رواية صوت من المجهول الفصل الحادي و الاربعون 41 - بقلم زينب ماجد
راح .. بس جان القهر هاد حيله
عكس من اول ما طب المحكمة وواكف بطوله .. طلع مدنگ راسه وظهره محني .. اشر البلال .. بلال ركض كدامه صعد بالسيارة ومشى .
ما ادري شطفى بيه
هاهي مشى وراح وانتهت قصتنا ؟
اي مو هذا الرادته روحي ؟ مو هذا الطرت فرح لما عرفت راح اخلص منه
ليش احس بروحي شي يتكسر .. ينهدم .. يطفى .. شريد وشتريد روحي
المفروض اني انتصرت .. بس بيش انتصرت ؟
مسحت دموعي من عيني
وانداريت اكلب بمفاتيح سيارتي .. خطواتي ثگيلة حيل .. والقهر ثكل على عيوني .. غيم بروحي ما اشوف من دخانها .. ربي ساعدني وقويني
انت اللي حطيتني بهذا الطريق ساعدني اكمله
ساعدني اربي ابني واكدر اصيرله أم وأب ..
يمكن ابني ما محظوظ اجا بنص ام واب ما كدروا يتفاهمون
وانتهى بيهم الطاف لمفرق طريق .. كل واحد راح بدرب
رجعت دخلت للمحكمة احمد وامي والمحامي واكفين المحامي فرحان
وامي تباوع بعيوني واحمد يباوع بساعته ، سبقهم المحامي وسألني بفرح : شفتي شلون اشتغلته ؟ خليته يطلگ بجلسة وحدة طبعا اني اعرف ما عندج اي صور او ملفات عليه وحتى لو رفعنا دعوى ثانية تدرون جنة ما راح نحصل شي لإن ماكو ضرر بزواجه مجرد غرامة بس اني من شفته عسكري وحشدي كلت هذا ربه ودينه سمعته وسمعة عائلته لهذا كتله صور وفديوهات بسرعة خرط الطلاك .. شفتوا شسويت بيه ؟
حجت امي : خالة الناس معادن وايوب وان جان اختلفنا وياه بس ما محد ينكر معدنه اصيل من يوم عرفناه زلمة شهم ويخاف الله بس بعد ماكو انسان معصوم والله يوفقه بحياته .
أحمد : بس مقهور حيل .. طلع من القاضي ظهره مكسور .. والله يالبومة چنچ خسرتي
امي : لا وداعتك هو الخسر .. لو ما هو الخسر ما شفته محني جان شفته ما مهتم بس درى بروحه هدم بيته .. والدنيا مو كل يوم تحط بطريقة بنية مثل غفران طينة صافية بس ما صفى وياها
– ماما اني راح اطلع لدوامي انت روحي ويا احمد اكمل دوامي وارجع
حجه احمد : انطاج سيارتج ؟
– اني تركتها اله يوم العفت بيته لإن هي اصلا بأسمه بس من راد يروح حطها بيدي
– الله ينطي روحي لدوامج يمه والله يعوضج بالأحسن إن شاءالله
احمد : غفران بس شوية
اخذني ومشى : المحامي يريد حلاوة
– حلاوتيش ؟
– ربح الدعوى بجلسة وحدة لازم ننطي
– راتبي يم امي اخذ منها
عفتهم ومشيت طلعت برا دورت ع السيارة وين صافها ركبت وطلعت .. اسوق بس مدا اعرف وين رايحة .. بقيت افر بلا فكر .. دست وربطت السيارة على تليفوني .. طلعت ايهاب المالكي ..
الشاعر المفضل عند ايوب .. هو الجان بكل حجاية يذب ابيات من اشعاره .. طلعت قصيدة حكايتنا ..
القصيدة مشتغلة واني افتر بشوارع بغداد بلا روح
وكفت على جسر الجادرية وطفيت السيارة ..
النوارس تطير والمكان شكد ما واسع ومنظر نهر دجلة يشرح الگلب
بس احس بخنكة .. مثل واحد بنص نهر غركان وبگلبه صرخه .. لا يكدر يضمها ولا يكدر ينتشل روحه ويطلع بصرخة .
ساعة واني واكفة افكاري مشوشة دموعي على باب عيوني ملتمة
ما ادري شريد ومنين راح ابدي وشلون راح ارتب حياتي الجديدة
براسي مسؤلية طفل لازم احمي واوفرلة بيئة يكدر يتربى بيها تربية صحيحة وسليمة .. راح اكدر اتحمل مسؤليته !؟
اسئلة وأفكار براسي هواي ومشوشة
شصار لو نادية ما داخلة حياتنا ؟
شصار لو شايفة حياتها بعيدة عنا وتركتنا نعيش اني وياه وابنا بهدوء
نتخاصم نتعارك نتصالح نتوالم نضحك نفرح .. شستفادت وشنو الحصلته هي … ليش الإنسان اناني لهدرجة يبني سعادته على هجمان بيت ثاني .. جازيت ايوب بغلطه ويايا بس نادية الله يجازيها ما ابريلها الذمة وحوبتي وحوبة ابني ما راح تتعداها .
اتذكرت امه ..
شكد جنت احاول اكسبها .. شكد شفت منها ولا يوم فكرت احرض ايوب عليها ولا فد يوم كتله امك هيج كالتلي ولا سممت اذنه عليها رغم هو جان يسمعلي ..
حتى نجلاء .. شكد حاولت اكسبها واغير من واقعها شكد جنت احجي ويا ايوب حتى ميعاملها معاملة الخطار ابيت ابوها .. ينطيها فرصة حتى لو جان غلطها وياي .. ما حقدت ولا وكفت وياها على موقف
ما سعيت بأذية واحد منهم كل مسعاي جان شلون اكدر اخلص شغلي وما يحجون .. بلكي يرضون .. بس ما رضوا ولا حبوني .. مكدرت اجاملهم ولا جنت بوجهين وياهم .. يوم اللي اضوج منهم اعتزلهم ويوم اللي احبهم اكابلهم .. ما شافوا مني شي مو زين ليش هلكد جازوني بأذية ؟
الناس تريد ابو الوجهين اللي كبالهم يهلي ويضحك وياهم ووراهم يدعي ويفتن عليهم ابو الوجه الواحد ما ينحب .. من تتذكر روحك وياهم تحس روحك غشيم غبي فطير يكرهوك بأجمل صفة بيك .. طيبتك وفطرتك !
مو مهم … المهم الله يشوف صح هم ما جازوني بس بالاذية
بس ربي جازاني بنيتي ووفقني لامور ما جنت احلم يوم اوصلها واحققها
الينتظر من الناس يتعب والينتظر من الله يتوفق .. الحمدلله على كل حال .. ما دام كسبت رضا ربي ما خسرانة والله يكتبلي اللي بيه الخير .
شغلت سيارتي وطلعت للكاظمية اريد اغسل همومي بحضرة الإمام موسى ابن جعفر .. صفيتها بالكراج وحطيت النقاب على وجهي ونزلت امشي .. الأمكان كلها تحجي .. منا مشينا .. هنا وكفنا هنا هيج سولفنا .. بهالشارع جانت بداياتي ويا ايوب .. اول يوم التقينا امه وامي جانت ويانا .. اتذكر من اتخيلته شايب ولبست قمصلتي النفخ جوا العباية حتى ما اعجبه .. تاليتها انسمطت سمط .. باوعت المحل الذهب اللي اشتريت منه التخم مال عرسي .. شگد چانت بيضة البدايات ؟
دخلت للإمام ردت انطيي الموبايل كالولي : اخذي وياج يدخل
رجعته بجنتطي ودخلت .. هنا اول مرة جان ينتظرني يم هاي الكيشوانية .. جانت اول طلعة النا بعد الزواج خربتها نادية من شافتنا سوا ..
هي ليش ما منعت زواجنا قبل ليصير ؟
اذا جانت كاتلة نفسها عليه ليش ما حاولت توصلي بالخطوبة وتمنعني منه ؟ جان انسحبت كبل لا ادخل بيناتهم .. هو ليش ما صارحني .. اهله ليش ما كالوا هو جان يحب كبلج وعافته واطلكت علموده !؟ ليش هيج يلعبون ببنات الناس بلكي حياة ابنهم تمشي على حساب بنية مالها ذنب بينهم !
