رواية البنات زينة البيت الجزء الثاني 2 الفصل الرابع 4
البنات زينة البيت
الفصل الرابع
❈-❈-❈
قال تعالى: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون (سورة آل عمران: الآية 169). عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لما أصيب إخوانكم بأحد جعل الله أرواحهم في جوف طير خضر ترد أنهار الجنة تأكل من ثمارها وتأوي إلى قناديل من ذهب معلقة في ظل العرش فلما وجدوا طيب مأكلهم ومشربهم ومقيلهم قالوا من يبلغ إخواننا عنا أنا أحياء في الجنة نرزق لئلا يزهدوا في الجهاد ولا ينكلوا عند الحرب فقال الله سبحانه أنا أبلغهم عنكم قال فأنزل الله (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله) إلى آخر الآية" (سنن أبو داود، الحديث الرقم 2158) هذه الآية نزلت في شهداء أحد. وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشهداء: "أرواحهم في جوف طير خضر لها قناديل معلقة بالعرش تسرح من الجنة حيث شاءت ثم تأوي إلى تلك القناديل فاطلع إليهم ربهم اطلاعه فقال هل تشتهون شيئًا قالوا أي شيء نشتهي ونحن نسرح من الجنة حيث شئنا ففعل ذلك بهم ثلاث مرات فلما رأوا أنهم لن يتركوا من أن يسألوا قالوا يا رب نريد أن ترد أرواحنا في أجسادنا حتى نقتل في سبيلك مرةً أخرى فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا" (رواه مسلم، الحديث الرقم 3500). وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا وله ما على الأرض من شيء إلا الشهيد يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة"(رواه البخاري، الحديث الرقم 2606). وقال نبي الله صلى الله عليه وسلم: "للشهيد عند الله ست خصال يغفر له في أول دفعة ويرى مقعده من الجنة ويجار من عذاب القبر ويأمن من الفزع الأكبر ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منها خير من الدنيا وما فيها ويزوج اثنتين وسبعين زوجةً من الحور العين ويشفع في سبعين من أقاربه" (رواه الترمذي، الحديث الرقم 1586). وقال الرسول الله صلى الله عليه وسلم: «الشهداء على بارق نهر بباب الجنة في قبة خضراء يخرج عليهم رزقهم من الجنة بكرةً وعشيًا» (رواه أحمد، الحديث الرقم 2268). وقد يتساءل المرء: كيف تكون روح المؤمن في حوصلة الطير؛ فذلك حبس لها، وتضييق عليها؟ والجواب: بأن الطير مركبة لها، كما يركب أحدنا سيارة تحمله من مكان إلى آخر. قال أحد العلماء في الجواب عن ذلك، إن الله جعل أرواح الشهداء في أجواف طير خضر. فإنهم لما بذلوا أنفسهم لله، أعاضهم عنها في البرزخ أبدانًا خيرًا منها، تكون فيها إلى يوم القيامة، ويكون نعيمها بواسطة تلك الأبدان، أكمل من نعيم الأرواح المجردة عنها. ولهذا كانت نسمة المؤمن في صورة طير أو كطير،
❈-❈-❈
على حدود سيناء تم وقف تبادل اطلاق النار بفضل ادهم وجمال و السيطرة على الجماعات الإرها بية، حتى انهم قبضوا على القائد المسؤول عن هذا التفجير
ولكن وفجأة تم اطلاق رصاص اصيبت جمال في كفته
ليجري ادهم اليه و يضرب ذلك الشخص الذى اصاب جمال في قلبه ليقع غارق في دما ءه.
اقترب ادهم من جمال قائلا: انت كويس يا جمال.
هتف جمال بوهن: الحمدلله يا ادهم انا كويس، شوف بقيت الجنود واطلب الاسعاف لنقل المصابين و الجثث.
_حاضر يا جمال قوم يلا معايا ادخل استريح في الخيمة.
