رواية صوت من المجهول الفصل السابع و الثلاثون 37 - بقلم زينب ماجد
ركضت لغرفتي فوك ..
صياحهم عالي واني اسوي باعدادات الأيباد وادخل الزمر مال الراوتر ..
صعدت سرى : اشوووف صدك اشتريتي
ضحكت انطيتها اله : ااااااالله والله بنفسي اخذ واحد مثله
صاحت نادية : كاااافي مليت مو عيشة هاي تعبت حارمني من اقل حقوقي وفوكاها تكتل بيه ؟ جزاتي ضيعت عمري كله حتى ابقى ويااااك
ادنيت للمحجر اباوعلهم من فوك واستمع
– انعل ابوج لابو اللي امبقيج .. فضل مني حاطج ابيت اهل لو نسيتي روحج جنتي تبوسين القنادر حتى اباوعلج بت الكل هسه مليتي عساج وليتي وما رديتي بنت *****
كامت تصرخ: صوجي لإن ثقيت بيك؟ شسويتلك اذا غلطت واتزوجت وعفتك انت هم سويتها ومو بس سويتها لا وزدت اني اذا ما اتحملت اعيش ويا غيرك شهر انت مفضل غيري عليه .. اني اذا وكفت عمري عليك انت مشيت حياتك ويا غيري ومترضى تطلكها ليييش بحجة ابني صايرلها بابا غطينيييي .. اني تحرمني من الخلفة ومن الطفل واني اللي بعت كل عمري حتى اشتريك انت شسويت خلفت منها وحارمني وتريد منها ما تريد مني .. يا فضل اللي تحجي بيه انت ذليتني ما حبيتني والله ما حبيتني
– يطبج مرض فوك مرض من نسيتي لزكتي بأمي كتيلي ما اريد غيرك من الدنيا ما اوصل المرتك ما اخليها تحس بس اريد اصير يمك كلشي اتحمل راح الحجي ذاك كله وهسه كعدتي اتدوريلي حقووووق مالج كل حقوق يمي اللي انطي من راسي وبكيفي يعجبج يعجبج ما يعجبج طكي نعالج وشوفيني كفاج وانعل ابوج لابو اللي يرجعج
كامت تبجي وتكله : والله ما ابقى كافي اتحمل وانت شامرني بغرفة اهلك حتى محاطلي غرفة والله ما باقالك
– دطلعي وشوفي والله لو تبوسين القنادر والله ما ارجعج
تركها وطب للحمام
اني وسرى نباوع من فوك
وخالتي تهدي بيها وتكللها : ميخالف خالة اتحملي هذا مخبل اذا تطلعين يسويها ويطلكج
– شقصرت وياه ويسوي وياي هيج ليش بس اني اليتكبر عليها وذالها خالة جزعت ما اكدر اتحمله بعد جزعت هاي ذلك مو عيشة اني اريد طفل شنو فرقي عن اللي تتزوج متعة اني ماخذني متعة
– يا يا متعة خايبة ما تشوفين متخبل عليج ومكابلج وهاجر ذيج دكعدي يا بتي واكسري الشر
– هي الهاجرته خالة هي المانعته منها جذبة اجذب بيها على اروحي واكول رايدني هو ما رايد غير نفسه وراحته ومتكبر عليه باقل حقوقي اني ما اكدر اتحمل بعد اكثر من هيج ارجع لاني وانعل ابو هيج عيشة
رادت تهديها خالتي .. رادت تسكتها
ما قبلت سوتلها فعالية وكامت لبست عبايتها وطلعت من البيت وراحت لبيت امها .
باوعتلي سرى : هم زين سوتها وطلعت
– وربج دقيقة وترجع تعلميني بيها هاي شيختهم كاتلتهم بشموخها متعرفيها قابل
ضحكت : عزاااا صدك هاي اسمائها مدري شتحس شيختهم وكتلتهم وقاهرتهم تكول عدها حرب
– المثلها مرضى بانفصام نفسي يبينون عكس شخصيتهم تماما ..
منتجين ع المحجر ..
صعد ايوب اتطافرنا اثنينا اني طبيت للغرفة وهي ركضت
جوا .. دخل وراي بسرعة .. مشيت كعدت ع الجرباية من جهة الكاروك مال ابني ..
بدل ملابس طلعة وترس روحه عطر وطلع ..
كعد علوش اخذته ونزلت خالتي ما موجودة .. كعدنا اني وسرى ونبا وعلوش بالهول … شوية وطبت خالتي ونجلاء جايبات نادية وعيونها مورمة من البچي ..
حجت خالتي : غفران اخذي ابنج واصعدي فوك كعدي بغرفتج المرة تعبانة يلا كومي
باوعتلها : واني شعليه لازمتها جاية يمها ؟
هدت عليه : ما متحملتج اكلج بسنوني والله واشرب من دمج اصعدي من وجهي ما اريد اشوفج
كمت من الكاع كعدت ع القنفة وكتلها : بيتي وين ميعجبي اكعد معاجبج الدرب الجابج ردادج
حجت نجلاء : هسه كتلتي روحج ع النزاك صالج شهر كارصة فوك بغرفتج لو قسط حتى تغوريها موتي بغيرتج ماخذها عليج وانت مثل الچلبة شامرج
مجاوبتها حطيت رجل على رجل وبقيت بأصبعي اكلب بأيبادي وادخل حساباتي .. كامت خالتي تدعي عليه وكالتلها : خايبة بعنادها الا تكعدين هنا على گلبها
كعدن بالهول تلاثتهن
نجلاء تكللها : خايبة دطكي الروب الأحمر ونثري شعرج وحطي مكياجج وشوفي لا ما اجاج زحوف خلي ام الدين تدفيها مصلايتها
خالتي : طكته بمليونين وسبعمية الف يا مصلاية ويا صلاة هي هاي تعرف الله
رفعت عيني صدت بوجه سرى حاصرتني الضحكة
سويتلها حركة بشفايفها .. دخل ايوب .. امه مبوزة نادية دايرة وجهه زعلانة وعلوش صرخ : ببا
وزحف بقوة وهو يصيح : ببببببببببببييا
دنكله وشاله : روح ابوك وعمره .. باسه
وعلوش يهز يهز هود ركصني .. كام يبوس بيه وحجه : غفران شنو العشا ؟
باوعتله : ما اعرف شتريد اسويلك ؟
– اي شي .. تعال لك تعال انت شو صاير راكوص .. منو معلمك ع الركص ولك
اخذ علوش يلاعبه وكاعد يصعد ع الدرج صاحت خالتي : ايوب اريد احاجيك
– بعدين يمه
صاحت : ايووووووب
ما جاوبها صعد .. سويتله عشا وصعدت خليته ع الطبلة هو متمدد ع الجرباية يلاعب علوش شاله وحجه : متاكلين ؟
– شكرا
اخذت الايباد وكعدت بالكاع ارتب بيه
حجه : عجبج
– اي شكراً
– بس !؟
باوعتله : مفهمت !؟
– تفتهمين مو غبية بس تثوليها
مجاوبته كمل عشاه وكالي : اخذي الطفل نومي
رحت بدلت له وتمددت انومه .. ايوب مشغل تلفزيون كاعد ..
غفيت ويا ابني فزيت على دكة الباب .. شلت راسي اباوع .. نادية تكله : اريد احجي وياك
ضل يباوعلها وخزرها : الطفل نايم ما اريد الباب يندك
وسد الباب ورجع تمدد ع القنفة .. رجعت راسي روحي مشمئزة من الوضع
مدا اكدر اتقبل نفسي واعودها بهالجو .. وكاعد اقاوم واتعايش من لا چارة .. جان اباله يهملني ويكلي اسويلج درس وهجر الغرفة ما طب عود معاقبني واول ما زعل وياها يجي للغرفة !
بنص افكاري .. ايوب حشر روحه وراي وتغطى وياي ..