باوعت المكان اللي لزم ايدي بيه وكالي طلبت من الإمام العباس ارتاح والله دزلياج ارتاح بيج .. انت راحتي .. شكد غشيمة جنت وبسرعة صدكت وسامحت .. رغم شفت حيرته وضعفه كبالها ! غبية
دخلت للإمام اتمرجح على جروحي احاول اغمض وامشي .. ما اريد احس ما اريد افكر اريد انسى .. اريد القوة ابدي من جديد
واني اشم ريحة الحرم
صارت قصيدة باسم الكربلائي ترن بذاكرتي
وادندن عطر گبرك اشمه دليلي يجلي همه .
دخلت بوسط الناس واني احاول اغمض والزم .. لحد ما اندفعت للشباك فتحت عيوني القبر موشح باخضر والفلوس داير مدايره وعطر الجنة يفوح من مقامه .. حطيت راسي ع الشباك : اللهي اسألك القوة والثبات بجاه هذا المقام العظيم .. اسألك الصبر والنسيان .. اسألك العفو والغفران .. الهي احتويني اني كلش مكسورة اجبر بكسري يا جبار السماوات .
اجاني صوت : تحركي زايرة
تركت الشباك من ايدي ورجعت للحايط وكفت .. رفعت ادية الهي اشملني برحمتك وعفو عني واغفرلي واسلكني طريقك .. احفظني وصوني وانطيني القوة احافظ على نفسي وما انجر ورا اهوائي ووسواس شيطاني .. احفظني بحفظك واحميني من كل خطيئة .. الهي اسألك القوة على تربية ابني تربية صالحة ترضاها .. واحفظني من الحرام واولاد الحرام .. يارب العالمين .
طلعت من الحرم وكعدت بالضريح قريت الزيارة وصليت
وبقيت كاعدة بس صافنة بالزوار اللي يرحون ويجون ..
طلعت تليفوني وكمت اباوع بيه .. صامت ماما مخابرة مرتين
الساعة ٢ وربع .. دخلت الاستوديو .. صور ايوب وعلوش تارسة الجهاز
شغلت فيديو ايوب يحجي : علوش علوش يلا شكرا للحشد والأيدوووه
وعلوش يرفع اديه ويهوس وايوب يرجع يبوس وينفخ ويسوي صوت ببطنه وعلوش يضحك من كل گلبه .. وكفت الفيديو ايوب لازمه ويشمر بيه .. وعلوش طاير .. دمعت عيوني ..
طلعت من الاستوديو .. دخلت المحادثة ما بيني وبين ايوب
جيب حفاظات جيب كلينكس مبلل جيب شوربة فيتامينات بطريقك لعلوش .. محادثة ما بيها روح الغزل غير جيب جيب جيب .. وهو تما تمام تمام .. انتهت الجيب والتمام وصارت كلها مسؤليتي .. تنهد الحمدلله على كل حال
ردت اطلع من المحادثة ..
بس بنفسي اكتب افضافض احجي .. ما ادري بنفسي اكتبله البخاطري
كتبت ما جنت اتمنى اللي صار بس بسببك … امسح هسه اعتب ليش سالفة انتهت .. خلي اكتبله .. لا ما اكتبله .. هاهية لازم انهي وما اراسله .. بس
بس سنو شريد غير افتهم روحي شتريد ..
رجعت كتبت .. ربي يكول ( ولا تنسوا الفضل بينكم )
بالتأكيد ما اتفاهمنا بس خلافنا ما يخليني انكر فضلك عليه يمكن ما جنت نعم الزوج لكن جنت نعم السند والداعم قويتني هواي وبنيت بيه هواي .. ما انسى ايامي الحلوة وياك وما انسى شكد جنت كريم ومسامح ومتعاون ما ابري نفسي من الغلط جادلتك وربما عاندتك هواية لكن يشهد الله صنتك لحد اخر لحظة من زواجنا وما انطاني كلبي يوم ادعي عليك بدعوة صادقة تضرك .. أسالك الله يوفقك بحياتك ومبري الذمة ع البيني وبينك وابريني الذمة لو كان لك حق بركبتي … مع السلامة .
دزيتها .. ما عنده نت
قفلت الشاشة وكمت طلعت من الضريح ومشيت لحد ما ركبت سيارتي وطلعت خابرتني ماما بالطريق كالت : يمه مو اتأخرتي
-هاي راح اوصل
وصلت لبيت اهلي قبل الخمسة لكيت خواتي كلهن جايات
تلكني من الباب : ها غفورة
الله يعوضج حبيبتي
هاي قسمتج بعد شتسوين
بحظها وابختها الحية هجامة البيوت
يلا الحمدلله لا تضوجين
كون ضايجة
ابتسمت .. الحمدلله على كل حال
ابني وينه ؟
جابتلياه بت هدولة اخذت ابني على كلبي وحظنته
رحت لغرفة امي خواتي لحكوني كعدت ارضعه ..كابلني : شنو رأيج نروح لفد مكان نغير جو
– لا تعبانة ما اكدر
اسيل : زين شنو رأيج نسوي حفلة .. حفلة طلاق وانطلاق
– لا لا .. ما احب الموضوع مو مفرح حتى احتفل بيه محد بينا ربح اثنينا خسرنا .. ما احب هالسوالف
حجت امي : وين جنتي ؟
– بالإمام
هديل : وحدج رحتي تندلين
– الحشد ما يبقي بينا نسوان هلكد ما نطلع واجبات ونفتر سوانا زلم
نسرين : خلي نكمل العشا ونطلعلنا فلم حلو نتابعه هم تتونس ويانا وتنسى
نوره : اي والله ونسوي حلويات ونجيب نمنيات تباوعين
ابتسمت : ان شاءالله
دنكت لأبني بسته وكمت اشم بكصته
تنهدت واني احجي بداخلي .. انتهينا يماما وصفينا لوحدنا اني وياك اقويك وتقويني ابوك برا عائلتنا بعد .. اني وياك لوحدنا عائلة .
يسولفون خواتي يمي واني بعالم ثاني اتمرجح بين افكاري ..
سمعن رنة واتساب رسالة سحبت تليفوني .. صورة ايوب .. رجف گلبي
فتحت الرسالة .. كاتبلي ( صح بنيتج بس انت هدمتيني )
بعده مستمر يكتب بقيت انتظره يدز ..
يتوقف ويرجع يكتب .. يتوقف ويرجع لحد ما دز .. مبرية الذمة
تنهدت .. طلع من الواتساب سجل اخر ظهور
قفلت التليفون وهواتي جروا علاوي من حضني وكوموني يمهن بالمطبخ
سوالفهن وضحكهن .. اسلك وياهن واضحك واسولف .. بس بداخلي غيم
سون وجابن اشكال الوان وكعدنا على فلم وتغطينا بالبطانيات بس مالي نفس اتابع مر نص الفلم واني بالي مو وياه افكاري ماخذتني بعيد
فتحت الفيسبوك اول منشور طلع كبالي ايوب
صورة اله من جانب لازم الجكارة وسويجة وباكيته كباله ع الطاولة ويباوع ع النهر .. الصورة مركبة على فيديو قصيدة لإيهاب المالكي مكتوب
رحت بس اني ما راضيلك تروح
ضعف موقف وگفتك ردت احسمه
حرت من وادعتني اتشاهد اشتاك
بحروف الموادع جانت أزمة
بديك الخاليات شماخذ وياك ؟
بس هذا البعدك ردت افهمه
اذا ريتي بعدها وياي.. چا ليش ؟
ما تقبل تفوت بصدري نسمة !
كمت من مكاني بسرعة وطلعت للمرجوحة
كمت اعيد بالفيديو واتمعن بكل تفاصيل وجهه وصورته وهيئته
دخلت بالتعليقات كومة معلقيله .. اغلبها:
سلامتك ابو علي .. سلامات ابو عرب
مبدع ابو حيدر .. ما تشوف شر يا بطل
منور حجينا الطيب الله يحفظك
تعلكت روحي بحسابه كمت ادور واكلب منشوراته
اجت اسيل صاحتني كتلها هسه ومدخلت ورجعوا دزوا عليه بت هدولة ومدخلت اجا علي كال : ها اتطلكتي ؟ ارتاحيتي هسه من هدمتي بيتج وعفتي رجلج ويتمتي ابنج بدال ما يربى بحضن ابو ويربي تربات زلم تربينه انت .. شيطلع ماما غطيني ؟ فكري وين وصلتي روحج فكري
مجاوبته تركني ودخل ..
