Ads by Google X

رواية قلبي بينادي باسمك الفصل الثالث و السبعون 73 - بقلم ياسمين

الصفحة الرئيسية

       

رواية قلبي بينادي باسمك الفصل الثالث و السبعون 73 - بقلم ياسمين

part 73 ليله القدر
                              
                                    
اسفه جدا على التأخير و لكن ظروف السفر و الكتابه على الموبيل مش احسن حاجه 



------------------



الدكتوره: للحين ما تبغو تعرفرو جنس الجنين؟ 



فهد: لا دكتوره ، اتركيها قبل الولاده 



بصت هاله لفهد و سكتت رجعت بصت لباباها 



وليد: ليش ما تبغى تعرف فهد ، البنت بالسابع و انت للحين ما تبغى تعرف 



فهد: مو الحين 



جه وليد يتكلم بس سكت لما لقى الدكتوره بتقوم و تقعد على مكتبها 



الدكتوره: طيب مدام هاله  ، لازم تهتمي شوي بصحتك ، تحاليلك المره هذي مو حلوه و كمان البيبي حجمه صغير عن الطبيعي 



وليد: النفسيه دكتوره النفسيه 



بص له فهد بهدوء و رجع بص للدكتوره 



الدكتوره: اكيد استاذ وليد ، النفسيه اهم شي بالحمل 



هاله: ان شاء الله دكتوره ، شي ثاني 



الدكتوره: بنتابع كل اسبوعين ، و ياريت نتجنب اي انفعالات في الفتره الجايه 



وليد: ان شاء الله دكتوره 



خرج وليد و فهد مع هاله من الدكتوره ، مشي بهدوء مع وليد و هو باصص على الروشته 



وليد: أيه استاذ فهد 



بص له فهد و عقد حواجبه 



فهد: نعم 



وليد: ايش سمعت الدكتوره ، ما تبغى اي انفعالات 



فهد: يعني انا ايش اسوى مو فاهم 



رفع وليد حواجبه باستغراب 



وليد: ما بترد زوجتك و لا ايش 



بص فهد وليد باستغراب و رجع بص لهاله و ابتسم ابتسامه جانبيه 



فهد: حتى ابوك ما سلم منك ، انا مطلق بنتك بالثلاثه 



وليد: ادري 



فهد: و تبغاني اردها ؟ 



وليد: اقدر احصل على محلل عادي 



فتح وليد عينيه بصدمه 



فهد: انت جد تتكلم 



وليد: أيه محلل و ليك كمان ثلاث طلقات 



بص فهد لهاله 



فهد: يعني بصراحه أشفق عليك 



بص وليد لفهد باستغراب ، و رجع فهد بص له بحزم ، و صوته بدأ يعلى 



فهد: انت ما تعرف من الدين الا اسمه ولا ايش ، ما تدري ان عدتها لسه ما خلصت ، و محلل ايش انت تضحك على رب العالمين ؟ 
 
          
                
وليد: لا عدتها خلصت ٣ شهور 



فهد: يا اخ انت افهم ، عده الحامل تخلص مع الولاده 



بص لهاله 



فهد: طبيعي تطلعين شيطانه ، ذاك الشبل من ذاك الاسد 



بصت هاله لفهد بكسره و رجعت بصت لوليد الي بدأ يبان عليه المدايقه ، طلع فهد محفظته و خرج منها شويه فلوس و مدها لهاله و مد لها الروشته 



فهد: معك فلوس و الوصفه الطبيه اشتري علاجك و اذا تبغي شي أرسلي لي 



مشي بعد ما بص لوليد بصه سريعه ، وقف على صوت زعيق وليد الي بسببه الناس كلها و بصت على وليد و فهد 



وليد: رجولتك طاغيه ما شاء الله 



لف فهد وشه و قرب له بهدوء مصطنع على عكس النار الي جواه 



فهد: في حكمه تقول لا تصارع خنزير في الوحل فتتسخ انت و يستمتع هو 



ضرب وليد صدر فهد و زقه عشان يرجع خطوتين لورا و الناس كلها واقفه بتتفرج 



فهد: راعي ان بنتك معك 



وليد: و انت راعيت يا فهيم 



مسك وليد ياقه فهد و قرب راسه من راس فهد 



وليد: لسه ما انولد الي يغلط بحق وليد ، جيت انت و تغلط



فهد: اتركني احسن لك 



وليد: و اذا ما تركتك 



فهد: انا للحين محترم سنك 



وليد: لا جد ، يما خفت 



غمض فهد عينيه و اخد نفس ، خبط راسه في راس وليد و الي بسببه نزفت مناخيره و رجع خطوتين لورا ، بص فهد له باستحقار و رجع بص لهاله 



فهد: استاهل ضرب النعال عشان ناسبت اشكالكم 



مشي من المستشفى و ركب عربيته بعصبيه ، ضرب الدريكسيون بمدايقه 



فهد: انا استاهل و الله استاهل ، هذا الي كان ما يترك المسبحه من يده ، أستغفر الله العظيم أستغفر الله العظيم 



شغل العربيه و مشي عشان يطلع على الطريق و يرجع البيت بهدوء  
___________________________________



ياسمين: ماما 



لفت وشها و نزلت شالتها و باستها 



سوار: عيون ماما و قلب ماما ، نعم 



ياسمين: هم 



سوار: هم انت جعانه ، يا قلبي عنيا 



سمعت صوت ليلي و هي نازله و بتمشي يس على السلم 



ليلى: ست سوار ، سي عبد الرحمن عاوزك فوق 



سوار: حاضر ، احضرلهم الاكل بس 




        
          
                
جت تنزل ياسمين على الارض بس رفضت 



سوار: وبعدين بقا يا سمسمه لازم تنزلى عشان متتلسعيش في نار اوف هنا 



ياسمين: اوف 



سوار: اه اوف ، يلا انزلى 



نزلت سوار ياسمين و فضلت واقفه جنبها ماسكه في رجليها ، ساب يس ايد ليلي و مسك رجل سوار التانيه ، بصت لهم بهدوء و ضحكت 



سوار: بس يا اراجوزات انتو ، عاوزه امشي 



مسكت الطبقين بتوعهم و حطت فيهم الاكل بهدوء ، مسكت الاطباق و لفت نفسها تتحرك بس معرفتش بسبب ياسمين و يس ، مطت شفايفها بمدايقه 



سوار: و بعدين بقا 



سابت الاطباق و نزلت شالتها و قعدتهم على الترابيزة ، لفت وشها و جابت الاكل لهم ، بصت على ليلي الي كانت بترتب الالعاب ورا ياسمين 



سوار: ليلي معلش خليكي جنبهم و هم بياكلو ، هطلع بسرعه و اجي 



قامت ليلي من على الارض و ابتسمت 



ليلي: عنيا يا ست سوار 



مشت و طلعت على السلم ، لفت وشها لليلي 



سوار: و اوعي تأكليهم ، هم ياكلو لوحدهم 



ليلي: قلبي بيوجني يا ست سوار ، مبيعرفوش ياكلو كويس



سوار: يتعلمو ، خليهم يعتمدو على نفسهم 



ليلي: حاضر 



سوار: حضرلك الخير يا رب 



طلعت على السلم بسرعه و دخلت الاوضه ، لقت عبد الرحمن شايل لؤي بينيمه و برجله قاعد بيهز سرير لَيا ، اول ما شافها حرك راسه بمعني لا ، دخلت بهدوء و رفعت ايديها جنب و دانها و وطت صوتها 



سوار: حاضر حاضر مش هعمل صوت 



قربت منه و حضنت راسه و باستها ، رفع راسه و بص لها بحيث تكون عيونهم في عيون بعض ، باست جبهته و ابتسمت 



سوار: عبودي الي مفيش منه 



عبد الرحمن: لَيا اخيرا نامت و لؤي ان شاء الله بينام 



مسحت على جبهته و باستها 



سوار: ادخل انت خد شاور و ريح جسمك ، انا هكمل 



عبد الرحمن: خلصتي الفطور  



سوار: اه يا حبيبي ، ياسمين و يس بياكلو ، روح انت ارتاح شويه هنيمه ، خلاص معدش حاجه على المغرب ، قوم ارتاح لحد ما المغرب يأذن 