تشنطت .. سحبت روحي من ابني وكعدت .. حجه : وين
مجاوبته .. زحفت على مقعدي ونزلت من الجرباية .. كعد
مشيت سحبت لحاف من الكنتور كاملي : شنو الأسويلجياه بعد وترضين ؟
– وانت شسويت ؟
– كل هذا وشسويت راتب مال شهرين ونص صارن ببطنج وتكليلي شويت كتلتها وعفتها جوا وكابلتج بعد شتريدين ترا دمرتيني
– كتلتها علمودي ! لا يا حبيبي انت ما كتلتها علمودي كتلتها لإن وكفت بوجهك .. اذا مفكر من اشتريتلي الأيباد راح تحل الوضع بيناتنا وتسكتني بأيباد فاخذه او انطيك فلوسه .. اني مو بحاجة ايباد بكد ما بحاجة أحترام .. لا تعتقد اني مثلها من تحضنها كبالي ابالك تقهرني وجاي تنام بغرفتي ابالك تقهرها .. اسلوبك هذا يمكن يخدعها .. بس ميخدعني
– لا حول ولا قوة الا بالله .. انت شرايدة بالضبط
– ما رايدة غيرك .. لو اليه لوحدي لو روح انزل اتفاهم وياها واتركني بغرفتي اتعايش وضعي او انتظر من ربي فرج يخلصني منك .
– ليش كله الطلاق على السانج ؟ ليش كله تريدين تخلصين مني اني عجزت ارضيج بأي صورة مو اول رجال اتزوج ولا انت اول وحدة تصير عدها ضرة شوكت تتقبلين الموضوع ؟ لتكليلي طلگ مثل ما انت يتيمة هي يتيمة ومثل ما انت بلا سند هي مثلج … اتريديني اكسر بختها حتى انت ترضين هذا الدين برأيج ؟
– يمتى طلبت منك تكسرها لو تأذيها ؟ مثل ما الدين حللك الزواج حللي الطلاك
– ولج بابا كافي من سيرة الطلاك عيب ما اطلكج اني رايدج واحبج ويمكن ازيد منها والله انت ام أبني تشوفيني مشتريها بگدج
– انت ليش معتقد لما تكلي احبج اكثر منها راح افرح !؟ ايوب اني مرايدة تحبني اكثر منها ولا ارضى تحطني بمسابقة وياها منو تفوز بحبك اكثر انمشكلتك ما فهمتني ومشكلتي خلفت من انسان ما يفتهمني .. افهم اني اريدك اليه بس لو ما اريد ترا مو صعب تفتهمها ليش تلوف وتدور بيها !؟
– على راحتج اني ما راح اضغط عليج اكثر .. راح اتركج براحتج منا لما تحاولين تتقبلين الوضع الجديد
– شكراً
عفته واخذت لحاف وانداريت نمت من الجهة الثانية ..
باوع علينا .. اجا نام ويانا بنفس الجرباية وعلوش بيناتنا …
ثاني يوم نزلت الصبح ام نادية بالاستقبال
وايوب من سمع نزل تعارك ويا امها ويصيح ويغلط ويكللها لنادية اذا شفتج مرة الثانية عتبتي بيت امج لو تقربتي منها والله اطلكج بالثلاث بدون رجعة وانعل اليوم الشفتج وجهج بيه
بقيت صافنة هاي شكو شديصير اطرش بالزفة !
طلعت سرى سحبتها : متعرفين شكو ؟
-ايوب مو جان متزوج نادية ومتكفل البيت يدفع ايجار وحاسبه بيته وامها وياها ايوب جان يروحلها ساعات ما يبات يمهم بس مرة داخل الهم الصبح لاكي رجال نايم بالبيت طلع رجل امها
– يااا لعد رجل امها شنو هي متزوجة امها غير منفصلة
– باعي هي من الاساس ام نادية اتزوجت ابو نادية زوجة ثانية وبعدين طلكها وعدها بس نادية ومن بعدين مات بس امها يعني منريد ناخذ غيبتها معلينا المهم متزوجة جديد .. وايوب متخبل من هالسالفة اعلن زواجه من نادية علمود يعوف البيت لامها ..
-ادري يعني هم ما عدهم بيت ملك ؟
– لا يمعودة منيلهن رزقهن ع التايهات
– صفنت لهالسبب يعني ايوب ١٨ سنة ما متزوجها ؟
-ابويه الله يرحمه ليش ما قبل بنادية من ورا امها الله يرحمه جان يصيح اخذ الوردة وشمها تطلع البنية على ذويل امها .. بس ايوب جان يحبها
-قصدج نادية هي اللي اتحب ايوب صدكي لو ما جانت هي اللي اتحبه مجان طول الموضوع بيناتهم ١٨ سنة .. كل علاقة بين مرة ورجال تستمر اذا جانت المرة متمسكة مو الرجال شوكت ما المرة تقرر توكف راح تنتهي.. نادية هي اللي حبت ايوب من ابوه رفضها وايوب طاوع ابوه صدكي لو ما هي البقت متمسكة ومستمرة ايوب ما يستمر وجان انتهى هالموضوع من زمان .. بس مثل ما صار البارحة كتلها وتجاهلها وطلع زعلت ساعة ورجعت وما اكتفت صعدت فوك تكله اريد احجي وياك تخيلي .. طردها ! وبقت ونزلت عادي والحياة حلوة
– بس لا هو يحبها مو اتزوجها قابل ديلعب عليها
– لا ايوب حسب مشفته نقطة ضعفة مرة تبجي ميتحمل واللي يضعفه ويخلي يكمل ويا نادية هو تمسكها وتوسلها ما يريد يكسرها .. وطبعا ١٨ سنة الها حوبة متعلق بس مو متمسك .. يحبها بس ما يشوف وضعها تناسبه كزوجة وعائلة اعتقد هالموضوع جان مسببله صراع يبتعد فترة يحن ويرجع نفس الوضع لهذا بعد ما اتزوجني ديحاول العينيتن يلزم العصا من الجيهتين .. مرة مثلي يخلف منها ويسويله عائلة .. ومرة حلوة تحبه وتتوسله وعابدته يمشيها على مزاجه .
اي هسه امها شتريد ؟
– اجت دا تشوف بتها لان البارحة رجعت مقهورة بس هو ميرضى امها اتطب للبيت .
-ما ادري وضعية تعبانة وشكول تعبانة واخوج اتعب منهم من ملفي هيج ناس ودمر كلشي بيناتنا علمودهن
-ترا يحبج والله مو لإن اخوي بس والله كلبه طيب وحيل يحبج
– طبعا يحبني ليش هو شاف من عندي شي مو زين حتى ميحبني ؟ هو اني لو ملعبة ومو زينة راح يحبني لو هاملته وممداريته راح يحبني يعرف حبيته على نيتي ومشيت وياه بنية صافية وخلفتله ولد وشلته هو وبيته بمي عيوني وياما تحملت عصبيته ومزاجيته وسهرت وتعبت عيني ما جانت تغفى اذا ما انطي دواه كل دوه بساعته.. يوم واحد بس يوم ضربني بماعون الشوربة وحركني وصعدت منه واعتمدت على خالتي تالي بالليل انزل الكاه صوت بالسما وصوت بالكاع من الوجع ناسي ياخذ دواه ورحت شلته بنص الليل افتر بيه وارجف من الخوف .. قليل اصل لو ما حبني .. بس حبه لوحده مو كافي .. الحب اللي ما بيه احترام لا خير البيه .
كعدنا نسوي ريوك اني وياها .. كملنا كتله : خواتي ملتمات خل اروح الهن ؟
– شكد تلحين لخاطر العباس روحي لعبتيها
– شبيك بس كول اي اني اخذ ابني واروح
صاح : كلت لاااااا تسمعيييين كلت لاااااا
ردت اطنكر واتعاند وياه لإن مشتاقة لخواتي هواية صار كومة مشايفتهم وساعتين شيأثرن عليه لو رحت شفتهن بس شفته عيونه بكصته كلت هسه طنكره مني طنكره منه تكب الوضعية تصير لوز واني نفسيتي تعبانة ما بيه ازيدها
اكتفيت اخابر اهلي ع الواتساب واسكت.
وضع ايوب ونادية متذبذب نفس اسلوب ايوب وتجاهله ومكابرته
كل يومه خلصه برا .. من رجع صعد فوك كعد يمنا ونام ويانا ع الفراش وعلوش بيناتنا .