بقيت الليل كاعدة ع المرجوحة وابني بحضني نايم
للفجر واني منتجية وكاعدة وصافنة ما يجيني النوم كعدت امي كالت : عيون الناس نامت يبتي وعينج بعدها مساهرة شيوجعج
– گلبي مأذيني واجعني حيل
دمعت عيوني
– عليش ليش مو انت الردتي الطلاك
– ما متندمة بس ما ادري متأذية حيل
ماما اكو تفاصيل يصعب اشرحها .. بس شكد ما جنه نمر بمشاكل من يجي الليل وياخذني بحضنه احس اني بأمان واحس روحي اميرة زماني ما اخلص الليل يمه .. تغيرت حياتي كلها من يوم الغلطت الغلطة ذيج واعلن زواجه وجابها للبيت .. قبل ما يعلن زواجه ما حسسنا بنقص ولا غاب عن البيت ولا اهملنا .. سنتين اني ما بايتة عدكم ما يقبل نبات بغير بيته ولا يقبل يبات بعيد عنا كل ايامي يمه وحواليه .. جان وكتي متروس بيه .. ما اعرف شعوري طبيعي لو لا .. بس ما ادري ليش دا احس هيج
– لان رجلج يمه ورغم المشاكل بس ايوب حنين بعز عصبيته يحن ويبادر بمحنته لهذا تحسين فكدتي حنيته
– راح اتعود
– طبعا بعده جرحج جديد وما متعودة على غيابه جنتي اذا تزعلين منه الظهر المغرب هو لاطشلج بالباب يلا كومي طبعا تفتقدينه بس شوية شوية راح ترتاحين
– قريت قران صليت دعيت بس النار بعدها بداخلي
– تهون يبنيتي كومي صلي لربج واذكري واشكري وربج يتوكل امرج
كمت صليت ومشيت حتى انام .. نومت علوش بفراشي وتركته ورحت فتحت ايد امي نمت بحضنها باستني براسي وغطتني ونومتني
ثاني يوم صبحت مريضة بالفراش مالي خلك ..
بقت امي تداري ابني واني مصخنة وتحطلي كمادات .. خلصت يومي كله بالفراش لثالث يوم ..
كوة كمت على حيلي .. اخذت سيارتي وطلعت للدوام
سلمت ودخلت سلموا عليه .. حجه رحمن : غفران وصلتج عقوبة
– ماليش
– غياب ممداومة يومين
– غياب ! بس اني اخذت اجازة
– اجازاتج خلصانة بهذا الشهر والاجازة ما توافق عليها
– وين اكو اجازة مرضية تنرفض اصلا ماكو هيج قانون ليس على المريض حرج
– ما ادري بعد والله هاي الاوامر
اخذت كتاب العقوبة وصعدت لمدير الادارة : مرحبا استاذ مصعدين بيا عقوبة ؟
– نعم
– بس اني مبلغة الحجي باجازتي والبارحة جنت مريضة وبلغت رحمن
– صعدتله اسمج كال ما مبلغتني باجازة .. وشغلة لخ قبل يومين غادرتي المقر بدون اذن يا ست حاسبة المكان كوترا وكت ما طخ على بالج اطلعين هذا يتسمى عدم احترام لا للمكان ولا لادارته
– استاذ الحجي ابو عرب هو اللي طلعني والاستعلامات موكفته
– الحجي ابو عرب يشتغل هنا ؟ مدير هذا المكان ؟
– لا بس الاستعلامات موكفته كالتله اتوكل حجي
– الاستعلامات مو شغلتها تنطيج اجازة
– بس شغلتها تمنعني من الخروج اذا ما جان عندي اذن هم كالوله اتوكل حجي
– اي طبعا الحجي ابو عرب ابن اخو المدير العام يعترضه هم مايصير
– القانون ميمشي عليه يطبق عليه؟
– ست اني صعدت كتاب العقوبة للمدير العام والمدير العام شاف انو انت تستحقين عقوبة ووقع .. واضيف البصمة بعد ب٧ او سبعة ونص يا ست .. التزمي بالبصمة
-البصمة ب٨ لل٩ يلا الموظفين
-حدج ٨ .. ٨ ودقيقة مضطر ارفع بيج كتاب فياريت تلتزمين بالبصمة منا وهيج وتلتزمين بدوامج وتتركين الاجازات على صفحة
باوعت تضبيط متعمد جاوبت : – تمام شكرا استاذ
تركته ورحت صعدت لغرفة المدير العام .. شافني السكرتير شوية وطلع كال مشغول
– تمام
دا اريد امشي اجا واحد كاله : الحجي موجود
حجه السكرتير : اي موجود تفضل
افتهمت الفلم عمه شال ايده من عندي لإن اتطلكت من ايوب
جنت معفية من البصمة بس اسجل حضور بالسجل .. ولإن جنت اطلع من بيت ايوب لبيت اهلي انوب اجي لهنا اتأخر فمنطيني استثناء بتأخيري كون عندي طفل .. رجع دوامي ب٨ ضبط .. مو مهم افضل لازم التزم واجتهد برزقي بدون مساعدة .
رجعت للقسم اكمل شغلي لحد ما خلص الدوام طلعت
لكيت علي هستوه داخل البيت حجيتله الصار كال : حركة متعمدة حتى تبقين محتاجتلهم ومتمسكة بيهم.
– الله لا يحوجني لغير ربي
صبيت غدا وتغديت اني وعلي وابني بحضني اغدي بالاستقبال ع المكيف دخلت نسرين كالت : ها اتغديت عبالي اصبلك
اجت كعدت
حجيت : نسرين شلون دا تملين اوقات فراغج دا احس روتين ممل وهدوء قاتل وفراغ جبير .. جامعتي مخلصتها واي كتاب احاول الزم واقرا ما اركز .. ومالي نفس بأي مسلسل او فلم .. حتى المحاضرات اللي جنت اسمعها مدا اكدر اركز بيها مشوشة كلش .
– والله يا حبيبتي هي ملل بس الواحد شيسوي اباوع تلفزيون التهي بتنظيف بجهال اسوي طبخة
– ممتعودة على هيج فراغ .. جنت ابيت ايوب اركض والعشا خباز واتمنى الفراغ حتى اقرا هسه حتى الكتب عقلي مسوش مدا اركز بقراءة احس بملل
غمزتلي : خلي نشترك جيم اني وياج
اندارلها علي : خو افكارج ماكو هيييج تبدعييين
– اي هسه شبيك نتمرن يصير جسمنا حلو شو اول وتالي انت المستفيد
ضحكت وغمزتلي ابتسمت وغميتها ودرت وجهي ، حجت ؛ اي والله شبيج وجهالنا نخليهم يم علاوي وخالتي
– اي نستغل روضة لحضرة جنابجن
غفران : اكو جم قريب ؟
– باع الثانية يا الله يا جيم انت دكعدي
كامت تقنع بيه وتبوس بيه كاللها : اذا اكو قريب تروحين انت وغفران بسيارتها ممنوع مشي .. بس بالاول اخذن موافقة امي خاف متقبل وتبتلي بالجهال خطية
طفرت نسرين من التخم وراحت تصيح على امي .. عفت ابني وكمت وراها صاحت : خاااااااالة
حجت امي : وخلخالة صوتج هذا بيه مصيبة
– يا خالة غير احبج اني
-من الاخير شرايدات
-نريد نشترك بجيم اني وهاي
واشرت عليه
– وفروخجن ؟
-عليج !
ضحكت وباوعتلي : هو انت كاضية ييمه مالت جم
– الرياضة تنشط الدورة الدموية مو بس للسمان
– ميخالف ما عندي اعتراض بس احجن ويا علي خاف ما يرضى
نسرين : تمت الموافقة طكيها
انطيتها هاي فايف .. وكتلها : بس اليوم
– شو انت معاجبج شي شبيج
– ما اعرف احس مخنوكة رغم هستوني داخلة بس بنفسي اطلع احس البيت ديخنكني بس مو لدوام ولا شغل اريد مكان اغير بيه نفسيتي
حجت امي : روحن للسوك
– تروحين ؟
– شتسوك ممحتاجة شي ؟
نسرين : ليش منروح اني وياج لمركز تجميل مسوي عروض تموت شغلهم غفران يموت اني مجربتهم والله متتندمين
– شسوي ؟
– تكصين شعرج تنظفين وجهج تغييرات هيج حلوة تغير نفسيتج
حجت امي : لا لا تكص شعرها حلو طوله
– خالة يا طول شو غفران كل وكته لافته متنزله خلي تكص منه شوية حتى تفله تلعب بيه
كتلها : احجي ويا علي انت بلكي يقنع ونروح
حجت وياه كالتله : غفران نفسيتها تعبانة وخالتي كالتلي اخذها لمركز تجميل تكص شعرها وتسوي تعديلات نغير هلي اخذها
كال : روحن واني راح ابقى يم الجهال وابنها خلي يم امي .