هز راسه بمعني تمام و قام ادى لؤي لسوار ، قعدت على السرير و رجعت تنيمه ، بصت للؤي و ابتسمت 



سوار: حبيب ماما ، ربنا يخليكو ليا يا رب 



اتأكدت انه نام و حطته جنب لَيا على السرير ، نزلت بهدوء لقت اولاد بيلعبو و ليلي قاعده معاهم ، قرب من ليلي و باست راسها ، بصت ليلي لسوار بخضه 




        
          
                
ليلى: يالهوي يا ست سوار ، أيه دا 



ضحكت سوار و بصت على ليلي الي كانت بتضحك بكسوف 



سوار: أيه بوسه اخويه 



ليلي: مش القصد يا ست سوار ، اصل يعني مينفعش بردو 



سوار: مينفعش أيه ، و الله انا لو كنت لوحدي كنت اتجننت 



ليلي: اوعي يا ست سوار ، دول حبايبي دول ، استحملهم معاكي و اشيلهم في عنيا 



سوار: و الله احنا الي نشيلك في عنينا يا ليلي 



ليلي: على راسي يا ست سوار 



سوار: تعالي هنا انت اتكسفتي ليه لما بوستك 



ليلي: بصراحه 



سوار: ايوا بصراحه 



ليلي: احنا بيتنا ملوش في الاحضان و البوس و كدا 



سوار: معقوله ، دا انت حنينه جدا يا ليلي 



ليلي: يمكن الي اتحرمت منه مش عاوزه ادوقه لحد تاني 



سوار: يا حبيبتي 



سكتت شويه و رجعو بصو على الاولاد 



سوار:  بقولك أيه النهارده ليله ٢٧ ممكن تبقى ليله القدر ، هنتجمع كلنا و نصلي في المسجد



ليلي: طب و الاولاد لازم حد يكون معاهم 



سوار: متخافيش ، يس و ياسمين مع فهد مع طنط فدوى ، و بعدين ربنا حافظهم يا لولو 



ليلى: لا يا ست سوار مينفعش اسيب الست الكبيره لوحدها ، دول ٣ عيال انا هبقى معاها ، انا اصلا كدا او كدا مبصليش 



سوار: و الله ، طب أكلتي حاجه 



ليلي: حاجه كدا تمشي الدنيا 



سوار: لا كلى انت بتتعبي طول النهار معانا ، اغرفلك تاكلى



ليلي: يوه لا يا ست سوار أيه دا ، انت الله يكون في عونك عشان الصيام زمانك تعبانه نقوم انا اظبط الدنيا 



ابتسمت ليلي و بصت على الساعه الي باين انها ٥ المغرب 



ليلي: باقي اصلا ساعتين على المغرب 



سوار: طيب روحي كلي و ارتاحي شويه و انا هنيم العيال عشان الفطار 



هزت راسها بمعني تمام و مشت 
___________________________________



وقف قدام باب المسجد و ابتسم 



عمر: هلا و غلا 



جهاد: هلا فيك حبيبي 



عمر: جوجو انا بالاعتكاف 



جهاد: ادرى 



شالت شنطه من على الارض و حطتها جنبه ، بص للشنطه و رجع بص لها 




        
          
                
جهاد: ساويت لك شي للفطور انت و عمي 



ابتسم و اخد منها الشنطه 



عمر: تسلم ايدك 



بص حوليها 



عمر: مع مين جيتي ؟ 



جهاد: عم محمود السواق ، بيرجعني ما تخاف 



ابتسم بهدوء 



عمر: يلا يا بنت الحلال امشي ، بتصعبي الاعتكاف على السنه هذي 



ضحكت و حطت ايديها على بقها تكتم صوتها 



جهاد: وصل سلامي لعمي ، صحيح الحلا الي بالشيكولاه لك و الي بالكريمه لعمي ، خالتي الي مسوياه 



عمر: تسلم ايدك و ايدك خالتي 



بص على الشارع و الي قرب يليل 



عمر: يلا ارجعي الرجال بيجون للصلاه الحين ، و الله يصبرني عليك 



ابتسمت و بعتت له بوسه في الهوا ، غمض عينيه و مسح على وشه ، لفت وشها 



جهاد: باي 



عمر: في حفظ الله 



لفت وشها و رجعت له بسرعه ، ضحك و بص لها بتركيز 



عمر: و الله لو مصممه اني اخرج من الاعتكاف ما بتساوي كذا 



ضحكت و بصت له في عيونه 



جهاد: انت بتئم التروايح و لا التهجد 



عمر: انا و باقي الشيوخ بنتناوب ، ليش ؟ 



جهاد: ممكن أصلي بالمسجد ؟ 



عمر: لين التهجد؟ 



جهاد: أيه 



عمر: ليش جوجو كثير عليك و مذاكرتك 



جهاد: ابغي أصلي وراك ، باخذ مذاكرتي معي و أذاكر بالمسجد 



عمر: صلي بالبيت جوجو ، مو فرض عليك المسجد 



جهاد: عشاني 



ضمت ايديها لصدرها و شبكتهم و سندت راسها عليها برجاء ، ضحك و خلل ايده في شعره 



عمر: طيب مو مشكله ، بس مين ببجيبك 



جهاد: عم محمود 



عمر: لا متأخر كذا يا سيف يا عمي  



جهاد: عمر ، تدري ان سيف بعيد عن هنا 



عمر: يا سيف يا عمي 



مطت شفايفها بزعل ، مسك ايديها و باسها 



عمر: تدري اني ما اقدر على زعلك ، تدري اني ما أحبك تروحين لحالك مع السواق ، و تغافلت عنها ، بس بليل كذا لا 



جهاد: حتى و خالتي معي 



عمر: حتى و خالتي معك 



سكتت شويه ، ابتسم لها 




        
          
                
عمر: اذا أحد منهم فاضى تعالي ، لسه في وقت كثير بصلي فيك ما تخافي 



هزت راسها بمعني تمام و اتحركت بهدوء ، فضل واقف لحد ما العربيه مشت ، مسك الشنطه لف وشه و دخل المسجد ، قرب لحسن الي كان قاعد على كرسيه و ماسك القرآن و بيقرأ ، بص له حسن و ابتسم 



حسن: كيفها جهاد 



عمر: تسلم عليك بابا 



حسن: الله يسلمك و يسلمها 



بص حسن على الشنطه و رجع بص على عمر 



عمر: ساوت لنا فطور 



ابتسم حسن و طبطب على عمر 



حسن: الله يزجيها الخير ، كلمتها في معاد الزواج 



عمر: لا ابغى اكلمها وش لوش 



حسن: ان شاء الله 



بص عمر على الساعه و قام يجهز ازايز الميه و التمر و يحطهم على الكراسي بهدوء ، رجع قعد جنب حسن و بدأ يقرأ قرآن لحد ما جه معاد الاذان ، وقف قدام الميكروفون و أذن 
___________________________________



سالي: هتوحشني 



تركي: و انت كمان هتوحشيني ( بيتكلم مصري)



سالي: لا اتكلم سعودي ، انا بحب انا كمان بشتقالك 



قربت منه و حاوطت رقبته بايديها ، ابتسم و باس شفايفها 



تركي: انا كمان بشتاقلك 



سالي: هتيجي بعد التراويح ولا هتقعد للتهجد 



تركي: لا بكمل للتجهد 



سالي: طيب انت هتصلي في نفس المسجد الي هنصلي فيه؟ 



تركي: بروح مع عبد الرحمن و ريان للمسجد الي فيه عمر 



سالي: طب استني اقول للبنات نروح معاكم 



تركي: و الاولاد ؟ 



سالي: مع طنط هي قالت مش هتصلي معانا 



تركي: طيب ظبطيها 



مسكت الموبيل و اتصلت بسوار و البنات و اتفقو يروحو يصلو في المسجد الي فيه عمر 



سالي: ماشي ، ريماس و سيف هيعدو عليكي ياخدوكي 



جهاد: جد و الله جد 



قعدت جهاد تتنطط من الفرحه 



سالي: أيه يا بنتي في أيه 



جهاد: دعيت اني أصلي ورا عمر اليوم بأي شكل و ربي استجاب 



ضحكت سالي 



سالي: ربنا يستجيب لك دايما يا جوجو 



قفلت سالي مع جهاد و ابتسمت ، قربت من تركي الي كان بيلعب مع فهد و باست راسه ، بص لها و ابتسم 




