رواية صوت من المجهول الفصل الرابع و العشرون 24 - بقلم زينب ماجد
همس هيج اشمئزيت ردت ازوع
رفعت ايدي وكتله : استاذ من رخصتك اغير مكاني ممكن
-تفضلي
كمت من مكاني ورجعت ليورا
بس دخت راسي كام يوجعني بودي انام .. دخت من الاستاذ وحرام لو افتهمت من كلامه شي .. حاطة التسجيل واسجل محاضرته ..
لحد ما كملت محاضراتي
طلعت من الجامعة دخلت الكراج ركبت السيارة شفت هذا هم دخل الكراج
شغلت السيارة كاعد اطلع كسر عليه .. رفعت حواجبي واني اخذ نفس واتنهد .. رجعت بالسيارة انطيته مجال تراجع وهو يكول فوتي .. هزيت راسي .. وردت امشي هم اجا وفات قبلي وطلع .. هذا صاحي !؟
مشيت وردت صيدلية مفتحة علمود وجع راس ما لكيت راسي احسه ذبحني مدا اكدر اركز بالسياقة واني بهالحال
مستشفى قريبة لفت عليها ووكفت يم الصيدلية كتله حامل واريد كبسول انطاني خاص بالحوامل شربته يمه وطلعت .. بس ما فكني راسي ذبحني
كوة وصلت البيت ..
جانت خالتي مشغلة الصوبة بالهول ..
كعدت كدامها حجت : صعدي بدلي يلا وكومي صبيلنا
كاعد تحجي دخل ايوب جان لابس عسكري يصير كله قاط رسمي صحراوي ما مشجر .. عقدت حاجبي : وين جنت عفتك نايم
– اجتماع بالهيئة ورحت ، السيارة موشلة بانزين شنو وضعها
درت وجهي : ما ادري
– ما تصعدين تبدلين ليش باقية بملابسج
ما جاوبته بقيت افرك براسي .. اجت خالتي صاحت : بعدج ما مبدلة دكومييي
باوعتلها ودرت وجهي من عدها
ايوب : استلم مطنگرة
حجاها واجا كعد يمي ع القنفة واني كاعدة بالكاع كدام الصوبة : شبيج ؟
– راسي يوجعني
– دخذيلج براسيتول هسه تصيرين زينة
مجاوبته اتمددت بالكاع وحطيت ايدي جوا راسي حجت خالتي : اليوم نضل هيج المطبخ مواعينه كابة غفران اني ما بيه حيل مو احاجييييج
ايوب : غفران
مجاوبته ، حجت امه ؛ تتعمد تتجاهل
-راسها مأذيها اتركيها ختولي
رفعت راسي باوعتله : ليش تغلط
– بشر جاي يحجي وياج جاوبيييي
ضليت اباوع عليه خازرته وراسي ذابحني حجه : نزلي عينج لا اكسره لراسج
كمت من مكاني السويج مال السيارة بعده يمي اخذته من الكاع واخذت العباية وكتله : اني اريد اروح يم امي
حجه : انطيني السويج
بقيت اباوعله .. مد ايده وحجه : انطيني السويج دا اكولج
حطيت السويج بيده : معناها كوم وديني
-امشي صبيلي اكل جوعان
باوعت بوجهه تركته وصعدت اتذكرت صلاتي ممصليتها
دخيلك ياربي شراح يشيل راسي اركع واسجد احس راسي راح ينفجر مدا اكدر احركه .. بيه ما بيه بدلت ورحت توضيت واجيت وكفت صليت كوا خلصت صلاتي من كد وجع راسي كانما واحد لازم دريل ويزرف بيه هلكد ما مأذيني
فات لكاني لازمة السبحة واسبح تسبيح الزهراء حجه : الدين مو بس صلاة وصوم .. اكلج صبيلي جوعان تتجاهليني وتمشين يا ام الدين
– ما مدينة لاحد حتى كل ما واحد كام وكال ام الدين ام الدين متدينة لروحي اعتبرني ساقطة اعتبرني فد وحدة مو متدينة وفكوني
– احترمي نفسج لا اكوملج والله
– اهووو انت صعدت وراي حتى تكمل صياحك
– لج بابا احترمي
– اي ليش ما تحتر انت هو اني غالطة عليك لو انت الكاعد تغلط من اجيت لهسه ..
لميت السجادة وكمت
حجه : انت اليوم راكبج جني شبيج
– راسي يوجعني ذابحني فرض ربي كوة على روحي كملته هالدور العباد
جريت البطانية وتمددت
هو كام يهز ايده ومشى يبدل
ساعة يطكطك يمي وهو يا فاتح الكنور يا ساده يا فاتح الجرارة
وطك طك طك احسهن ياكلن بمخي اريد الزم اعصابي اتحمل احس متت .. حجيت : هو تيشيرت وبجامة تلبسهم الطك طك طك ليييييش
صاح : وسم بنت الاوادم ليش تخليني اهينج انطمري ونامي
– شنطمر وانت تحوس بالغرفة رااااااسي راح ينفجر
– انت اليوم شبيج اتخبلتي ؟!
رفعت راسي بالسكف واميل منا وهنا واتنهد اكله راسي راح ينفجر يكلي تخبلت حجيت واني صاكة اسنوني واخزره : هو شنو الشبية صارلي ساعة دا اكلك راسي كااااعد يوجعني ..
رأسي يؤلمنييييي
My head hurts
بعد بيا لغة احجي وتفتهممممممم
– بنت الاوادم هذا ياهو الما يفتهم ترا اطيره لراسج والله
جريت الغطا وغطيت راسي اختنكت
وخرته .. وهو ديحط عطر .. العطر انتشر بكل مكانشكد ما جنت احب ريحته وهو يحط هذا العطر هسه احس روحي كاعد تكلب .. ما اتحملت حسيت راح اتقيئ بفراشي
فتحت اللحاف بسرعة وكمت
هو صاح : هاااا
واخذ وضع الرجوع ليورا طبك ع الميز
للحظة عباله راح اهجم عليه تعديته وفتحت الباب اركض للحمام متحملت اوصل المغسلة اتقيئت بطني كلها كامت روحي تطلع من جسمي اصرخ يا الله بس اريد روحي ترجع متت
وكف وراي وهو يكول : هاي شراح يخلصهااااا
انداريت عليه ولو بودي اطلع حركتي بيه : اني جاي اموت ودا تطلع روحي وانت حيرتك شلون تخلصصصصص
لازم عكازته وهو يكلي : يعني راح تظلين ٩ اشهر هيج !؟
– لا ادوس دكمة واطلعلك ابنك ويتسمى باسمك ع الحاضرررر
دخلت للغرفة مليانة عطر صحت : ادري معرس خوما معرس والله راح اموت هسه شلوووون اطب الغررررفة
حجيتها ودموعي تجمعت بعيني ومشيت نزلت جوا
دخلت بغرفة عمي وعمتي محد ينام بيها وهدوء قفلتها حتى محد يجي ولا احد يزن براسي ..