شكرته وبدلنا اني و نسرين واخذت فلوسي وسيارتي وطلعنا للمنصور ..
البنية صاحبة المكان طلعت تعرف نسرين زبونتها كالتلها : حماتي صارلها كم يوم انفصلت من زوجها ونفستها تعرفين اريدج تغيرلها اطلعيها غير شكل حتى مزاجها يتعدل
كالت : غير تدللون
ابتسمت الها .. كالت
شعرج حلو بس تشوفين الاطراف خفيف ومكرطف .. راح نكص لهنا
حددت لنص ظهري .. ونسوي تدريجي حتى يبين كثافته وجماله .. واذا سويناله تسريح راح ينطي جمال مو طبيعي شنو رأيج
كتلها : ما ادري ما عندي فكرة ابالي انت بكيفج بس لتكسين منا هواية لإن ماما تضوج
كالت : تخلي عليه ؟
– تمام
صبغتلي شعري لون بني .. يصير لون السواد الطبيعي للشعر .. وسوتلي ويا تسريح .. التسريح فتح لون الشعر درجتين وكصتلياه تدريجي على طوله وشسورتليها خفيف بس نشفته ومشطته .. اباوع مو شعري هذا شعر ثاني صارت بيه لمعة قوية ولون طبيعي فتح على لون بشرتي حيل .. والكصة سوته حيل ثخين .. كمت العب بيه منا واجيب بيه منا حيل حبيته
انوب دخلتني قسم البشرة ..
سوتلي تقشير كاربوني وتنظيف بشرة وابر نظارة بيها نسبة توريد تحفز الدم اللي بالوجه ينطي لونه الطبيعي بحيث يخفي الشحوب والصفار اللي بالبشرة .. اباوع بشرتي كامت تضوي
كالت : شفايفج حلوة بس يحتاجلج رفعة بسيطة منا
كتلها : لا لا ما احب الفلر وسوالفه الله يخليج
كالت : لتتوقعي يصير هواية ومثل اللي تشوفي بالصور اقل من السيسي بس نحدد الرسمة الطبيعية لشفايفج
– لا عفية لا ما احبه
نسرين : لا لا سويلها معليج بيها
– نسرين لا والله ما احبه
– ولج قليل مو هواي
– واذا حرام
– منيله حرام انت تحرمين بكيفج ؟
بحثت على موقع السيد السيستاني .. كاتب لا مانع منه شرط المباشر ما يكون طبيب رجل محرم فيه اللمس والنظر لإن مو حالة طبية انما تجميلية .. ولا يكون ملفت للنظر فيوجب تغطيته من الأجنبي .
بس بعدني مترددة
بس نسرين الشيطان الرجيم كعدت بعقلي لحد ما قنعتني
رسمتي فقط اطراف شفتي ودمجتلياهم بحيث محسيت اني حاطة شي مجرد شفتي بينت رسمتها ..
كمت اباوع بالمرايا .. يربي طلعت غير وحدة ..
كمت اكلب بشعري منا واوكف واتمايل منا انعجبت بروحي حيل ..
رجعنا للبيت ب١٠ بالليل امي مسوية عشا وكاعدة هي وعلي ديتعشون وابني بحضنها منومته وجهال علي يلعبون كال : شنو قصتجن ما تشوفن الوقت متكولن ورانا بشر جهالجن منا خابروني حتى طلعة ما طلعت
حجت نسرين : حقك يروحي بس والله هو المركز ازدحام كوة يلا خلصنا
باسته بخده سكت .. اني نزعت العباية لأمي وكمت ادلع واوكف كدامها كالت : مو انت طالعة تخبلين والله
علي يباوعلي : صدك طالعة حلوة
عفتهم ورحت كدام مراية الحمام اباوع روحي .. عزا مو اني شكد طلعت ظالمة روحي .. مشيت للغرفة بدلت لبست ثوب ويا الركبة صيفي وربع ردن .. شفت نسرين بغرفتها دخلت يمها .. عدها مرايا طولانية وكفت اسوي حركات بشعري واصور ..اخذت صورة واكفة صفح ولازمة شعري .. باوعت واوو شكد حلوة اني
كمت فتحت حالة واتساب اختاريت من الاعدادات نشر كلوز .. وحطيت صورتي واكفة بيها مقابيل المرايا ولازمة التليفون وكالبة شعري كله صفح مبينة كصته .. ولازمة ثوبي من الوسط رافعته رفعة خفيفة .. نشرت وكتبت ( أشعر وكأنني خُلقت فراشة 🦋 )
ونشرت الصورة الثانية الواكفة بيها صفح هم كلوز و كتبت بيها ( شوية تغييرات لتحسين المزاج )
وقفلت التليفون وشمرته ومشيت لأبني كمت الاعب بيه واضحك وياه انطي من وقتي لإن حسيت انشغلت عنه شوية لازم افرغله وقت .. بقيت وياه للوحدة غيرتله وتمددت وياه انومه .. وسحبت التليفون اتصفح على ما ينام
اني مضايفة بالكلوز غير خواتي وخوات ايوب وامي وخالتي .. نسيت ضايفة ايوب .. بالكلوز … كاتبلي : فرحانة ومغيرة بروحج اقلها مثلي انت مقهورة ع الصار هيج الصار هين بعينج ؟
كتبتله : اسفة معبالي انت بالكلوز اعتذر راح احذفك
والعفو منك بس والصار شي يخصني ما مسموحلك تسألني على شعوري ولا مجبورة امثل حتى ارضي أحد هذه اني اليعجبه اهلا وسهلا الميعجبه الى حيث !
شافها ومجاوب ..
كمت حذفته من الكلوز ..
ورحت باوعت خواتي كاتبات
ولج طالعة جمال
هيج الطلاك يحلي
هدولة كاتبتلي : اروح فدوة الهجمال اي هيج وافرحي والله الدموع متلوك لعيونج الحلوة يبعد عمري عساج دوم فرحانة وسعيدة .
كتبتلها : مو سعيدة بس دا ادور ع السعادة .. ودا احاول اغير نفسيتي احبج هدولة
كتبتلي : الله يقويج يعمري غفورة ابنيتي انت مو اختي الله يسعدج السبع سعادات بجاه العباس ابو فاضل
سرى كاتبتلي ( طالعة تخبلين اتمنى ترجعين لأيوب البيت بدونج محلو بس الله يسعدج اذا مرتاحة هيج )
كتبتلها : احبج اني
رجعت دخلت الحالة ..
خالتي وعلياء شايفين الحالة
قفلت التليفون وسحبت نفسي من ابني غطيته وقوقعت نفسي بفراشي
غمضت واني اتخيل اديه تضمني وريحته اللي ادفيني ووجوده اللي يطمني .. اتمنيت ممسوي كل هذا جان هسه اني مو وحدي بفراشي .. ضامة راسي بحضنه ومرتاحة
.. مدا اعرف ليش دا اشتاقله وعقلي يصورلي هيج مشاهد ويخليني احن بالرغم من جنت عنده عقلي ما يصورلي غير مشاهد قساوته ومواقفه المؤذية ولا عرضلي عقلي مشهد يخليني احن عليه واني على ذمته هسه بعد ما افترقنا كام يتذكرلي تفاصيل حلوة منه ..
عقل الإنسان احيانا اكبر عدو للإنسان نفسه
اذا ما تلاوى وياه وسيطر عليه .. يهلكه
كعدت ثاني يوم طلعت من السبعة الصبح من البيت
وصلت الدوام ب٨ الا عشرة بصمت وسجلت بالحضور ورحت للقسم شغلت قرأن ورحت وكفت اسوي جاي .. .. اجت موظفة الخدمة نظفت القسم ورشت عطر وطلعت مشتغل السبلت وكاعدة محد بس اني
ما عدنا ذاك الشغل القوي .. مجرد طلعت اسماء عائلتين وحولت معلوماتهم بملف وورد ..
صبيتلي جاي وفتحت الحاسبة على يوتيوب ودورة الكترونية لتعليم التصميم اني عندي هواية بالتصميم الالكتروني .. كمت اباوع واركز
.. للتسعة الا شوية اجت موظفة وبعدها اجا رحمن اني مركزة كال : ها خير سلامات ؟
وخرت السماعات من راسي :- شكو ؟
– شبيه ابو عرب
– شبيه !؟
– شنو مو كالوا مريض والبارحة الجماعة رايحيله
– مريض !