داومت رحمن جابلي الجنطة اللي طلبتها من عنده رجعت للبيت ايوب صار بوجهي طبك وياي صفيت السيارة وهو نزل فت الباب اخذ علوش اني جريت الجنطة من ورا ونزلت عقد حاجبه : شنو هاي ؟
– الجنطة جابلياها رحمن
-وراح تراسلينه للولد
-ايوب طريقة كلامك مستفزة راح تراسلينه تحسسني عندي شي وياه ترا بشر عادي وصاني على حاجة وراح اوديها اله لا اعرفه لا يعرفني ولا كلشي ماكو
-جان تكدرين تكليله ما اكدر
– اد ابيعله جنطتي
-ترا هذا دا يزحف ويريدله درب
-شنو هالحجي ايوب الولد محترم والله
-دطبي طبي محترم هي تعرف المحترم
دخلت للحوش وهو يخلي علوش على جتافه حجه : جايبتلنا غده من اهلج ؟
ابتسمت : اي
-هاي الفقرة الأحبها صبيلي
ضحكت ودخلت حطيت الأكل ع الطاولة بالمطبخ وكعدنا ناكل وعلوش مكعدينا بنصنا نحط بحلكه .. فاتت نادية كالتله : مو خابرتك كم مرة ليش مترد ؟
-مشغول
– وهسه هم مشغول مو كاعد تاكل متكول نادية شتردين
ما جاوبها
حجت : انت ليش هيج تتعامل ويا….. قاطعها
-دا تشوفينا كاعد نتزقنب الطفل مريض ما اريد اصيح ميلي من عندي
كامت تباوع عليه اني وابني وتخزرنا وعيونها حمر ..
باوعت عليه ولا يمه كاعد يشيل مرك ويحط ع التمن وياكل ويحط بحلك علوش ….. ردت اكوم كال :كملي اكلج
كمت صعدت لغرفتي شوية ولحكني هو وعلوش .. بقوا يلعبون يمي لحد ما علوش تعب كام ينغوص .. اخذته وكعدت ع الجرباية ارضعه اجا ايوب جر المخدة وحطها يمي وجر الديباج ونام على بطنه وحط راسه على رجلي ويا راس علوش .. باس راس علوش وباس ركبة رجلي ورجع راسه ولف ايده علينا ونام …
بقيت اباوعله تنهدت …
ما عرفت اجر رجلي منه واوخره لو ابقي .. ابقي يعني اتقبل وضعه ؟ شلون اتقبل ؟ اتحمل مرة ثانية وياية بالبيت تحبه وتشاركني بيه ؟ مشاعري جامدة وميته احس ما عندي مشاعر اله كل البكلبي طفى .. تقربه وحنيته وحبه كله مكاعد يمضي بيه لو يوكف بعيني .. صرت ما افرق اذا هو يحب صدك لو كاعد يمثل حتى يخليني اتقبل الوضع ويمشي وضعه ..
باوعت ايده وهو لامنا اني وابنه وحاط رجله عليه وديحاول بافعاله يبين انو احنا اللي انهمه صدك واحنا اللي يحبنا وما عنده اهم من عدنا .. بس كل مبادراته مالها حوبة عندي .. شعوري چن ميت
خطرت ابالي ابيات لايهاب المالكي يكول
حبني براحتك چنك تزور گبور
ما املك دموع گبالك ابجيها .
باوعت علوش وخر حلكه شبع عدلت ملابسي ومديت ايدي جوا اريد اشيله
تحرك ايوب ورجع نام للمخدة على ظهره وايده مفتوحة حطيت علوش على ايده وغطيتهم .. جر الغطا واندار حضن ابنه ونام .
اخذت التابلت والملازم مالتي ونزلت ..
كعدت بالمطبخ .. باوعت هوسة صاير غسلت المراعين ونظفته ومسحت الطاولة وفرشت ملازمي واقرأ البيت هدوء .. خالتي بالاستقبال نادية بغرفة خالتي .. والبنات بغرفهم وايوب وابنه نايمين فوگ .. كعدت اقرأ
طلعت نادية دخلت شربت مي وظلت تباوع عليه : دينج وسوالفج كلها رياء انت لا تخافين الله ولا تعرفينه
– ليش مصلية كدامج لو متصدقة كدامج لو شسويت حتى ديني رياء ؟
– لو تخافين الله صدك ومتدينة ما ترضين برجال هاجر زوجته وما بعدل بيناتهم وكارصته بي الج بس دينج كله غش بس كدامه عود شوفني اني متدينة واخاف الله يلا حبني
– المشكلة المجادلة والمناقشة وياج عقيمة مع احترامي الج صح اكبر مني بهواية بس عقلج فارغ ما اعرف عمرج هذا اللي مر ما قريتي ما تعلمتي اتثقفتي اريد افتهم عمرج خلصتي بس شلون تلحكين ايوب وتخلي يحبج ؟ شجنيتي ؟ هيانه فوك عايفج .. لتحقدين عليا ترا اني ممأذيتج بكد نفسج ونفسيتج اصحي على نفسج وشوفي لأي حال موصلتها
-والله لو تروحين من عدنا انت وابنج احنا بخير جان هسه اني وياه بأربيل متونسين بس انت الله ياخذج ويخلصج
-الإمام علي عليه السلام يكول ما جادلت جاهلاً الا وغلبني وما جادلت عاقلاً الا وغلبته .. اني احجي وين وانت وين ..
دنكت اكمل طباعة ع التابلت واكتب ع الكيبورد .. كعدت باوعتلها ورجعت اكتب .. حجت : انت مو تحجين بالدين والامام علي وهالامور متكدرين تكليله انزل المرتك الله مو يكول الواحد لازم يعدل بين نسوانه
– اني ما رايدته حتى ارضى يعدل ذاك هو خلي يخلص ايامه كله يمج بالعافية
– اي وانت كاسره خاطره لإن زعلانه وباقي لازك فوك حتى يراضيج مترضين وتفكينا صارلج شهر راكبة راسج مدري شعاجبه بيج لا وجه لا خلقة لا اخلاق
باوعتلها : اني مكاسره خاطره اني كاسرة غروره وتكبره لإن ما اريده وهالشي حتى لو شرحته الج مراح تفتهمين بس أسألج سؤال جديات متحسين على روحج ؟ حشرتي نفسج برجال متزوج ودخلتي بيته ودا تشوفي ما مشتريج حق الأمومة سالبه منج وهو عنده طفل وعائلة ومرتاح وانت جوا تتأملين يرضى عليج وينزلج ضميرج ميأنبج بالليل متكولين اني شدا اسوي بعائلة غيري ماكولين اني شدا اسوي بروحي ؟ ١٨ سنة حب تاليته ترضين ياخذج بالسر هلكد انت رخيصة ؟
– أحبه وميهمني شي بالدنيا غيره ومستعدة اسوي كلشي حتى كتل اكتل في سبيل يبقالي .. ما عندي غير ايوب من اني مراهقة حبيته وما شفت زلمة ارجل منه بهاي الدنيا كلها ارجل منه من حبيته جان طالب وابوه ينطي مصرف يقسم مصرفه بيني وبينه حتى ليخليني محتاجه .. من جان رجل امي يكتلني باتصال واحد لو بتلفات الدنيا بدقيقة الكاه كبالي ويكلب الدنيا عليه .. ابويه اللي ما شفته بحياتي .. اني شفته بأيوب حنيته غيرته مرجلته كلهن ما شفتهن بغيره من يبتعد مني اضل مخبله ما اعرف اكعد ولا انام ولا اكل اذا مو هو راضي عليه ما اكدر احبه مراح تفتهمين الأكوله لأن انت ما تحبي بكدي .
– مو حب .. احتياج ونقص بداخلج عوضتي بأيوب .. ظروفنا وبيئتنا تختلف اني انولدت بعائلة كلش حلوة ومؤمنة ومستقرة وحظي حلو خلاني اخيرة اخواني وخواتي يعني دلالي في اثنين جان ابويه اذا اكوله على لبن العصفور يجيبلياه وشحده ابن ابوه اليطخني لو اطلب طلب وما يحققلياه مات تأذيت وانظلمت من اخواني بس بقى دلالي من امي تجيبلي كلشي بنفسي ومن يجرون عليه اخوتي تضمني بغرفتها وتاخذني بحظنها ادللني وتعوضني لحد ما اخواني غصبوني ع الزواج اجيت لأيوب شبعانة حب ودلال من امي وابويه ما محتاجة حب ولا عندي نقص اهتمام .. المحتاجته احترام ..