بعد حوالى ساعة تمت السيطرة على الكتيبة والقبض على العناصر الإرها بية ومعالجة المصابين والجراحي وايضا معالجة ذراع جمال وبعض الكدمات في وجه أدهم
في مكتب ادهم
كان يجلس ومعه جمال نظروا كل منهم الى وجه الاخر وانفجروا من الضحك وبعد لحظات دلف جندي الي المكتب واعطي لـ أدهم ظرف فتحه ادهم وقرأ ما بداخله وهو عبارة عن استدعاء لـ ادهم وجمال في جهاز المخابرات العامة في سرية تامة
تعجب جمال قائلا: مش غريبة الاستدعاء ده احنا تحت سلطة الجيش، دخل المخابرات ايه بالحصل.
_تنهد ادهم ونظر الى جمال: من الواضح يا جمال انها سلسلة مرتبطة ببعض، انت نسيت انى طلعت مهمة انا وخديجة في لندن تبع جهاز المخابرات،اللى تم القبض على النمس فيها ربنا يستر شكل الموضوع مش هعدي بسهولة؟!
ثم اخرج ادهم هاتفه وقام بالاتصال على خديجه
وهكذا فعل جمال وقام بالاتصال على سلمي
في فيلا سامح الانصاري
كانت تجلس خديجة بوجه شاحب عندما رأت عناوين الاخبار وهو تفجير نفس الكتيبة، حاولت الاتصال على ادهم ولكن هاتفه غير متاح، كانت تفرك بيد يها تتدورا في الغرفة
اقتربت منها آسيا قائله: اهدي يا خديجة عشان اللي في بطنك
_اهدي أزاي يا ماما وانا معرفش حاجة عن ادهم، انا خائفة يكون حصل له حاجة.
ضمتـ.ها آسيا: ان شاء الله هيكون كويس وزمان بابا جاي يطمنا عليه
وجدوا ايناس تدلف ومعها حور تبكي بشدة قائله
_أدهم فين يا خديجة
بكت خديجة بشده: أدهم فى سيناء يا طنط وتليفونه غير متاح ومحدش عارف عنه حاجة لا هو ولاء حتى جمال
_طيب وبعدين يا بنتى، حتى يوسف أول ما سمع الخبر رايح عند اللواء سامح في الادارة
_أردفت آسيا قائلة: اهدي يا إيناس إن شاء الله كلة خير
نظرت وجدت حور تبكي بشده اقتربت منها وأخذتها في أحضا نها قائلة: أهدي يا حبيتى بأذن الله أدهم هيكون كويس، اقولك اطلعي صاحي زين لأنه لحد دلوقتي ميعرفش بالاحصل لأنه نائم من التعب عنده دور برد شديد
نظرت حور الى والدتها. أومأت لها ايناس بالموافقة حتى لو كان زوجها يجب ان تستأذن والدتها
_ أردفت إيناس قائلة: اطلعي يا حبيتى شوفي جوزك
_حاضر بعد اذنكم.
رن هاتف خديجة وجدت اسم زوجها ابتسمت قائله لـ آسيا وإيناس بفرحة ظهرت على وجهها
_ده ادهم المتصل.
اقتربت منها ايناس كي يطمئن قلبها على نجلها
قامت بالرد وأردفت قائلة باشتياق وخوف:
_ادهم يا حبيبي وحشتـ.ني انت كويس
أردف ادهم بلهفه: انا كويس يا قلبي الحمدلله أنا كويس وحشتـ.ني يا خديجة وحشتـ.ني اوى.
نزلت دموعها بغزارة ليسمع ادهم شهقتها قائلا:
_ليه الدموع يا خديجة صدقني انا كويس، حتى احتمال ارجع النهارده
_بجد يا ادهم انت كويس، ولا بتقول كده عشان اطمن عليك وانت فيك حاجة
_لا يا قلب ادهم انا كويس يا حبيتى، اهم حاجة خلى بالك من نفسك ومن اللي في بطنك
_حاضر يا أدهم معاك طنط إيناس عاوزة تطمئن عليك
_ تنهد بحزن ليسمع صوت بكاء إيناس قائلة:
_عامل ايه يا ابني فيك حاجة يا حبيبي
_انا كويس صدقني يا أمي واحتمال اجي النهارده بأذن الله دعواتك يا حبيتى
_ربنا ينصركم يا حبيبي خلى بالك من نفسك لا اله الا الله.
