رواية بنت الريف كاملة بقلم صابرين شحات عبر مدونة دليل الروايات
رواية بنت الريف الفصل الخامس 5
نظرات يمن الي بدر باستغراب و فضول في نفس الوقت : مين دي
ابتعدت جودي عن فهد ونظرات الي من تشاور عليها يمن اول شيء خط في بالها انها جميله جدا
اخذت تتفحص ملامح بدر فهي شديدة البياض ناعم، بعض لون احمر خفيف في خديها، وجه مستدير وعيون زرقاء كبيره تخطيها رموش شديدة ا السواد و كثيفه وطويله علي جسد مناسب مع طولها فأن بدر طولها 145سم قصيرة القامه
وكل هذا الجمال يزيد عند لبسها المتحشم وانها محجبه كل واحده فيهم اخذات تفكر ترا ما لون شعرها اهوا طويل ام قصير ماذا لونه
نظر فهد الي اخوته وهوا يعلم نهم يقيمون جمالها الاسر للقلوب
فهد: دي البنت الي سعدتني
وهي ها تعيش معنا لمده …. بدر دي اختي الكبيره جودي ودي اختي الصغيره يمن
بنات دي بدر
جودي: ماشاءالله اسمك يليق بيكي اوي
يمن: عيون حلوين بيغرو اي حد
بدر: جودي اسمك جميل زيك…. وانتي يا بلد الشقيقه اسمك جميل زي جملك الهادي
فهد: بنات خد و بدر لغرفه الضيوف الي و شوفو لها
هدوم
اخذت كل من جودي ويمن بدر الي غرفة الضيوف
بدر: شكرا ليكم
يمن: انتي منين
بدر: انا من قريه في ***…
جودي : واهلك فين وازي سبوكي تخرجي مع فهد
بدر وهي تبتسم وفي دخلها وج”ع فقدان الاهل
اهل تستند بهم في الشده اب حنون تشاغبه ام صارمه وحنونه تحكي لها عن تفاصيل يومها، اخ او اخت تكون سند اها ،،،، يتشاغبون علي ملابس بعضهم،، وفي الاخر يرتدون ملبس بعضهم
لكن حرمت من كل هذا من الطفوله عاشت يتيمه
لم ير”حمها احد عمها الذي كان يقول انها عاله عليه
من وهي في السابعه وعندما مات تزوجت زوجت عمها
وعاشت حياه با”ئسة لكن تعلمت ان تضحك ولا تحزن فأن بعد العسر يسر…. وبعد الليالي شديدة البرد يوجد نهار مشمس يدفء القلوب المثلجه
وان الله اذا احب عبد ابتلاه….. كانت ت أمن بالقضاء والقدر خيره وشره…… فكانت تصبر علي ازي زوجت وزج زوجت عمها …. أن الله كان مع الصابرين
بدر: الله يرحمهم
يمن: الله يرحمهم اسف
بدر: لا عادي
جودي: نسيبك ترتاحي نشوفك الصبح
ثم خرجت كل من يمن وجودي
نظرات بدر الي الغرفه انها فاخره جدن
اكبر من منزلها يوجد بها سرير يتوسط الغرفه مستدير لونه ابيض ويوجد أريكة و دولاب ابيض كبير وجدت بابان بجوار بعضهم
فتحت لاول وجدته المرحاض فتحت الثاني وجدت غرفه يوجد بها ارفف كثيرا لم تعلم ماذا يفعلون بها
نظرات الي ملابسها كانت ترتدي ملابس المدرسه لم تحضر معها اي ملابس لسبب تسرع هم في المجيء
ثم افتكرت ان كل ما تملك من الملابس هذه الملابس التي ترتديها وعبائه وخمار امها
فأن سعيده لم تشتري لها اي ملابس وكانت توفر المال لتكمل علامها
استفاقت من تاملها في الغرفه علي طرق علي باب الغرفه
فتحت الباب وجدت جودي تمسك في يدها ملابس وقالت: هتكون طويله شويه بس هتنسبك
بدر: شكرا لكي
اخذت بدر من جودي الملابس
رحلت جودي و قفلت بدر الباب و نظرات الي الملابس التي معها وجدتها بجامه بلون الودي
مرسوم عليها مكي موس وبعض الملابس الداخ”ليه
دخلت الي المرحاض ونظرات الي حوض الاستحمام ب اعجاب نزعت عنها الملابس و حجابها ونزل شعرها الذي يصل الي بعد ركبتها قليلا كان بلون البني مموج بعض الشيء
ثم نزلت الي الحوض شعرت ببعض الراحه
ثم سندات رأسها علي الحوض
وهي شارده فما حصل عندما رفضت الزوج من فهد
”
فهد: امضي علي الورق اول انا مش هعمل حاجه
فيكي انا عوز احمي كي من مروان