انولدت عزيزة والفضل لأمي اللي جانت انسانة مؤمنة وصابرة اتحملت بالحياة اللي تحملته حتى احنا نكون بخير .. وانولدتي ذليلة بسبب امج لإن اتبعت نفسها واغوائها شبعتج اكل ما شبعتج تربية .. العفو ما اقصد ما عندج تربية بس التربية الحقيقية من ارسخ مبادئ وقيم المجتمع والدين بشخصية ابنائي واوفرلهم بيئة محافظة وملتزمة حتى يتربون صحيح .. التربية مو ازمخ واكول هذا عيب .. التربية من اكعد واشرح هذا ليش عيب .. التربية مو اصيح واكول هذا حرام التربية من اكعد وافهم ابنائي شلون لازم نحترم رب العالمين اللي منطينا كل هالنعم وما نغضبه ونسوي الحرام ..
احجي وهي ساكتة مدنكة وتستمع
: شبيدي اذا الله انطاني امي
– لا بيدج مثل ما انطاج امج انطاج عقل .. انت مخيرة مو مسيرة تكدرين تعرفين الصح من الغلط تكدرين تتحاشين الغلط تكدرين تضبطين نفسج بس انت اللي مضيعة نفسج انت عندج ام اكو هواي انولدوا ايتام بس كدروا يديرون نفسهم ويضبطوها لإن الله ما انطاهم اهل بس انطاهم عقل يعني تعتقدين لما راح توكفين يوم القيامة مراح تتحاسبين على افعالج وتكوليله ربي والله انت انطيتني ام هيج لا راح يكلج اني انطيتج عقل وراح تتحاسبين على كل فعل انت سويتي لإن عندج عقل مراح يكول عوفوها خطية امها جانت هيج .. فأسألي نفسج واضبطيها بدل ما ذابة اللوم عليه اني ظالمتج لو ايوب ظالمج محد طالمج غير نفسج لإن كل واحد بينا اتفق وديمشي وفق ما يشوفه لنفسه ومصلحته .. انت وحدج ظالمة نفسج .
بقت كاعدة يمي تباوع عليه .. انوب كامت طلعت تفاحة من الثلاجة ومشت تاكلها وتتبختر بنفسها .. قفلت التابلت وصفنت .. الى متى راح ابقى هيج ؟ وليا وكت راح يستمر الوضع .. اتأمل اطلك !؟ .. ما بيدي حيلة وابني عندي .. ابقى هيج مجافية وزعلانة !؟ اليوم يدور رضاي باجر يمل ويتعود زعلي واني الأخسر وتالي لا اني مطلكة ولا مقدرني ابيتي .. لازم افكر واحط شروط واحاول اتقبل وضعي واسايره يمكن الله كاتبلي قدري هيج لازم ارضى باللي الله مقدره اليه هو احكم مني ..
الهي وحبيبي وربي قويني واحكمني بعقلي ووجهني للتصرف الصح شسوي .. حسبي الله ونعم الوكيل .. وكلت امري لفاطر السماوات والأرض فياربي استجيب لي برحمتك واشملني بعطفك وقدرتك .
شوية ونزل ايوب شايل علوش والنوم بعينه كال : هاج كاعد يبجي
اخذته من حضنت وكمت بيه سكته .. كعد ايوب كال : حضريلي ملابسي وحذائي الله لا يصغرج عندي شغل اريد اطلع .
تركت علوش بالكاع وكمت حضرتله وصعد سبح وبدل وطلع
بقيت افكر .. خلي افتح وياه موضوع ونتفاهم هو ميريد يطلك .. وميريد يعزلني ابيت ويتشتت … ويريد احد تكابل امه … ويريدنا قريبين من عنده وجوا عينه كل الوقت .. اشوف الحل يعزلي الطابق الفوك اليه اني وابني وانعزل عنهم كلهم اقلها يبقالي بس هو اتحمله واصبر عليه والباقين هم والله مالي علاقة بيهم .. اهم شي ارجع لهدوئي ويصيرلي بيت لوحدي الغرفة ذيج اسويها مطبخ والصالة مال الدرج هول وحمامنا موجود وغرفتنا وتبقى امه وخواته ونادية جوا يمه شوكت ميريد ..
بقى الحجي يفور بداخلي اصعد انزل افكر اخطط
اقتنعت بهالفكرة وحتى كمت امشي بالممر وكلت هيج اجيب قنفات وبلازمة هنا وهيج اجيب كاونتر واسس بواري وهيج يصيرلي مكان خاص بيه ارتاح بيه افضل من وضعي هذا والمشاكل اللي اذتني واذت ابني ..
وهيج انترس راسي افكار ..
انتظرته يجي اسولف وياه
جنت كاعدة بالهول ع القنفة وابني يلعب دخل هو باوعتله فتح باب الأستقبال كاللها : يمه عندج ٥٠٠ ادينيني راتبي يومين وينزل وانطيجياهن
صاحت خالتي : والله لو يعمي لو عندي ملايين مو ٥٠٠ دينار احمر ما اداينك وخليك مفلس جيوبك خاطر تجيب هالبومة الما معبرتك
-هسه يمه انت شلج بهالحجي هذا اني وياه ..عندج لو لا
حجيت واني منتجية ع القنفة وحاطة وجهي على اثينين اديه وكتله : اداينك ؟
اندار عليه عاقد حاجبه .. ابتسمت من نظرته وخالتي تصيح : والله ربع ما انطي سد الباب من خالتي واجا عليه : شنو شنو
ضحكت : اداينك !
مد ايده على قراصتي ولزمني من شعري ورفع وجهي اله : ادايني اني ؟
ضحكت : عمي الك ما اداينك بعد ؟
شو ما احس الا دنك وجهه وباسني بشفايفي
انسحبت وتعدلت : اذا عندج جو ايدج انطيني وبس ينزل راتبي انطيج
– ماشي
صعدت فوك اللي مبقيته جوا ايدي ٧٠٠ الف تقريبا شلت منهن ٥٠٠
دخل للغرفة انطيته : شكد عندج ؟
-٧٠٠
-كل العندج ؟
-لا من غير الضامته هذا مصرف جوا ايدي
-فلوسج وين
-موجودات
-عندج
-تريد ؟
– لا بابا بس دا اسال
اندار راد يطلع حجيت : ايوب
– ها عيونه
ابتسمت : تسلم عيونك .. اريد احجي وياك
– يصير من ارجع والله منتظريني
– تمام ماكو مشكلة
راد يمشي صحت : ايوب
– هااا بويه بعد
ضحكت : الفلوس مو دين
– طب متشكرين ينوگااااا
ضحكت : على عيني يلمبي
ضحك بصوت عالي ونزل واني مشيت وراه … لكينا علوش كاعد يصعد الدرج صاح : اخخ اخ اخ ولك بابا شمصعدك ناصبلي سيطرة انت
شاله وشمره للهوة وخذت بحضنه يبوس بيه قوي ويكتل بيه وعلوش يضحك من كل گلبه … اندار وانطانياه : اخذي تأخرت
شغته باوع وراي .. انداريت نادية ورانا .. وعلوش يذب بروحه على ايوب يريد يرجعله كال : ولك بابا والله عندي شغل من ارجع نكمل كتل .. انت مثل امك تحب خناك
ضحكت : لا والله
كرص خدي وغمزلي وخر من علوش ومشى .. ابو العلش فرفح من البجي كتل روحه وراه يريد وياه كمت اسكت بيه وانداريت نادية بعدها تباوع ..
حجت : الله ياخذج انت وابنج امين
– ليش ما ياخذج انت ويخلصنا منج دشوفينا شلون حلوين ومتصافين من انت ماحاطة روحج حاشرة نفسج بعائلة وهاجمتها وفوكاها ادعي علينا .. صدگ الاستحو ماتو
بقت ادعي وتزيد علمود تغثني تركتها ومشيت اسكت ابني وسويت طماطة تكلاه زايد دهن وجاي وثردت صمون لعلوش كاعد اوكله طلعت سرى : الريحة التجيب التايه جعت
كعدت كابلتني ونبأ هم كعدت طلعت خالتي كالت : وانت زقنبوت تحسبين بس روحج ما تحسبين الوادم وياج
مجاوبتها
كامت تحجي : طايحة الحظ اركعج بالقندرة مو احجي وياااج
-خالة روحي لجنتج اطلبي منها شكو جاية عليه مو متريديني ؟ لو بس بالشغل والرزايل تتذكريني
-ابقي ابقي بغيرتج وسمج ميته شلون ماخذ وحدة احلى منج واندر منج وانت عوبة خايبة
سكتت من عدها حجت سرى : يمه شني صدك جذب انت تصافيهن لو تزيدين الطين بلة ؟
دفرتها : اسكتي انت مالج غرض صمي حلكج
اندارت تاكل ضايجة كتلها : اسكتي حبيبتي الله يشوف ويسمع لتخافين .
