رواية البنات زينة البيت الجزء الثاني 2 الفصل الثلاثون 30 - بقلم نهى عادل
الفصل الثلاثون.. الاخير
البنات زينة البيت
❈-❈-❈
لا تكن صـ لبا مع الآخرين فتكـ سر، ولا لينا فتعـ صر، ولكن كن مرنا معتد لا عفوا مـ تسامحا .
التسا مح من أفضل وأجمل صور الحب، فكما يستلزم الأمر منا قوة لتقديم اعتذار لشخص عزيز على قلوبنا من أجل ألا نخـ سره يستلزم أيضا شخصا أقوى ليقبل اعتذار نا ويسا مح، فالمتسا محون هم أقوى الشخصيات وأكثر القلوب طهرا ونقاءاً، هم أناس عرفوا حقيقة الدنيا الزائلة فاستحقر وا أخطا ءنا؛ فصـ فة التسا مح هي برد للقلوب و جبر لها كما أنه خلق الإسلام.
❈-❈-❈
في منزل الشيخ عابدين
بعد رجوع سامح من مقابلة أدهم و علم بما حدث مع مالك نظر و جد الجميع يجلس فى حالة من التوتر ابتسم سامح و هو ينظر الى احفاده فتح ذر اعيه قائلا: تعالوا
هرول الصغار قائلين: هو حضر تك جده زي ما ماما قالت لنا؟!
ابتسم سامح قائلا: اه أنا جدو ابو مالك باباكم
اردف مالك الصغير قائلا: اه ماما حكت لنا كتير عنكم و قالت ان بابا كان مـ سافر شغل و الحمدلله رجع علشان يأخذ ني معاه
حزن مالك على ما وصل إليه و نظر الى رحيل بنظره خذلان..
حاول سامح تخفيف جو التو تر ذألك اردف قائلا: ايه رايكم احكي لكم قصة؟!
هلل الصغار و بدأ سامح فى سر د قصته قائلا:
_قصة تهلل وجه النبي صلى الله عليه وسلم عند سماع نهايتها على الرغم من حزنه الشديد في بدايتها…
جثا رجلان على ركبهما يوم القيامة عند رب العباد سبحانه وتعالى، قال أحدهما: “يا ربي إنه قد ظلمني في الدنيا، خذ بحقي منه يا ربي”.
فيقول الله سبحانه وتعالى: “أعطه من حـ سناتك”.
الآخر: “لقد فنيت جميع حـ سناتي يا ربي”.
فيقول الأول: “فليأ خذ من سيئا تي يا ربي”.
هنا يحزن النبي صلى الله عليه وسلم كثيرا بسبب دخول أحد من أمته النار بظلم لأخيه في الدنيا…
فيقول الله سبحانه وتعالى للمـ ظلوم الذي يريد أن يأخذ بحقه من أخيه: “انظر إلى الجنة”، فتنكشف له الجنة بما فيها من قصور وأنهار ومنا ظر بديعية، فيسأل الرجل ربه: “يا ربي لمن هذه القصور، لأي نبي أو لأي صديق أو لأي شهيد؟”
فيجيبه خالقه: “كل هذا لمن أعطى ثمنه”.
فيسأله الرجل: “يا ربي ومن يملك ثمنها؟”
فيجيبه رب العباد: “أنت تملك الثمن”.
قال: “وما ثمنها يا ربي؟”
قال سبحانه وتعالى: “العفو عن أخيك”، فقال: “لقد عفوت عنه يا ربي”.
فيقول رب العباد: “خذ بيـ د أخيك وادخلا الجنة”، وهنا ضحك النبي صلى الله عليه وسلم بفرحة.
قال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بسورة آل عمران الآية 134: ” الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ” صدق اللـــــــــــه العظيم.
كانت تنظر رحيل الى مالك و دموعها تنهمر على وجنتيها بشده هى تحبه بل تعـ شقه عملت ما حدث معه فى السنوات الماضية شردت فى تلك الليلة التى كانت من اجمل الليالي و اطفالها حـ صاد تلك الليلة آفافت على حديث ملاك قائلة: يعنى يا جدو لو حد عمل ليا اسا محه علشان ربنا يديني حـ سنات و يدخلني الجنة
ابتسم لها سامح و قام بوضع قـ بله على وجهتها قائلا: جدعة يا ملاك لازم الكل يسا مح ساعات بيقى غصب عننا ان احنا نزعل حد او نجرح حد لازم الكل يسامح يا حبيتى و نظر الى رحيل و أكمل:
عن عقبة بن عامر -رضي الله عنه- قال: (لَقِيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ-، فقالَ لي: يا عُقبةَ بنَ عامِرٍ صِلْ مَنْ قطَعَكَ، وأَعْطِ مَنْ حرَ مَكَ، واعْفُ عمَّنْ ظلَمَكَ)
اردف الجميع قائلين: علية افضل الصلاة و السلام.