_محمد رسول الله خلى بالكم من نفسكم يا امى ومن خديجة ارجوكى و سلميلي على بابا وحور
_حاضر يا حبيبي في رعاية الله
❈-❈-❈
في الاعلى امام غرفة زين
وقفت تفرك بيديها همست لنفسها
_يلا يا حور ده زين زوجك العزيز قرة عينك طرقت الباب عده مرات ولم تسمع اذن الدخول وقفت ثواني وكادت ان تنزل الى الاسفل الا انها خافت بان يكون اصابه مكروه
فتحت الباب ودلفت للداخل واغلقته خلفها درات بعينيها بأرجاء الغرفة تبحث عنه
ظلت تتطلع الى الغرفة والى صور زين من ينظر الى الغرفة لم يصدق بانها غرفة زين، وقفت امام صوره له وكان جذاب ووسيم بشده، ظلت تتأمل في الصورة حتى انها نسيت امر زين
شعرت بأنفاس سا خنه تلفح عنقـ.ها اقترب منها وهمس داخل اذنها قائلا: عجبتك!!
استدارت ونظرت له بعينيها نظره أذابت قلبه بل اذابت عظامه رفعت يد يها الى صدر ه لكي تدفعه بعيدا عنها الا انها شهقت بخفوت حين مد يد ه وحاو ط خصر ها وخطها داخل احضا نه قائلا لها:
_وحشتني يا حوري
ومال على شفتا ها يقلبـ.ها بنو عه و عشق خجلت حور وحاولت ان تبتعد الا انه شد من احتضا نها
لتندمج معه.
ابتعد عنها ونظر اليها وانفجر من الضحك عندما راي احمرار وجهها
نظر لها بمكر واردف قائلا: كل ده من بو سة ثم غمز لها:
_اما يوم الفرح هتعملي ايه لما ولم يكمل حديثه
لتخرج مسرعه قائله له: قليل الادب
❈-❈-❈
بعد مرور حوالى ساعتين
امام جهاز المخابرات العامة.
دلفا الى الداخل بكل هيبة وغرور لا تليق الا بهم فهم منذ لحظات قاموا بالقضاء على اكبر بورة أرها ربية في سيناء يظهر عليهم التعب والارهاق الشديد والاخص جمال المصاب في ذراعيه.
توجيه مباشرة الى مكتب المدير يريدون ان يعرفوا ما هو الموضوع المهم الذى جعلهم يتركون الكتيبة من اجله فهناك كانت الأوضاع سيئة جدا..
دلفا الى المكتب بعد ما ادوا التحية العسكرية
قائلين: تمام يا فندم
هتفت المدير قائلا: اتفضلوا استريحوا يا وحوش
سيناء.
نظر لهم بفخر واردف بثقه: وده المتوقع من الفهد الاسود والصقر المهم طبعا انتم عاوزين تعرفوا ليه تم استدعائكم في جهاز المخابرات
هتف ادهم: اكيد يا فندم
أردف المدير قائلا: لان تم نقلكم الى جهاز المخابرات، اتفضلوا اقعدوا وانا أشرح لكم كل حاجة
جلسوا جمعيا حول طاولة الاجتماعات أردف المدير قائلا: طبعا التفجيرات اللي حصلت في سيناء وبالذات في الكتيبة بتاعتكم مرتين كانت الهدف منها تصفيتكم. المعلومات اللي وصلت لنا
بتقول ان العين عليكم، بالذات على الفهد الاسود من اخر مهمة له هو والرائد خديجة ورجوع صلاح النمس مصر ولأني واثقه فيكم وبشغلكم قررت انكم تنضموا لجهاز المخابرات العامة
هتف ادهم بكل ثقة: ده شهادة نعتز بها يا فندم
نظر جمال الى المدير وأردف قائلا: ممكن نعرف ايه المطلوب مننا بالظبط يا فندم
أردف المدير: المطلوب انكم في خلال ٢ساعة تكونوا في مركز التدريب الخاص بالجهاز لان في دفعه من الطلاب مطلوب منكم انهم يتدربوا لأكبر عملية هتم خلال شهرين عملية القرن والعملية دي هتكون في الموساد الإسرائيلية ربنا معاكم يا وحوش تقدروا النهارده تستريحوا وبكره تكونوا في مركز التدريب.