        
          
                
تركي: خلاص 



سالي: كل حاجه اتظبطت خلاص 



تركي: عساها تكون ليله القدر 



سالي: اوعي تنسى تدعيلي 



مسك ايديها و باسها 



تركي: اذا ما دعيت لك بدعي لمين ؟ الله يخليكي لي بحياتي و يديمك فيها يا عيون تركي 



نزلت حضنته و باست خده مع كل كلمه



سالي: بحبك بحبك بحبك ، يالهوي على جمالك 



ضحك و باس جبهتها ، قام فهد يضرب تركي 



تركي: ولد ايش فيك 



فهد: بابا كخ 



تركي: ليش انا ايش سويت 



قرب فهد من سالي و حضنها و رجله خبطت تركي في بطنه 



فهد: ماما تاعتي 



ضحكت سالي و شالت فهد و باست خده 



سالي: يا قلبي على الي بيقول ماما بتاعتي 



ضحك تركي و جه قرب منهم بس فهد ضرب وشه 



تركي: فهد هذي زوجتي قبل لا تكون أمك 



فهد: بابا كخ ، ماما حوه 



تركي: ايش يقول 



سالي: ماما حلوه 



تركي: ادري انها حلوه 



فضل فهد حاضن سالي 



سالي: طب يلا عشان نلحق نوديه لطنط و نروح المسجد نلحق العشا 



تركي: يلا 
___________________________________



ريان: ساره الدكتوره قالت ما لك اجهاد 



ساره: انا بخير ريان ، وقت اتعب بجلس 



ريان: يا بنت الحلال بلاش ، اسمعي الكلام 



ساره: ريان البنات كلهم معي ، و انت معي يعني اذا في شي بتعرف 



ريان: يا بنت انت رجولك لحالها وارمه مو ناقصه 



ساره: بس اليوم ريان ، اليوم بس 



بص لها و رجع بص على بطنها الي ظاهره اكتر من الاول 



ريان: اخاف عليك 



قربت منه و مسكت ايديه 



ساره: ما تخاف انا بخير ، هذا اول رمضان بعد زواجنا ، ابغى أدعي لنا 



ريان: يعني صوم و تروايح و تهجد ؟ 



ساره: اليوم بس و برجع بالبيت عادي مثل قبل 



ريان: طيب بس بشرط 



ساره: قول يا عيون ساره 



ريان: وقت تتعبين ترسلي لي 




        
          
                
ساره: حاضر 



ابتسم و نزل ايده على بطن ساره و نزل باسها 



ساره: ما تنسى تدعيلي 



ريان: أفا عيب عليك 



ابتسمت و طلعت تجهز نفسها ، قعد على الكنبه و فتح الموبيل يسلي نفسه لحد ما ساره تجهز ، فوق كانت أخدت شاور و طلعت تحط كريم على بطنها ، لبست لبسها و بصت على الشراب ، مسكته هو و الكوتشي و نزلت بهدوء على السلم 



ساره: ريان 



ريان: نعم يا قلب ريان 



رفعت ايديها لفوق 



ساره: ممكن تساعدني 



قام و مسك ايديها و قعدت بهدوء على الكنبه ، رفعت رجليها و لبسها الشراب ، و بعد كدا لبسها الكوتشي ، حط ايده على بطنها و ابتسم 



ريان: ما تتعبي ماما ، خلاص شوي و بتطلعي لنا 



حطت ساره ايديها على بطنها 



ساره: جنان بنت مهذبه و اليوم بتنام كثير وقت أصلي صح جنُّون 



ابتسم ، حط دراعه تحت دراعها و شالها بهدوء ، وقفت بهدوء و حطت ايديها على بطنها 



ساره: يلا حبيبي 



ريان: يلا 
___________________________________



فضلت قاعده بترتعش بخوف و هي سامعه زعيقه ، فجأه سمعت تكسير و حطت ايديها على ودانها تحاول تمنع الصوت و تقلل خوفها ، فجأه افتح الباب و دخل منه وليد و عيونه طالع منها الشرار 



رقيه: اترك البنت ، البنت حامل 



غمضت عينيها و افتكرت كل مره كان بيدخل عليها 



*******************************



افتح الباب بسرعه لدرجه ان الباب خبط في الحيطه ، ضمت رجليها لصدرها و حطت ايديها على ودانها ، فك حزام بنطلونه و بدأ يضرب فيها بكل غل 



وليد: ليش يعني ليش ، كل يوم بمصيبه شكل 



دخل حازم عليه و شد وسطه بحيث يبعد وليد عنها ، بص له وليد بغل 



وليد: انت تفكر حالك رجال ، عشان طلع لك شويه شعر بوجهك 



حازم: انا رجال غصب عنك ، اترك البنت 



وليد: رجال ، طيب خلينا نشوف



وجه نظره لحازم و فك الحزام و لفه بالعكس عشان تبقى توكه الحزام لبرا ، بص حازم لوليد و بلع ريقه بهدوء 



حازم: بابا خلينا نتكلم 



قرب منه بهدوء 



وليد: الرجال ما يتكلم الرجال ينفذ 



رجع ايده بكل عزمه عشان ينزل توكه الحزام على راس حازم ، بصت هاله لحازم بفزع و رجعت بصت على توكه الحزام و بصت على وليد ، في لحظه الدنيا اسودت في وشها و اغمى عليها .




        
          
                
فتحت عينيها و بصت جنبها لقت مامتها لابسه اسود و بتعيط ، وليد واقف ساكت و باصص لها بهدوء قاتل 



وليد: كله بسببك كله بسببك 



بصت هاله لوليد مش فاهمه حاجه لحد ما قرب منها وليد و ضربها بالقلم خلالها تتصدم شويه دخل الدكتور عليهم و هو وقف بص للدكتور 



الدكتور: الشرطه برا 



وليد: دكتور ، مو قلت لك ظبطها 



الدكتور: حاولت بس ترا أصابه ابنك مو سهله 



وليد: طيب خلاص انا بظبطها 



خرج وليد و بعد شويه دخل مره تانيه و هو هادي 



وليد: اجهزو ، بندفنه بكرا ان شاء الله 



********************************



فتحت عينيها و صرخت بسرعه 



هاله: لا لا ، ما بسمح لك بيكفى انك قتلت حازم 



قامت بسرعه ناسيه انها في السابع ، مسكت الفازه و رمتها عليه عشان تنكسر قريب منه ، ابتسم بهدوء و بص لها 



وليد: ايش بتردين على 



سكتت شويه و ابتسمت ابتسامه غريبه اول مره يشوفها ، فتحت الدولاب و مسكت شوز من شوزاتها ، و قربت منه بهدوء ، بص لها و لسه جاي يرفع ايده ، راحت ضربته بكعب الشوز بتاعتها على وشه ، بص لها و حط ايده على وشه يلمح الدم الي نازل من خده ، ابتسمت ابتسامه خفيفه 



هاله: كل مره بتقرب مني بضربك بالبطئ لين تموت 



بصت لرقيه و رجعت بصت عليه 



هاله: ما بسمح لأحد يهيني او يئذيني ، خلاص هاله الي كانت قبل ماتت 



بصت لها رقيه بخوف و وقف وليد شويه مش مستوعب ، اتغيرت ملامح هاله بطريقه غريبه ، رجع خطوتين لورا و لف وشه و مشي 



___________________________________



سوار: اومال ريم لسه مجتش؟ 



سالي: زمانها جايه 



ساره: سوار هاتي لَيا احملها شوي 



أدت سوار لَيا لساره 



سوار: بالراحه بس انت لسه هتصلي 



ساره: يا جماعه الخير انا بخير ، انت من جهه و ريان من جهه 



سالي: احنا غلطانين و الله ، بصي اتفلقي 



جهاد: سالي ليش الحده ، هي ما تقصد 



سالي: يعني اتنين مجربين الثامن و عارفين تعبه و هي مش مستوعبه ، خلاص تتفلق 



سوار: اهدي يا سالي في أيه 



بصت لساره 



سوار: هي مش قصدها حاجه ، هتلاقيها مخنوقه ولا حاجه معلش 




        
          