وكمان عوز ارد الجميل الي انتي عملتيه عشان
مروان مش هي سيبك في حالك اقل شيء لو
مطلكيش هاي موت”ك
ضغط عليها فهد كثيرا حتي و فاقت
بدر: موفقه بس بشرط
انك ما تداخلش في اي حاجه تخصني
فهد: موقف
وقعت بدر علي اورق زواجها من فهد و اعطي فهد الورق الي المحامي وركب السياره
فهد: اركب ي
ركبت بدر السياره بجوار فهد ”
استفاقت بدر من شرود ها وخرجت من المرحاض وذهبت الي السرير وراحت في سبات عميق
ان الساعه واحده بعد منتصف الليل
خرج فهد من المنزل هوا وادم وذهب الي مكان
شبيه بالصحراء يوجد به مصنع مهجور
في هذا المكان نجد صوت الريح مع صوت موأ”نات احد احد يطلب الخلاص
دخل فهد الي المصنع ثم وقف امام الرجل المربوط او بال احر الرجال
نظر فهد اليهم ببرود واخرج من جيبه خ”نجر
له قبضه سوداء منحوت عليها وجه حيوان الفهد وكلمات ” العمري ” بخط الرقعه
ان هذا الخنجر متوارث في عائلة العمر اهدا الجد لاكبر الي جد فهد وقال له ان هذا الخنجر يورث لي احفادي وعلمهم ان لا يتركون حقهم ون اذهم احد جسدين ياخذ حقه بهذا الخن”جر لا ي”قتله لكن علامه لكي يتعلم ان ولاد العمري لا يتركون حقهم مهما كان بسيط اجعل في قلبهم بعض من القس”وه ان العالم لا يمشي الا بها ولا يخا”فون من احد
نظرا فهد الي الرجل الذي امامه ومشي الخ”نجر علي وجهه ببطء وكان الرجل يصرخ وكان يطلب العفو منه وبعد الانتهاء منهم قال: ارميهم علي اي باب مستشفي حكومي
ثم نظر علي ثلاثة رجال ملقون علي الارض والد”ماء تخرج من جميع جسدهم
ثم خرج من المصنع وهوا يمسح الخن”جر وقف ادم امام فهد وقال: هتعمل اي في مروان
فهد ببرود: دا وقته لسه مجاش
ثم ركب السياره و ذهب الي البار
وقف ادم امام البار وقال : انا لحد هنا و كافيا عليا
فهد: مش ها تدخل
ادم: لا ياعم انا مليش في الاماكن دي مش بحبها
فهد: تمام
ذهب ادم الي بيته ودخل فهد الي البار
نظر وجد مروان يجلس علي طاوله وبجواره بعض من الفتيات او عاهر**…
ذهب اليه فهد وجلس امامه ثم طلب مشروب
نظر اليه مروان ثم ابتسم وقال: اي دا فهد العمري
حمد لله بسلامه …… اتمني قامتك عندي عجبتك
اصل الرجاله قالولي انهم عملوا معاك الواجب و زياده
فهد وهوا يشرب بعض من المشروب قال: بس انت قامتك عندي هتكون احسن و ها تلق بيك
وقريب اوي ها تشرف في س”جن مملكتي
ثم وقف وجاء لي يرحل
مروان: حلو البنت الريفيه كان اسمها اي
ثم ادع التفكير بدر ثم نظر الي فهد وقال عوزه
فهد بابتسامه بارده: اتعلم ان مش كل حاجه تعوزه هتلقيها لان دي بذات مش هتطولها لهي ولا اختي
مروان: هتشوف هي الي هتسيبك لما تعرف اديه انت قا”سي ومافيش عندك اي رحمه
سعتها هتجلي انا
رفع فهد حاجبه ثم ذهب وجلس علي طاوله اخري
جاءت عليه احدا العا***…هرا
و اخذها ورحل الي شقته
وفي سكون هذا الليل يصدح صوت اذان الفجر
حيث يبدا المؤمنون في الاستيقاظ وذهب الي المسجد لي اداء فريضة الله….. ان خير الصلات وحبها عند الله هي صلاة الفجر
فتحت بدر عيونها الزرقاء علي صوت الاذان
وقفت وذهبت الي المرحاض و بداءت في والوضوء
ثم ادات فرضها بحيث علي مصحف ل تقرا فيه حتي يبدا خط النهار تشق عتمة الليل
لم تجد اي مصحف
بدر: انشاء الله اول ما جودي او يمن يصحو هبقا اسالهم علي مكان مصحف
طيب اعمل اي بقا انا في الوقت دا
وضعت بدر حجاب عشوائي علي شعرها البني الامع و نزلت بدر الي حديقة القصر وجلست تسبح وتنظر الي جمال المكان ذهبت الي احد الشجيرات الكبيره وجلست تحتها