– انتو متعاركين لو شصاير بيناتكم
– يعني شوية مشاكل
ضحك : يعني من مشاكلج طك ووكع الرجال
ضليت اباوع عليه ..كمت من مكاني بسرعة خابرت على سرى .. ردت عليه : هلو سرى شلونج حبيبتي
-هلو غفورة الحمدلله انت شلونج علوش شلونه
– زينين صدك ايوب مريض
– لا ضغطه ارتفع من جان دوام البارحة وشايلي للمستشفى منطي دوا بس زين
-وين هو هسه ؟
-بغرفته نايم
-رجع نادية ؟
-ما رجعها رجعت احنا كاعدين وهي طبت صعدت لغرفتها
– واتصالحو الله يوفقهم شريد منهم
– لا بغرفتكم ما متصالح وياها بس غفران والله مشتاقلكم حيل مدا يطلع من الغرفة ولا يكابل احد ولا يقبل احد يوصله
– فترة وراح يتعود
– هيج كلبج قسى عليه ولج خطية
-شسوي لروحي اذا ما تقبل القسمة على اثنين ؟
– الله يساعدج
– باعي راح ادزلكم علوش بيد بلال يبقى يمكم لليل ورجعولياه بس ديري بالج عليه لتخلين نادية تتقربله خلي ايوب يشوفه اكيد مشتاقله
– اي والله مو بس ايوب احنا كلنا طاك كلبنا عليه هالفصاية الما تتحاجة
– بس ارجع اخابر بلال
سديته من عدها كملت شغلي ورجعت للبيت
خابرت على بلال وصيته كال : ادللي هسه اجي اخذه
بدلت لعلوش ورتبته وعطرته وسويتله جنطة صغيرة .. ودزيته بيد بلال
وخابرت سرى كتلها : علوش بالطريق ما اوصيج بيه
ولا تنسين صوريلي من يشوف ابوه
– تمام
ساعة ودزتلي فيديو مصورة سيلفي عي وعلوش وهم ديصعدون وتكله اس اس خلي نسوي مفاجئة لبابا .. وكفت علوش وتجته ع الباب وحرلت الكاميرا وابتعدت وعلوش يدك بالباب مال غرفتنا القديمة .. ايوب مطفي ونايم فتح الباب مال الغرفة جانت ملامحة عصبية وضايج شاف علوش فز ودنكله شاله : بعد ابوووك وكلبه
حطه على كلبه يحضنه ويبوس بيه وهو يكللها : ياهو الجابه ؟
– غفران دزتلكياه بيد بلال كالت لليل دزولياه
– شكاعد تصورين انت دسدي
انتهى الفيديو .. ابتسمت بس اكو قهرة بداخلي
المهم ديشوف ابوه وهسه بحضن ابوه وفرحان وبالليل يرجعلي ..
طلعت الأيباد محاضرات الدكتور اللي احبه كلهن خاتمتهن وما عنده جديدة .. حتى محاضرات الدكتور احمد الوائلي كلهن خاتمتهن .. افتر مدا اعرف شباوع وشتصفح .. طلعت مسلسل ساندي بيل .. وكعدت املي الفراغ بيه .. مشتغل المسلسل بس بالي مو يمه
لازم الكالي شغل الكتروني خلال هالفترة اللي ما عندي بيها جامعة اتلهى بيها لإن بيت اهلي ملل .. امي بغرفتها نسرين لو بغرفتها لو بالمطبخ وجهالها ويا ابني يلعبون بالهول من نسمع صوت عود نطلع الهم
رحت لأمي كتلها : ماما شوكت راح ننتقل لشقتنا ابسمايا مو كتيلي نخلص الطلاك وننتقل
– خلي نشوف اخوتج يكولون من ينباع البيت انتقلن هسه تنتقلن وتعال شيل نص الغراض خو فرد مرة .. وهم هنا اقربلج لشغلج ليش شنو المضوجج
– لا بس الملل والفراغ البداخلي مدا ينملي فما اعرف .. دا اسأل عسى نلتهي بالنقلة .
بقت ماما تباوعلي بحيرة ما بيدها شي عليه
رحنا اني ونسرين للجم بس كله اغاني عالية حيل وحسيته ديسكو اكثر مما هو جيم نسائي محبيت مو جوي ..
رجعنا المغرب صليت وكمت اني وياها سوينا العشا ..
كملنا .. حسيت محتاجة لجلسة ويا ربي افضفض بيها مدام ابني ماكو ويشوشر عليه صلاتي لو ياخذ التربة لو يجر السجادة
فرشت سجادتي وبلشت بالصلاة على النبي محمد ١٠٠ مرة حتى الصلاة تفتحلي ابواب السماء للمناجات .. بعدها قريت المناجات الخاصة للإمام زين العابدين عليه السلام ..
اللهي كسري لا يجبره الا لطفك
وفقري لا يغنيه الا عطفك
وروعتي لا يسكنها الا امانك
وذلتي لا يعزها الا سلطانك
وامنيتي لا يبلغها الا فضلك
ووحدتي لا يملؤها الا عظيم قدرك
انسني بوجودك ومن عليه بفضلك وافعل بيه ما انت اهله واختر لي ما انت تراه يا عظيم الأحسان ويا أرحم الراحمين
كملت المناجات وتنهدت .. غمضت وكمت اسرد واسولف بصوت ناصي كلشي بداخلي لربي وحجيتله الحجي المضوم اللي استحي لأحجي لأحد .. وكتله انت اللي تسمعني وانت الوحيد التفهمني .. شعور الطمئنينة الحقيقية وجودك انت اللي خلصتني من اخواني يوم اشتد بيه الأمر وبطلوني .. وانت اللي حطيت ايوب بطريقي وعلى ايده حققتلي كل دعواتي اللي دعيتها الك بدون ما اطلبها من غيرك … وانت اللي سخرت امي لمساعدتي يوم اللي شفت وحسيت بأذيتي من ايوب .. كل شي صار بفضلك وحدك انت اللي دائما محاوطني ومساندني وتسخرلي عبادك لتوفيقي .. الهي لا تكلني لنفسي .
كملت .. ورحت ثاني يوم داومت
دخل باقر ويا دخلتي جايب ريوك كالي : اليوم مداومة ؟ مو اوفج
– انشالت الاوفات من عندي دوام ١٠٠٪ وماكو اجازات
– زعلانة ويا عمج شنو
– لا بس بعد
حجه : سمعت طراطيش حجي على اساس انت والحجي انفصلتوا صحيح
– منو كال هالحجي
– رحمن على اساس سائل سكرتير الحجي بس عليج العباس لتكولين
– لا على شنو اكول مهمني
– يعني صدك انفصلتوا
– الحمدلله على كل حال
– ابو عرب خوش زلمة لو مواصل الموضوع لهالمواصيل
– هو خوش رجال بس بعد الشرع حلل اربعة وهم حلل الطلاك
– هنا الحجي بويه هم الحجاج كلهم متزوجين اثنين وتلاثة هاي حقيقة
– الله يوفقه معليه المهم شجايب ريوك ؟
دخلنا القسم كال : كيمر عرب وكاهي يفوتج يلا
كمت سويت جاي وهو فرغ المكتب وجاب سفرة سفري من جوا حطاها ع المكتب .. دخلت موظفة ثانية اسمها براء .. وانوب اجا موظف لاخ اسمه حسين .. كعدنا اربعتنا نتريك .. وبقينا كاعدين نسولف لإن شغلنا مواسم مو يومي بس مطلوب من عدنا حضور يومي .
حجه باقر : شباب باجر جمعة اكو مؤتمر بالخضراء للحشد بمناسبة ذكرى انطلاق الفتوى منو راح يحضر
حسين : والله يمكن اجي
حجيت : شنو البرنامج منو راح يجي ؟
– الثكيل الثكيل نواب ووزراء حتى رئيس الوزراء راح يحضر
حجت براء : عفية رجلي ميقبل
اندارلي : تجين
– لا شسوي هو اني ما اطيق اشوف السياسيين بالتلفزيون انوب بالواقع
-ايهاب المالكي راح يحضر يلقي قصيدة عن الشهداء
هنا وكف كلبي ضربت ع الميز وكتله : عليك العباس
– والعباس ابو فاضل
-اخ كلبي يمه اي هذا اليستحق ينشاف بس تعال شيدخلنا المؤتمر احنا كمقر وقسم ما دازيلنا دعوة للمهرجان
– لا الحجي فوك يحضر ..اني دازيلي من ضمن الكادر الاعلامي .. اذا تريدين اوكفلج بالباب واكلهم وياي ..