                
ساره: طيب 



قربت سالي و حضنت ساره 



سالي: انا اسفه ، مقصدش انا همي عليكي بس 



ساره: مو مشكله ، انت مجنونتنا كل شي منك مقبول 



ضحكت سالي و سمعو الاقامه و ريم لسه مجتش 



جهاد: باعدو رجولكم شوي عشان وقت تيجي تلاقي مكان جنبنا 



هزت راسهم بمعني تمام و صلو العشا ، أقام عمر صلاه العشا و جهاد واقفه بتصلي وراه و مبتسمه ، كان واقف و بدأ يسرد بهدوء " فَأَمَّا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ فَهُمۡ فِي رَوۡضَةٖ يُحۡبَرُونَ (15) وَأَمَّا ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَكَذَّبُواْ بِـَٔايَٰتِنَا وَلِقَآيِٕ ٱلۡأٓخِرَةِ فَأُوْلَٰٓئِكَ فِي ٱلۡعَذَابِ مُحۡضَرُونَ (16) فَسُبۡحَٰنَ ٱللَّهِ حِينَ تُمۡسُونَ وَحِينَ تُصۡبِحُونَ (17) وَلَهُ ٱلۡحَمۡدُ فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضِ وَعَشِيّٗا وَحِينَ تُظۡهِرُونَ (18) يُخۡرِجُ ٱلۡحَيَّ مِنَ ٱلۡمَيِّتِ وَيُخۡرِجُ ٱلۡمَيِّتَ مِنَ ٱلۡحَيِّ وَيُحۡيِ ٱلۡأَرۡضَ بَعۡدَ مَوۡتِهَاۚ وَكَذَٰلِكَ تُخۡرَجُونَ (19) وَمِنۡ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنۡ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٖ ثُمَّ إِذَآ أَنتُم بَشَرٞ تَنتَشِرُونَ (20) وَمِنۡ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنۡ خَلَقَ لَكُم مِّنۡ أَنفُسِكُمۡ أَزۡوَٰجٗا لِّتَسۡكُنُوٓاْ إِلَيۡهَا وَجَعَلَ بَيۡنَكُم مَّوَدَّةٗ وَرَحۡمَةًۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَأٓيَٰتٖ لِّقَوۡمٖ يَتَفَكَّرُونَ " ، خلصت الصلاه و دخلت ريم عليهم 



سوار: فينك يا بنتي اتأخرتي ليه 



ريم: اسفه اسفه ، فهد ضيع الطريق و اتأخرنا لين وصلنا 



جهاد: فوتي الصلاه 



ساره: فوتت الصلاه و لا فوتت عمر 



ضحكو البنات ، بصت جهاد ليهم بهدوء 



جهاد: الصلاه الصلاه 



سالي: ماشي ماشي ، فوتي الصلا يا ريم ينفع كدا 



بدأت صلاه التروايح و كل ٤ ركعات يتناوب عمر مع باقي الشيوخ ، لحد ما صلاه التروايح خلصت و اتبقى الي عاوز يكمل للتهجد و الي خرج خرج بهدوء . 



قرب عمر للشباب بهدوء و سلم عليهم 



عمر: كيفكم شباب 



تركي: بخير الحمد لله 



عبد الرحمن: ما انام 



ضحك تركي و بص له 



تركي: مو انت تبغى اولاد كثير أتحمل 



عبد الرحمن: لا تعبت ، و بالذات الدوام في رمضان متعب اكثر 



سيف: صحيح انتو ما تاخذ اجازه 



تركي: لا يا حبيبي احنا دكاتره يعني نداوم ٢٤ ساعه 



ريان: كله بميزان حسناتكم 




        
          
                
دخل فهد عليهم و قعد 



ريان: ليش اتأخرت انت 



فهد: اسف ، البيت عندي بعيد عن المسجد ، غير اني خربطت بالطريق 



عمر: مو مشكله خير 



بص عمر وراه 



عمر: لحظه شباب 



قام بهدوء و قرب حسن ليهم ، وسعو الدايره و بدؤا يتكلمو ، قرب تركي من فهد بهدوء 



تركي: ايش فيك مو على بعضك اليوم 



فهد: ما في شي عادي 



تركي: في شي بينك و بين ريم 



فهد: لا الحمد لله ، كل شي تمام ، المشكله بهاله 



مط شفايفه بمدايقه 



فهد: ادري حتى انا اضايق من سيرتها 



تركي: ايش في 



فهد: ترا ابوها يقولى في محلل يتزوجها و ترجع لك مره ثانيه 



تركي: هذا يحلم صح 



فهد: المشكله مو كذا ، المشكله انه يبغى يزوجها و هي حامل 



رفع تركي حواجبه من الصدمه 



تركي: متأكد انه كان بوعيه ؟



فهد: ما اصدق اني انخدعت كذا ، هذا الرجال وقت كلمته كانت المسبحه بيده و ما يتكلم غير باللين ، لدرجه اني فكرت اني بتزوج بنت شيخ مثلا 



تركي: المفروض اني الحين أكسر عظامك 



فهد: كسرها كسرها انا استاهل 



تركي: طيب و هذي الشيطانه في جديد عندها 



فهد: ساكته على غير العاده ، بس ابوها الي ما ادري ايش فيه انجن فجأه و اتضاربنا اليوم 



تركي: عادي اذا الرجال ينبغي يزوجها وهي بالعده ، ايش تبغى منه بعد 



فهد: كل فتره اتيقن اني ما ينفع اترك ولدي معهم 



تركي: هي حامل بولد 



فهد: ما ادري 



تركي: للحين ما تبغى تعرف؟ 



فهد: هذي الاشكال اتوقع منها كل شي ، اذا هي حامل بولد مو بعيد يستغلوه عشان يتركو حبل وصل بيني و بينهم 



تركي: بس كذا او كذا بيدرو ، بيجي وقت و تولد 



فهد: وقتها انا بكون مظبط كل شي ، بس ما ابغى اترك لهم فرصه يخططو 



تركي: ساوي الي تبغاه ، اهم شي عندي ريم ما تنأذى 



فهد: ما تقلق ، ريم بعيوني 



طبطب على ضهره بهدوء و ابتسم 
___________________________________



سوار: دقيقه هرضعهم و اجي 




        
          
                
ريم: اجي؟ 



سوار: ياريت و الله 



مشت ريم مع سوار بهدوء و اخدو جنب في المسجد ، بدأت سوار ترضع لؤي و ريم ماسكه لَيا و بتبص في عيونها 



ريم: الله يحفظها ، عيونها جدا حلوين 



رفعت سوار راسها و ابتسمت 



ريم: صافيه زي العسل 



سوار: عيالي كلهم واخدين عيون عبد الرحمن 



ريم: بصراحه جدا حلوه ، قوليلي سوار ايش اكثر شي جذبك لعبد الرحمن 



ضحكت سوار 



ريم: قولي يلا 



سوار: بصراحه يعني ، عيونه علقت في دماغي و مقدرتش أنساها 



ابتسمت ريم و فضلت ساكته تسمعها 



سوار: أيه جاوبت أهو 



ريم: لا ابغى اسمع كل شي ، قولى 



سوار: انت فاكره اصلا اتعرفت عليه ازاي 



ريم: أيه سالفه الخيل 



سوار: عبودي صوته في بحه كدا بحبها 



ريم: ها ايش بعد 



سوار: ما خلاص بقا يا ريم 



ريم: تخجلين 



سوار: قوليلي انت أيه الي عجبك في فهد 



ريم: لسانه المعسول 



ضحكت سوار 



ريم: و الله جد ، كان يحاول فهد معي من وقت المتوسط و انا ما اعطيه وجه ، لين جاني بمره و قالي انه يحبني و يبغى يتزوجني 



سوار: قالك أيه 



ريم: ما أنساها ، وقف شوي متوتر و كل شوي يشوف اذا تركي جا و لا لا ، شبك أيديه الاثنين مع بعض و ناظر عيوني ، و قال بالحرف كذا " أعترف لك اليوم أني ما عدت أرى في الوجود كله غيرك و لا أسمع صوت في دنياي غير صوتك و إن خيروني بين حياتي و بينك بأختار أن أحيا  بنبضك  و القلب قلبك أحبك ريم ، بس انتظريني بخطبك وقت تخلصي الثانوي و ما ابغى منك رد بس كان لازم تعرفي" و مشي بسرعه و تركني واقفه 