نمت ساعتين
عمتي برا مشغلة التلفزيون على قناة كربلاء ومعليته حيل
والصوت يرج بالبيت ( التوجيهاااات الدينيييييية من العتبتين المقدستيييييين قال رسوووووول الله صلى ااااااالله … ياربي شخلصها اليوم راسي راح ينفجر مدا يطيب … كلشي حواليا احسه ينخر براسي
رجعت راسي كمت اردد سورة الفاتحة شي سبع مرات بنية تسكين الالم
وبقيت مرجعة راسي واسمع الدعاء اللي يردده على قناة كربلاء … يا رب الحسين اشفي صدر الحسسسسسسين بظهووووور الحجة .
كمت من مكاني فتحت الباب .. ايوب كاعد بالهول والتلفزيون على اعلى صوته حجيت : لو تعلوه بعد شوية حرامات ناصي
هز ايده دار وجهه مني …
تقربت وكعدت ع التخم اللي هو كاعد عليه تمددت وحطيت راسي على رجله .. صاح : رجلي رجلي يمعودة
شلت راسي عدل كعدته ورجع راسي وحجه : راحن سوادينج لو بعدهن ؟
– لا بعدهن
– ها خير ان شاءالله منا لتسعة اشهر بحيل الله احنا نطلگ بدالة بس كون تجيبين
– والله عاد هذا المفروض خوما بس سويت سوايتك وتريد تفلت
اندار يدنك يباوع عليه : سويت سوايتي شنو بنت الاوادم ناهبج
– ماكو انصاف ترا يعني راح ابقى تسعة اشهر هيج ويتشيب راسي لحد ميطلع و يجي اسجله باسمك هو انت شسويت حتى يتسجل باسمك ؟
– وقعت ع الشركة
رفعت راسي اباوع لوجهه اضحك
هو يضحك ويباوع ع التلفزيون ، دنك مبتسم : غير ابوه
– لا ما اقتنع بهاي السالفة يصير اطلع من الاسلام بس يعني ابقى على رب العالمين و النبي محمد واهل البيت بس بهاي السالفة اعوف الاسلام
– اي وشتصيرين مسيحية لو يهودية لو تعبدين صنم هم يتسجل باسمي
طلعت سنوني وسويت حركة تخرع بوجهي
حجه : من عاب هالوجه اذا ابني يطلع عليج بالضيم
كعدت من عنده : تفضل اخذه عيني من بطني وربي وخل يطلع عليك
جر راسي : خلي يطلع عليج متنازل بس رجعي فكيني
– لا وهو ابو الراهي
كاعد نحجي سمعت صوت نادية بالمطبخ
هو نصى التلفزيون على الصفر .. اني عقدت حاجبي واسمعها تكول لخالتي : اكلوا واقروله الفاتحة يصير بس اسلم على نجلاء ؟
خالتي كالتلها : فوتي جوا
ايوب كام يوخر راسي من رجله عود حتى يكعدني
رفعت عيني لوجهه وخر ايده واندار يباوع للتلفزيون .. فاتت هي وكالت : مساء الخير بس جبتلكم ثواب على روح بابا الليلة جمعة .. حجتها ودكت غرفة البنات وفاتت ..
كعدت من رجله : على اي اساس دتطب
كام من مكانه وهو يكول : اروح اصلي احسنلي
لزم عكازته وكام يتجى عليها ويمشي .. خمس دقايق وطلعت من غرفتهم .. ايوب لازم الدرج ويرفع برجله يمسح بقدمه .. حجت : جبتلك كباب بالبيتنجان اللي انت تحبه اكله واقره لفاتحة لابوية اليوم الذكرى السنوية على وفاته
هز راسه وكاللها : الله يتقبل
بدون ميباوع عليها بقت تباوع بوجهه وهو يكمل وضوئه .. اتنهدت وهي تباوعله تعداها ومشى .. حجيت : اذا ثوابج خلص الباب ينتظرج
اندارت باوعت عليه عيونها مدمعة .. مسحت عيونها
ومشت كمت وراها طلعت هي من البيت .. صينية الثواب حاطتها خالتي ع الطاولة باوعت كباب مشوي جواه بابا غنوج ومرشوش زيت زيتون وسماك .. شلت الماعون وطلعته بالحديقة
ركضتله البزون حطت راسها بيه
وكفت بالمطبخ وكفت ويايا سرى : شلون صار راسج
-هاي شلون تدخل هيج ؟
– يعني نادية تخجل لو تستحي حتى متسويها
-وخالتي ليش استقبلتها
-بس اخذت الثواب منها
-وسمحتلها تسلم على مجلاء اني على الله وصع البيت دينحسن ترجع نادية !
-ما اعرف اجيت دا اساعدج بالعشا شنسوي ايوب جايب دجاج ستيك شنسوي وياه ؟
-الصلاة صارت بس اصلي واجي اكمل وياج
– على راحتج عمري
صعدت صلاة المغرب والعشا بس روحي فرفحت تسويلها مشهد غرامي كدام عيني ! لا وهو يجاوبها الله يتقبل !!! يعني شسوي هسه اتعارك وياه ويا امه لو ويا منو افرغ نار كلبي ..
نزلت كملت المواعين والعشا ويا سرى وحطينا العشا هو كلب وجهه نهائي صارت الضحكة متمر على وجهه .. حجت خالتي : ماعون الكباب هستوه جابوه وينه
سرى : والله ما ادري
حجيت : اني انطيته للبزازين تتعشى بيه
– يا عزا العزاج نعمة الله ليش هيج
– البزازين تحب الكباب بالبيتنجان وهن هم روح ما ذابته بالزبالة حتى حرام اقلها بيهن ثواب للمرحوم
– لج انت متستحين تالي وياج
– اللي مطرود من هالبيت ويدخل هو الميستحي مو اني وبعدين هالمخلوقة مانعين دخولها للبيت باي حق تفوت ؟
-وانت منو وتمعنين بيت الخلفج خلگ جنة هنا
– جنة عمة كائن ما اكون هالسز ممنوع تدخل البيت وهالموضوع لو تكرر ما راح يصير خير
حجه ايوب : راااااااح اكوم
– انت بالذات مالك عين تحجي اصلا
حجيتها وكمت كام يصيح وراي ويغلط
صعدت افور من الحركة … نار ومشتعلة براسي لو بودي احرك البيت باللي بيه .. افتر اريد اهدأ .. ما كدرت خابرت امي اشكيلها .. ضلت تنصحني : وميخالف واتحملي يمكن سمعت بيج حامل ورادت تعثج لا تسوين اللي تريده وتخربين ويا رجلج لا تصيرين غبية خليج كاسرة عيون الكل وهم يشوفون شلون مخليته يسويلج كلشي تريدي لا تخليهم ينفذون اللي هم يردوه ويخابرونكم وتاليته اليخسر انت مو غيرج اجرعيها ييمه وخليها بكلبج صح الغيرة نار ما تنحمل بس حملي بتي انت سباعية وقوية حطي عينج بعين ربج وادعي يبعدها عن طريقكم .
