رواية مملكة انطونيوس الفصل السابع 7 - بقلم حبيبة محمد
الفصل السابع كَيف أتيتِ إلى هنا؟
قال تريد معرفة مدى توفيقك وقربك؟
انظر إلى التزامك بالفرائض.
انظر إلى مبادرتك اليومية إلى التلاوة والأذكار.
انظر إلى انتباهك اليومي للدعاء والاستغفار.
انظر إلى حالك في فراغك وخلوتك.
- د. عبدالعزيز الشايع.
&________________________&
توضيح صغير قبل بداية الفصل سحرة البحر و...... و...... سوف بتحدوث بالفصحى ام البشر العاديين سوف يتكلمون بالعامية
صلِّ على سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم ♥
$________________________$
شمسٌ مشرقة تدل على بداية يومٍ جميل، فى منزل مكون من أسرة بسيطة يتكون من أب وأولاده الاثنان الذى لم يتجاوز الفرق بين أعمارهم سوى سنتين؛ حيث كان يبلغ الفتى الاكبر 20عاماً والفتى الأصغر 18عاماً، توقفت سيارة أمام المنزل وخرج منها رجل ذو لحية بيضاء ويبدو عليه الكبر.
تقدم الرجل وقام بإلقاء السلام على والد الولدان الذى يدعى محمد قائلاً:
ها يا محمد جاهز للصيد
أجاب محمد وملامح الخوف تظهر على وجه قائلاً:
اه إن شاء الله يا جاسر، ربنا يُستر.
ثم توجه محمد إلى والداه الاثنين الذى لا يمتلك فى هذه الحياة سواهما بعد وفاة والدتهم بسبب إصابتها بمرض شديد
إن شاء الله مش هتأخر قعد ذاكر يابنى انتَ وهو لحد ما اجى ومتجوش ورايا اظن كلامى مفهوم
لم يُكمل محمد حديثة؛ بسبب مقاطعة ابنه الاكبر
لهُو قائلاً:
أنا معرفش لحد أمتى هتفضل تعاملنا كأطفال كدة مش واخد بالك أن أنا فى كلية حضرتك
كل دا عشان خايف من أسطورة هبلة فى البحر عشان كدة مش عاوز تستريح وتبطل خوف علينا، كل دا عشان قولتلك اروح أنا اصطاد بدالك.
نظر لهو والده نظرة غضب لعدم تقديرة لحديثه وأنه لا يقدر مقدار الخطر الذى سوف يذهب إليه بنفسه
انا قولتلك مية مرة أن دى مش اسطورة وأنا اصلاً رايح هناك غصب عنى وانتَ عارف كدة كويس وإن شاء الله ألاقى سمك قريب من الشاطئ ومضطرش أروح فى عرض البحر.
وأفرض ملاقيتش؟ هذا السؤال لم يصدح سوى من جاسر الذى كان يتابع الحديث فى صمت.
إن شاء الله ألاقى وربك يدبرها إن شاء الله، ثم ذهب محمد إلى العربة لكى يذهب إلى الجهة الجنوبية للبحر الاحمر لصيد بعض الاسماك، صعد جاسر بجانبه وقبل أن يذهب اشار إلى ابنه الاكبر وقال: مش هكرر كلامى تانى متجيش ورايا
ذهبت العربة من أمام البيت.