سوار: يا خلاصو 



بدلو الاولاد و بدأت ريم تطلع الهواء من بطن لؤي 



سوار: أيه الشطاره دي ، برافو عليكي 



ريم: اساويها صح؟ 



سوار: ايوا صح جدا كمان ، تقلي إيدك بس 



ريم: اخاف 



سوار: لا متخافيش تقلي حبه بس عشان نلحق نريح شويه قبل التهجد 



تقلت ايديها على ضهر لؤي 



ريم: كذا 



سوار: شطوره يا احلى ماما 
__________________________________




        
          
                
دخلت الاوضه بسرعه و قربت منها 



دلال: انت ايش سويتي 



هاله: ما بسمح له ، خلاص ما بسكت 



دلال: هاله انت فيك تساوي اشيا كثيره غير العنف ، انت تدري كذا 



هاله: انا ما بترك حقي دلال 



دلال: ما تتذكري ايش قلت لك زمان تستخدمي هذا 



شاورت على مخها ، اتغيرت ملامح هاله و بصت لدلال بعصبيه 



دلال: طيب اهدي اهدي انت بخير 



هاله: بخير 



دخلت رقيه بهدوء و بصت لهاله و رجعت بصت لدلال ، مسكت هاله البرفان الي جنبها و رمته على رقيه عشان يتكسر جنبها ، قامت دلال بسرعه و مسكت ايد هاله و بصت لرقيه 



دلال: اخرجي خالتي اخرجي 



خرجت رقيه من الاوضه بسرعه رهيبه و قفلت الباب وراها ، بصت دلال لهاله 



*******************************



ضمت رجليها لصدرها و قربتهم بيها برجليها ، فضلت ساكته شويه و دلال باصه على حركاتها 



دلال: طيب خلينا نتعرف قبل ، انا اسمي دلال 



بصت هاله لها 



هاله: انا هاله 



دلال: اسمك جميل هاله ، كم عمرك؟ 



هاله: ١٦ 



دلال: العمر كله ، انا ٢٥ ، طيب يا هاله انت كذا مرتاحه ، جلستك كذا مرحيتك 



هزت هاله راسها بمعني اه



هاله: كذا بحس بالأمان 



دلال: طيب ممكن اجلس جنبك 



هزت راسها بمعني تمام ، قامت دلال بهدوء و قعدت جنبها ، قلدت قعدتها و بصت لها ، بصت هاله لها 



هاله: انت كمان ابوك يضربك 



سكتت دلال شويه و بصت لها 



دلال: لا 



هاله: يا حظك 



بصت على قعدتها 



هاله: ليش جالسه كذا ، اذا ابوك ما يضربك 



دلال: حسيت انها بتكون مريحه ، و صراحه هي مريحه ، انا بابا ما يضربني عشان هو مات 



هاله: بابا يضربني وقت يضايق ، بس تدري شي احس فجأه اني ما احس بشي مثل اني اكون نايمه بس احس بعدها 



دلال: كيف ما افهم 



هاله: وقت بابا يضربني ما احس ، احس بعد ما يطلع ، اطالع جسمي و احس بالألم ، بس وقت الضرب ما احس 



فضلت دلال بصه ليها بتركيز و بتسمع كل كلمه منها بتركيز 



هاله: احس ان في شخص ثاني هو الي ينضرب مكاني 




        
          
                
دلال: طيب هذا الشخص بيظهر بس وقت ابوك يدخل عليك؟ 



هاله: كان بس مع بابا



دلال: كان؟



هاله: الحين صار يظهر وقت احد يضايقني ، يئذيه و اخذ حقي منه ، مثل الملاك الحارس كذا 



دلال: يعني البنت الي انأذت بسببك كانت بسبب الشخص ذا 



هاله: أيه ، يمكن بيسببلي مشاكل بالمدرسه بس صرت اخذ حقي و ما في أحد يضايقني عادي 



سكتت دلال و بصت لهاله بهدوء 



دلال: بس انت للحين ما تعرفيه او ما تتذكري شي ؟ 



هاله: المره هذي اتذكر كل شي 



دلال: يعني انت متذكره كل شي حصل مع البنت 



هاله: أيه ، كل لحظه بكل ثانيه 



*******************************



دلال: هاله هاله اهدي هذي أمك اهدي 



بصت لها هاله بعصبيه و بدأت تزعق 



هاله: هي تركته و ما اتكلمت هي السبب ، مره ضعيفه ما لها أي تأثير ، هي تستاهل 



دلال: لا هاله هذي أمك ، هي ضحيه مثلها مثلك 



هاله: لا مو ضحيه ، انا و حازم الضحايا بس 



دلال: طيب انت و حازم ضحايا بس هي كمان ضحيه 



هاله: لا هي مو ضحيه 



قعدت تصوت و زقت دلال ، خرجت من الاوضه و مسكت السكينه و قربت من رقيه 



رقيه: بنتي هاله اهدي حبيبتي ، انا أمك بتقتلي أمك 



هاله: انت مو ام انت تستاهلى الموت انت 



رقيه: طيب اهدي خلاص ما ابغى منك شي ، مسامحتك على كل شي ، ما بقيت زعلانه انا او ابوك من الي حصل مع زوجك ، خلاص اهدي 



ضحكت هاله و بصت لها بعصبيه 



هاله: تسامحيني ، انا ما غلطت انا كنت احافظ على زوجي ، قلت هذا الي بيخرجني من البيت المقرف هذا ، بتركك و اترك بابا و ابني حياه جديده ، بس ما كملت ٦ شهور و رجعت لكن مره ثانيه ، انتو ايش لعنه على ، الوحيد الي أذاني و ما قدرت أأذيه ، و الله باخذ حقي و حق ابني منه 



قربت من رقيه عشان تدخل السكينه فيها بس فجأه وقعت على الارض مغمي عليها ، وقفت رقيه تبص على دلال الي وقعت الخشبه على الارض ، بصت دلال على هاله و نزلت بسرعه تبص عليها 



رقيه: انت ايش سويتي 



دلال: ايش اسوي كانت بتقتلك 



رقيه: اذا حصل شي للولد ابوه بيموتنا 




        
          
                
دلال: ما بيحصل شي 



لحظات و لقو نزيف من هاله ، بصو لبعض في رعب و اتصل بالاسعاف 
___________________________________



مسكت موبايلها



ريماس: حبيبي 



قعدت شويه لحد ما فتح الرساله 



سيف: عيون سيف ، آمريني حبيبتي 



ريماس: جيعانه 



سيف: ايش تبغي 



ريماس: اشتهي حلا 



سيف: عيوني لك ، اي حلا تبغين 



ريماس: ما ادري ، ممكن كنافه 



سيف: عيوني ، بخرج اشتري لك 



ريماس: انتظرني بجي معك 



سيف: اوك يلا 



قفلت الموبيل بسرعه و قامت 



ريماس: بنات بروح مع سيف مشوار و ارجع 



سوار: اوعي تنسي 



ريماس: اكيد لا ما بنسى 



ضحكت لها و نزلت بسرعه و خرجت لقته واقف مستنيها ، قربت منه بسرعه و مسكت ايده ، رفع ايديها و باسها 



سيف: يلا حبيبتي 



ريماس: يلا 



مشو للعربيه و ساق معاها لحد ما وصلو للمحل الي هي عاوزاه 



سيف: ها ايش تبغي 



ريماس: أي شي بالشيكولاه 



سيف: عيوني 



ريماس: و ما تنسى اكسترا صوص 



سيف: عيوني ، دقيقه 



خرج سيف و رجع لها بطبق صغير ، أكلته باستمتاع و سيف بيبص لها ، أخدت منديل و مسكت بقها بهدوء ، بصت له 



ريماس: لسه في شي 



سيف: هنا 



شاور لها جنب بقها 



مسحت بالمنديل و رجعت بصت له تاني 



ريماس: راحت 



سيف: لا ما انشالت 



مسحتها تاني و بصت له 



سيف: لا 



نزلت الشماسه و فتحت عشان تبص في المرايا ملقتش حاجه ، بصت له 



ريماس: ما في شي سيف 



قرب منها و باس شفايفها من الجنب



سيف: انت حلاي 



ضحكت و بانت غمازاتها 



سيف: يا بنت الحلال ترانا برمضان 



ريماس: و انا ايش سويت الحين 



سيف: غمازاتك 



حطت ايديها على غمازاتها 




        
          