لمعت عيون مالك بالسعادة و الدموع كم تمنى منذ ان بدا والده بقص قصص الأنبياء ان يكون له أطفال من صلـ به يشاهدوهم وهم يجلسون يتحدثون مع والده مثل أطفال اخواته ليأتي له العوض من الله عزوجل و هو يري ثمره عوضه همس بداخله: ألف حمد وشكر لك يارب على نعمتك…
اما رحيل كان شارده تفكر فى حديث سامح عن العفو و التسا مح وجدت ان مالك ليس مخطي لوحده، بل هى مخطئه هى الأخرى، هربت و لم تواجه حتى انها اخفت عنه اطفاله تعجبت بانه الى الأن لم يعنفها عن هذا تنهدت ونظرت إليه وجدته يبكى فى صمت تألمت و شـ عر ت بوخيزات فى قلبها..
أما هو رفع وجه ونظر إليها تقابلت العيون معا النظرات وحدها كانت كفيله ان تخبر كلا منهم كم الاشتياق..
تنهد بحزن فهو يعلم بانه جرحها ادخلها فى حياته لأنه كان يري ملاك فيها.
❈-❈-❈
بعد يومين..
فى منزل الشيخ عابدين
كانت نيران الغير ة تنهـ ش فى قلبه كلما راها مع أحد منذ رؤيته وهي تتجاهله وجدها تمـ شي فى إحدى الممرات أبتسم بخبث وأنتصب واقفا و ذهب خلفها فجأة جذ بها بعنف ودلف بها الى إحدى الغرف و غلق الباب قام بإسنا دها عليه من الخلف
ابتلعت لعابها بتوتر فهو أصبح يقف أمامها مباشرة يحاصرها بين جـ سده و الباب اصبح قلبها يدق بشده من قربه المهـ لك لقلبها
اردفت قائلة وهى تجاهل النظر داخل عيناه: وسع يا مالك و سيبنى أخرج مينفعش كده
نظر اليها والى وجها شديد الاحمرار قائلا بمكر: ليه؟!
أقترب أكثر و همـ س داخل اذنها أذيب قلبها: خايفه تضعفي
أغمضت عيناها و اردفت قائله: ابعد عنى أنا مش لعبة فى أيـ دك يا مالك، أنا مش رحيل بتاعت زمان أنسي إني اضعف و أكمل تانى
اردف بنبره اشـ تياق وحنين قائلا: طيب بصيلي و إنت بتقولى الكلام ده
نظرت له وكأنها مـ سلو بة الأراده تا هت في بحور عيناه و أنفا سه التي تلفح بشر تها
اردف قائلا بحب و عشق: أنا بحبك يا رحيل
دق قلبها بعنف و اخذ صـ د رها يعلو ويهبط من اثر كلمته ولكنها سيـ طرت على نفـ سها و اردفت بقوة: و أنا بكرهك يا مالك
نظر إليها بحب فهو يعلم بانها هى الأخرى تحبه ابتسم بمكر وقرر التلاعب على هذا قائلا: يعنى مازعلتيش عليى لما أنصبت في درا عي
اردفت قائلة بقوة قائلة: لا و هزعل ليه عادي
اقترب اكثر منها قائلا بنبرة حزينة: طيب لو كنت موت؟!
أنقـ بض قلبها لمعت عينيها بالدموع ماذا يقول هذا الحمق؟! هو حبيبها و مالك قلبها نبـ ض قلبها له هو فقط
رفع مالك يـ ده و قام بمـ سح د موعها قائلا: بلاش دموع يا رحيل انا عارف ان كلمة آسف قليله كل جروحك منى
سـ حبها داخل احـ ضانه يرتب على ضـ هرها بحنان شديد فتشبـ ثت به و دموعها تنهمر بغزاره أردت الابتعاد عنه رغم تألم قلبها عن بعده ولكن هى تحبه احبته فى مده قصيرة تريد نسـ يانه ولكنها لم تستطيع التوقف عن حبه و التفكير به ليالي ظلت تبكى و تسر ح وتشرد في كلمه في كل لحظة قضتها معه، كانت تنا جى ربها كل ليلة ان تجتمع به و اليوم ها هى تراها أمامها عشقها ينبـ ض فى قلبه،، تري نفـ سها بداخل عيونه..