– والله شكولك ما ادري خصوصا باجر جمعة يعني مو دوامي لازم اسأل امي اخوية اشوف يقبلون لا .. امنيتي اشوف ايهاب اوووو راح ابجي
حجه : حلاتك مو سهل كلما تشح تنهاب
كملتله : الماي البي حياة وكت الغرك ينذم
كمل : ينصاد الصكر بالالف يا الله
رديت : وبصمة دخن تلزم سرب دلم
صاح حسين : ااااااالله
ضحكت براء حجيت : اريد اشوف ايهاب معليه
– تعاي والله باجر انتظرج وادخلج وياي
– لا والله لازم اليوم اشتغل فول لواكة لامي واخوية حتى يقبلون ماكو مجال
كملت دوام حجيت لأمي كالت : اخذي الاذن من اخوج يلا تطلعين حتى لو اني كايلتلهم ما يتدخلون بيج بس يمه الاحترام حلو وما نريد مشاكل
كمت علي بالحمام كاعد يغسل وكفت وادية ورا ظهري كتله : علاوووووي
حجه : خير
– عندي طلب
كام ينشف بيده : شكو
– باجر اكو مؤتمر بالخضراء
– اي ادري بيه بس مال الحجاج الكبار والقادة احنا ما مسموح النا نحضر
– بس الكادر مالتنا موجود
– صدك ما ادري والله
– خلي اروح
– بكيفج روحي بس بيش الساعة ؟
– الصبح ب٩ يمكن
– اي الطريق فارغ .. روحي بس ارجعي من وكت باجر احمد يجي خاف يضل يحجي اذا شافج طالعة يوم جمعة
– كوله شغل
– هسه روحي وتعاي من وكت احسن ما يحجي ويسويها هوسة
– تمام شكراً
– ادللي
ثاني يوم كعدت من الصبح سبحت وحضرت نفسي .. لبست ربطة بيضة كشفت على وجهي .. وعدلت وجهي بكحلة بسيطة ومسكارة ومرطب شفة بيها نسبة توريد .. لإن شفتي يابسة وصايرة بيضة
رحت دخلت الخضراء بالباج مالتي وباقر خابرني دلاني منين اطلع ووين اطب لحد ما وصلت فندق الرشيد .. لكيت باقر منظرني صفيت السيارة ودخلنا وكفنا اللي بالباب انطيته هويتي مال الحشد كال : الدعوة
حجه باقر : من ضمن الكادر ويانا
دخلت شي يشهك الأنظار من الجمال والضخامة والترتيب .. مكان فخم حيل اكو نساء هواية حاضرة بس هم الثكال النائبات والمسؤلات مو اي احد يجي هيج مهرجان خاص بالكبار اني الوحيدة من ضمن الضحور النسائي صغيرة بالعمر كلهم نائبات ومسؤلات كبار .. دخلنا القاعة
رحنا اني وباقر من ضمن الكادر المنظم
حجه وياي منظم القاعة وانطيته هويتي كال : عندج اشكال اذا ساعدتينا بتنظيم صف النساء وجلوسهن .
– لا طبعا
انطاني باج تنظيم ودخلت وياهم تطوعي بتنظيم صفوف القاعة
انفصلت عن باقر هو صعد فوك يصور .. واني اجاني توجيه للباب اوكف .. كاعد امشي .. جان اشوف ايوب وعمه واكفين يسولفون لابسين الزي العسكري لإن المؤتمر خاص بالحشد ، حطيت النقاب على وجهي لإن اذا شافني هنا احتمال ينجلط
جانو واكفين بالممر من شافوني اقتربت معرفوني واني مدنگة
بس فتحولي طريق وايوب كال : العفو ابويه
ووكف على صفحة
همست (شكرا ) بسرعة رفع راسه حجه : العفو ممكن لحظة
تركته ومشيت وهوي كله : صوت غفران لو مشتبه
حجه عمي : كمت تتخايلها يبو عرب
ابتعدت منهم وبقيت النقاب على وجهي وصرت ارحب بالنساء وامشي وياهم لحد ما اوصلهم للمكان المحدد .. باوعت ايوب كعد بالبداية بالسرا الثاني .. باوعت للستيج بعدهم ما مكملين والحضور اكتمل تقريبا .. دخل السياسيين الكبار نوري المالكي وعمار الحكيم ونواب كبار ضليت اباوع اشكالهم التعبانة .
طلب مني المنظم اوكف بالممر اليفصل السرا مال النساء عن الرجال .. رحت للبداية وكفت قريب ما بيني وبين ايوب يمكن مترة بس هو لا باوع ولا انتبه .. بعده المهرجان ما مبلش .. والحضور كله رتبناه بمقعده
لمحته شامخ راسه .. ومركز بالستيج .. يباوع ميحجي
السواد جوا عيونه كثران .. مبين بوجهه المرض والتعب .. حاطة النقاب حتى ما اجذب نظر كوني من اصغر الموجودين وكلهم كبار .. ما اعرف ليش عجبني الفت نظره .. دنكت راسي ومديت ايدي للطباكة مال النقاب طكيتها نزل وبين وجهي كله .. ما انتبه ولا دار وجهه بعده صافن
رفعت وجهي واني عيوني مصوبة على باب الدخول .. بس تركيزي وبالي كله يمه اندار عليه عبالي باوعلي بس اول نظرة ما دقق رجع راسه بسرعة وفتح عيونه من شافني كباله ..
درت وجهي يمين باقر ع الكاميرا من فوك .. نزلت نظراتي اله خازرني
كام يفرك بوجهه لإن ممنوع الوقوف .. اكو كاميرات دا تتثبت لتصوير الستيج كامي نفخ ويمسح بوجهه ..
انتبهتله مزين لحيته كلها .. مبقي بس شواربه
حتى راسه مزين شبه اكرع بس حاط كاسكيته مال حشد على راسه
همس وهو يصك على اسنانه ويحاول محد يسمعه : رجعي النقاب
حجها واشرولنا انو ننسحب راح يبدي عريف الحفل بالالقاء .. انسحبنا ووكفنا جوا الستيج على صفحة .. والحضور كله كدامنا بس ما رجعت النقاب … تركته
واكفة ووراي واحد حسيته قريب من عندي كتله : العفو
وابتعدت مساحة نص مترة من عنده علمود ميكون قريب .. حجه بصوت ناصي والمؤتمر مبلش واصوات المكبرات عاليه .. حجيت : حشد
بشار : اهلا وسهلا اني من الحماية الخاصة بالرئيس ..
كتله : اهلا وسهلا
– وين بالحشد
– انطيته مكاني
بقى يحجي واني اجاوبه كال : مقتنعة بالشغل بالحشد
– الحمدلله
– بس تكدرين تشتغلين بغير مكان اذا يعجبج .. اضافة للحشد
– ابالي اشتغل الكتروني لإن اني جامعية وهالفترة كعدنا عطلة بس ملكيت
– شنو دا ادرسين
– هندسة نفط
– ممتاز اذا تحبين اساعدج بشغل الكتروني على عيني
– بشنو تكدر تساعدني يعني ؟
حجيتها وايوب مركز عينه عليه عرفني كاعد احجي ويا حماية الرئيس
نظراته بيها خزرة .. حجه الولد : انت شتعرفين تشتغلين .. عدنا مكتب اعلامي اذا تحبين اخليهم ينطوج صفحة اديريها
– ما اعرف .. اذا تكدر ياريت
حجه : سجلي رقمي يمج
– موبايلي سحبوه بالتنظيم
حجه: انطيني رقمج
رديتله رقمي .. ايوب يباوع من بعيد كال : اخابرج باقرب وقت واخليهم يوفرولج فرصة عمل الكترونية .
ابتسمتله : شكرا الك ..
ابتعد من عندي على صوت توجيه وصلا راح يركض لباب الدخول بقيت واكفة بمكاني .. كام نائب من النواب ديريد يمر من يمي اني واكفة بين الستيج وبين المكان الياخذ لممر الخروج .
رافعة راسي مركزة ويا عريف الحفل .. حجه : يبنية
طلعت اني واكفة بطريقهم .. ابتسمت وكتله : العفو
ووكفت على صفحة النائب يطلع عمره بنهاية الاربعينات مر راد يمشي ووكف كال : تشتغلين هنا ؟
– لا
– وين تشتغلين
– بالحشد
– ها .. حي الله بنات ابو مهدي
– حي الكالها .. شكرا
مد ايده بجيبه وطلعلي كارت وكال : شتحتاجين بالخدمة
اخذت الكارت منه .. وراح باوعته رقم المكتب مالته …
ايييع ذوله شحاسبين نفسهم .. نائب شكبره شعرضة يرقم ..