صرخت : ادعين عليه طايحة الحظ شنو الله يشوف ويسمع يعابيني بيج يالعاييييبة
مجاوبتها تركتها تصيح لوحدها لحد ما غمتني ومشت
نبأ حجت : هي بيبي ليش تحب نادية
سرى : لان نادية لوكية الها ولايوب
نبأ : والله اني ما احبها البارحة اكللها خلص الغدا تكلي ما ناقصني غيرج امج مرتاحة بحضن رجلها وابتلي بيج اني كتلها شكتلج بس دا اسألج ع الاكل رادت تركعني بالنعال وتحجي بسكوت خاف خالو يسمعها
سرى : مسمومة مدري امي شعاجبها بيها وتحبه والله ما تنجرع احس البيت صار يلعب النفس من اجت هي، تحرض بامي عليج تحرض بامي علينا وخالتي وحبيبتي وكلبي وهي جذابة والله لا تحب امي ولا تريدها
-صوج اخوج حبيبتي من يجيب هيج شكولات لا خلق لا دين لا من ثوبنا ولازبيئتنا وحطها بيناتنا .. كله صوجه
– والله ايوب يدري بروحه تورط بهالزواجه بس ما ادري
-لو نتورط جان نهى الوضع هذا بس حاليله وحدة تتوسله بالصعدة والنزلة وتشبع غروره وتكبره .
بقينا ناكل شبعنا نظفنا المطبخ وصعدت نومت علوش ونمت وياه لان ايوب تأخر برا واني كاعدة من الصبح .. لليل حسيت على ايوب دخل بدل واجا شال علوش من بيناتنا وحطه بكاروكه واجا حضني ونام .. متمنعت منه لو وخرت بقيت نفسي .. رايدة اشوف حل لوضعي لازم يمشي المركب مالتي تعبت بوكفته ولازمله حل .
فتحت عيني الصبح اني على ايد ايوب وراسه بركبتي
تحركت وردت اوخر .. مط نفسه وحاوطني اكثر وهمس : مشتاقلج حيل
حجها وبدا يبوس بخدي وينزل لركبتي ..
ردت اتمنع واسحب نفسي سحبني اله بلهفة ومشتاق
تركته ياخذ حقه ما تمنعت رغم مشاعري احسها مو هي مو ذيج لهفتي عليه من اكعد والما روحي بحضنه احس روحي ملكة هسه كمت احس بروحي لا حول ولا قوة بس اريد حياتي تمشي بلا مشاكل ما دام ابني مرتاح ويا ابوه وابوه يحبه ومداري ميخالف اضغط على نفسي واتماشى ويا وضعي وامري لربي يقويني ويداويني .
كام من عندي فرحااان طاير كأنما ما على گلبه هم لما حس اني اتنازلت وتقبلت وضعه . راح سبح واجا يبوس بيا كتله : ايوب اني رايدة احجي وياك
– نحجي وشنو اللي تريدي تأمريني امر
بس هيه كومي اسبحي وصلي ما بقى شي ويطلع الفجر صلاتج تصير قضاء حرامات واني خليني انزل اسويلج ريوك طيب نتريگ اني وياج كبل لنطلع لدوامنا
– تمام
كمت للحمام سبحت واجيت صليت ومشطت ونزلت مخلمة بيض ولحم وخضروات ويدندن وينا نفسه : ايا نفحة الروح والياسميييين
كملت واني وراه : ويا جذعة العزم والثائرييييين
اندار مبتسم وكملنا : فأنت العطاء وانت الرجاااااء
ضحكنا ونكمل : اطلت به للملأ كربلاااااااء
وفاضت بنحر الهدى كل عين
حسينا حسينا حسينا حسين
نداء العقيدة في الخافقين
ضحكنا بصوت عالي اثنينا كتله : صباح الخير
اخذني بحضنه :- صباحي انت
يلا طلعي الستكاين والأجبان وحضري الطاولة خلي نتريك ونبدل ونطلع مبقى وقت
تمام كاعد احضر سمعت صوت بجي علوش اندار : علي يبجي ؟
تركت من ايدي وركضت جبته ونزلت لكيت نادية تريد تطب للمطبخ دخلت حجه ايوب : لك هلا .. بوييية هلاااا بهالوجه
ضحكله علوش وذب روحه من عندي تلاكفه ايوب ووكفه ع الطاولة بس كاله : يلا شكرا للحشد والأيدوووه
علوش رفع اديه ويسوي : هو هو هو هو
ضحكنا اثنينا .. وايوب يبوس بيه
حجت نادية : ايوب اريد اروح اشوف امي
كعد واخذ علوش كاللها : من تكعد امي خليها تاخذج تروحين وياه وترجعين وياها
باوعلي واني واكفة اصب الجاي كام يسحب بأدين علوش
مصارتلي فرصة احجي كعدنا تريكنا وكملنا ونادية كعدت بالهول تبجي ردت اصعد باوعتها كاعدة ع القنفة كبال الدرج وناطة من البجي .. عفتها وصعدت .. كمت ابدل لعلوش واركض اريد الحك الم بغراضه فات ايوب هم يبدل ..
خلصنا بسرعة ردت انزل .. اتذكرت الجنطة مال الولد اخذتها وياي عقد حاجبه : شنو راسلتي ؟
– لا والله ما راسلت بس راح اخذها اذا شفته انطيهياه عيب الولد طلبها وموظف بالحشد مو مال اتجاهله وهو والله محترم يعني لو شايفته سخيف لو اسلوبه مو حلو جان تجاهلته
– اي ديلا امشي خل اوصلكم لعد
– ليش توصلنا خو روح بطريقك
– لا عوفي سيارتج اريد بلال ياخذها غسل وتشحيم ويشوف نقوصاتها دهن مي لاعبة بيها لعب انت بس اسوقين كل هالامور ما تداريها بالسيارة .
– ما اعرفلها هاي الأمور
– اي واني طالب منج تعرفين يا بابا اصعدي خل اوصلج انت وابنج وبلال يكملها الج .
