رواية انا اولا الفصل الثاني 2 - بقلم براءة
Hou ya:
الفصل الثاني
سهى وهي تعدل شعرها في المرآة ثم تاخد المفاتيح من على طاولتها
" يابنات انا طالعة بدكم شي!"
ليلى بابتسامة " لاشكرا ياروحي!"
كم كانت تلك الابتسامة مزيفة .
فليلى ومروة لم تستيقظا الا من خمس دقائق لأنهما متاخرتان .
وبالتأكيد لقد فوتتا اول محاضرة لاول يوم دراسي
مروة بصياح وهي ترمي باغراضها خارج حقيبتها على الارض
" مش عم لاقي شالي البيج !! "
ليلى وهي تعدل شعرها بشكل كعكة " البسي غيرو . يمكن تكوني نسيتيه "
مروة وهي لاتزال تبحث" لا ذاكرة اني وضعتو بايدي "
ليلى وهي تستدير إليها بغيظ " وقتو يامروة وقتو ! لما نرجع شوفيه هذا إذا رحنا أساسا !"
مروة بتجاهل " مااحنا متعطلين متعطلين على القليل إروح وشكلي حلو !"
ليلى بغيظ " استغفر الله العظيم !! يلا انجزي !!"
مر الوقت سريعا و الفتاتان تتسابقان معه .
__
ليلى ومروة وهما تجريان للحاق بالحافلة ...
مروة وهي تاخد انفاسها بصعوبة " انا مش فاهمة كيف البنت ماصحتنا !! "
ليلى " الغلط غلطنا احنا فبلاش تدوري( تاخد نفسا عميقا ) على مبرر "
مروة " ولو " " بعدين مش عم تشوفي شكلي عامل ازاي "
ليلى تنظر إليها بطرف عين وهي تمد بساقها نحو الامام لتقليص خطواتها
" شبكي شو ناقصك ؟!"
" ناقصة ايلاينر يابنتي ! ناقصة اعمل ميكب عدل!!( وبحسرة ) اا يامخططاتي وين رحتي !! كنت ناوية اعمل ميكب حلو اول يوم بس. ...( صرخت ) وقف ياعم !!! لك وقف!!!!
ليلى " سرعي يامروة !!!"
توقفت الحافلة التي كانت على وشك الانطلاق !
ليلى وهي بحجابها و تصعد بعجل وخلفها مروة .
اخد الجميع ينظر إليهما وهما تركبان
كم كانت حالتهما كارثية
ووجههما أحمر من شدة الجري .
ليلى بقلق" مروة في مكان واحد بس"
مروة بابتسامة" اركبي يابنتي انا بعرف اركب واقفة "
ليلى بابتسامة " شكرا مافي زيك أبدا "
مروة بابتسامة" بعرف ...يااا( بصياح ) ماتشوف حالك !!"
لقد تم دفع مروة من الخلف وكادت ان تصطدم بالنافذة التي كانت على يسار ليلى الجالسة والتي تنظر بفزع
جاءها صوت رجولي من الخلف " بعتذر بس الجماعة بدها تطلع شو بعملك !"
مروة بعد ان استدارت بعصبية والشرر يتطاير من عينينا الصغيرتين الحادتين
" على القليل اعتذر زي الخلق "
كم كانت الحافلة مليئة بالناس الواقفين .
كم يوجد هنا هذا ماسالته ليلى في قرارة نفسها .
انطلقت الحافلة ومع ذلك لم تتوقف مروة عن الكلام مع ذلك الشاب الواقف بجانبها والذي يبدو أنه لم يصعد الى الحافلة بمفرده بل رفقة اصدقائه الذين اخدوا ينظروا من بعيد لما يحدث دون تدخل .
" ماانا اعتذرت الله يسامحك ! "
" و الكلام الفاضي يلي مع الاعتذار شو ..."
ليلى بخفوت وهي تضرب ذراع مروة برقة" هدي خلاص الموقف مش مستاهل "
نظرت اليه مروة نظرة اخيرة ثم تجاهلته .