ايع حصرتني تفلة بس استحي اتفل من الحضور عيب ..
وخرت من هذا المكان لأن دا اوكف مقابيل الممر الخاص بالسياسيين الكبار .. واتقربت من الستيج .. يا الله وجان المح ايهاب المالكي كاعد من بين الحضور .. عزا اني دا اشوفه بالحقيقة يا ربي .. انداريت باوعت لباقر من بعيد فتحتله عيوني واشرتله على ايهاب .. انطاني اوكي عود شفته من زمان .
ايوب احتركت اعصابه من كد ما خزر ..
رجعت النقاب على وجهي حتى اخلص من نظراته ..
لحد ما صعد ايهاب جان الستيج بظهري .. انداريت ووكفت على صفحة .. القى قصيدته : منو ذوله الصورهم ع الحياطين سألني الما يعرف بديرتي شصار ..
هو يلقي القصيدة واني دموعي تجري على كلماتها وتأثيره وطريقة القاء ايهاب المالكي .. كمل ايهاب كمت اصفكلا بحرارة ويا الحضور .. ونزلت النقاب .. مسحت دموعي ..
نص الحضور بدا ينسحب بعد ايهاب المالكي الظاهر الكل مثلي جاي يشوف ايهاب مو علمود وجوه السياسيين الكبار ..
وكفت على صفحة صد بعيني باقر .. اشرتله صورة
انطاني اوكي .. وجر الكاميرا الفوتغراف من ظهره .. اشرلي احط ايدي على .. خليت ايدي على وجهي .. ما احس الا صوت من وراي : امشي اطلعي منا لا والعباس ازركج جلاق اطيرج من القاعة كلها
التفتت ليكيته ايوب وراي ..
بعدني دا اريد احجي جان كبة العيطة بباب الدخول ..
حماية المالكي وعمار تعاركوا .. كتله : العفو دار اريد امشي للجنة التنظيمية عباله دا اريد اروح للعركة اشوف
جر ايدي وكال : منااااا
التفيت القاعة كلها ومشيت للجنة التنظيمية كتله : لازم اطلع بعد تحتاجني بشي
كال : لا بس انطيني رقمج .. حتى اذا احتاجيناج راح نخابرج عندج اعتراض راح يساعدج شغلنا هواي ويفتحلج افاق هواي بهالحياة
– تمام
انطيته رقمي خابر على تليفوني وانطانياه
وكال : نشكر حضورج وتعبج ويانا ست
– الي الشرف
طلعت من المكان .. رحت لسيارتي بس انحبست لازم تطلع موكب كل مسؤل يلا نطلع وراهم كل واحد كل واحد وراه بالعشرين سيارة عالية .. باوعت القائد ابو مهدي من دونهم ركب سيارته وصعد بصف السايق وبطرك سيارة وحدة .. ابتسمت من شفته .
باوعت ايوب وعمه طلعوا .. تنهدت واني اباوعه
طوله هيبته شخصيته كل ذوله بعد مو ملكي والا الي حصة بيه ..
صار لغيري .. وملك غيري .. وبحضن غيري .. عطره الها وحضنه الدافي .. وحنيته واهتمامه كلهن صارن ملكها …
دنكت راسي ليش اهتم
مو اني العفت .. مو اني التركته رغم كل محاولاته ..
ما اريده ولا بحاجته .. بس هو كلبي غبي وما يفتهم ..
كلش غبي .. بس اني مو بكيف كلبي اني بكيف عقلي .. راح انساه وراح ابدي من جديد ورا….. انقطعت سلسلة افكاري على فتح باب السيارة مالتي اللي من جيهتي
شلت راسي صار وجهي بوجه ايوب .. حجه : شجايبج انت هنا
يحجيها وخازرني .. واني اباوع وجهه التمت الدموع بوجهي .. درت وجهي بسرعة نزلن دموعي ..
جر حنجي : شبيج ؟
ضربت ايده : لا تلزمني ولا تحاسبني لإني اكرهك اكرهك حيل
ابتسم : ايهاب يكول … احلف كارهك واكتشف يطلع شوك من ضمن السوالف بالحجي الكلته .
مسحت وجهي ودفعته من كدامي حتى اجر باب سيارتي ..
حجه : امشي اصعدي بسيارتي لا تجذبين نظر صغيرة وتسوقين وذولة شلة ادبسزية مو مسؤلين .. يتصيدوج
– ميخصك
جريت باب سيارتي فتحها اني شغلت .. ورجعت طبكتها ودست صاح وراي تركته ومشيت .. وصلت للبيت تقريبا ب١١ وشوية متأخرت هناك .. والطريق كله فارغ .. هستوني طبكت سيارتي نزلت وكاعد اتفصح الباب .. صفت سيارة احمد وعمي صاعد وياه بالصدر
تركتهم ومشيت ..
دخلت علي وامي و نسرين كاعد يتريكون
كال : ها شلونه المهرجان
– زين
– منو جاي
– الشلة التعبانة مال السمؤلين كله .. علي ترا احمد وعمي اجو
– شافوج ؟
– اي من صفيت
كام على حيله دخل احمد سلم وباس راس امي وحجه : غفران انت شعندج طالعة ؟
حجه علي : ما بيه حيل دزيتها على صمون بسرعة بالسيارة
– ما بيدها صمون
– لا هاي جابت شلون ما بيدها
تركته ودخلت بدلت تراك طويل لان عمي موجود صاح احمد : غفران عمي يريدج
كتله : اي
رحت سلمت على عمي يصير ابو رجل اسيل .. الغصبها وخذاها لأبنه
كالي : شلونج عمي
– زينة
– شو ما تتحاجين شنهي اخذتي الحجي وعليتي شو هالطلاكج وردج علينا بعد عليمن هالأنفة
– لا عمو الحبير بس الله على شنو اعلى
– شو تسلمين من ورا خشمج
– ابني متعبني بنومته منايم للصبح وتعبانة
– والمن موهدنه روحج بابن الغريب ذبي على اهله
– عمو هذا من بطني من جسمي يا ابن الغريب ويا اهله غيري
– سيارتمن هاي النزلتي منها
– سيارتي
– عمي احوال سيارة ماخذلج الحجي وشقة مشتريتلج ومتعينة .. شكد راتبج
– خير من الله
حجه : حشد غير فوك المليون رواتبكم بت بهالعمر راتبها فوك المليون وعدها بيت وسيارة والله عمي خوش زلم خشنة ما دبرت سوايتج
– من فضل الله عمو ابني كعد اروح اشوفه
رحت ايع لعبت نفسي شنو من بشر يحسب برزق الناس ..
من هاي الله مخليهم فكور لا وفوكاها يتكلبون ع العالم تكول الله ما خلق غيرهم
كعدت جوا بالغرفة اني مغسلة غسل الجمعة من الصبح
كعدت اسوي اعمال يوم الجمعة على ما يأذن لحد ما اذن الظهر صليت وكعدت اقرأ قران ..
لليل دزلي باقر الصور
ايوب وراي بالضبط بالصور يباوع عليه .. والصورة الثانية مقرب راسه يمي يحجي بأذني حجه باقر ( الحجي وراج وراج ) ضحكت
نشرت الصورة ع الأنستكرام اني واكفة وايدي على وجهي ممبين وجهي وايوب وراي واكف بالضبط بس المنظر حلو حبيته وكتبت (من مهرجان الخاص بالحشد الشعبي في فندق الرشيد في الخضراء تشرفنا بالحضور )
كم واحد كتبلي الحجي مركز باهدافه
الله يحفظكم .. الله يسعدكم
الأسد عايف الجمع وصاير للبوة درع
ابتسمت من تعليقاتهم
للشوية وصاحلي علي : شنو هاي غفران الناشرة .. انوب علينا صورج تنشريها
– ممبين وجهي بس زي العباية
– وايوب شنو الوراج شجابه يمج
– طلع موجود بالمؤتمر
– جنت تدرين بيه موجود
– لا والله اصلا من المصور صورني ه الصورة ما ادري هو وراي
– وشعندج ناشرة صورتج وياه انتم مو طلكتو ؟
– اعرف بس علي ما اريد هالموضوع ينتشر بالمقر تعرف الوضع اذا عرفوا اني مطلقة كل محترم يتحول .. خليهم معتقدين اني بعدني متزوجة حتى لو جان حشد بس يبقون البيه زلم وتفكيرهم معروف من يسمعون بيه مطلقة
سكت وبعدين كال : لا هاي عاشت ايدج احسن .. بقيها
لليل وراسلتني نادية واتساب كاتبتلي : انت مو طلكج مو خلصت منج بعد تصفين ويا رجال متزوج متستحين مو جنتي تحجين بالاخلاق وصايرتلي شيخ شعندج بعد تتلزكين بيه طايحة الحظ ساقطة امسحي الصورة مال رجلي من حسابج .