                
ريماس: خلاص راحت الغمازات 



شال ايديها 



سيف: لا تحاولي تخفيهم ابدا



ريماس: سيفو 



سيف: لبيك 



ريماس: في شي مهم ابغى اقولك عليه 



بص لها بتركيز ، طلعت من شنطتها صوره مقطعيه 



سيف: ايش هذا 



ريماس: ناظره كذا 



بص سيف عليه فتره و عقد حواجبه 



سيف: هذا لك 



هزت راسها بمعني اه ، عدل نفسه بهدوء 



سيف: بس لحظه قبل لا اتحمس ، هذي حقيقه ؟ 



ريماس: أيه 



حضنها و هو يحمد ربنا ، ابتسمت و بدأت تمشي ايديها على ضهره 



سيف: امتى عرفتي 



ريماس: امس وقت رحت مع سوار التطعيمات التوأم 



سيف: أيه 



ريماس: غميت وقتها و ساوو لي تحاليل و دريت 



سيف:  ليش ما قلتيلي 



ريماس: كنت ابغاها مفاجئه 



سيف: اخ يا ريماس اخ 



دفن راسه في رقبتها و شد على حضنها ، سابها و خرج من العربيه ، فتحت الشباك و بصت له 



ريماس: وين رايح انت 



سيف: بحتفل يا بنت بدر 



مشي راح المحل و رجع مره تانيه 



ريماس: ما فهمت ايش سويت انت 



سيف: بتشوفي 



بدأ يسوق و رجع المسجد تاني ، طلعت بهدوء و بصت لسوار و ابتسمت ، غمزت لها و ابتسمت ، قعدو و بعد شويه سمعو ميك المسجد شغال 



سيف: بسم الله الرحمن الرحيم ، الليله ليله مباركه و عساها تكون ليله القدر ، من شوي دريت ان زوجتي حامل ، الحلا الي بيجيكم الحين على شرف ابني او بنتي الي بيجيني ، عساه يكون او تكون مبارك 



قام الشباب كلهم حضنوه و باركوله ، بصو البنات لريماس و قامو بسرعه حضنوها و باركولها ، طلع تركي ليهم بعلب الحلويات ، قربت سالي منه عشان تاخد منه 



تركي: ان شاء الله قريب اسجد فرحان 



سالي: أدعي يا تركي ، ان شاء الله قريب 



ابتسم و باس راسها 



تركي: ان شاء الله يا عيون تركي 



مسكت منه العلب و دخلت للبنات 
___________________________________




        
          
                
دلال: طمنيني دكتوره 



الدكتوره: نزيف حاد و نحاول نوقفه 



دلال: بس هي بخير صح 



الدكتوره: اذا ما وقف النزيف بندخل جراحي 



دلال: جراحي ايش ولاده يعني 



الدكتوره: أيه 



دلال: لا زوجها اقصد طليقها مو موجود 



الدكتوره: كلميه يجي ضروري 



دخلت الدكتوره تاني و سابتها مع رقيه واقفه محتاسه ، بصت دلال لرقيه 



دلال: خالتي اتصلي بفهد 



رقيه: اذا درى بيموتنا 



دلال: واذا ولدت و ما درى بيموتنا اكثر 



سكتت رقيه و مسكت الموبيل بخوف ، اتصلت بفهد و قفلت ، دخل وليد عليهم و خده عليه ضماضه بسبب ضربه هاله ليه 



وليد: كلمتو زوجها 



رقيه: أيه 



وليد: طيب بنشوف ايش بيحصل 



بعد ساعتين تقريبا كان فهد وصل ، قرب لهم بسرعه 



فهد: وينها 



وليد: جوا 



بص فهد له بهدوء و وقف مستني الدكتوره ، بصت دلال له بهدوء ، بدأت تركز فيه و في ملامحه ، قاطع تركيزها موبايل فهد الي رن ، مشي بعيد عنهم و رد عليه ، مشت بهدوء وراه عشان تقرب منه و تحاول تستكشفه 



فهد: انا بخير حبيبتي 



سكت شويه 



فهد: ادري حبيبتي ادري ، ما تنسيني من دعواتك 



بص على الارض و بدأ يمشي بهدوء 



فهد: للحين منتظر الدكتوره ، بنشوف ان شاء الله خير 



دخل ايده في جيبه و وقف 



فهد: بتابعك ريمي لا تخافي 



ابتسم و رجع مشي بهدوء 



فهد: لا تخافي بتابع الفجر و اتسحر ، ارتاحي انت ، نامي و ارتاحي و انا بجيك وقت ما أخلص 



بص وراه لقى دلال واقفه وراه ، اتغيرت ملامح وشه و هي اتخضت 



فهد: طيب ريمي بكلمك بعدين 



قفل مع ريم و مشي بهدوء ، مشت دلال بسرعه بس وقفها صوته ، وقفت بصت له و سكتت 



فهد: شوفي يا بنت الناس ، انا هنا عشان ولدي ، بس ما بتردد بلحظه اني أجرح أي أحد هنا اذا اتدخل بشي ما يخصه ، انت مو المخبر الي عينته هذي الشيطانه ، احسن لك ابعدي عني 



مشي بهدوء و هي وقفت مكسوفه من رد فعله ، مشت وراه لحد ما لقته واقف مع الدكتوره 



الدكتوره: ساعتين بالظبط و يكون ولدك بالحضانه 




        
          
                
فهد: ان شاء الله ، جهزو كل شي ما ابغي شي ناقص 



هزت الدكتوره راسها و دخلت تجهز عشان العمليه ، مسك موبايله و بعت رساله لريم ، بص لوليد و لمح خده 



فهد: سلامات 



وليد: شكرا 



بص على الساعه و خرج من المستشفى اشتري شويه حاجات و رجع تاني ، بص لرقيه و مد ايده ليها بكيسه 



فهد: باقي ساعه على الفجر اتفضلي 



بصت رقيه للكيسه و سكتت 



فهد: احنا بليله مباركه ، ان شاء الله يتقبل مننا جميعا 



أخدت منه الكيسه على استحياء 



رقيه: شكرا لك ابني 



فهد: لا شكر على واجب 



قعد على الكرسي و فتح موبايله يسلي نفسه لحد ما الدكتوره تخرج 
___________________________________



فتح لها باب العربيه عشان تخرج 



ريان: يلا ساره 



كانت ماسكه بطنها و مغمضه عينيها و سانده راسها على الكرسي ، نزل لمستواها و بص عليها 



ريان: ساره انت بخير 



ساره: تعبانه شوي 



ريان: قلت لك ارتاحي ساره 



أخدت نفس و عقدت حواجبها و طلعت انين بسيط 



ريان: ايش ، نروح المشفى 



ساره: لا ما يحتاج 



ريان: كيف يعني ، انت تعبانه 



ساره: سالي قالت بحس بتشنجات من الثامن ، هذا طبيعي 



فتحت عينيها لما الألم راح 



ساره: خلاص صرت بخير 



مدت ايديها لبرا 



ساره: ساعدني ريان ما اقدر اطلع لحالي 



مسك ايديها و شدها بهدوء ، حطت ايديها على ظهرها 



ريان: متأكده ساره 



ساره: أيه ما تقلق 



مشت بهدوء لحد ما وصلت للباب ، قفل العربيه و مشي وراها ، مسك دراعها و بص على رجليها 



ريان: رجولك تألمك 



ساره: أيه 



ريان: طيب بنشوف ايش نسوي فيها



فتح الباب و دخل معاها ، طلع الاوضه غير هدومه و اخد شاور ، نزل لقاها قاعده على الكنبه و مغمضه عينيها ، قرب منها و باس راسها 



ريان: ساره 



فتحت عينيها و بصت له 



ساره: نعم 




        
          
                
ريان: اذا تعبانه بنروح المشفى 



ساره: لا انا بخير ، بس ابغى انام 



ريان: طيب تعالي 



وقفت معاه بهدوء و طلعت أخدت شاور و نامت ، فضل صاحي و هو قاعد جنبها مستني الشروق ، طلعت الشمس و طلع الروف و ابتسم لما شاف قرص الشمس ، بص للسما و رفع ايده