وقف فهد ينظر من شرفة الشقه وهوا يدخن ثم نظر الي المرأة التي تنم علي سريره لا يصدق انه تخيلها بدر كيف لها ان تستحوز علي تفكيره الي هذه الدرجه…. انه تعرف عليها امس ؟
ماذا فعلت له هذه الفتات لماذا تخذ حيز كبير علي عقله….. الا انها مختلفه ام نها من انقظته و علاجته
خرج من الشقه وذهب الي القصر
وصل فهد الي القصر نزل من سيارته ومشي في طريق الدخول لفت نظره احد ينم خلف شجره
نظر حوله لم يجد احد ذهب الي هناك
ثم نظر الي من تسند ظهرها علي الشجرة وتمدد قدمها
تمعن في ملامحها علي خيوط ضوء النهار
كنت تنم ونصف شعرها موضوع عليه حجاب ابيض الون وشعرها ينتشر حول وجهها
ويوجد بعض الون الاحمر في وجنتها
وقعت عينه علي ثغرها نظر اليه كثير كمن يحاول التحكم في نفسه أن لا يقب”ل هذه الكرزتان التي تغو”ي من يرها
فتحت بدر عينها علي وجه فهد نظرات اليه بعض الوقت
نظر فهد الي عينها التي اسرته يود لو يغوص في محيط عينها….. شعر ان هتان الحاجرين من الماس الازرق يوجد بهم الم….. شعر انها نز”فت الكثير من قطرات من الد”موع المالحه التي تحرق وجنتيها
الحمراء والتي يشعر ان مالمسهم مثل القطن
عندما استوعب بدر ان فهد ينظر اليها
انعدلت و فركة عينها وقالت بصوت مليء بالنوم
اثر فهد كثيرا
بدر: صباح الخير
لم يرد عليها فهد بال كانت عينه مثبته علي شف”تها
نظرات بدر حولها وقال: اي دا هوا انا نمت هنا
ثم وقفت ووضعت يدها علي الحجاب تتاكد انها ترتديه وجدته وقع علي كتفها وضعت الحجاب علي شعرها وقال: انا دخله سلام
نظر فهد الي خصلات شعرها التي تصل الي قبل ركبتها بقليل وهي تمشي و تعطيه ظهرها
رغب كثير ان يغلغل اصابع يده في خصلات شعرها الذي يشبه الشكولاتة
دخلت بدر الي المنزل ولا تعلم اين تذهب
نظرات خلفها وجدت فهد
بدر: لو سمحت يا استاذ هي القوضه الي كنت فيها فين لاني معتش عرفه مكانها
فهد: الدور التاني علي ايدك اليمن اول اوضه
بدر: تشكر يا ذوق
ثم ذهبت الي غرفتها
وبعد مرور بعض الوقت
اجتمع الاسري علي طاولة الافطار وكانت بدر تجلس وهي ترتدي ملابس التي اتت بها
فهد: جوري فين فهد مشفهتوش
جودي: هوا نيم دلوقتي دا ما نيمنيش طول الليل
يمن: مداتهوش لي ال داده ليه
جودي: وانا ادهولها ليه دا ابني لو متعبتش عشانه وهوا صغير مش هيتعب عشان لما يكبر
وبعدين اجمل حاجه بعد تعب دا كله اشوفه وهوا نيم زي الملاك في حضني دي لوحده بفرحه الدنيا
كل التعب بيروح بضحك منه
بدر: ربنا يخلهولك
فهد: بدر بكرا اول يوم لكي في الشركه
بدر: هعمل فيها اي انا مش عرفه حاجه عن الشغلك
فهد: في الي هيعلمك
بدر: ماشي
خرج فهد من القصر وذهب الي شركته
جودي : يمن خدي بدر و روحي اشتري لها هدوم
بدر: بس انا مش عايزه
يمن: مش عايزه اي يابت انتي معندكيش هدوم
جودي : ولا يهمك يا حبيبتي يمن هي الي هتحاسبلك
وقبل ان تنهي كلامها وجدت اكثر من شخص يحمل الكثير من الملابس والاكسسوارات
و الاحذيه و الشنط
سامح: فهد باشا بعت دول الانسة بدر
نظرات بدر الي كل هذه الاشياء
ثم نظرات الي جودي وقالت: انا مش هعرف اخدهم
جودي: ليه بس
بدر: مش هقبل حد يصرف عليا انا مسؤوله من نفسي
يبقا انا اشتغل واجيب لنفسي هدوم علي ادي
لكن الهدوم دي شكلها غليه اوي
يمن: انا عندي حل
بدر : اي هوا
يمن: خديهم وانتي هتبدي شغل من بكرا وبقي قولي لفهد يخصم نص الشهر عليهم وبكدا تبقي دفعتي حقهم
بدر……………….
- يتبع الفصل التالي اضغط على ( رواية بنت الريف ) اسم الرواية