لكن ذلك التجاهل لم يدم طويل خاصة واذا بالحافلة قد اهتزت بسبب توقفها لعدة لحظات
" ماتوقف دفع يالا !!! "
" هدي يابت اعملك ايه ماهم عم يدفعوني !"
مروة باستنكار" لا بجد ! قول والنبي!"
خالد بسخرية" والنبي !"
انتبهت ليلى الى ان جميع الانظار كانت متسمرة ناحية اولئك الاثنان
ليلى باستياء " ماخلاص يامروة "
مروة تستدير بعصبية " اعمل ايه ماهوا كل شوي عم يدفعني "
خالد بتنهيدة " مش بالعمد ياختي والله العظيم مش بالعمد "
السائق ينادي" جامعة القاهرة"
ليلى انتبهت" موجود !!"
ثم اخدت بيد مروة ونزلتا بعد ان دفعت ليلى
غادرت الحافلة
مروة بعصبية" كلو بسبب الاهبل اخويا رافض فكرة اني اشتري سيارة !! "
ليلى " خلاص وصلنا .امشي خلي اليوم يعدي على خير ...وبعدين اديش مرة قلتلك بلاها طول اللسان في الاتوبيس مفكرة انو كان هيسكتلك لو مانزلنا . كنتي شوية وحاتعمليها قضية تحرش !"
مروة تهز يدها بلامبالاة " ماهو متحرش وقليل أدب "
خالد بصدمة" ياخربيتك شو هالتهمة "
مروة وليلى بصدمة كبيرة " بسم الله الرحمان الرحيم "
كان خالد يقف خلفهما ومعه ثلاثة من اصدقائه
مروة بحدة " لك انت فعلا قليل أدب تابعني لحد الجامعة ! لو كملت وراي رح صرخ ولم عليك الناس !"
خالد بدهشة" بلاحقك ؟! وليه اعمل كدة؟!"
مروة بابتسامة ساخرة" ودي عايزة سؤال!"
خالد يضحك من قلبه " والله العظيم شكرا لحضرتك خليتيني إفهم النرجسيين قبل ماادرس عنهم . " ثم تابع بعد ان توقف عن الضحك " ماانا ذي جامعتي انا بردو "
مروة ترفع حاجبها " نعم؟"
ليلى وهي تسحب مروة وتهمس" مايكفي وقفة مع الشب امشي يالا "
كما جاء صوت احد الشباب الواقفين مناديا" انت ياخالد ماتيجي ياابني !"
نظرت مروة اليه نظرة ازدراء اخيرة ثم سارت في طريقها تستمع لتوبيخ ليلى الذي لاينتهي والتي لطالما كرهت هذا النوع من المواقف .
ضحك خالد ضحكة اخيرة وسار هو الاخر في طريقه المعاكس رفقة اصدقائه .
خالد طالب سنة اولى علم النفس .
شاب طويل وذو ذوق لاباس فيه بالملابس
__
ليلى بعصبية " المحاضرة الثانية وفوتناها هنعمل ايه دلوقتي ؟"
مروة وهي تتصفح هاتفها دون اكتراث " يابت ادخلي صفحة الجامعة
حصلي الجدول .
وبصدمة صرخت " يالهوي ايه المحاضرات ذي !!"
ليلى تدفعها بغيظ " رح يجي يوم وتوقفي قلبي !"
مروة بابتسامة وهي تعانقها" مالدكتورة مروة معاكي ولايهمك"
ليلى تضحك" لابجد ...ثم تابعت بجدية "تعي نجلس هنيك على الكرسي مش قادرة اشوف فالفون بسبب الشمس "
مرت الساعة ونص على الفتاتان وهوما تتناقشان في مايخص المحاضرات والنشاطات .
ليلى وهي تستند على الكرسي " امتى رح نلحق ندرس كل هاد ونحفظو "
مروة " مابعرف ...بس بنلحق انشاء الله "
ليلى " ايه انشاء الله .( تبتعد عن الكرسي ) بعتقد انو المحاضرة خلصت يلا نشوف عملو ايه "
الفصل الثاني
سهى وهي تعدل شعرها في المرآة ثم تاخد المفاتيح من على طاولتها
" يابنات انا طالعة بدكم شي!"