_وقفوا وادوا التحية العسكرية: تمام يا فندم
بعد انتهاء الاجتماع في جهاز المخابرات خرج جمال وادهم ليذهبوا كل منهم الى بيته لكي يطمن عائلته فـ الكل في حالة من الحزن عندما سمعوا بكل هذه التفجيرات.
❈-❈-❈
امام كلية الاثار
خرجت ونس من الكلية وادرت وجهها تبحث عن عمار فهو قد هاتفها وابلغها بانه يقف امام الكلية منتظر مجيئها نظرت وجدته يقف امام السيارة والكثير من الفتيات ينظرون اليه شعرت بضيق وغيره واقتربت منه قائله: ايه اللي طالعك من العربية يا عمار..
قام بخلع نظارته وغمز لها: غيره ده ولا ايه ثم اكمل لها بحنان:انا عيوني مش بتشوف الا انتي يا ونسي ورفع كف يد يها وقبلـ.ها بعشق.
ابتسمت له بخجل لفتح لها باب السيارة وساعدها فى الجلوس ثم تحرك سريعا وجلس بجانبها وقاد السيارة ليذهبوا الى فيلا سامح.
❈-❈-❈
في فيلا أحمد العاصي
وقف جمال أما م الفيلا وزفر بغضب فهو يعلم ماذا سيكون رد فعل سلمي عندما تري حالته هكذا فهو يحب عمله ولم يحب احد ان يتدخل في شئونه دلف الى الداخل وجد احمد العاصي وزوجته فاطمه يجلسون امام التليفزيون يتابعون اخر الاخبار اقترب منهم قائلا:
_السلام عليكم
ردوا السلام وفزع احمد من هيئة جمال وقف واقترب منه قائلا: حمدالله علي سلامتك يا ابني انت كويس، ذراعك مالة.
ابتسم له جمال: الله يسلمك يا عمى انا الحمدلله كويس، اصابه بسيطة الحمدلله
اردفت فاطمة قائله: حمدالله على سلامتك يا ابني
_الله يسلمك يا مدام فاطمة
ثم درات عينيه في الغرفة ولم يجد سلمي نظر اليهم قائلا:
_اومال فين سلمي
اردف احمد بقله حيلة: فوق في أوضتها من ساعه ما انت سافرت وهى حابسة نفسها اطلع يا ابنى طمنها عليك واستريح.
أومأ له جمال برأسه : بعد اذنكم
في غرفة سلمي.
وقف جمال امام الغرفة اخذه نفس ودلف الى الداخل وجدها تجلس على التخت شارده أردف بصوت حنون قائلا: سلمي
رفعت سلمي وجهها الى جمال ولكنها
صرخت سلمى عندما رأت جمال بهذا الشكل، ذراعه معلق على حمالة الذراع ووجه به الكثير من الكدمات
كانت دموعها تنزل بغزارة حتى انها وقف مكانها لم تقدر على الحركة قطع المسافة بينه وبينها وخطفـ.ها داخل أحضا نه وظل يملس على شعرها بحنان بذراعيه السليمة
_همس لها في اذنها: اهدي يا سلمي انا كويس يا حبيتى
خرجت من احضانه ونظرت له بضعف: كل ده وكويس يا جمال؟!
غمز لها قائلا: اه كويس جدا تحبي تشوفى بنفسك وتطمني
ابتسمت بخجل ودفنت وجهها داخل صدر ه، رتب علي ضهرها بحنان ورفع كف يد يها وقبـ.لها قبلا ت كثيرة.
❈-❈-❈
اما في فيلا اللواء سامح..