هديت وسألتها عن وضعها كالت : اني اليوم ابيت علي عزمني على ثواب مسوي لابوج واجيت يمهم
.. وسديت منها الخط كعدت اقرا
دخل هو للغرفة .. اخذ المخدة من الجريابة وحطها ع التخم وشغل التلفزيون .. كمت من مكاني ونزلت سويتلي لفة وكلاص جاي وصعدت .. طلعت الرد الأسلامي للنظرية العلمية لتشارليز داروين
صاح : نصي الخ **** دنسمع
باوعت عليه .. عاقد حاجبه وعصبي
سديت اللابتوب .. وكمت من مكاني سديت التلفزيون والضوا
حجه : شغلي لا اركع راسج بالحايط
شغلت الضوا وحجيت : اكدر افهم ليش تريد تركع راسي بالحايط وعازل فراشك
– لانج مو ادمية ومو مال احترام
– صح بس انتو الاوادم كل الناس مطايا
ردت اطفيه كاملي لزمني من حنجي حيل حجه : خليني محترمج وصابر عليج لا وحق هو القران اجرممممم بيج طايحة الحظ
وخر من عندي وشغل التلفزيون ورجع للتخم ..
طفيت الضوا ومشيت للفراش نمت .. كعدت من الصبح ب٧ هو نايم جان يوم جمعة .. وكل البيت نايم .. اخذت كتاب اليه ونزلت طلعت جبن وخدرت جاي وورحت شغلت الصوبة وعلكتها بالهول جبت القوري حطيته ع الصوبة وكمت احمي خبز واكل جبن واقرا .. هدووووء ولا واحد كاعد فد راحة نفسية .. شكد اتمنى اعيش وحدي ولا بشر وياي واخلص عمري كتب كتب كتب واقرا وابحر بافكاري لا فلانة اجت ولا علان صيح .. جنت ابيت اهلي صح هيفاء فوك راسي بس اكمل شغلي ادخل بغرفة امي اسدها لو اطلع ع المرجوحة جانت الي خلوة ويا نفسي وبالي جان صافي مو مثل هسه كل ما دا اكبر حياتي دا تزيد تعقيد وهوسة
كاعد اقرا .. نزل هو مطنكر وجه معنفص
اليوم جمعة الناس تستبشر تكول يا الله ايوب يكعد عبالك متعارك بالحلم
سحب الصوبة من كدامي وحطها كدامه وكعد ع التخم
لا صباح الخير
لا خصوصية اخذ الصوبة من كدامي بلا كلام شهالعيشة
ما درتله بال بقيت اكمل قراية
حجه : كومي سويلي ريوك
سديت كتابي وكمت طكيتله بيضتين وحطيتهن بصينية وحطيتله كيمر كاله ومربى .. وجبتله الصينية .. جريتلة طبلة صغيرة وحطيتها ، كدامه من دنكت ريحة عطر كفختني منه .. اكو واحد يحط عطر من الصبح
كرمشت وجهي وانداريت تفلت
صاح : بنت الاوادم شبيج اتفلين خايس اني ولعبت روحج مني
كلبت معدتي رحت للحمام ذبيت الاكلته كله
هو لعب روحه من سمعني اتقيئ دفع الريوك من كدامه ويحجي : هم هيج ريوك ما ينراد
غسلت وطلعت اباوع فوكاها هو الما راضي جنت كاعدة لوحدي ومرتاحة شكعده وحط روحه بصفي كلب معدتي كله يعطر من الصبح .
راح للاستقبال امه نايمة
محد كاعد … رجعت الصوبة يمي وكعدت اقرا
طلع للحديقة وعاف الباب مفتوح .. استغفر الله كمت وراه سديت الباب
ورجعت .. رجع فتح الباب وطب .. هسه منو عاتب عليه يكعد من الصبح
كعد يمي .. خابر على علي .. على بلال، ماكو رد .. حجه : ناس كلها متوثة غير واحد منهم يرد
رجع جر الصينية كدامه
وزمخ : الجااااي
انطيته صب لروحه .. الخبز .. انطيته
جر الصوبة عليه .. يتريك وهو يحجي ويغلط على هذا ويسولف على هذا
هسه هو مو متعارك وياي وديشوفني كاعد اقرا ليش ديسولف وياي !؟
حجه : هو اليصبح بوجه مبوز مثل وجهج هم يشوف الخير
سويت حركة بشفايفي : يمكن ما شايف روحه بالمرايا من نزل
كعدت خالتي على صوت ايوب كالت : شبيه ايوب اليوم
– شمدريني
– اعصاب من الصبح الله يستر ادري البارحة خميس ما مرضية رجلج
– واني شعليه هو يريدله احد ؟
– اي جان اطخطختي بيه جريتي للرجال مو كاعد يطلع اعصابه بينا من الصباحيات ما هلا احد ما جابه وصفه
رجع دخل سكتت هي وراحت للحمام
حجه : وادم متوثة نوم كل خير ما بيها انطيها بس تختخة بس راحة
اكوم اليوم جمعة اذكر ربي اعيش يوم الله من الله لا شافكم .
يحجيها ويباوع عليه .. هسه اني شعليه مو كاعدة كبله !؟
بس خفت انطق لا عكازته تجي براسي واني راسي ما ضال بيه ترميشة من ورا ابنه ، بس الظاهر البطني هم مثل ابوه لا يرتاح ولا يخلي الوادم ترتاح من صار ابطني ولهسه لعب بحالي لعب .
كمت من مكاني سويت ريوك لخالتي ووديته الها وصعدت
رجع صعد ايوب وراي شغل التلفزيون وكعد ع التليفون .. كمت من مكاني اخذت اليموت نصيت التلفزيون اريد اقرا .. رجعت .. جره حطاه على اعلى شي
حجيت : اكلك منو الحامل اني لو انت شو هرموناتك اليوم مو طبيعية
صاح وغلط عليه ..