توجه الفتى الاصغر إلى اخيه قائلاً
ياريت تسمع الكلام ويلا عشان نذاكر عشان أنا عايز ارفع راس والدى وأخش شرطة زى ما هو عايز
عانق الفتى الاكبر اخيه بحب ثم ذهب قام بالدخول إلى المنزل دون كلمة واحدة
حل الليل على البيت الذى يسكن فيه محمد واولاده ولكنه لم يأتى حتى الأن
لم يكلف الامر وقتاً حتى ذهب الفتى الأكبر ليحضر دراجته ولم يهتم بهتاف اخيه الصغير لكى لايذهب إلى هناك و اقناعه أن والده قادم فى الطريق مع صديقه جاسر
فتح باب المنزل وذهب بدراجته إلى الجهة الجنوبية ومعه اخيه الصغير الذى كان يقود دراجته ايضاً
لكن لا أثر لوالده ولا لصديقه
لم يكن يسأل اخيه الاكبر حتى قاطع تفكيره علو الامواج بشكل مرعب وقامت بتدمير الاشجار ثم اغراقه هو و اخيه الاكبر لكن ظهر جاسر من وسط الاشجار وقام بسحب الفتى الاصغر إلى الشاطئ ولكنه لم ينجح فى إنقاذ الفتى الاكبر
حيث علت الامواج بشكل أكثر رعباً من السابق وقامت بإغراقة.
قاطع ذكرياته فتح الباب فقام بمسح دموعة بسرعة، ثم اردف قائلاً بجدية مزيفة عكس الحزن الذى داخله:
اتفضل سيب الاوراق هنا وأنا هشوف التقراير بنفسى
ثم توجه إلى حاسوبة وقام بفتح الصفحة على هذا الكتاب الذى يوجد به معلومات عن أساطير البحر.
ثم بكى بشدة قائلاً:
ليه عملت كدة يا سامر ليه مسمعتش الكلام من الأول، أنا كدة خسرتكوا انتوا الاتنين.
♡________________________♡
يعم اى الكرم الفيك دا
الساحر هو يبنظر لها بغضب
"أنتِ حمقاء ولا تستحقين أن أتحدث معكى"
وردة بغضب
"ليه يا خويا كوخَ ولا أنت مكسل تِكَلم"
سامر: اه يا راسى خلاص منك ليها
يلا عشان نروح نجيب السولجان
الساحر: وأحضر البلورة بعد أن تحضر لى السولجان لكى اتمكن من فتح البوابة
نور /ايوة هو دا الهيعمل تراب الاساطير
الساحر بنفاذ صبر /هيا اخرجوا جميعاً من كهفى
ادهم بغضب /يلا ياماما انتِ وهى عشان نمشى
وردة وهى تخرج وتنظر إلى الساحر بغضب /هنتقابل تانى متخفش
واشارت على رقبتها بمعنى أنها سوف تقتله
خرج الشباب من قرية السحرة متجهون إلى مكان السولجان كما قال سامر لأنه يعلم أن طريق السولجان قريب من القرية ولم تكون مهمة صعبة فى الحصول عليه، بينما المهمة الصعبة هو كيفية الحصول على البلورة لأنها فى قصر الملك ويوجد عليها حراسة مشددة، وبالنسبة لتاريخ هذة البلوة فهى بلورة الساحر انطونيوس الذى كان يستخدمها فى كل اعماله السحرية فسوف يكون من الصعب الحصول عليها.