صعدنا وصلنا .. ابني لبيت اهلي ونزل سلم على امي وباس راسها من باب يبين متصافي وياها ويحترمها .. امي هم كالتله : الله يهديكم ويسعدكم خالة اني شريد غير بتي مرتاحة وسعيدة
اخذني للجامعة كال : تعرفين رقم الولد !؟
كتله : لا والله ما اعرفه انطاني بس اليوزر
حجه : مو حاط رقمه ع الانستكرام للتصوير
– ما اعرف ما منتبه .. حاط رقمه ؟
ما حجه حجه بس سوا حركه بس سوا حركة بسفايفه وحواجبه .. طلعت تليفوني .. ردت اطلع حسابه بس ماكو نت كال : اشتركي
-علويش
-علمود تاخذين رقمه وتنطينه الجنطة
-من اشوفه انطي ليش اخابر
-اني اريد اشوفه
-ايوب والله تحرجني هسه شيكول جايبة رجلها علمود جنطة
– ليش تشوفين بيها شي من شنو خايفة ؟
– منين اخاف بس احراج ايوب
-ما بيها احراج اني رايد اشوفه مو موظف بالحشد ؟ من حقي اعرف وين يشتغل شنو شغله منو مديرة يمكن كاعد يتصيدلج يمكن جذب ما يداوم بالحشد وكاعد عن طريقج يتصيدلي دا تشوفين الوضع شلونه بعد ما جانوا يصيحولنا الحشد الشعبي المقدس الناس خلصت حاجتها من عدنا ونكرتنا وكامت تصيحلنا ميليشيا وامريكا حطتنا على لائحة الارهاب وتالي طلعنا مو خوش اوادم لا جن انطينا دم ولا انصابينا ولا شفنا الموت بهالكاع وكاعد يتحفرولنا ويتصيدولنا شمدريني هذا شنو وشرايد والمن تابع ؟ يمكن مو حشد جذاب انت شعرفج بنوايا الناس وبسرعة صدكتي وثقيتي ؟
– والله يا ايوب سويتها قصة عنتر واحداث واكشن الولد مبين على نيته
– انت اللي على نيتج لازم اشوفه واعرف حتى ما ينعاد الصار كبل لو نسيتي ؟
– لا ما نسيت واتمنى تذكرني لإن ولا صارتلنا فرصة اسمع ذاك شحاجيلك عني عندي فضول اعرف انت عاقبتني وكبت المشاكل بيناتنا ومن يومها متطابخين بس ولا مرة كعدت وياي وكتلي هو شكالك عني
– راسلني وكالي عندي موضوع وياك كتله منو كال اني ويا زوجتك بالجامعة .. اريد احجيلك بس تنطيني كلمة ما تسويلي شي ولا تأذيني لان اني اتأذين بسبب هالموضوع
– شتأذى؟ اني وين اعرفه حتى اذي
– من شايلينه امن الحشد
– اي
– كتله الك الامان احجي كال زوجتك تعرفت عليها كبل سنة جانت راكبة جمسي بسببها ما تعرف تسوق دعمت سيارتي وهي خافت كالت بس يعرفون اهلي بعد ميخلوني اسوق الله يخليك استر عليه ولا تحجي اني سكتت وكتلها عمي نازله الج بس لا تبجين .. وصرنا اصدقاء ويعني صارت امور بس بعدين كالولي هاي جذابة ومتزوجة كمت الاحكها واتبعها حتى اعرف شنو قصتها شالوني امن الحشد وكتلوني ولعبوا بيه واني عفتها وتبت والله صار شهور اتحاشاها بس هي تدورني والبارحة طبكت عليه بالسيارة تتوسلني الا تصعد اريد احجي وياك .. كتلها يمعودة اني ما افيدج اهتمي ابيتج ورجلج وما تابت وهاي هي اجت هي وصديقتها للشقة مالتنا بس حتى تحجي وياي اخوي اخذ مرتك من عندي لا هم بعدين اني الاوكع بيها وهم يشيلوني الامن بسببها كتله جاي .. كام يزيد ويكلي صديقتها مو زينة وتطلع شقق ودزلي مقطع على صديقتج .. وكال ترا اذا ما تلزموهن وتردونهن لا تعاتبون ولد العالم وتشيلوهم بسببهن هن الكاعدات يجن ويتحرشن بينا احنا شعلينا
اني وكتها اول بدايةعقلي ضرب شورت وللحظة عصبية صدكت واني اتذكر انت نكرتي شايفته رغم هو وياج بالجامعة .. اخذتج مناك ونزلتج انت وصديقتج ويا بلال وانطيته كم بوكس وكتله : بيك بخت منطي حجاية جان هسه طلقة احطها براسك اذا لمحتك تمر من عدها بعد هالمرة مو نشيلك لا ادفنك وعفته ونزلت وجنت ناوي اخذج اذبج على اخوتج واخذ ابني واطلكج
بس بعدين من صفنت لروحي شفت الولد شاب طايش يمكن عمره ٢١ سنة يمكن كاعد يرتكب عليج اني اعرفج واعرف اهلج واعرف تربيتج اثق بالغريب واشك بيج رجعتج لبيتي بس كاشة روحي منج لان طلعتج من الشقة وجبتج من نصهم .. تعبت لحد ما استوعبت انت غبية رايحة لشقة صديقتج اتجيبيها بدون ما تبلغيني .
– مسألتني ع الحقيقة ولا استفسرت مني يعني محاولت تعرف مني الحقيقة صدكت غيري وتصرفت وبعدين صدكت لحالك
– صدكت بلحظة غضب نعم حطي اي رجال بمكاني يسوي اكثر مني بس ما سألت ولا استفسرت لان اعرفج .. اني اعرف تربيتج واعرف امج شمربية وشزارعة بيج انت وياي ما عندج سوالف غزل وتحشك تسويهن وراي .. لا طبعا ليش اسأل واني اعرفج
-بس عاقبتني وعقابك جان حيل ثكيل
-غلطج من واحد يتصيدلج ويتحشك بيج وانت تضمين عليه .. اني حاطج بجامعة علمود تضمضمين ؟ شراح يصير لو كايلتلي من البداية
– شحجي واني ممنطيته وجه ولا معبرته ومجرد واحد يتحرش يعني قابل كل واحد يتحرش بيه اجي اكولك انت هاي كدامك كتلك ولد طلب جنطة حطيت بيها الف آنة وشك واجيت وياي حتى تتعرف عليه وتنطي بيدك لعد لو اكولك واحد بالجامعة يفتر وراي شراح تسوي ؟ جان بطلتني
– سؤال اني اسوي كل هذا عندي عداوة وياج ؟ رايد اقيدج رايد اخنكج ؟ لو رايد احميج ومن خوفي عليج كل هذا ! مو اني الحطيت بيدج سيارة وكتلج وين ما تروحين اني اثق بيج بس ديري بالج على نفسج بس انت ما درتي بالج طلعتي شقة شباب وصعدتي ودخلتي لو احد معتدي عليج لو مسويلج شتكدرين تسوين ؟ صعب يقيدج ؟ صعب يسويلج شي ويصورج مثل ما مصور صديقتج ؟ من يصير عيج متفكرين شنو موقفي شنو موقف اخوتج فكري
-والله افكر وكلش حذرة ومتحاذرة من اقل موقف بس ذيج تكدر تعتبرة غلطت الشاطر اني من سمعتها تبجي مفكرت رحتلها اركض ما اجا على بالي شقة ومنطقة مو زينة ولا اي شي بس حتى صديقتي ابتعدت منها والله حذره
– لهذا رجعت ثقيت بيج ورجعتج للجامعة والشغل وانطيتج فرصة ثانية تتعلمين منها يا بوية والله اني ما بنيتي اكسرج ولا اظلمج وافكرلج اكثر ما تفكرين بنفسج بس اني رايد مصلحتج
كاعد يحجي وصلنا الجامعة كال : الحجي نرجع ونكمل هسه اشتركي وشوفي الولد اذا موجود واذا ما موجود كليله لعد باجر نلتقي وانطيك الجنطة وانطي موعد حتى اجي وياج بعد راح اكابلج ما عندي شغل وعمل غيرج امري لله
اشتركت ودخلت حسابه صدك حاط رقمه اذا احد يحتاجه بجلسات تصوير اتصلت رد .. كتله : الو السلام عليكم
– وعليكم السلام منو
-اني اللي وصيتني على جنطة
– يا جنطة
– جنطة مال الحشد
– ها ها اتذكرتج هلا خوية دبرتيها
– اي انت موجود بالجامعة
– اي راح ادخل المحاضرة
– لا اطلع بباب الجامعة انطيكياه حتى اني هم اروح لمحاضرتي
-خادم وممنون منج خوية كلفتج
– لا بالعكس خادم ربك ان شاءالله
سديت الخط وصف السيارة ايوب ونزلنا وكفن جوا ضل شجرة طلع هو اجا عليه ايوب وكفله .. كتله : زوجي
مد ايده : يا اهلا وسهلا
ايوب سلم عليه وانطاه الجنطة كاله : انت وين اتداوم
انطاه اسم المكان كاله : منو مديرك
انطاه اسم المدير
كاله : شتحتاج وليدي كلي اني كذب بفلان مقر
هو من درى بمكان ايوب سلم عليه وكاله : حجي على راسي ممنون منك خادمك اني
كاله : لا حبيبي احنا اللي بخدمتكم
يلا ابويه روحي لمحاضرتج راح تتأخرين
بعدني منهم وبقى هو والولد يحجي وياه واني رحت لجامعتي معرفت بعد شحجه وياه وشكاله .. بالنادي كاعدة لازمة التابلت مر هو حجه بسكوت : طلعتي مرت الحجي يابه
ابتسمت راح جاب كهوة وحطها كبالي كال : نعزب بيت الحجي يابه
– متشكرين
– حطي ايدج على وجهج
– ليش ؟
– اصورلج رمزيات مال عباية تخبل
– لا لعد بالسنتر
– يلا بس ها بفلوس اني ما اشتغل بلاش
– لعد والمعزب ؟
– ها اتذكرت انت مرت الحجي اي عمي ثكال يلا هاي لخاطر الحجي
رحت بالسنتر .. حطيت ايدي على وجهي وصورني تصوير رمزيات للعباية
كال اخذي يمنه بس خلي الجنطة البيها لوكو الحشد ..