رديت عليها : الصورة جانت الي لحد ما احا رجلج وحط روحه وراي واتصور شسوي ما عندي غير هالصور تريدين ذاك التكولين عليه رجلج واحجي وياه
– احذفي الصورة
– ما احذف ومو انت التأمريني وهذا بلوك
انطيتها حظر وسديت الواتساب ..
بعدين شفت ايوب حطلي قلب ع المنشور ما معلق ولا راسل واعترض
داومت ثاني يوم .. جان يكولي رحمن : طالبيج بالادارة روحي
كمت رحت للأدارة الاستاذ جان مشتاط غضب يصيح : انت شلون تحضرين مؤتمر للقادة الكبار شلوووون تتعدين الأدااااارة منو سمحلج
– استاذ الحجي عمي وابو عرب جانوا هناك ومرحت بأسم المقر مالتنا
– انت بعدج تلزكين روحج بالحجي حسبالج ما ادري بموضوع طلاكج
– وهذا خصوصياتنا استاذ مو حلو التدخل واني مدا اتلزك اني كتلك جانوا موجودين
– منو سمحلج تتواجدييييييين متعرفين ممنوع الحضور هنااااك
– استاذ كومة شفت من المقر مالتنا متواجدين هناك شنو يضر لو حضرت
– راحوا باوامر من عدنا ما اتعدونا انت اتردين تبرزين نفسج علينا وتحطين روحج ويا الكباااار
– استاذ العفو بس لغتك بالكلام وياي محلوة مجان عندي علم انو ممنوع اللي اعرفه مجرد مجانت عدنا دعوة حضور بس اذا اني غلطت تكدر تكولي هذا الشي غلط ومراح يتكرر
– اذا حسبالج الحجي يوكفلج بعد ويصد عنج غلطانة ارجعي وتدللين ست غفران
طلعت من عنده ..
نهاية الدوام وصلني كتاب نقل لمقرات الحشد بس تصير اطراف بغداد من .. عليه توقيع وختم المدير العام
اطراف بغداد من جهة الأنبار ! يعني ابطل يعني مستحيل اهلي يخلوني اداوم !غير احمد يشكني شك اذا درى دوامي اطراف بغداد واروح لهناك !
احتارت الكاع بيه ..
رجعت للبيت كالي علي : اتبطلين وتكعدين وانعل ابو الراتب ما توصلين هناك ولا تحلمين ..
ردت اراسل ايوب بس عزة نفسي ما سمحتلي احسها صعبة بحق نفسي هستوني اطلكت وارجعله اتوسله والله لو ابطل ما انزل روحي ..
ثاني يوم رحت لعمه .. ما استقبلني السكرتير يكلي ما موجود
رغم ادري بيه موجود ..
علي مخابرلي ايوب كايله ع الموضوع ايوب كايله
خليها تبطل وتتأدب بنية بهالعمر رايحة للخضراء بنص نواب وقادة كبار اني مالي علاقة بيها زين مني عينتها بس الظاهر اتمادت حيل.
من سمعت حاجي ويا ايوب ومنزل نفسه
تخبلت اتصايحنا اني وعلي وكالي : اكعدي واسكتي بعد ماكو دوام
-ماكو دوام شنو بكيفهم ينقلوني اطراف
– طبعا بكيفهم عينوج وبكيفهم ينقلوج ويين ما يردون يحطوج لا تشوفين روحج عاشرتيهم ترا ما تكدريلهم
– الله اكبر الكل شنو ذوله ويتحكمون بمصيري .. هم من اول يوم اتطلكنا صعدوا بيه عقوبة ورادوها زلة علمود يبطلوني يحسوني كبرت براسهم لهذا حطوني اطراف بغداد يعرفون بهالحركة يخسروني الشغل اللي هم حطوني بيه
– اي وشتسوييييين
– الله موجود
رحت صليت المغرب ودعيت رب العالمين
بس انسدت الطرق بوجهي .. اهلي مستحيل يخلوني اداوم اطراف ..
شسوي ربي .. احتاريت بكاعي ومالي غيرك يساعدني ..
اتذكرت ارقام الناس اللي كالولي اتوصلي ويانا ..
.. خابرت على مكتب النائب ماكو رد .. خابرت على الحماية مال الرئيس
كال : منو
حجيتله .. اتذكرني كال : اهلا وسهلا كولي
شرحتله الموقف كال : انت شتشتغلين
كتله دا ادرس هندسة نفط وعندي شهادة تقديرية من لبنان بالرصد الخبري ودا اتعلم التصميم
كال : انتظريني دقايق واخابرج
انتظرته واني على نار .. رجع خابرني كالي : اي يا ست غفران حليتها
– شلون
– راح انفرغج من الحشد وانسبج على رئاسة الوزراء بالمكتب الأعلامي
– صدك !!
– اني متشاقي وياج من گبل ؟
– لا العفو بس ما اعرف شكول .. شوكت اباشر ووين
– بالخضراء .. وباجر راح اوصلج كتاب التفريغ بنفسي .
– ما اعرف شلون اشكرك ولو اني حتى اسمك معرفته ..
– اسمي بشار
– اشكرك بشار ما اعرف بشنو يجازيك الله يحفظك
– راح تجازيني بس ان شاءالله ينحل الموضوع
صفنت كال : مع السلامة
سديته هو شعرف مني حتى ديفرغني بهيج مكان !
خفت .. ديوصلني لهيج مكان شنو المقابل ماكو احد يسوي هيج موضوع لله
ماعرف شسوي اتراجع وانهي اخاف اتورط اكثر
لو اكمل بس ما ادري شرايد مني !؟
كلت لا والله مال استسلم واكعد وانفذ غاية ايوب واهله واخليهم يتشفون بيه ويكولون مثل ما صعدناها بطلناها واكعد واكل وحل .. لا شو صدك اسويها واتفرغ برئاسة الوزراء .. وافكس عيونهم ..
وما دام الله موجود قل لن يصيبنا الا ما كتب الله علينا ..
والله ولي الترفيق .. فلا اتراجع
ثاني يوم رحت .. لباب المقر .. شفت ايوب دخل للمقر بس شافني ..
بقيت بالباب .. لحد ما اجا بشار بسيارة تاهو صاعد نزل منها كال : سيارتج
– اي
– اي هم زين علمود سهولة الدوام
– بس الكتاب وياك
– هنا !؟ واحنا واكفين
– ليش وين ؟
– يعني مو بالشارع
– اقدم الكتاب واجي باجر للمكتب ونتفق ع الشغل
– اذا هيج تمام
انطاني الكتاب .. وسلم عليه وراح
رفعت راسي للسما .. مالي غيرك سند قويني واحميني
دخلت للمقر ما رحت للقسم … مشيت لغرفة المدير العام .. سألت السكرتير : الحجي موجود ؟
– اي موجود بس يمه خطار
– كوله اريد اشوفه
– يمه خطار
– اعرف خطاره يا استاذ
عفت السكرتير وتوجهت لغرفة المدير ممنوع يلزمني لو يمنعني بما انو مرة وام عباية .. ينشال بس يتعدى على مرة .. كام يصيح وراي ويحاول يمنعني دخلت لغرفة المدير العام بس ايوب والحجي كاعدين كاله : حجي ما كدرت امنعها
ضاج عمه .. كاله : اتركها
دخلت ايوب داير وشامخ راسه وعود ماله علاقة بموضوعي .. وعايش دور اللي اني خاسرته .. والحجي صاح : غفران هاي التصرفات مو مقبولة
– اضطريت عليها عمو .. العفو حجي .. بس جان لازم اجي واقدملك كتابي
– انت خالفتي اوامر مدير قسمج وخالفتي مدير الادارة وتعديتي الكل ما اكدر اهينهم وابقيج يا غفران
– بس مجاية حتى اطلب منك تبقيني حجي .. جاية ابلغك بكتاب تفريغي للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء
ايوب التفت بسرعة : رئاسة شنوووو
حطيت الكتاب ع الطاولة وكتله : الطلب من رئاسة الوزراء وغير قابل للرفض حجي …
- يتبع الفصل التالي اضغط على (رواية صوت من المجهول) اسم الرواية