ريان: يا رب اني اشهدك ان هذي كانت اول ليله قدر احسها بحياتي ، يا رب بارك لي في حياتي و احفظ لي زوجتي و ابعدني عن الحرام ، يا رب كمل حمل زوجتى على خير و سهل ولادتها و ارزقني باولاد صالحين ، يا رب عوضني في بنتي و أجعلها خير الذريه 



نزل ايده و مسح على وشه و نزل يطمن على ساره ، ابتسم و باس راسها و نام بهدوء 
__________________________________



كان مغمض عينيه و مريح جسمه على الكرسي لحد ما قاطعه دخول الدكتوره ، فتح عينه و قام 



الدكتوره: ألف مبروك استاذ فهد ، ولدك الحين في الحضانه 



فهد: هو بخير ؟ 



الدكتوره: بيجلس في الحضانه اسبوعين لانه ضعيف شوي ، و ان شاء الله بيكون بخير 



رقيه: بنتي كيفها 



الدكتوره: بخير ، شوي و بتفوق ان شاء الله 



فهد: ممكن اشوفه 



الدكتوره: اكيد اتفضل 



مشت الدكتوره و مشي فهد وراها لحد ما وقفو قدام اوضه كبيره ازاز و فيها عدد كبير من الاطفال ، مرت عينه على الاطفال 



الدكتوره: ولدك هو الطفل الاول في الصف الثالث 



شاورت على طفل صغير جدا ، ابتسمت له و مشت ، وقف شويه مش مستوعب قرب للازاز و حط ايده عليه ، مرر سبابته على الازاز مكان انعكاس صوره البيبي و عينيه دمعت 



فهد: شرفت الدنيا يا عيون ابوك ، ايش اسميك ؟ ايش الاسم الي تبغاه ، فيصل ، براء ، ركان ، عادل ، على ، ايش اسميك 



وقفت دلال وراه هي و رقيه بهدوء و بصو عليه سامعين كلامه 



فهد: بعاهدك يا ولدي اني ما بتركك و الله ما أتركك ، ادري اني غلطت و ما اخترت أمك صح ، بس انا بعوضك ، ماما ريم تنتظرك و خالتك سوار تنتظرك و خالك تركي ينتظرك كمان ، ماما ريم كانت متحمسه كثير عشان تشوفك 



مسح دموعه و مسك موبايله و اتصل على ريم فيديو كول ، فتحت عليه و هي نايمه و صوتها  كله نوم 



ريم: هلا حبيبي 



فهد: ريمي ، انت نايمه 



ريم: توني نايمه ، طمني عليك ايش الاخبار 



فهد: ولدت 



قامت من على السرير و فتحت النور و ركزت في ملامحه




        
          
                
ريم: هي بخير 



فهد: بخير ، شوفي 



قلب الكاميرا عشان يصور الاطفال 



فهد: ولدي اول واحد بالصف الثالث ، هذا 



شاور لها بصباعه على الازاز ، حطت ايديها على بقها 



ريم: يا عيوني كيف هو صغير 



فهد: الدكتوره قالت بيجلس اسبوعين بالحضانه 



ريم: طيب هو بخير 



فهد: بخير ، بس ضعيف شوي 



ريم: ألف مبروك فهد ، ان شاء الله يكون خير الذريه حبيبي 



فهد: ايش أسميه ريمي 



ريم: ما ادري سمي ولدك الاسم الي تبغاه 



فهد: لا انت بتسمي ولدنا ريمي ، انت امه من حقك تسميه معي 



عيونها دمعت و بدأت تعيط 



فهد: ريمي ما تبكي 



ريم: مصطفى ، سميه مصطفى 



فهد: مصطفى فهد الازهري 



ريم: ان شاء الله الله يصطفاه بين عباده و يرفع راسك وقت يكبر 



فهد: ان شاء الله حبيبتي ، خلاص ما تبكي 



ريم: اوك 



مسحت دموعها بهدوء و بصت لمصطفى و ابتسمت 



ريم: مصطفى حبيبي ، ان شاء الله بتشرف بيتك معنا قريب ، بشتاقلك من الحين 



فهد: ان شاء الله 



دخلت عليه ممرضه 



الممرضة: استاذ فهد نحتاجك عشان نصدر شهاده الميلاد 



فهد: حاضر جاي 



ريم: طيب حبيبي روح و بكلمك بعدين 



هز راسه بمعني تمام و مشي مع الممرضة بعد ما لمح دلال و رقيه واقفين وراه ، بص لهم بصه سريعه و مشي بهدوء مع الممرضة ، قربو من الازاز و بصو على مصطفى 



رقيه: هاله بنتقهر وقت تدري 



بصت لدلال الي كانت ساكته و بصه لمصطفى 



رقيه: زوجته باين انها طيبه ، بس هاله بتموت ، اذا درت بتساوي مشاكل انت شفتي ايش الي حصل اليوم 



فضلت دلال بصه لمصطفى بهدوء 



دلال: خالتي ، انت تقدري تخافظى عليه 



رقيه: ايش ما افهم 



دلال: انت تقدري تحافظي على سلامتك البدنيه و النفسيه و لا بيطلع مثل هاله 



بصت لها بهدوء 



دلال: قادره تبعدي عمي وائل عنه ، قادره تحافظي على نفسيته من عدائيه هاله ، مو خايفه في يوم تلاقي هاله مموتته ، او عمي وائل ضاربها مخليها تنجن و تساوي شي 




        
          
                
بصت رقيه ليها و سكتت 



دلال: انت ما قدرتي انك تحمي بنتك من بطشه و نتج مريضه نفسيه ، خالتي انت ما صدقتيني وقت قلت لك انها مريضه و كنت تظني اني بس ابالغ ، بنتك عندها انفصام في الشخصيه ، عالجتها فتره بس رجعت اسوء من قبل ، اليوم رفعت عليك سكين ، ايش تبغى بعد خالتي 



بصت رقيه على مصطفى و رجعت بصت على دلال 



دلال: انت حتى ما قدرتي تحمي ابنك و مات بسبب زوجك ، هذا الطفل البرئ ما له ذنب يكرر حياه امه و خاله ، رب العالمين عطاه فرصه يعيش عيشه سويه وسط ناس سويين ، ما تظلميه خالتي ، هاله لازم تدخل بمركز تأهيل ، انا بنفسي بدخلها ، ما عاد ينفع تعيش كذا 



نزلت رقيه دمعه سريعه من عينيها و بدأت تنهار 



دلال: فهد ما يحقد عليك ، انت بنفسك شفتي كذا ، هو أقر انك ما لك ذنب ، لا تظلمي الطفل خالتي ، و اذا تبغى تشوفيه انا متأكده انه ما بيعارض ، بس فكري بمصلحه مصطفى 



أخدت دلال رقيه في حضنها 



رقيه: ما ابغاها تتعذب ، اتحملت سنين ظلم عشان ما لي أحد يدافع عني ، و ما اقدر عليه لحالي ، سوى فيني كثير و ظلمني كثير ، انقهرت وقت موت حازم ، ولدي الكبير مات و هو ما طرف له جفن ، و بنتي انجنت و ما طرف له جفن ، وقت زوجتها قلت اخيرا بترتاح ، بس لقيت بنتي تساوي تصرفات غريبه ، ايش اسوي يا ربي ايش ، ولدها بيبعد عنها و تبغيني اسكت 



دلال: ولدها يبعد عنها و هي تتعالج و هو يعيش سليم ، و لا يجلس معها و هي تموته و هي ما تدري 



سكتت رقيه شويه و رجعت تعيط تاني 



دلال: ادري انك متوتره خالتي ، بس فكري فيها ، هذا احسن شي لهاله و لمصطفى 
___________________________________



تركي: امس كانت ليله جدا جميله 



عبد الرحمن: يقولون انها ليله القدر 



تركي: أيه ما شفت قرص الشمس ، نمت 



ضحك عبد الرحمن 



عبد الرحمن: سوار اخذت الاولاد برا الغرفه عشان انام ، كنت جدا تعبان 



تركي: الدوام برمضان صعب 



عبد الرحمن: الحمد لله تركي الحمد لله ، وظيفتنا مو سهله 



تركي: الحمد لله 



عبد الرحمن: اليوم بداوم نص يوم ، سوار ما نامت من أمس و برجع اجلس مع الاولاد شوي 



تركي: ان شاء الله 



قطعهم صوت موبايل تركي 



تركي: يا هلا 



رد عليه و صوته مجهد



فهد: هلا تركي 



تركي: ايش فيه صوتك ، تعبان انت 




        
          