إسلام بتأفف /ها يا سامر هنفضل لحد أمتى ماشين كدة
سامر وهو يتوجه إلى احد الحفر /خلاص يا إسلام وصلنا هو فى الحفرة دى هننزل تحت فى الاعماق وإن شاء الله نجيبه ونطلع من هنا عشان بيحصل زلازل بحرية كتيرة
وردة وهى تمسك بيد اختها /بصوا خلصوا الانتوا بتعملوه دا وأنا ونور هنستناكوا برة
ادهم /خلاص خليكو انتو برة مفيش مشكلة
مصطفى /بس متبعدوش عشان منفضلش ندور عليكو
وردة /تمام ماشى
دخل الاربع شباب إلى قاع الحفرة
سامر بتحذير / بصوا عشان منغلطش نفس الغلطة الأنا غلطها منتفرقش اوكى عشان ممكن يحصل زلزال فى اى لحظة
اسلام/خلاص يا سامر متخفش احنا وراك
بعد مدة من المشى فى عمق الحفرة، وجدو اخيراً السولجان بين العديد من الرمال
ادهم /هو دا السولجان يا سامر
سامر /اه هو
ولم يكد إسلام الذهاب لإحضار السولجان حتى رأى جسد فى الزاوية فاقد لمعانى الحياة بمعنى الكلمة وبشرته بيضاء وهذا يدل على أن جسده لايوجد به دماء، ثوانى معدودة حتى ظهرت فتاه
فمها ملئ بالدماء و أنيابها حادة
الاربع شباب فى صوت واحد / مصاصة دماء
ظهر الخوف على معالم وجوه الثلاثة شباب ماعدا سامر الذى كان يبتسم إبتسامة بلهاء ثم هتف قائلاً
"إيمان حبيبتى"
ادهم وهو يجذبة من ملابسه ويركض
"اجرى يالا يا عبيط"
إسلام وهو يركض /إن شاء الله شهداء يا حبيبى على إيد ايمان
مصطفى وهو يركض / اجرو بسرعة دى قربت توصلنا
وفى هذه اللحظة قامت الارض بالأهتزاز بعنف شديد
ادهم /يامصبتك يا أدهم هتموت وانتَ لسة مجوزتش
خرج الشباب من الكهف ولكن قامت الصخور بسد طريق مصاصة الدماء فكانت لا تستطيع الخروج ولكن بإمكانها الرؤية،حيث انها كانت تراهم وهم واقفون
اسلام بصياح /شوف ربنا عمل فيك اى، مين إيمان دى يا خويا
سامر بتحدى /لأ اوعى انا مسمحلكش متكلمش عن حبيبتى إيمان كدة
ادهم بإستفسار /يعنى انتَ كنت عارف ان هى موجودة هنا ومقولتلناش
سامر /تقريباً
إسلام /وهو يقولك لى يا خويا هو مش جايبك عشان يخليها تتعشى بيك
جماعة يا جماعة
ادهم بحدة / عايز اى يا مصطفى؟
مصطفى هو يخرج السولجان من وراء ظهره ويقول بفخر /أنا جبتو
اسلام / الله عليك يا حبيبى هو دا اخويا وافتخر بيه
ادهم /طيب يلا ياجماعة نمشى عشان ممكن يقوم زلزال تانى ونشوف وردة ونور
سامر بتسأل / طب وهنسيب إيمان هنا
اسلام بسخرية /لأ هنخدها معانا تمص دمنا عشان متجوعش، انتَ عبيط يا سامر دى مصاصة دماء مش بشرية، وبعدين اى ايمان دى فى مصاصة دماء اسمها إيمان
سامر بمقاطعة /ايوة أنا سمتها إيمان عشان أنا معرفش اسمها
ادهم /تقريباً كدة أصلاً هى مش فاهمه اللغة الأحنا بنكلم بيها
سامر /ايوة هى فعلاً مش فاهمة عشان مش معاها جهاز البيترجم اللغة الحضرتك كل الفى المملكة بيستخدموه
&________________________&
اكتمال القمر تلك الليلة المقدسة عند المستذئبين،
اجتماع القطيع لأمر مهم، حيث تجمع اقوى اربع مستذئبين فى القطيع وهذا لايحدث عادةً إلا إن كان الأمر شديد الاهمية بالنسبة للزعيم زايكوس،
وفى نفس الوقت قام بالترحيب مع ألد اعدائهم ومع من سيكون غير مصاصى الدماء اشد اعداء لهم وهم على خلاف منذ قرون يشهد التاريخ على اجتماع زعيمهم مع زعيم مصاص الدماء كارلس، قاطع هذه المحادثات الجانبية دخول الزعيم زايكوس بهيبته وكبريائه تالية دخول زعيم مصاصى الدماء كارلس بهيبته المغرورة والذى يبدو عليه الجدية، وفجأء طل عليهم مجموعة من مصاصى الدماء، حيث كان المكان يجمع لأول مرة تجامع الجنسين، واخيراً تحدث الزعيم زايكوس موضحاً
هذا الإجتماع من أجل سبب معين، والوضع سوف يعود إلى ما كان عليه بعد انتهاء الاجتماع والصفقة، فسبب اجتماعنا هو وصول أخبار تؤكد على أن السحرة الباحريين لم يموتوا بعد ومازال السولجان معهم ونحن نحتاجه لأعطى القوة لأبنى لكى يصبح أقوى مستذئب من بين اولادكم الحمقى لزالك استعنت كارلس لكى يساعدنى، وأنا اساعده فى استعادة ابنته فهى مفقودة وهو يشك ان سحرة البحر لهم يد فى الأمر لذلك سوف نضع خطة محكمة لكى نستطيع الهجوم عليهم، وبعد القضاء عليهم سوف يعود الوضع كما كان اظن اننى قد جاوبت على جميع الاسئلة التى تدور فى عقولكم جميعاً.