شد دها اكثر داخل أحـ ضانه قائلا: و الله بحبك يا رحيل، كان غصب عنى، بعترف إني استغليتك علشان كنتي شبه ملاك الله يرحمها بس كان غصب عنى ان لما رجعت و مش لاقيتك حـ سيت أن رو حي خرجت منى بقيت ادور عليكى فى وجوه كل الناس عشت أصعب فترات حياتي كفاية فراق و وجع و ألم خلينى نربي اولا دنا وسطنا محدش عارف العمر فى قد ايه…
و عند هذه الكلمة انقبـ ض قلبها وضـ مته إليها قائله: بعد الشر عليك..
خرجت من احـ ضانه و اردفت قائلة: رغم أنك وجعتني كتير و جر حتني اكثر بس فى اوقات كتير كنت بشوف فيك الأخ و السـ ند و الحا مي يا مالك علشان كده أنت خطـ فت قلبي من اول نظرة رغم كل السنين اللي عشتها بعيدة عنك الا ان حبك كان بيزيد مش بيقل و اصبحت بعشـ قك مش بحبك بس، أنا عارفة إنى انا كمان غلطانة إنى هربت بس كان غصب عنى كنت مجروحة أوي ان بعد كل اللى حصل بنا فى ليلة فرحنا تقولي غلطة كنت بحـ سبك ملاك صدقني شـ عور صعب أوي على اي ست تشوف ان جوز ها مش متقبل و جودها، انا بعد كلام عمى سامح فكرت و قولت لازم اسا محك بس كر امتي مش هينه عليى.
ونزلت دموعها بغزارة
كان ينظر إليها و قلبه يتألم عليها هى معها كل الحق، رفع كف يـ ديها و قام بوضع قـ بله قائلا بندم : سامحينى يا رحيل انا آسف ارجوكِ شوفي ايه اللى يرضيكِ و أنا اعمله علشان تسامحيني و ترجعي لحياتي تانى..
جذبها مره اخرى الى احـ ضانه يكاد ان يدخلها داخل ضلوعه ظلوا هكذا مده طويلة الى انها قطعت هذه اللحظة قائله بحب وعشق: مسماحك يا مالك
ابتعد عنها ينظر إليها بذهول شهقت فجأة حين حملها وظل يدور بها فى المكان قائلا: بحبك بحبك يا احلي رحيل
ابتسمت له قائله: اعقل يا مالك يسـ معوا صو تك فى البيت .
انزالها بهدوء ثم بدون سابق انذار مال عليها يقـ بلها بنهم عا شق حد النخا ع فرح كثير عندما وجدها تبادله قـ بلته
قطع عليهم هذه اللحظة دلوف اطفاله لفتح لهم ذر اعيه و اخذهم فى احـ ضانه يحمد الله كثيرا ان بعد الصبر جبر
“نحن نغفر ما دمنا نحب”
❈-❈-❈
بعد أسبوع اخر
فى ذألك المنزل المتواجد به أدهم
كان يصا رع مع مر ضه مرة اكثر من أسبوع فى محاولة اخراج ذألك السم من جـ سده كان ير تعش بشده جـ سده ينتفـ ض من شده الحرارة اقترب منه جمال قائلا بألم:
_أدهم أنت كويس جـ سمك سـ خن جدا لازم نشوف حل أنت ممكن تموت مننا
اغمض عيناها بضعف هو يحاول السـ يطرة على نفـ سة من شده الالم قائلا: سيبها على الله يا جمال الحمدلله انا بقيت أحـ سن من الأول.
دلف عامر و اقترب من أدهم قائلا: أزاي حضرتك يا فندم النهارده
اردف أدهم و هو يحاول السيطرة على نفـ سه قائلا: الحمدلله يا عامر..
اخرج عامر من جيبه هاتف و قام بمد يـ ده الى ادهم قائلا:
أتفضل يا فندم دي اخر صور للرائد خديجة زي ما حضرتك طلبت
مد أدهم يـ ده و اخذ منه الهاتف استأذن جمال و عامر حتى يكون أدهم بحريته…
فتح أدهم الهاتف و نظر بشـ تياق و نظر الى وجهها
يا الله!!
فقد خـ سرت الكثير من وزنها و رغم شحو ب وجهها الا انها مازالت فاتنه..