                
فهد: اذا فاضي ممكن تيجيني ، احتاج احد يكون فاهم 



تركي: ايش في تعبان انت ؟ 



فهد: لا هاله ولدت بعد الفجر ، و مصطفى بالحضانه ، بس ابغى انقله بالمشفى عندك بس يقولون كلام ما أفهمه 



تركي: ألف مبروك فهد ، ان شاء الله يكون خير الذريه ، ابعت لي لوكيشن و ان شاء الله بجيك 



قفل الموبيل و بص لعبد الرحمن 



تركي: يلا 



مشي تركي استأذن يخرج و مشي لعربيته ركب و بدأ يمشي على اللوكيشن ، اتصلت بيه سالي و رد عليها 



سالي: وحشتني 



ابتسم 



تركي: و انت اكثر 



سالي: هترجع امتى يا قلبي 



تركي: ما ادري ممكن اتأخر اليوم ، بروح لفهد هاله ولدت 



سالي: معقوله ، ولدت امتى 



تركي: يقول بعد الفجر ، سموه مصطفى 



سالي: يا قلبي ، ربنا يبارك فيه يا رب ، طيب خد بالك من نفسك و تابعني 



تركي: عيوني ان شاء الله 



سالي: طيب هتفطر برا كدا ولا هترجع البيت 



تركي: ما ادري سالي و الله بتابعك ، اذا ما فكرت معك افطري مع سوار 



سالي: طيب ماشي ، بحبك 



تركي: و انا اكثر 



قفل معاها و ابتسم ، بص شويه على الطريق و رجع اتصل بريم 



ريم: هلا تركي 



تركي: هلا حبيبتي كيف حالك 



ريم: بخير 



تركي: سمعت ان هاله ولدت 



ريم: أيه فهد صورلى مصطفى ، جدا صغير تركي ، حلو كثير ما تتخيل كيفه هو 



تركي: ألف مبروك ريم ، ان شاء الله يكون خير الذريه ، الحين بروح لفهد تبغي شي 



ريم: لا حبيبي شكرا 



قفل معاها و بص للطريق مره تانيه و بدأ يمشي على اللوكيشن ، وصل المستشفى و مشي بهدوء لحد ما وصل لفهد ، سلم عليه و بدأ يتكلم مع الدكاتره عشان يفهم المشكله لحد ما حلها و قررو ياخدو مصطفى للحضانه في المستشفى الي شغال فيها ، خرج من الاوضه و فهد حضنه 



فهد: الله يطول بعمرك و يرزقك من فضله تركي 



ابتسم تركي 



تركي: ولد اختي يصيرله كل الحلو كله 



قربت دلال منهم 



دلال: استاذ فهد 




        
          
                
بص لها فهد و تركي 



دلال: انا دلال اخصائيه نفسيه و انا الي عالجت هاله و هي صغيره 



فهد: عالجتيها ! مو باين يعني 



دلال: الي تتعرضله هاله مو سهل ، بدون كلام كثير ، ادري انك تبغى ولدك يتربي معك و هذا حقك و انا أوافقك على هذا القرار ، خذ مصطفى و ابعده عن هاله ، هي ما تقدر تربي طفل ، بس ابغى اطلب منك طلب 



فهد: اتفضلي 



دلال: ما تدخلها المحاكم ، انا بدخلها بنفسي مركز اعاده تأهيل و اشرف عليها ، و ما تمنع خالتي من شوفه مصطفى ، خالتي ما صار لها احد من بعد هاله و ابنها حازم الله يرحمه ، استسمحك ما تمنعها عن حفيديها 



بص لها فهد شويه و رجع بص على رقيه و هز راسه بمعني تمام 



فهد: ان شاء الله ، بأي وقت تبغي تشوفي مصطفى دقي علي ، و ان شاء الله بستقبلك ببيتي تشوفيه ، بس انت لحالك مو مع زوجك او بنتك 



رقيه: حاضر ابني 



ابتسمت و بصت له و هو ابتسم بهدوء ، خرجت الدكتوره و حطت مصطفى على ايديه شايله بهدوء ، باسه على خده ، قرب من رقيه و مد لها مصطفى ، اخدته منه و قربته من خدها ، شمت ريحته و باست راسه بهدوء ، بصت لفهد و رجعت بصت لدلال ، نزلت دمعه سريعه على خدها و قرب منها فهد عشان ياخده ، مشي بهدوء مع تركي و رجعو بهدوء 
___________________________________



وقفت قدام المستشفى مستنياهم ، اول ما شافت عربيه فهد ، جريت بسرعه و قربت منه ، طلع لها و ابتسم 



فهد: ريمي ليش انت هنا 



ريم: ما اتحملت 



ابتسم و باسها ، بصت في العربيه ملقتش مصطفى 



ريم: وينه 



فهد: مع تركي ، الحين بيجي 



شويه و لقو تركي بيركن العربيه و نزل و في ايده مصطفى ، قربت منه ريم 



تركي: مو الحين ريم ، ندخله بس الحضانه و وقتها تشوفيه 



ريم: طيب ابوسه بس 



وقف تركي و باست ريم ايده بسرعه و ابتسمت ، دخل تركي و حطه في الحضانه ، قعدو شويه يكملو الاجراءات و ريم معاهم لحد ما الاذان أذن ، طلعت ريم من شنطتها تمر و ميه و فطرو ، فضلت واقفه تبص على مصطفى من الازاز و الابتسامة شاقه وشها ، قرب فهد لها و حط ايده على كتفها 



فهد: وينه 



شاورت على ولد من وسط الاولاد 



ريم: هذا الي ببطنه وحمه 



فهد: كيف ميزتيه 



ريم: حفظت شكله ، خلاص ابدا ما بنساه 



ابتسم و باس راسها ، بصت له 



ريم: ممكن ادخل له 



فهد: ما ادري بنسأل 



سأل فهد و الدكتوره قالت واحد بس الي يدخل ، دخلت ريم بعد ما عقموها ، دخلت ايديها في دايرتين مخصصتين للايدين في سرير مصطفى ، لمسته و بدأت تطبطب عليه 



ريم: يا عيوني انت ، شرفت و نورت حياتي مصطفى ، حبيبي و قلبي انت ، تدري من امتى اشتاقلك انا ، من زمان اشتاقلك و الله ، يا عوضي من رب العالمين ، سميتك مصطفى عسى الله يصطفيك و تصير خير الذريه حبيبي ، الله يباركلى فيك و يعيني اكون خير الام الي تبغاها و ترفع راسك فيها ، انت ابني البكر حبيبي 



سندت راسها على ازاز سرير الحضانه ، و بصت له و ابتسمت ، قربت ايديها تلمس خده و ايديه ، مسك صوباعها فضلت تحسس على ايديه بابهامها و هي سرحانه في تفاصيله لحد ما قاطعتها الممرضة عشان ترضعه 



ريم: فيني ارضعه انا 



ابتسمت الممرضة و دخلت ايديها من الدواير التانيه و بدأت توريها تمسكه ازاي و ترضعه ، سندت راس مصطفى لحد ما حطتها على ايد ريم و ادتها الببرونه ، بدأت ريم ترضعه بهدوء و غصب عنها نزل منها دموع 



الممرضة: ليش تبكي هو بخير و الله 



ريم: ما اصدق بس 



الممرضة: لا و الله هو بخير ، ان شاء الله يخرج و ترضعيه 



ريم: ان شاء الله 



فضل فهد و تركي يبصو على ريم و هي بترضع مصطفى ، بص فهد لتركي و ابتسم 



فهد: ان شاء الله رب العالمين يتقبل دعواتي و يرزقك قريب تركي 



بص له تركي و ابتسم 



تركي: ان شاء الله 



فضلو شويه بيتكلمو لحد ما قاطعهم صوت موبايل تركي 



تركي: حياتي 



سمع صوتها و هي فرحانه و جنبها صوت زغاريط 



تركي: ايش في فرحيني معك 



سالي: انا حامل 
.


 


        

google-playkhamsatmostaqltradent