تركته ونزلت اسوي الغدا .. نزل راح للاستقبال ما حلاله يطلع عصبيته يم غيري .. رجع كابلني وزلم تليفونه خابره بلال اخذ المقسوم ورجع خابر علي رد وهم اخذ المقسوم ..وطلبهم اثنينهم
نص ساعة هم بالباب اتواجدوا .. راح طلع الهم
حجت :كل من وراج صلب هالمساكين ذولة هسه جمعة شعنده مكعدهم من نومهم وطالبهم .. زلمتج مريض دتنحنحي ورضي كله مبوزة
-اني شعليه
غمتني ومشت .. دك التليفون
خابرتني امي تبجي وتصيح : ولج غفران يمه اخوتج لعبوا عليييه
صحت : خيييير
-ولج رديت لبيتي ييمه لا حميد ولا غراضة بالبيت خلا علي يعزمني ويبيتني ابيته وشال بليلة سودة وعافنييييييي
تحجي وتشهك وتبجي من كل كلبها
كتلها : هسه اجيج مسافة الطريق واني يمج
صحت : خالة فدوة عينج ع الاكل بس اروح لامي
صاحت : شبيها ولج تعاي
– احمد رايد يشيل وهي ما راضية متفق ويا علي ياخذها البيته البارحة وشايل غراضة كلها
– لا ينذل اصبري البس عباتي ارروحلها وياج
ركضت ع الدرج لبست بسرعة ونزلت طلع بوجهي ايوب : وين وليه فوتي جوا
– علي وينه .. علييييي
-صوتج من الناس بنت الاوادم فوتي
طلعت خالتي وراي وهو يصيح : شكو يمه شصاير
دخل علي دفعته : انت اخو لو عدو تاخذها لبيتك حتى تخلي احمد يشيل ما فكرت من عفتها تدخل للبيت وحدها يمكن يوكف كلبها لو شافت غراضه ماكو
-انت ابقي ابيت رجلج ولا تدخلين احنا نحلها
– اسوفك حليتها وانت عايفها تشهك من البواجي بالبيت وحدها
دفعته وطلعت ايوب صاح : بلال اخذها هي الوالدة
صعدنا اني وخالتي .. واخذنا بلال الشارع فارغ وصلنا بسرعة
دفعت الباب وفتت .. لكيت امي كاعدة بالكاع ذابة شيلتها املحه شعرها لاطمة وجهي وتشهك وتبجي
بس شفتها بهالحال حيلي انهد
وهي تصيح : ذب امه ولج يمه وراح اخذ مرته وعافني ولكم جبيري وفتحت عيني عافني بالبيت وحدييي ولكم المن ربيت المن شكيت المن تعبت المن شاب هالرااااااااس كله
وكامت تلطم وتملخ بشعرها .. حضنتها واني اجر بيها وابجي
واكولها : ما يسوى دمعة من عيونج .. حرام تقهرين روحج عليه .. الما اشتراج يمه لا تشترينه بصحتج
كامت تواسيها خالتي وتكللها : كومي خية كومي الله يساعدج يخيه على هالمصيبة
كاعد نحجي سمعنا صوت الباب ضرب
اجا ايوب وعلي ورانا .. شلناها اني وخالتي وكعدناها بالهول البيت بارد ..
سديت البيبان ورحت ادور الصوبة وخالتي تكللها : تعاي كعدي ويانا والله عدنا غريفة فوك كابلي غفران واكعدي وهم تكابلي نتونس انا وياج شمالج دخلي يولون يمعوددة
وامي تمسح بهالدموع وترجع ليورا
دك الباب وفات علي كاللها : يمه الحجي راح يطب
تعدلت ولفت حجابها وهو دخل بعكازته واني حطيت الصوبة كبالها
دنك عليها باس راسها وهو يكللها : تبجين يمه على هالنكس والله اشيلج بعيوني تريدين احطلج غفران تعيش وياج والله ما عندي مانع بس اتحمل كسرتج هاي
اني دموعي تجري ويا دموعها وعلي كاله : لا حجي جا ما نعوفها بيوتنا وين راحت صدك جذب والله هو توسل بيها تشيل وياه .. بس مارضت الا واحدنا شفايتله يباري امه ويخليها عنده يداري
حجيت : وما يباريها ابيتها الا يهجولها من بيتها بعد هالعمر هذا العاشتها بهالبيت وكل ذكريات ابويه تعوفها حتى تروح تعيش تحت رحمتكم بلكت الله تباروها
حجه : انت اسكتي ومالج علاقة
حجه ايوب : الله بالخير يمعودين هسه راح تتعاركون فوك راسها
رحت كعدت يمها .. وايوب يكللها : يمه شنو اليرضيج
حجتله : شنهو اليرضيني يخالة دارت الدنيا بيا وهدوني بهذا البيت ربيتهم واحد واحد من ها طويلاتهم طلعتهم من بطني لحد ما صاروا زلم تاليتها يهدوني ويمشووون ويريدوني اهد هالبيت واكعد عد نسوانهم ..
حجه ايوب : علي بيها اشكال اذا تجيب مرتك وتجي هنا !؟
– لا والله حجي اني من البارحة كلت لمرتي امي اذا ما رضت تكعد ويانا احنا نروح نعيش يمها
– هاهية يمه علي يجي يمج واني عدج وغفران هاي خليهاي مج بس لا تبجين دموعج غالية
بقت امي تنعى وخالتي نطت من البجي على نواعيها ..
تكابلن اثنينهن .. حجه ايوب : علي روح جيب مرتك وتعال خوية خل تشوف جهالك يملون البيت وترتاح
كام علي راح واني وايوب وامه بقينا يم امي
اني بقيت حاضنتها وكاعدة وهي لازمة ايدي وايوب يسولف وياها ويحاول يغير عليها الجو .. شوية ودخلت هديل
وخرت وحضنتها وكامت تبجي وايوب يكللهم : يا جماعة ترا ما يصير هذا البجي اسم الله منو ميت
حجت امه : جا قليل ضناها الربته دمعة عينها يعوفها بالبيت وحدها ويروح علمود المرة والله لو مسوي سوايته يا ايوب جا دعيت ربي عليك وليوم الدين ما ارضى عنك .
– يمه بس ذكري جا هسه اني عايفج وانداريتي عليه .
– واحدكم نذل على مود المرة يهد امه
ايوب : يا بوياي اليوم شراح يفضها
كام من عدنا طب رجل هديل سلم عليه وكعدوا بالاستقبال
شوية وطبت اسيل ووراها نورة والتمينا والبيت صار يعج بالجهال .. ملينا عليها البيت .. بس بالها يم علي كالت : ما يجي
حجيت : لا تكولين هيج هسه يجيب مرته ويجيج صدكيني
– وروح ابوج ييمه ما يجي اني ما عولت يصبح الصبح واجي لبيتي مرته البارحة استكان الجاي تحطة كبالي وهي تنكة واني اسال روحي شمالها طلعت تخاف لا جايبني يخليني عدها وتريديها ترضى تجي عدي شمالج ييمه
– اذا محد اجا اني ابقى وياج
– لا ييمه عساج سالمة ما ارضها تهدين رجلج وتكابلين ما عليه شي الله فوكاي واعيش بوحيدتي شعدي
– والله ييمه لا رجال ولا الدنيا كلها تجي يم ظفرج عسا ما اهد الدنيا كلها انت عندي بعد الله .. محد فوكج
احجي واني لازمة ايدها .. وبستها وحظنتها : لا تفكرين باحد واني يمج .