ليلى بابتسامة " لاشكرا ياروحي!"
كم كانت تلك الابتسامة مزيفة .
فليلى ومروة لم تستيقظا الا من خمس دقائق لأنهما متاخرتان .
وبالتأكيد لقد فوتتا اول محاضرة لاول يوم دراسي
مروة بصياح وهي ترمي باغراضها خارج حقيبتها على الارض
" مش عم لاقي شالي البيج !! "
ليلى وهي تعدل شعرها بشكل كعكة " البسي غيرو . يمكن تكوني نسيتيه "
مروة وهي لاتزال تبحث" لا ذاكرة اني وضعتو بايدي "
ليلى وهي تستدير إليها بغيظ " وقتو يامروة وقتو ! لما نرجع شوفيه هذا إذا رحنا أساسا !"
مروة بتجاهل " مااحنا متعطلين متعطلين على القليل إروح وشكلي حلو !"
ليلى بغيظ " استغفر الله العظيم !! يلا انجزي !!"
مر الوقت سريعا و الفتاتان تتسابقان معه .
__
ليلى ومروة وهما تجريان للحاق بالحافلة ...
مروة وهي تاخد انفاسها بصعوبة " انا مش فاهمة كيف البنت ماصحتنا !! "
ليلى " الغلط غلطنا احنا فبلاش تدوري( تاخد نفسا عميقا ) على مبرر "
مروة " ولو " " بعدين مش عم تشوفي شكلي عامل ازاي "
ليلى تنظر إليها بطرف عين وهي تمد بساقها نحو الامام لتقليص خطواتها
" شبكي شو ناقصك ؟!"
" ناقصة ايلاينر يابنتي ! ناقصة اعمل ميكب عدل!!( وبحسرة ) اا يامخططاتي وين رحتي !! كنت ناوية اعمل ميكب حلو اول يوم بس. ...( صرخت ) وقف ياعم !!! لك وقف!!!!
ليلى " سرعي يامروة !!!"
توقفت الحافلة التي كانت على وشك الانطلاق !
ليلى وهي بحجابها و تصعد بعجل وخلفها مروة .
اخد الجميع ينظر إليهما وهما تركبان
كم كانت حالتهما كارثية
ووجههما أحمر من شدة الجري .
ليلى بقلق" مروة في مكان واحد بس"
مروة بابتسامة" اركبي يابنتي انا بعرف اركب واقفة "
ليلى بابتسامة " شكرا مافي زيك أبدا "
مروة بابتسامة" بعرف ...يااا( بصياح ) ماتشوف حالك !!"
لقد تم دفع مروة من الخلف وكادت ان تصطدم بالنافذة التي كانت على يسار ليلى الجالسة والتي تنظر بفزع
جاءها صوت رجولي من الخلف " بعتذر بس الجماعة بدها تطلع شو بعملك !"
مروة بعد ان استدارت بعصبية والشرر يتطاير من عينينا الصغيرتين الحادتين
" على القليل اعتذر زي الخلق "
كم كانت الحافلة مليئة بالناس الواقفين .
كم يوجد هنا هذا ماسالته ليلى في قرارة نفسها .
انطلقت الحافلة ومع ذلك لم تتوقف مروة عن الكلام مع ذلك الشاب الواقف بجانبها والذي يبدو أنه لم يصعد الى الحافلة بمفرده بل رفقة اصدقائه الذين اخدوا ينظروا من بعيد لما يحدث دون تدخل .
" ماانا اعتذرت الله يسامحك ! "
" و الكلام الفاضي يلي مع الاعتذار شو ..."
ليلى بخفوت وهي تضرب ذراع مروة برقة" هدي خلاص الموقف مش مستاهل "
نظرت اليه مروة نظرة اخيرة ثم تجاهلته .
