Ads by Google X

رواية صوت من المجهول الفصل الثاني و الاربعون 42 - بقلم زينب ماجد

الصفحة الرئيسية

    

رواية صوت من المجهول الفصل الثاني و الاربعون 42 - بقلم زينب ماجد

فز ايوب من مكانه بسرعة جر ايدي وسحبني اله : انت شحاسبة روحج انت وين رئاسة الوزراء وييين ولج انت شجاي تلعبين
عمه مد ايده واخذ الكتاب حجيت : العفو حجي ممكن تترك ايدي احنا بمكتب المدير العام


– ولج يا مدير انت وين حاطة روحج احجيييي شوصلج هناااك
باوعت عمه وقع وجر الختم ختم كتاب التفريغ
باوعتله : احطها بأي مكان ميخلي ركبتي عبدة بيد غيري

جريت نفسي منه بقوة وسحبت الكتاب كام يتلاوى وياي يريد يجر الكتاب يشكه ، حجه عمه : عوفها ايوب خليها تروح
-انطيني الكتاب بسرعة
-شكرا حجي
سحبت روحي وحطيت الورقة جوا العباية بسرعة جوا ايدي ومشيت فتحت الباب وطلعت طلع وراي طلعنا مكتب السكرتير وكفني بصالة الدرج وكال : تعاي لهنا انت شدا تخربطين لخاطر الله
-اكولك اسمع انت شوف شحاسب روحك بس انت الجبير وماكو اكبر منك وابالك تذلني وتجبرني ابطل لا يا حبيبي اصحى..ترا اللي حطك بطريقي وخلاك تعيني يحط الاحسن والاعلى منك ويرفعني وهو يتكفلني .


-هناك مو بشر ولج هناك ذياب تفتهمين شنو ذياب ولج هنا حشد يخافون الله حتى الما يخاف الله يخاف يندك ببنية لإن منظمة عقائدية اليندك ببنية يصلبوه يطروه وره الشمس تروحين هناك شلون اتأمنين وانت بهالعمر
– ليش ابالك من حاربتوني هنا راح تلكى دموعي عشرة عشرة واكعد ابجي عليك واتندم خسرتك وخسرت عمك اصحى بابا واعرف دا تحاجي منو الكدامك مو نادية ايوووب
-من حاربوج هنا ليش ما اجيتي كلتيلي
-اجاك علي شنو كتله ساعدت لو كتله حيل وياها
-وليش ادزيلي واسطة بيني وبينج ليش ما انت اجيتي
-وتريدني انزل نفسي الك حتى ترضي غرورك بذلتي هيهااات هيهات
-تنزلين نفسج ولج شنو انت شايفة روحج اعلى مني وتنزلين ولج اتأدبي مو عليتي لكلبي
-اول شي متأدبة وغصبا عن اليرضى والما يرضى وثاني شي نزل ايدك اني مو زوجتك افتهمت
جريت ايدي : اني مو اعلى منك بس لتحاول تلوي ايدي ولتحط ابالك تذلني مو اني التنذل وتسكت
– منو واسطتج بالرئاسة ؟

-مو شغلج
– راح تجلطني بالقرأن لج افتهمي…
-انت افتهم اني مو زوجتك دور الزوج الحريص والخايف على عرضه وفره لغيري
ردت امشي جر ايدي : بعدني ممكمل لتتجاهليني وتروحين
– لا تجر ايدي احنا بمكاااان عمل
– تدرين صلافتج ووكاحتج هاي مال شنو .. مال الزمج الطشج بالفراش هسه واطفي نار كلبي بيج عود بيج خير طلعي خبالج هذا اذا تكدرين
تقربت من وجهه وكتله : ابقى اتخيل واتحلم لإن رحت ، وهالاوهام ما راح تلكاها بس باحلامك
-اوهامي ليش ترا بكلمتين ارجعج لذمتي
-ههي هو انت فاكر دخول الحمام زيي خرجوا يبني؟
ابتسم : هي ليش التطلك تستكح* وتصير حلوة هيج شنو السر ؟
– ترتاح من امثالك
ابتسمت
تنهد : اروح فدوة لهالضحكة شكد حلوة من تبتسمين جنج وردة تتفتح
ضحكت : لاوالله
: والعباس مشتاقلج حيل
-حبني براحتك جنك تزور كبور معليه بيك
ووخرت جان الكى مدير الادارة وراي صعد .. عدل نفسه ايوب
وووكف : يلا بويه امشينا كافي
تعدانا المدير، حجيت : لتدك ناعم ماكولك واسطتي منو

عفته وانداريت للدرج نزلت نزل وراي : غفران
وكفت : العفو حجي يا ريت تكولي ست او ام علي وتترك الميانة على صفحة
– اروح فدوة لعلي التتسمين باسمه.. اسمعي اني مستعد الغي سالفة النقل هاي كلها