فتحتلي اديها وهي تكلي : الله يرضى عليج يبنيتي
لليل وعلي ما اجا .. بس اني وخواتي يمها وايوب ورجل هديل راح ضل بس رجل اسيل .. شوية وهم اترخص وخالتي كالت : عمج مناك ما اكدر اضل
كامت لايوب صاح عليه ..
كال : راح تبقين هنا
– ايوب وهاي خالتي تشهد .. يوم اللي كتلي خلي نطلع ابيت ونرتاح بالمشاكل ما رضيت تعوف امك واتحملت في سبيل تبر باهلك حتى لو على احسابي .. ومثل ما رضيت تعوف امك اني ما اعوف امي .. ما اعرف شتعتبرها بس اعذرني امي عندي اهم من كلشي
ايوب : لا ابقي يمه شعندي قابل واكيد لازم يصير حل لهالموضوع
– ان شاءالله يصير حل وواحد من اخواني يجي يمها بس اللي اريد تعرفه اذا محد يقبل يجي يعيش يمها اني مكاني يم امي وانت حر تطلكني تعوفني قرارك
حجت خالتي : هسه دضلي يم امج وديري بالج عليها والله كريم
طلعوا اثنينهم واني رجعت لامي ..
راسي كام يوجعني من الهوسة الصارت حطيت راسي بحضنها وبقيت يمها .
غفيت على رجل امي صاحت امي : خايبة اسيل فرشي لاخيتج خطية ولج حامل وتعبت فرشيلها يمه
فتحت عيني كتلها : لا اريد انام بفراشج اريد بحضنج
دفرتني نورة : خب دكومي صرتي طعرة وبعدج تريدين تنامين بحضن اني
صاحت امي : لا اتدفريها هيج شمالج يمه غير حامل
ضحكت هي : شني يمه معلك بخيط
– لا يمه على كيفجن وياها خطية حامل اول طفل كومي ييمه نامي بفراشي
– تكومين وياي حليمة اكوم ما تكومين ما اكوم
حجت اسيل : اهو غفران نريد نكعد ويا امي نريد نسهر دولي
بقيت احضن بيها واغورهن كومتني من حضنها واخذتني لفراشها وتمددت وحطتني على مخدتها حضنتها وهي بقت تسولف ويا خواتي بصوت ناصي .. اني غطيت بنومتي على صوتها .
للصبح كعدت سويت ريوك اني وياها واضحك وياها حتى اغطي على حزنها وما اخليها تنقهر خواتي وجهالهن كلهن نايمات بس اني وياها .. اتصل ايوب .. رديت : ها شلونج يابه
-هلا يابه
-داومتي اليوم لو لا !؟
-لا والله ما اكدر اعوف ماما بهالوضع
-شلونها هي
فتحت سبيكر وكتلها : شلونها حليمة تخبل جرت الكحل وحطت من حمرتي السحرية وصارت بت عشرين
حجت هي ؛ فلشج كون ولج لا يروح يصدك
ضحك ايوب وهو يكول : يا يابه بس لا اتدورلها اعلى ولف الحجية
صاحت : جا وحد شني هم نريد نشوف
ايوب : حقج حقج شلون تريدينه حجية حتى هم يلا اشد حيلي ادورلج المواصفات
– اسمع يمه اريده متروس كون سمين
-شتسوين بالسمين ما يفيد يمه تلكينه عطلان
ضحكت وهي تكله : فلشك كون لا خايب يمه اسمع هو الزين عطلان السمين يصير حنين وباله كله بالاكل وشحجه الاكل وانا هذا الاريده
– حجية انت رايدة مطعم ما رايدة زلمة
-يا عاب حاله الزلمة شسوي بيه
-يونسج يمه ونيس وهذا شتا الوضعية تطلب
-ولج هاذ الحجي مالج طلع هم افيسد
ضحكنا اني وياه من كل كلبنا كاللها : خلف الله عليج يمه هاي فوك ما اريد افيدج .. شلونج يمه شلون صحتج اليوم
– هلا يبعد كلبي بخير ما طولك ابخير يبعد كلبي
-فد شوية امرلج شمشتهية اجيبلج وياي
-مشتهية شوفتك يبعد عمري عساك سالم ييمه
-ما ابالج تروحين اطلعين احطلج خادم بالباب والله
– لا ييمه من فدوة اروحلك ما اريد غير سلمتك يبن الاصول الله يحفظك ويخليك ويكومك على طولك مشافى معافى بجاه هو علي
– ما طول جبتي علي جا خلي اجي اخذج انت وغفران ازورج علي تفتحين كلبج يمه وترتاحين واني هم صارلي فوك ال٤ اشهر ما زايره مشتاقله .
– والله ييمه هاي الدعوة الما تنزد
– جا خوش حضري نفسج انت وغفران فد ساعة اني يمكم واحتمال اجيب الوالدة ويانا تونسج
– اي والله ييمه انا حيل احبن امك اخيتي هاي جيبها
– بعيني هسه اكللها واجيبها .. انطيني غفران بلا امر عليج يمه
– اي
انطتني سديت السبيكر وكمت من يم امي
.. كمتي ؟
.. اي كمت كول
علي اخوج ما اجا ؟
– لا والله ما اجا ولا خابر
– طايحين حظ اذب امي على مود مرة .. اكلج اخابر علي لو بلال ياخذنا للنجف
– بلال ، راح تتأذه اذا اجي علي هسه تكله لو ما ايوب يجيبك بشغل ما اجيتني ولا دورتني .. الما يجيبه كلبه يا ايوب انت تجيبه
– اني كلت يتفاهمون
– راح تتأذى هسه مو وكت تتفاهم خل يمر ع الموضوع ايام تتأقلم وتتعايش ويا الوضع الجديد يلا تكدر تفكر وتتفاهم
– هم صحيح حضري نفسج لعد
– اكلك جيبلي وياك قميص وبنطروني لان اني اجيت بملابس البيت بس لبست عباية ..
– بس ذني
– اي وفلوسي تلكاهن بالكنتور البنص جوا ملابسي
– شتسوي بيهن
– خاف احتاج
– دكلي خ*** لعد اني جاي وياج طنطل بتل بتل
ابتسمت : ديلا انتظرك لعد
امي كعدت خواتي وبلغتهن راح تروح وياي زيارة للنجف كالتلهن : اخر وحدة تطلع تحط مفاتيح البيت بالسندانة الحجر
وكمنا غسلنا غسل الزيارة وكعدنا ننتظر لحد ما اجا ..