لكن ذلك التجاهل لم يدم طويل خاصة واذا بالحافلة قد اهتزت بسبب توقفها لعدة لحظات
" ماتوقف دفع يالا !!! "
" هدي يابت اعملك ايه ماهم عم يدفعوني !"
مروة باستنكار" لا بجد ! قول والنبي!"
خالد بسخرية" والنبي !"
انتبهت ليلى الى ان جميع الانظار كانت متسمرة ناحية اولئك الاثنان
ليلى باستياء " ماخلاص يامروة "
مروة تستدير بعصبية " اعمل ايه ماهوا كل شوي عم يدفعني "
خالد بتنهيدة " مش بالعمد ياختي والله العظيم مش بالعمد "
السائق ينادي" جامعة القاهرة"
ليلى انتبهت" موجود !!"
ثم اخدت بيد مروة ونزلتا بعد ان دفعت ليلى
غادرت الحافلة
مروة بعصبية" كلو بسبب الاهبل اخويا رافض فكرة اني اشتري سيارة !! "
ليلى " خلاص وصلنا .امشي خلي اليوم يعدي على خير ...وبعدين اديش مرة قلتلك بلاها طول اللسان في الاتوبيس مفكرة انو كان هيسكتلك لو مانزلنا . كنتي شوية وحاتعمليها قضية تحرش !"
مروة تهز يدها بلامبالاة " ماهو متحرش وقليل أدب "
خالد بصدمة" ياخربيتك شو هالتهمة "
مروة وليلى بصدمة كبيرة " بسم الله الرحمان الرحيم "
كان خالد يقف خلفهما ومعه ثلاثة من اصدقائه
مروة بحدة " لك انت فعلا قليل أدب تابعني لحد الجامعة ! لو كملت وراي رح صرخ ولم عليك الناس !"
خالد بدهشة" بلاحقك ؟! وليه اعمل كدة؟!"
مروة بابتسامة ساخرة" ودي عايزة سؤال!"
خالد يضحك من قلبه " والله العظيم شكرا لحضرتك خليتيني إفهم النرجسيين قبل ماادرس عنهم . " ثم تابع بعد ان توقف عن الضحك " ماانا ذي جامعتي انا بردو "
مروة ترفع حاجبها " نعم؟"
ليلى وهي تسحب مروة وتهمس" مايكفي وقفة مع الشب امشي يالا "
كما جاء صوت احد الشباب الواقفين مناديا" انت ياخالد ماتيجي ياابني !"
نظرت مروة اليه نظرة ازدراء اخيرة ثم سارت في طريقها تستمع لتوبيخ ليلى الذي لاينتهي والتي لطالما كرهت هذا النوع من المواقف .
ضحك خالد ضحكة اخيرة وسار هو الاخر في طريقه المعاكس رفقة اصدقائه .
خالد طالب سنة اولى علم النفس .
شاب طويل وذو ذوق لاباس فيه بالملابس
__
ليلى بعصبية " المحاضرة الثانية وفوتناها هنعمل ايه دلوقتي ؟"
مروة وهي تتصفح هاتفها دون اكتراث " يابت ادخلي صفحة الجامعة
حصلي الجدول .
وبصدمة صرخت " يالهوي ايه المحاضرات ذي !!"
ليلى تدفعها بغيظ " رح يجي يوم وتوقفي قلبي !"
مروة بابتسامة وهي تعانقها" مالدكتورة مروة معاكي ولايهمك"
ليلى تضحك" لابجد ...ثم تابعت بجدية "تعي نجلس هنيك على الكرسي مش قادرة اشوف فالفون بسبب الشمس "
مرت الساعة ونص على الفتاتان وهوما تتناقشان في مايخص المحاضرات والنشاطات .
ليلى وهي تستند على الكرسي " امتى رح نلحق ندرس كل هاد ونحفظو "
مروة " مابعرف ...بس بنلحق انشاء الله "
ليلى " ايه انشاء الله .( تبتعد عن الكرسي ) بعتقد انو المحاضرة خلصت يلا نشوف عملو ايه "
•تابع الفصل التالي "رواية انا اولا" اضغط على اسم الرواية