طلعنا صالة الدرج وانداريتله : دائما تكون مستعد بالوقت اللي استغني ..ما احتاجيت منك مرة وجنت مستعد .. شكرا مو بحاجك استعدادك وفره لنفسك
مشيت كمل وراي طلعنا المقر سحبني
– لا تعتقدين اخليج تشتغلين بالخضراء ممنوع
-العفو بصفتك شنو متخليني !؟
-غفران لا تزوديها
-انت شرايد بالضبط مو قبل شوية دخلت مكتب المدير غصب مشلت راسك ولا كلفت نفسك تحاسب سكرتير عمك وهو يهيني ورافع نفسك ومحسسني اني لعبة بيدك شوكت متحب تبطلني ! شتغير حتى جبتها من مكتب المدير لهنا تركض وراي
-لإن احبج
-هذا الكلام احجي لنادية راح تطير وتصدك اما يمي سولفهن ع الدبة انت متحبني انت بس رايد اتسيطر عليه .. واكرر … باوهامك
عفته وتوجهت لسيارتي لزم الباب : انطيني السويج اني اسوق
-ايوب ترا اطلكنا وهالافعال محلوة
-انطيني بلا كلااام
-ذيج سيارتك روح
-لا اريد هاي اريد اشوف شناقصنها ناعلة دينها شمبقية بيها
_لا تكفر بوجهي شنو ناعلة دينها استغفرك اللهي
-بتل بتل هي السيارة عدها دين دطيني السويج شعوطتي لكلبي

سحب السويج مني انداريت اركب ورا كال: ومحمد انزل اسحلج سحل
-الكدها لا يهدد خل يفعل
-مو كدها والعباس اترجاج يا بت الاوادم ممكن تكعدين هنا نحجي مثل الاوادم ؟
نزلت وحولت وكتله : عفية تعلم تصير اليف
ضربني على راسي : واني حيوان واصير اليف بتل بتل
انداريتله وجه بوجه وكتله : المطلوب هسه شنو
باوع بوجهي : هو انت جنتِ هيج حلوة واني ما ادري لو فراكي محليج
-لا هاي ولا هاي .. مراكز تجميل
ضحك بصوت عالي : شكد حلوة الصراحة
اندار يباوع عليه اني دايرة عنه .. حجه بحسره : ولج بالقران دا افور عليج
-هسه عوفنا من جدر الشوربة الكلساع فاير .. احجيلي شعندك بسيارتج ؟
رفع حواجبه وميل راسه :-سيارتج ؟
ابتسمت .. حرك ومشى
صفينا بازدحام : احلفي بروح ابوج كارهتني
-ليش دا احلف ومكارهتك انت ابو ابني
– يعني تحبيني لإن ابو ابنج بس
– الحقيقة ما اخفيها كارهتك ..
سكت باوعتله : من افتر بنص كومة زلم واشتغل ويا كل هالزلم وما احس بيهم زلم وبس انت زلمة بعيني ومحد غيرك تارس عيوني بس لا بيدي احويك ولا اريد احبك ساعتها حقي اكرهك مو ؟

تنهد : انت بلوة والعباس بلوة لا انت كارهتني على وجه حتى تعز روحي واكول ختولي ولا انت حابتني صدك ومريحتني ولا انت الصادتني منج حتى تعز كرامتي واكول شعندي ملاحكها وما معبرتني ولا انت المنطيتني مجال احويج .. مخليتني مثل المخبل وراج ميفتهم شيريد اصد لو احب اروح لو ابقى شلون وياج كليلي ؟
– صد وابتعد وانسى افضل النا اثنينا
– ينطيك گلبك ننتهي وبس بالأحلام تشوفني ؟ مو هيج يكول ابو حيدر
ابتسمت :- ايهاب ما خله شي ما كاله تصدك رحت للمهرجان مال الخضراء علموده ..
-قانعة بروحتج ؟
-نعم وبعلم اخوية وموافقته
-ومنو التقيتي هناك وخابرتي ينقلج
-حماية الرئيس جان واكف يمي وطلبت منه شغل الكتروني واللجنة التنظيمية طلبوا مني رقمي اطلع وياهم بتنظيم هيح مهرجانات لكبار المسؤلين
-حلو انطيتي رقمج صايرة كلش
– ليش بيا دين او نهج مكتوب حرام انطي رقمي !؟
– ومفكرتي اللي رايد رقمج شنو غايته
– اذا افكر بغايات الناس وشنو تريد مراح اتقدم يكففي اعرف نفسي شنو واعرف حدودي مالي علاقة الناس شتفكر هاي انت صاعد وياي بسيارتي وابالك من تسوي هيح راح تغيرني لو تجرني عن الطريق اللي ناوية عليه لا دا اماشيك بس اعرف اوكفك حدك واعرف بيا طريق امشي ..
– ايباه لو تعرفين بطريقج جان ما غلطتي غلطة عمرج ذيج ورحت للشقة


-لعلمك سنتين يركض وراي ما حصل زلة عليه وما كدرلي مو يكولون امشي عدل يحتار عدوك بيك واني مشيت بطريقي ومن ما كدرلي راح على صديقتي استدرجها وعليك جذب وكدرلكم اثنينكم بس ما كدرلي وما طخ طرف من عبايتي كسرني من خلاك انت تصدك جذبته وتجري عليه وتعنفني ..
-وين تريدين توصلين ؟
-للبيت