بدلت وطلعنا .. امي انطلقت ويا خالتي جدر ولكا قبقة سوالف مال قال وبلا .. اني لعبانة روحي الطريق كله مصبرة روحي ما اتقيى .. لما وصلنا النجف وكفتهم ونزلت ذبيت بطني كلها .. ورجعت كملت بس نحلانة وكوة امشي .. خالتي وامي يمشن كدامنا واني ساندة ايوب يمشي على عكازته مدري هو الساندني ولازمني اروح منا واجي منا احس روحي سايحة وراسي دايخ
وبلال اخذ السيارة للكراج ونام بيها كاله ع الاتصال من نخابرك تعال
دخلنا زرنا وامي شكت وبجت ودعت كومة وخالتي وياها على فرد بجية وهي تكلي : بس يطلع ايوب اجي هنا ادعي عليج لو عافني ابني
واني ابتسم الها .
كملنا اخذنا دخلنا مطعم غدانا لما طلعنا امي صدت بعينها العاب الجهال كامت عيونها تصب تكلي : كل مرة ازور ما ارد لا ما احمل هالملاعيب لفروخ حميد تاليته هدني ومشى الچلب .
خابر بلال اجا اخذنا ورجعنا لبغداد
وصلنا المغرب سلموا علينا وايوب كال : راح تبقين بس انت وامج بالبيت !؟
-لعد شسوي !؟ ما اكدر اعرفها وحدها
-لو ترضى تبات عدنا كم يوم
– هالفترة صعب بس تتأقلم بس اكولك باجر دوامي الصبح ما اريدها ابقى وحدها شلون ؟
-اخابر علي يجي بحجة يوصلج للدوام ويرجعج يبقى الوقت يمها ينتظر لحد ما اتحلين
– تمام تعبتك ويانا اليوم
-لا ابويه شتعبت غير امي هاي احبها اكثر منج
ابتسمت سلمت عليه ومشيت نمت اني وامي بنفس الفراش للصبح كعدت خابرت على ايوب كال : علي اجا اخذ السيارة وجايج بالطريق اتجهزي اني راح اطلع للهيئة عندي شغل
-تمام
انتظرت اخذني علي
لا اني حجيت وياه ولا هو متزاعلين وصلني ورجع لبيت امي خلصت دوامي طلعت لكيته واكف منتظرني رجعني لبيت امي .. استمر هالحال ٤ ايام ايوب ضاج من وضعي .. كالي اخوتج اعتمدوا عليج انت يمهم واني باقي هيج جا هم ما يعوفون نسوانهم ويجون يم امهم واني العايف مرتي.
-شسوي يعني شبيدي
– هسه اني ما كايلج شسوين بس جزعت مرتي اريدها يمي اني هم رجال مريض اريد التكعد وياي اداريني تكابلني الى متى يبقى الحال هيج اخوتج لا احساس ولا ضمير هسه كتلج ابقي غير يحسون يجون يتناوبون كلش ما يستحون صاحبك حلو لا تاكله كله
-ايوب من البداية اني … قاطعني
-اكلي خ**** انت وانجبي حلكج لا تفكي سالفة عوفني وطلكني واني اريد امي والله اكسر ظهرج لو حجيتيها زلمة اني ابني ابطنج شنو طلكني شنو عوفني اني ناقص حمل شصير لابوي لخواتي الج لروحي ترا مصختوها من انعل ابوكم لابو الخلفكم
-دا تسب منو ؟ تسب ابويه !
سد الخط بوجهي ..
احتاريت .. شسوي ايوب من صفحة وامي من صفحة بس رغم كلشي امي ما اكدر اجازف بشعورها واكولها رجلي يريدني ما اتحمل اجرح امي وايوب حقه مريض ورجال يحتاجني وعشت بين نارين
خابرت على اختي هديل وطلعت ع المرجوحة احجي وياها ..
كالت : حقه شحجي حقه غفران لا تلومي زين منه عافج كل هالمدة تكابلين امي والله اني من كتله اروح ابات يوم واحد هجم الغرفة فوك راسي وبالتواسيل والبواجي والعرك يلا جابني .. اخوتي جلاب بس كليلي الحل شلون لا امي ترضى تعيش يم واحد منهم ولا واحد منهم اتنازل واجا يمها .
-امي حقها هديل يعني تعرف بيتها العايشة بيه عمر وتتهجول بهالعمر حتى تروح تعيش عد الجنة ؟ هن لو يردن امي وياهن جان عاشن هنا بيت جبير وخالي .. بس هنه هنا وما رادنها يريدنها ببيوتهن !؟
-والحل شنو كليلي
– اني ما احجي ويا علي خابري افتهمي منه
– حجيت وياه وصارله ٤ ايام متعاركين هو ومرته تگله ما اعرف بيتي واطلع تريد خلي امك تجي تعيش عندي اني ما اعوف بيتي وهم مبتلي الولد شلون !؟
-والله يا هديل اني احتاريت والقرأن احتاريت وراسي منا ولعبان النفس والنحول وامتحانات اجتي دك امتحانات ومزفته بكل معنى الكلمة ومدري شسوي
-الله يساعدج والله حاسين بيج بس شنسوي شبدينا !؟
نهيت الاتصال وياها وبقيت كاعدة ع المرجوحة
اجت امي كعدت كالت : الشمس حلوة هنا مليت من كعدت الغرفة خنكة
-اي اطلعي يمعودة اشتمي هوا
-شبيج ييمه شو وجهج مو على بعضه
تنهد : راسي يمه حيل اذاني مدري نحول مدري وجع راس مدري لعبان نفس متت والله متت
– يحتاجلج تغذية يمه هسه اطلع اجيبلج كسور ما عظم اسويلج مريكة تطيبج وتكعدين وزن.
لبست عبايتها وراحت تتسوك
كعدت ادرس بين ما راحت ساعة ورجعت وكفت هي تطبخ
وتغني وادندن ويا روحها
عليمن يا گلب تعتب عليمن
هويت وجربت وامنت بيمن …
دمعت عيوني على غناها
هاي تاليتنا ! كسرت ظهرها وتعبت وشيب راسها وفدتنا بحيلها وصحتها وشبابها وهيج نجازيها على تالي الشيب كل واحد بينا يفكر بشريك حياته وندور حل حتى نخلص من حملها !
دمعت عيوني واني مصفطة كتبي ادرس وهي تطبخلي
اندارتلي : اسم الله بنيتي عليش هالدموع يمه
– عبالي بس اني اكثر وحدة احتاج ابويه بيناتكم .. طلعت غلطانة
اني حجيتها وهي هزت راسها الدموع جرن
كمت من حيلي كتلها : عسى الله لا يوفقني ولا ينطيني الصحة لا الي ولا لابني لو فضلت احد عليج لو عفتج .. معليج باخوتي وخواتي اني ابيع روحي واشتريج ولا اتحمل دمعة منج .