&______________________&
واخيراً انتهى اليوم الدراسى فى الكلية، وأستطاع تجنب زملائه المتنمرين، وكان الأمر فى حسابته قد نجح، وتعهد على نفسه أن يتبع هذا النظام يومياً، ذهب إلى المنزل فرحاً لكى يخبر والده انه قد نجح فى تجنب زملائه، ولكن ظهرت الصدمة على ملامحه وهو يرى طبيب يقف مع والده وحول الكثير من الرجال، خمن انه الطبيب النفسى الذى حدثه عنه، ولكن انه رفضة هذا الموضوع رفضاً تام، إذاً لماذا كل هذا؟
نادر بخوف وقلق من أن يصدق الحديث الذى فى عقله:
بابا مين دول وبيعملوا اى فى بيتنا؟
التف والده الحج فكرى: دا الدكتور يا نادر الهيعالجك.
نادر بغضب شديد: وأنا اظن ان أنا جاوبت حضرتك وقولتلك على رأى تمام وأنا مش رايح معاه مهما عملتوا
فكرى يغضب: مش بمزاجك يا نادر ولو مجتش بالزوق هتيجى بالعافية
وأشار إلى الرجال أن يأخذو ابنه الى الشاحنة التى احضروها
ونادر لم يظهر اى مقاومة بل علت مظاهر الصدمة الشديدة على وجهه،من افعال والده فقط،فهو لم يكن يتوقع ان يجبره والده على شئ لا يريده،ويجبره بالقوة وذهب مع الطبيب إلى المصحة النفسية
على بعد آخر خرج مؤمن من المطبخ ورأى ما يحدث فى اخيه،ولكن لم يصدر منه اى دفاع عن اخيه،بل نظر له بشماتة فهو لم ينسى انه السبب فى طرده من الوظيفة ثم ذهب إلى غرفته ليكمل الحديث مع صديقه بالهاتف.
&_________________________&
قصر فخم تحميه فقط بلورة وتعطيه القوة، وكان هذه البلورة مقدسة لدى سحرة البحر وكيف لا تكون وهى بلورة الساحر العظيم انطوينوس
دخل أحد الحراس على الملك جيفار هو يحمل فى يدة مخطوطه وتظهر مظاهر الخوف على ملامحه
سيدى لقد جائنا خبر من جاسوسنا على سطح الارض عن وجود قوات شرطة فى المكان
وجاسوسنا الأخر فى بلاد المستذئبين يقول ان هناك اجتماع وهو اتحاد بين مصاصى الدماء والمستذئبين للهجوم علينا ماذا سنفعل يا سيدى؟
تظهر مظاهر البرود على وجهه ثم تحدث الملك جيفار قائلاً ببرود قاتل
"سوف تفعل ما أمرك بيه فقط ولا تخبر بيه احد"
&___________
- يتبع الفصل التالي اضغط على (رواية مملكة انطونيوس) اسم الرواية