اغمض عينه و فرت دمعه من عينه و عزم على فعل المـ ستحيل لكى يخرج من هذه المحنه كاد ان يضعف و يقوم بالاتصال بها الا انه قفل الهاتف و أنتصب واقفا و دلف الى الحمام فتح المياه الباردة نزلت على جـ سده مثل الصا عقة ظل واقفت تحت المياه و بعد قليل توضأ و خرج من الحمام قام بتغير ملا بسه و ارتدي ملابسه ووقف يصلي يناجي ربه ان يخرجه من هذه الظلمات
بعد الانتهاء من الصلاة خرج ادهم الى الخارج رغم شده بردة الجو و ثقل جـ سده الا انه كان واثقة في اختبار الله له نظر الى الطريق وبدأ يجري و يجرى و هو يتصبب عرق و يحك ذرا عيه من اثر المخد ر الا انه كان ثابته فرح جمال و عامر و عمار الذى جاء لكي يطمن عليه وهم يشاهدون أدهم يسـ تعيد جزء من عافيته.. ليلا و نهارا يمار س ادهم الرياضة مع اخذ تلك الجرعات التي اتي به له عامر
أسبوعين كاملا استطاع ادهم ان يخرج تلك السموم من جـ سده بفضل اخذ تلك المصل الذي جلبه له عامر و ظل يأخذه بانتظام استعاد ادهم عافيته و اليوم اخر ليالي رمضان و غدا العيد طلب من جمال بان يخبر خديجة بانه سيصلي معها غذا بأذن الله…
❈-❈-❈
اخر يوم في رمضان…
علم الجميع باستعا دة ادهم صحته ولكنه لم يرجع إليهم وطلب من جمال ان يخبر خديجة بانه سيتواجد اثناء صلاة العيد…
صباحا فى ليلة العيد..
كانت صلاة العيد في الأقصى لها مذاق خاص يجعل دموعك تنهمر بشده من شده السعادة، و لما لا وهي جنة الله على الأرض، كانت التكبيرات ترتفع فى هذا المكان المقدس مثل ترانيم البلبل ذو الصوت العذب
نجد الرجال والاطفال يريدون الملابس البيضاء وجوهم تشع نور و بهجه
كان يقف مالك ومعه رحيل و أطفاله بسعادة وهم تلتقطون بعض الصور بفرحه شديدة وهو ينظر إليهم بسعادة حامدا الله على هذا العوض
اما خديجة
كانت تقف في ساحات المسجد الأقصى، درات بعيناها فى المكان تبحث عنه بقلبها قبل عيناها لعلها تجده مثل ما قال لها جمال و أ كد عليها بان ادهم سيتواجد أثناء صلاة العيد حزنت بشده وسمعت تكبيرات العيد لتعلن اقامه الصلاة فقدت الأمل وقفت بين صفوف المصلين ولكنها فى اخر ركعه شـ عر ت بأنفا سه ورائحته المميزة التى تحفظها عن ظهر قلب
انتهيت الصلاة لتسمع صوت بجانبها قائلا: كل سنة و إنت طيبة يا بنت قلبي…
لوهله ظنت أنها تتوهم وجوده بجانبها من شده اشتيا قها إليه تمنعت النظر إليه وجدته اكثر جاذبيه بل زاد وسا مه على وسا مته كانت دموعها تنهمر بغزارة على وجنتيها وفجأة ارتمت في أحـ ضانه قائله من بين شهقا تها : أدهم أنت بجد هنا، بجد أنت موجود معايا ومش بحلم
ضـ مها بذرا عيه يحتو يها بلهفه اردفت قائله وهي تضـ مه إليها اكثر: وحـ شتني يا ادهم وحـ شتني يا حبيبي..
من ينظر إلي خديجها يجدها قد استعادت صحتها و قوتها برؤيته بعد ما كانت تشـ عر بانها جـ سد بلا رو ح في غيابه، عادت الدماء تنير وجهها بعد ان كان شا حب، حزين
د فن وجه في عنـ قها سـ حبا نفـ سا عميق يملئ رئتيه من رائحتها الذي يعشقها. قائلا بعشق: أنت اللي وحـ شتني با بنت قلبي
سيطر على نفـ سه لوجود الجميع ينظرون إليهم ويبكون بشده على هذا المشهد
ثم اقترب من سامح و قام بحـ ضنه و شكرا الشيخ عابدين و الجميع على ما فعلوا معه ومع خديجه كما فرح ل مالك و رجوع رحيل له بل ومعه عوض الله و اخبرهم سامح بالرجوع الليلة الى مصر و طلب من عامر الذهاب معهم لقضاء العطلة في مصر،..
❈-❈-❈
اما في مصر
فكانت صلاة العيد لها مذاقها ايضا رغم حزن الجميع من عدم وجود سامح ومالك و جمال و عمار الا انهم فرحوا بشدة على ما حدث ل مالك..