– اني الما ارضاها ييمه بس عازة ابوج عازة
جنت كل ما اكوم واتعارك وياه وبساعة عصبيتي اكله ما الله يخلصني منك
بس يبتي المرة بلا زلمتها تضيع لا ابن يفيد ولا بت تفيد ولا اهل يفيدون، لا ما زلمتج فوك راسج جذب مالج سكف ، بس شسوي اعلى ضيم هالدو١عش الهدموا سكف بيتي فوك راسي وخذوا زلمتي عساها بحظ وابخت كلمن سواها وشرك بيها وخلانا هذا حالنا … حسبنا الله ونعم الوكيل الواحد شيكول غير الله موجود .
– الحمدلله على كل حال كل دمعة و كل حسرة اجرج جهاد عند الله ما دامه شهيد في سبيل الله كل معاناتج من بعده جهاد يم ربج
– الله يسمع منج ييمه ويكتبلنا خير من هالدنيا الفانية
– خابري رجلج يمه خل يجي يتغدا يمنا سويتها شلون مركة وعلي تخبل تلوگ لحلكة
-مو صاحبج هو خابري انت واعزمي
-اي والله صويحبي وعزيزي اخابره ليش ما اخابره
خابرته وفتحت سبيكر كاللها : هلا بالغالية ابشري
-يبشر بعزك يبعد حيلي سويت ذيج المركة الطيبة واتنغصتلك وهاي الجلبة تغار منك شلون ذكرتك تكلي صويحبج كتلها اي والله صويحبي وعزيزي
-والله عاد الاكل من ايدج يمه ما ينكال عليه لا ام نفس الطيبة انت
-جا تعال مرلنا خل اثردلك والله سويتها تخبل
-يلا هسه مسافة الطريق بس شرط
-شنهو
-انت التكابليني بتج هاي المسمومة ما اريدها تغار من عدنا اني وياج
-دخلي اتولي بس اني وياك شلنا بيها
-هاهية لعد هاي خلصت شغلي و جايج حضريلي البصل بس لا تكصصي كون طك بالكاع
-غالي والطلب رخيص جنك على بصل
ضحك ونهاها كالت : دضلي انت يلي التغارين
صدك شوية صف السيارة بالباب وفرشنا بالحوش ع الشمس وهي طلعتله وسوالفها وضحكها وياه حيل افترهت بس حست اني وياه ما نتحاجه مثكل وجهه عليه واني حجيت ويا مرة مرتين مجاوبني عفته
كملت غدا وشربت جاي هو كاللها : صليت الظهر وفرض العصر ما صليته بس اصلي
كالت : وصلي رجلج يمه للحمام واني خلوني اروح امدد ظهري لا ما اتمدد وانام يكتلني الوجع
وصلته وهي راحت لغرفتها
وكف يصلي صاحتلي : متعاركين انت وياه
– لا
– روحي ويا رج… قاطعنها
– لتعيديها ولتحاولين وتكوليها ما اسويها وهو ما طالب مني بس هو عصبي ويتجاوز بالكلام واني متحملته
– ميخالف بتي روحي يمه طيب هو وزلمة ينحط ع الجرح طيبي خاطره ولا تخلي يطلع زعلان بنيتي .. اني راح انام روحي انت يمه لا تخلي وحيدته يلا يمه
– ان شاءالله
رحتله هو مكمل صلاته حجه : اني اروح ما محتاجين شي
-ايوب سبيت ابويه !؟
-لج انت ليش ما تتأدبين ترا جزعت
-اني بس اريد جواب سبيت ابويه
-ابوج خير ما ينسب مشكلته خلف هالشكولات الزفرة المثلج ومثل اخوتج
ابتسمت : سابحة والله ليش زفرة
-دكلي خ ..
راد يكوم كتله : اكعد نسولف
-لا رايد السوالف وياج ولا طايقها لو ما امج هالمسكينة بالله فلا اجي ولا اشوف خلقتج
-زين اني شنو ذنبي ايوب
-انت تصيحين اني شنو ذنبي واني اصيح اني شنو ذنبي وهاي نشوف وين تاليها
– زين بربك لو جانت امك وبهالوضع تعوفها لخاطري !؟ احلفك بالإمام علي جاوب
-اني كايلج عوفيها حاجي بس السالفة صارت سكتة غفران اخوتج اعتمدوا وخواتج ضمن روسهن محد اجت ولا احد منهم كلهم بين غير تلتمون تشوفولكم حل هسه نكول البنات بحكم ارجولتهن وامرهن مو بديهن بس يخابرن يسعن يجيبن احند يجيبن علي وتوصلون لصورة حل ترا محد متضرر من وضعكم هذا غيري .. كافي
– حقك والله
كمت من مكاني ووكفت كدامه وهو لازم عكازته :سودة عليه والله ادري عايفتك وانت مريض وهذا حالك بس وربي ما مرتاحة عايشة بين نارين نارك ونار امي كل واحد بيكم معزته بكلبي مو هينه
-لا والله هين ولا مشتريتني وادورين الفكة مني والطلاك على طرف السانج
– والله فلا هين بس ايوب افتهمني هذه امي
-يا ابويه والله مفتهم بس كليلي الحل شلون
حطيت راسي على راسه وحضنته وكتله : تعتقد ما بودي ارجع يمك وارجع لفراشي ولحضنك .. والله وكبره مشتاقتلك بس شبيدي
ما حجه وخرت راسي وميلت بوجهه باوعلي
تنهد بسته بخده .. همس : هذا حالنا يعني ؟
-على اي حال انت عاجبني
-عاجبج ام راس مرمرتيني
– والله ويشهد على كل حرف يطلع من حلكي شكد اطلع وامشي وناس ودنيا مثلك محد يملي عيوني شكلك هيبتك حنيتك كلبك الطيب الله حيل يحبني وجابك الي والله انت اثمن نعمة انعمها عليه ربي
-جا حسي بيا ما طولني نعمة امرمرتني ليش !؟
همس واني امشي ايدي على وجه : حاسة
باوعلي وكال : الباب مفتوح يمعودة شعلتي ابو ابويه
همست : ينسد
كمت من مكاني سديت الباب ورجعتله اخذني بين اديه
يبوس بيه جان مشتاقتلي هواية والاشتياق شرحتهم اديه وهي تحضني وتاخذني اله بقوة
بقيت متمددة على ايده واني على طرف القنفة
وهو بدا يغفي .. كتله : اجيبلك دوشك تنام وترتاح هنا عود لليل روح
-ما نايم بس خليني شوية مستقر .. تعبت
بسته بصدره ورجعت راسي وبقيت حاضنته .. حجه : اسعى اني !؟
– شتسوي ؟
-شسوي .. اخابر علي
-شتكوله ؟
-اكله خوية حسوا على ارواحكم وسوا صورة حل جا انت عازل ابيتك وكاعد واخيك ذاك عازل واني مبتلي وضعولكم صورة حل معقولة ما بيكم زلمة اليكدر يباري امه ويكابلها
-انت الك حجاية عليهم يستحون منك علوا اذا تدخل وتحلها
-انطيني تليفوني
كمت من عنده انطيته تليفونه وكمت للمطبخ
امي جايبة كعك ابو الدهن سويت جاي وكعك ورحت فتحت البلازما مال الاستقبال .. سده كال : شجاي تسوين اريد اروح
-دبقى يمعود خلي نباوع شي فلم
– يا فلم يم عودة اريد اطلع للشورجة عندي كومة شغل فوك راسي
– الشورجة تفتح العصر !؟
– تصفيت حسابات ابويه مو بيع وشرا
– ها بس اكل الجاي والكعك وياي وروح
كام للحمام غسل واجا كعد وياي ياكل ، حجيت : علي شكالك ؟
– كتله اريدك انت واحمد يمي ابيتي اليوم بالبيت ورچيته ذيج الرچة الزينة كال هاي تأمر حجي اليوم اني واحمد يمك .