انداريت صورني صورة حاطة الجنطة على جتفي و التابلت بيدي ودايرة وجهي عن الكاميرا .. كال : وربي يخبلون
كتله : اشوف
مدلي الكاميرا واخذتها باوعتهن
– عليك الله لا تنسى تدزلياهن
– بس ارجع للبيت اعدل عليهن وادزلج رقمج هذا الخابرتيني منه
– اي رقمي
– تمام لعد راح اسيڤه يمي ومن اكملهن ادزلجياهن بملف ع التلي
– زين عندك اشكال اذا نطلبك المقر تصوير مرات عدنا تنظيم مهرجانات وفعاليا ومرات نطلع لعوائل الشهداء ونحتاج توثيق وكاميرات
– خادم بس خابريني اني اجي اصوركم
– تمام لعد راح احفظ رقمك يمي لان عدنا برنامج خاص بعوائل الشهداء على رمضان نحاول بيها نتفقد بيها عوائل الشهداء ونشوف طلباتهم اذا عاي تطلع ويانا
-هاهية صايرين
ابتسمت : صايرين
-اودعناج مرت الحجي
طكلي تحية وابتسم
ضحكت : مودع بالله اعلامنا الحربي
ضحكنا وكل واحد راح لكليته
من ردت اطلع خابر ايوب كال : ارجعي لبيت اهلج بتكسي اخلص شغلي وامر اخذكم
رجعت لاهلي كعدت ويا امي وصبيت غدا ونسولف وكتلها باللي قررته كالت : احسنلح يمه هم وليدج بحضن ابوج وهم هو يم اهله وهم راسج بارد وختولي يمه صمي اذنج وسدي عينج عنها وربج ما ينسى عبد .
اجانا وامي صبتله غدا وكعدت تسولف وياه وعلوش يمه وعلي اخوية كعد وسوالف وضحك كملنا وطلعنا بالطريق كتله : ايوب احنا تصالحنا وحتى ويا امي اتصالحت بس لحد هسه ما سمعتني ؟
كال : سولفي اسمعج
– جانبا انو اني من داخلي مرايدة الوضع هذا وكارهته ومجبرة عليه للأمانة عليه حاولت بكل الطرق افر واهرب من هالزواج وكل طرقي فشلت وجنيت مشاكل وقهر وعذاب وابني تعذب بس تعبت اريد حل لنفسي ولأبني .. مال ابقى بطالعة وونازلة مكابلة نادية وسوالفها وتدعي وتسمع حجي ما اريد .. ولا حتى امك الصراحة اريدها اكذب عليك لو اكولك احبها ما اكرها بس بعد ما احبها لإن ما سويت وياها شي الاستحق منها كل هالحقد والتحريض مع هذا احترمها لإن امك اولا ومرة جبيرة ثانيا بس ما اتحمل اعيش وياها
حجه : طلعة غفران ما اكدر اطلع .
– اني ادر… قاطعني
– خل اخدمج اسمحيلي .. امي وخواتي مو بيتي تفتهمينيي ؟ اني اذا طلعتج بيت البيت اللي راح تتواجدين بيه انت وابنج راح يكون بيتي واستقراري وكل البيوت ثانوية ابات يمج كل يوم شوفت عينج اني ما تغفالي عين اذا انت برا البيت .. اهلج تروحين ساعات واني برا احس شي يحكني ما ارتاح اذا ما اجيبج وارجع للبيت يلا امن .. وامي مريضة وخواتي محتاجاتني .. ما اكدر اتركهن واطلع واستقر ابغير بيت وامر مرة الخطار حتى لو نادية تضل يمهم .. اني نادية متزوجها سنة ونص ما سألتي شلون خلصت هالسنة ونص ؟ ما ابات والله ساعتين تلاثة واطلع يمكن اول ما اتزوجت كمت اطول لليل جنت زعلانة انت بس اتأخر ما ابات .. هاي طبيعتي مما اكدر يصبح الصبح اذا مو اني ابيتي واكعد واني مأمن عليكم كلكم اني بخير انت وابنج بخير خواتي بخير كلكم جوا عيني ضميري مرتاح ..
– اني مدا اكولك شيل انت قاطعتني .. اعرف وفاهمتك وفاهمة كل اللي تكوله قبل لتكوله اني اشوف الحل .. تعزلني عن اهلك .. امك وخواتك ونادية جوا واني تفتحلي درج ع الكراج وتنطني الطابق الفوك اليه .. غرفة اسويها مطبخ والصالة والحمام وتعزلنا وبهيج انت اهلك جوا وعائلتك فوك وممضطر تعوف احد .. اني هذا قراري
سكت .. صفن .. ود حجه : بس حاليا ما عندي فلوس ابني واثث واسوي
– اني انطيك شكد تحتاج اني انطيكياهن خو اني عندي رواتبي مدا اصرف منهن شي المن اضمهن اذا اني ممرتاحة ؟!
– الله كريم هسه احنا على ابواب رمضان .. مباقي للشهر الكريم ٣ ايام يمكن لو اربعه يخلص الشهر الكريم وان شاءالله
– نصبر ونشوف .. بس خل يكون بعلمك هالايام كوة راح اتجرعها لحد ميكمل الشهر وتبلش
– سهلة ان شاءالله
رجعنا للبيت .. نمنا الظهر وابنا بحضنا ..
العصر كعدنا دزيت على مواد سويت كيكة باردة ودا احاول بكد ما اكدر اشتري راحة بالي وهدوء البيت شراية لإن نفسيتي تعبت وابني تأذى اريد ارتاح واني على وجه فاينل مو مال ادخل بأزمة وفوكاها رمضان يعني فوك ضغط الامتحانات والصوم اذا صارت مشاكل انتهي لهذا دا احاول امشي مركبي وياه حتى لو عطلان .. وامري لربي
بس مشكلتها الرياح تجري بما لا تشهي السفن
نادية من تباوعني بودها تاكلني اكل وخوفها من ايوب لازمها عني تخاف تتعارك ويكوم عليها وع الطالعة والنازلة تدعي عليه وعلى ابني ..
خابرني واني طالعة من الدوام كتله رايحة لاهلي راح اجيب ابني واجي كال : تمام اني راح افوت اصعد انام من تجين كعديني نتغدا خلي اكسر تعبي بساعة انام بيها
كتله : تمام
رحت لبيت اهلي بسرعة كتلها ماما حطيلي غدا وحطيلي ابني ايوب نعسان ومنتظرني .. كالت يلا .. بسرعة حطتلياهم على ما صليت اخذت ابني ومشيت كل طبتي لاهلي بقت ربع ساعة .. مشيت ربك الطريق مو كلش ازدحام وصلت للبيت بربع ساعة عادت اتأخر ساعة ونص يلا افوت ..
حطيت الاكل بالمطبخ وصعدت لغرفتي .. فتحت الباب مال غرفتي
وجان اشوف نادية بوضع يخزي فوك ايوب وهو صاحيلها ومتفاعل وياها ..
بس طبيت اثنينهم فزوا واتعدلوا
رجعت طلعت من الغرفة بس شعر راسي وكف ابني زلك من ايدي نزلته للكاع .. ردت ادخل اصيح بعدها تلبس وهو وكف ديريد يجيني .. حطيت ايدي : لتلمسني ولا توكف كيالي ابد وخر
– باعي والله العظيم اني جنت نايم منتظرج والمو….
– لتبرر لتحجي ما ايرد اسمع صوتك وخررررر مني
صرخت بصوت عالي فز ابني شلته بس ارجف ارجف روحي احتركت حرگ ..