كانوا الجميع يجلسون منتظرون ادهم الذى قام بالاتصال علي خديجة و أخبرها بانه قادم لمده ٢٤ ساعة وعلية الرجوع ثانيا.
كانت تجلس خديجه بشرود مصوبه نظرها اتجاه الباب
دلف الى الداخل وعندما راته خديجه جرت إلية
قائلة بلهفه: ادهم
ليقطع هو المسافة و لف يده حول خصر ها وجذ ها اليه بشده قائلا: براحة يا ديجا عشان اللي في بطنك.
أردفت قائلة بشتياق: حمدالله على سلامتك يا حبيبي.
قلبها ادهم من جبهتها قائلا: الله يسلمك يا حبيتى.
حمحم سامح قائلا: حمدالله على سلامتك يا وحش
ابتعدت خديجة عن ادهم وهي تنظر بخجل للجميع
ابتسم ادهم واردف باحترام قائلا: الله يسلمك يا سياده اللواء.
ثم اقتربت ايناس وهي تبكي عندما رات الكدمات وضمته اليها: حمدالله علي سلامتك يا حبيبي
رتب ادهم على ضهرها بحنان شديد: الله يسلمك يا امي انا قدام كويس اهو.
وهكذا فعل الجميع وقاموا بتسليم عليه، ماعدا مالك وملاك فهم في رحلة الى باريس بعد ان ذهبوا الى الطبيبة واخبرتهم باستقرار الحمل ولا مانع من سفرها وعليهم اخذ بعض المثبتات والفيتامينات
❈-❈-❈
بعد قليل اجتمع الجميع على طاولة ا لطعام بعد ان اصر سامح بعدم ذهابهم قبل ان يتناولون الطعام معا كانت تحتوي على كل ما لذ وطاب جلس سامح يترأس الطاولة وعلي يمينه آسيا التي كانت تشعر بصداع شديد ولكنها حاولت السيطرة على نفسها حتى لا يلاحظ احد وجعها وعلى شمالة يوسف وبجانب إيناس وحور بجوارها وزين يجلس بجانب حور الذى كان يمسك يد يها من تحت الطاولة و يغمزها من حين الى اخر فكانت وجهها شديد الاحمرار من شده خجلها، بينما جلس ادهم وخديجه من الجهة الأخرى وبجانبهم ماهر وبدور التي كانت تحمل سامح الصغير وبجانبها ونس وعمار.
ابتسم سامح قائلا لهم: منورين يا جماعة والله
اردف الجميع بابتسامة بشوشه قائلين: بنورك يا سيادة اللواء.
ارد ف زين بمرح قائلا: عقبال يارب ما تنوروا فرحي انا وحور وابق عريس حلو وامور
قهقه الجميع واردف سامح قائلا: في راجل يقول على نفسه امور
ابتسم زين قائلا: مش انا قولت يبقى اكيد في ثم
نظر الى حور: مش انا امور
خجلت حور وأومأت له برأسها
انتهت السهرة التي لم تخلو من هزار زين وذهبوا جميعا الى منازلهم
❈-❈-❈
في فيلا ادهم
دلفا الى الداخل وهو يحمل خديجة يضمها الي صدره بشده وهي تضع يديها حول عنقه صعد الدرج ودلف الى غرفتهم انزلهم ادهم بحنان الي الارض اتسعت عينيها بذهول وهي تري الغرفة مزينة بأروع الورود الحمراء والشموع في كل مكان
لف يده حول خصرها قائلا: عجبتك تزين الاوضة
تطلعت حولها بأعين منبهرة قائله: عجبتني بس دي تحفه بس انت لحقت تعمل كل ده امتي يا حبيبي؟!
ابتسم لها ابتسامه جذابه ورفع يده وخلع عنها حجابها وفرد شعرها قائلا: قبل ما اجي على طول ضمها اليه ومال علي شفتا ها يقبـ.لها بنهـ.م عاشق حملها بمنتهى الخفة وأنزلها علي التخت
غارقان في حلال الله
❈-❈-❈
•تابع الفصل التالي "رواية البنات زينة البيت الجزء الثاني" ااضغط على اسم الرواية