– ديلا ابويه ديري بالج ع الوالدة هم يلا اروح للشورجة وارجع لبيتي كبل صلاة المغرب .. محتاجة شي !؟
– لا يروحي الله يديمك
طلع من جيبه ٢٥ وكال : خلي هاي بيدج خاف تشتهين شي ومن تحتاجين شي خابريني اوديلج بلال
– الله يحفظك اليه
– ارتاحي ونامي لا اتعبين روحج انت هم صايرة صفرة كثري معلك وديلج هسه لا تضلين
– ان شاءلله
باس راسي وطلع .. رحت اني لميت الغراض بالمطبخ نظفتهم ورحت سبحت ورجعت اقرا .. امي كاعدة يمي ع التليفون .. لهناك اندكت الباب طلعت امي .. جان بلال .. بيده مسواك مال بيت كامل وصمون ومعلاك ولبن عشا النا اني وامي مودي ايوب .
جابته واجت كالت : رجلج هذا ييمه تفتحين كلبج وتحطينه بلبة كلبج يغفيرة يمه لا تأمنين روحج ويا غيره .. بشينه وبزينه اتحملي ذهب معدنه ذهب اصلي حتى لو يقهر .. ما يكسر ولا يظلم صدك الله يحبج وودالج هالايوب هذا
– منيلي يمعودة فاتني رضاوي جان هسه اني بالعلالي فوك فوك
– ييي بره من شكوله
ضحكت : تتذكريني ماما من جنتوا تسألوني ليش ما مهتمة واكولكم الله موجود اني جنت مؤمنة ايمان تم ربي راح يكتبلي اللي بيه الخير .. شلون فرها وطلعلنا سفرة ايران لا علبال ولا عالخاطر وعمه حتى مو هو الشافني .. وخطبني وصارت منو يصدك !؟
– جا قسمت ربج لو راد لا احمد ولا اشكوله يوكفون بوجهه بس كون الواحد يمشي عدل بدرب الله .. والله لو شافك مايل ايس منك ودار عنك وعافك بويل .
– الحمدلله رب العالمين اليتوكل على ربه ما يخيب
دائما اردد من يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره ) ما يخذل
حطينا العشا واتعشينا ومن بعدها ..
خابرت ايوب حتى اعرف شصار .. كال : اذا اكو زمايل وطايحين حظ اخوتج بالله العظيم
كتله ليش
: ولج اكلهم امكم احمد يكلي حجي مو كل الحجي ينحجي واسيل تتعارك ويا مرتي على حفاظات ومرتي ماخذة ماخذة مدري شني وفد سوالف تفشل وعلي اكله امك يكلي حجي احجي ويا مرتي اليوم واضغط عليها انتقل يم امي اشوف روحي محترك على امج اكثر منهم وعلي
تنهد : كول يا حيف النار تخلف رماد ابوي مات وعافلنا ذولة
– اي والله
– هسه شنو
– احمد اغشلوا اديكم منه كل خير ما بيه
علي هاه راح يتعارك ويا مرته بلكت تقبل تجي تكعد ويا امه ..
– ما يجون وربك
– الله كريم يحلها ربج ما تضل هيج ، دزيتلكم عشا بيد بلال وصلكم
-مشكور امي حابتك اكثر ولدها
– يشهد الله محترك عليها اكثر منهم والا جان كلت شعليه اني واجيت من راسج اجرج غصبا ما عليه وفنه اليحجي مرتي ورايدها بس الواكفة بعيني امج مرة طيبة ما تستاهل اليجرالها
ديلا ابويه اخذي راحتج باجر تداومين !؟
– اي والله
– احتمال امرلج اوديج للدوام واطلع لشغلي
– يا ريت
– اخذي راحتج ابويه
ثاني يوم .. ب٧ الصبح اجاني ايوب
كتله : محاضرتي ب٩ اروح هسه شسوي !؟
– دمشي بدلي بسرعة يمعودة هم يلا اوصلج واطلع للهيئة عندي شغل
-متريك
– لا والله
ركضت بسرعة حطيتله الريوك
اجا علي كاله : حجي هنا
-اي والله جاي اوصلها للجامعة حتى اطلع للهيئة
-مو جاي على غفران ما بلغتني
-نسيت والله اخذ راحتك هنا عود بالرجعة روحلها .. شصار على موضوعك
– والله حجي عفتها تلم ملابسها وشدت غرضها وتكول ما اكعد وخابرت على اهلها وكبرتها وسوتها هوسة وراسي وكف بالقران شسوي ما اعرف
-تنحل تنحل ان شاءالله اكعد تريك
-لا بالعافية هسه تكعد امي نتريك اني وياها
وكفت اني كام ايوب غسل وطلعنا سوية
ايوب جان لابس عسكري سادة صحراوي وبلال لابس عسكري زيتوني
واثنينهن على اديهم اللوگو مال الحشد الشعبي كاعدين ليكدام وايوب لابس نظارة .. اني كاعدة ورا .. وصلني للباب
نزلت ساري جاي يدخل للجامعة وكف من شاف السيارة حوثية عسكرية مظللة نزلت منها .. نزل الجامة ايوب وكال : محتاجة فلوس ؟
-لا عندي خير من الله توصل بالسلامة
رفع الجامه وانطلقوا بدربهم
مشيت من عنده جان كال : مو بس جمسي لا وعسكر يشتغلون عدج والله عمي عال مستفادات امهات العبي
وكفت وانداريتله : تشوف العسكر اللي نزلت من سيارتهم ذول ياكلون بشر وكاطعـ ين روس كومة ناس حسبت ارواحها على الزلم فاذا ردت راسك ينضاف الهم .. مسني بحجاية لو حاول تعيد حركتك السخيفة وتجي تكعد يمي وشوف اليجرالك منهم .
ردت افوت حجه: اذا القرب منج موت تستاهلين الموت يا ام عباية…..
- يتبع الفصل التالي اضغط على (رواية صوت من المجهول) اسم الرواية