في سا حات الصلاة في مصر
كان يجلـ س ماهر و بدور ومعه ماسة الا من ملاك التي تلهو مع جمال وسامح مع مكة..
اما زين كان يقف ينظر بتشـ في لـ يوسف عندما فـ شل من اخذ تاج منه لتقترب إليها حور قائلا: كل سنة و أنت يا زيني
ابتسم لها وقد نسي امر يوسف قائلا بحب وعـ شق: و أنت طيب با نبـ ض قلب زين من جوه
ليسمع صوت يوسف قائلا: براحه على نفـ سك يا زيني احنا في الشارع
لينظر له زين ليجده يمـ سك بيد تاج وذهب بها من امامه ليصك على اسنانه بعنف قائلا: خد يلا واخد البت وراح فين
ليجد يوسف يلقى له قبله فى الهواء قائلا بمرح: تاج في قلبي قبل عيني يا زيني…
قهقهه زين وحور على تملك وحب يوسف ل تاج..
اما ونس كانت تجلـ س بجانب يزن الذي لم يتركها لعدم وجود و الده و بجانبها آسيا..
❈-❈-❈
في المـ ساء..
خم الليل بستائره السو داء لتتوهج الفيلا المز ينة بأجمل الورود و البالونات مع اصوات نغمات العيد تستـ قبل رجوع الغائب
كانت آسيا ومعها بدور ونس و إيناس وحور و سلمى و فاطمة يقفن على قدم وساق تجهيزهُن أشهى المأكولات والمشروبات الخاصة بالعيد
و ذهب ماهر لاستقبالهم في المطار و بقي زين ومعه أحمد العاصي و يوسف مندور بداخل حديقة الفيلا أما الأطفال فكانوا يلعبون أمام المـ سبح بالكرة…
اقتربت تاج من آسيا الصغير قائله: أنا زهقت يا سلو من لعب الكرة تيجى نلعب استغماية بس إنت اللى تجرى ورانا
أردفت تلك السا حرة بمعنى الكلمة قائلة: موافقة رو حي نادي على البنات كلها و هاتى حاجة اربط به عيوني
أومات لها تاج برأسها و فرت من امامها تخبر جميع الفتيات..
أما فى المطار أستقبل ماهر بالأحـ ضان والده العزيز سامح ثم قام بحـ ضن أدهم بشده و قام بتسليم على خديجة و جمال و عمار و قام جمال بتعريف عامر لهم خرج الجميع من المطار و أستقل سيارتهم بعد مرور ربع ساعة صفت السيارات امام الفيلا..
اما فى الداخل عصبت عيون آسيا بشريط ستان لتبدأ لعبه الاستغماية لتجري هنا و هناك تبحث عن الفتيات و اثناء لعبها و هى تهرول لتبحث عنهم انصدمت بجـ سد شخص امـ سكته قائله: و اخيرا مـ سكتك يا تاج
وظلت تمـ سكه بقوة من يـ ده و لكنها تعجبت من تلك اليـ د الكبيرة
اما عامر دق قلبه بعنف و اصبحت دقات قلبه مثل الطبول عندما سمع صو تها لتخطف قلبه اكثر عندما خلعت عصبه عينها تنظر إليها بذهول اردف قائلا: آسفِ و الله
كاد ان يجيب عامر الا انها صاحت باسمه والدها و هي تهرول: بابي
حـ ملها أدهم وقام باحتـ ضانها و قام بوضع قـ بله على وجهتها
انزالها بحنان شديد و قام باحـ تضان خديجة أيضا و الجميع
وجد أدهم والدته إيناس تقف تبكى بشده
ركضا اليها ورفع يـ ده ومـ سح دموعها قائلا: بلاش دموع يا امي انا جنبك اهو
ضـ مته إيناس بحب وحنان الكون كله قائلة: حمدالله علي سلامتك يا نور عيوني
قبل ادهم يـ ديها قائلا بحنان: الله يسلمك يا حببتى
ثم نظر إلي أبيه وفعل معه مثل ما فعل ما والدته
ليسمع صوت أطفاله يوسف و عبد الرحمن قائلين بلهفه: بابا
ركضا نحوه يتسا بقان على عنا قه، ليستقـ بلهما هو بفرحة وسعادة داخل احـ ضانه و انها ل عليهم بالكثير من القـ بلا ت
ليشاور الى خديجه و آسيا ويفتح له ذرا عيه ليضـ مهم داخل احـ ضانه حامدا الله على جمع شمـ لهم من جديد
꧁تم بحمد الله ꧂
•تابع الفصل التالي "رواية البنات زينة البيت الجزء الثاني" ااضغط على اسم الرواية