عافها ونزل مني طلعت هي تكلي : شدعواج عيني شدعواج مثل ما رجلج رجلي شنو بايكين ناهبين رجلي شبيييج
– اطلعي برا خلصيني من وصااااااختج اطلعيييييي منييييي
– اوووي شدعوة حبيبتي شنو هالعصبية على كيفج
دفعتها وفتت غرفتي .. عايفة ملابسها الداخلية بغرفتي
كشت روحي بودي احرك غرفتي واحرك روحي وياها واخلص
حطيت ابني وكعدت ابجي من كل گلبي …
فزيت من مكاني .. جريت وجه المخاد شككتهن ولزمت المخدات اجر بيهن مينفتحت طلعت سجين فواكهة من الثلاجة وكمت اشكك بالمخاد والفراش واللخاف والدوشك كله شككتهن وسويت الغرفة هوسة كمت ابجي مفرفحة كاشة روحي من كلشي ما اريد ابقى يا عالم ما اريده جزعت ما ارييييد
بقيت لحد المغرب وضعي اشكك ومتوترة وما اريد الزم شي .. كام يبجي ابني صعد ايوب فتح الباب هديت عليه بالسجينة : انت لا تشوفني وجهك افتهمتتت لا تشوفني وجهك ماااااا اريدك
لزم ايدي و شي مر السجينة منها ويكلي : اهدي بس اهدي اعرف غلطت بس والله ما جنت. صاحي
– ما جنت صاحي وانت متفاعل وياها وويا قذارتها ولك ما اريدك روحي كاشة منك ماااااا اريدك
– بس اهدي راح اخط الطفل اطلع بيه وانت اهدي والله العظيم ما جان بقصدي وما صاحي اني بغرفتج …
– بعده يحجي اسكت امشي منييييي اسكت ما ايود اسمع لتبرر اني شفت لتبررر لعبانة رووووحي منك وخرررر
اخذ علوش من عندي واني كعدت لوحدي ابجي
خابرت ماما ناطة من البجي سولفتلها الصار كامت تدعي عليهم
كالت : هاي متعمدة شافتج مو هنا وهو ما جاي يكلبها ونايم استغلتها فرصة هم تراضي وهم تقهرج
– بس كلبها يمه وبغرفتي يمه مختنكة راح اموت اريد احرك روحي بغرفتي حتى اخلص ماما متتخيلي المنظر اللي اني شفته مينجرع ما اكدر اجرعه ويمر عادي ما اكدر
– ميخالف بتي كولي يا الله واهدي والله من غيرتها وحركنها منج سوت بيج هيج
– ماما اني ما اريد اتسابق وياها عليه اني ما احب احط روحي بهيج كاشة روحي منهم اثنينهم يريدها ياخذها ويولي ليش ديسوي بيه هيييج
– ساعة غوه يمه والله ما متعمد يأذيج بس غوته ميخالف يا بتي صحيح وحقج وما ينحمل بس اذكري ربج وكومي صلي وادعي يقويج ويخلصج منها
سديته منها وكمت توضيت ورجعت دا اريد اصلي اباوع غرفتي صايرة بحر من الكطن مال الديباج والمخاد والدوشك .. طلعت حتى السيم والسبرنك مال الدوش
جريت مصلايتي وطلعت بالصالة مال الدرج اصلي ..
صحت على سرى كتلها : وين ايوب
كال : جوا بس شكو شصاير
– سولفتلها
كشت نفسها كالت منج احركهم اثنيهم والله
– سرى روحي كوليله يمشي يجيبلي دوشك ومخدات وفراش جديد لا وحق هو الله الزم الغرفة كلها احركها ودقيقة ما اضل ابيته
اخذتني ونزلتني يمها بغرفتهن وجابت علوش يمي وبقيت بغرفة البنات تهديني ليلتها متحملت اصعد انام بغرفتي متحملت ارجع واشوف واتذكر مشهدهم اموت يحترك دمي بجسمي
سرى انطتني مكانها بالسرير وهي نامت على فراش خالتي اللي هو سرير نجلاء سابقا .. وخالتي بالاستقبال دا تنام .. ع المبردة ما تتحمل السبلت بغرفة البنات تكلهن اصبح ظهري ميبس
والبنات مينامن اذا مو سبلت ..
نمت الليل يمهن ما صعدت ثاني يوم صبحت صايمة لإن رمضان عكب باجر ومتعودة اصور اخر ايام شعبان .. وصلت ابني يم امي وطلعت لدوامي من رجعت نمت يم امي ساعة لإن الليل ما شفت النوم بيه تزوهرت ..
بقيت يم امي للمغرب خابرني ما رديت خابر على اني كالتله : نايمة وصايمة تفطر وتجيكم
كاللها : ماشي كليلها الغرفة نظفناها اني وسرى وحطيت جهاز جديد خلي ترجع بسرعة كبل ليصير نص الليل
تنهدت امي : بعديش خالة بعد ما انجوى كلبها الله كريم تفطر وتجيكم
كعدتني كالت : كومي نفطر اني وياج
كمت للمطبخ نسرين ام مسولفتلها كالت : الله يعينج شلون حملتي منج والله سجين احط بكلبه وبكلبها خلصت الاماكن وما بقى غير غرفتج وفراشج شكد حقيرة وطايحة حظ وزايعتها هاي ؟
مجاوبت وما بيه حيل احجي وروحي بايدة حيل كعدت مالي نفس الكلشي كالتلي امي : هذا لبن فطري يمه ما يصير تظلين صايمة ابنج خطية هم يرضع
حطت الكلاص بيدي وجهال علي يلعبون ويا علوش بالكاع
قريت دعاء الأفطار وسورة القدر .. وسميت وشربت واكلت كم قطعة تمر غصب من امي .. وكمت صليت واخذت ابني ورجعت .. للبيت ..
لكيته بالغرفة منتظرني كتله : شعندك بغرفتي شعندددددك يمي شرايد مني
– غفران كافي اهدي
– انت الكافي يا اخي ما عندك كرامة ما تحس على روحك روحي جازعة ولاعبة وكاشة من وجهك ما عندك قيمة لنفسك
– احترمي نفسج مقدر وضعج بس لتتجاوزين
– هو اني معتبرتك رجال حتى احترمك مااااا اريدك
بس حجيتها سطرني راشدي : طايحة الحظ منو هو المو رجال
– اطلع من غرفتي
– احترمي نفسج غفران
– اطلع من غرفتييييييي اكولك
صرخت بصوت عالي
– اعلمج منو المو زلمة
تركني وطلع .. رجعت كعدت ع التخم حيلي مهدوي لعبانة روحي من الغرفةعقلي كل شوية يعرضلي المشهد براسي كاعد افور من حركان الدم اريد اكتل روحي لو ما خوفي من الله جزعت
نومت ابني وبقيت على هالحال .. واتسحرت مي ونمت
ثاني يوم الصبح كعدت الظهر حتى امشي اصلي .. سمعت هوسة جوا .. باوعت ديدخلون اخشاب
تركت ومشيت توضيت ورحت حطيت سجادتي وكعدت اسوي اعمال اخر ايام شعبان والهي نفسي بعبادة ربي عسى ان يصبرني ويقويني او ينسيني اللي شفنه
شوية واني اقرا قوان كمت اسمع صوت فوك ويصعدون
كمت من مكاني فتحت الباب شفت عمال غرب دخلت بسرعة لإن ملابسه حجاب انتظرت واسمع دريل وصوت وممفتهمة شدسوون لما سمعت راحو كلهم طلعت من الغرفة واشوف نادية تصعد غراض بأديها تقربت من الغرفة لكيت ناصبلها غرفتها بالغرفة الفوك اللي اتفقت وياه اسويها مطبخ واعزل !
وكفتها كتلها ؛ انت شدا تسوين هنا
-غرفتي نقلها مناك وجابلياها هنا شنو لازم اخذ اذن منج حتى اكعد بغررررفني
وكفت اباب الغرفة ودفعتها : متكعدين هنا الفوك اليييييييه وخري
وكف هو وحجه : وخري من الباب غفران
– كتلي ورا رمضان يجرالج تالي تنطي الغرفة الها وتخليها تكابلني وتخليها تشاركني مكاني وحمامي مااااا اقبل وخر منا
-وخري بكرامتج احسن ما اهينح وابعدج
-انت تهيني ؟ انت ليش تخليني احطك براسي
لزم ركبتي بسرعة : اكسر راس الينحط برااااااسي لج
لزمت ايده بركبتي وحطيت عيني بعينه وخزرته وكتله : سهلة بعيني
جريت ايدي من ركبتي
وهو يصيح : انت تهددينييييي طايحة الحظ اني مرة تهددنيييي تعااااي هنا
انداريت وهو جاي عليه كتله : حط هالمرة براسك وشوف منها اليجرالك
وطبكت الباب بوجهه حيل …
يتبع….
- يتبع الفصل التالي اضغط على (رواية صوت من المجهول) اسم الرواية