-بالخضراء ما اتداومين
-شفت عمك بلا تردد وقع وختم ليش ابقى بمكان ما رايدني
-مسؤلج لازم تتحملين اعتذري منه .. انت دا تتجاوزيهم
– وليش مطلب يسمع مني ويعرف خطأي واعتذرله قرر نقل هاهية
-هذا مديرج بابا مو اني وتشغلين عليه هرموناتج وليش مسمعني وليش ما احتواج هذا مدييير
باوعتله : لا تحاول ما اتراجع
– لا اله الا الله صبرك يا علي ابن ابي طالب ولج كافي بت الاوااااادم كافي
– كمل سياقة وحدك بيباي
فتحت الباب صاح :-غفرااان
سحب ايدي .. جريتها وطبكت الباب ..
وتركته بالازدحام ودخلت الفرع مشيت لنهايته اخذت تكسي ورجعت للبيت
دخلت للبيت امي واكفة وعلوش لازم بالكاونتر بس شافني صرخ : مماه
-عمر امك
ترك الكاونتر وحرك خطواته ديحاول يمشي .. كتله
اي .. اي ماما باعيييييي ديمشي
مشى اربع خطوات ووكع شلته ابوس بيه واحضن بيه حيل وامي تضحك
ورجعت وكفته وابتعدت منه : يلا .. يلا اشو
مشى خطوتي ووكع … رجعته احاول
حجت امي : هسه عوفي اشوفج فرحانة شصار على سالفة شغلج

-حليتها
-شلون ايوب اتدخل
-لا طبعا تتوقعين اني اخلي ركبتي بيد ايوب
-لعد شلون حليتيها يمعزاية
– بعدين نحجي خل اروح امشي علوووش تعااال
نزعت العباية و الحجاب .. وكعدت امشي تاتي تواتي .. واترك ايده واخلي يكمل وراي .. كام يمشي ويوكع واحاول .. اندكت الباب .. لفت شيلتها امي وطلعت ايوب بالباب دينطيها السويج كالتله :شنو جانت وياك شو اجت وحدها
-هي بتج اكو احد يكدرلها يا خالة
ضحكت: تفضل خالة
– لا رحم الله والديح بس جيبيلي علاوي اشوفه مشتاقله
فاتت ورادت تحجي كتلها سمعت اني راح انطي علوش لبست عجابي ولفيته واخذت ابني وطلعت علوش بس شاف ابوه صرخ اتلاكفه ايوب من ايدي وشمره للهوى .. حجيت : مشى اليوم بدون ميچلب
اندارلي : صدك .. انت مشيت بابا صرت زلمة رجال رجال
وكام ينفخ ببطنه وذاك يضحك
صف علي بسيارته سديت الباب تسالموا .. وعلي كاله : فوت حجي حارة فوت حتى لو صار ما صار انضل اهل وبيناتنا دم
-الله يحفظكم
دخل وهو شايل علوش .. اني من شباك المطبخ اباوعلهم
انداريت امي تباوعلي : بعيونج حسرة وانت تباوعي هو وابنه
-حلوين

– اي .. بس شبيدج ع البخت
-الحمدلله رب العالمين على كل حال .
شمسوية غده ؟
-تمن شعرية ومرك دجاج احمر
-ايوب يحب طبخج اذا كمل كوليلي انصبله
-بعده كلبج ييمه ما طاب منه
– ما يطيب بس ما يريد وامره بيد ربى يسكنه على بر
تركتها ورحت بدلت دشداشة طويله كشمير وطلعت اسوي زلاطة ويا امي وسوت صينية لعلي وايوب كتلها : صدك شو لا نسرين ولا الجهال
-راحت لاهلها تشوفهم بالليل او باجر تجي
-ها خطية ضوجة البيت بدونها
اخذت الصينية .. وصحت على علي كالي : تعاي اتغدي ويانا
-لا اتغدا هناك
غمزلي ضليت صافنة هذا يريد يحاول يصفي بيناتنا بلكت نرجع
رحت صحت لامي ودخلنا .. وايوب لازم علاوي يلاعبه كالتله امي : اتقرب خالة تغدا
حجيت : ترا مو رجلي مطلكين لا تصيرون حبابين
وياه خزرتني امي وعلي كال : بطلي سوالفج الجايفة وتعالوا اكعدوا اتغدوا
حجه ايوب : دايمة ان شاءالله بس غير مرة
-كام يحجي وياه علي .. كعده
كعدت بصف علي وامي مناه وايوب حاط علوش بحضنه خذته امي منه عنده حتى ياكل حجيت : اسبوع الجاي عيد ميلاده يصير عمره سنة

حجه ايوب : الطفل ديكبر وامه عقلها بعده مجيم
حجه علي : حليتي سالفة النقل
-اختك تريد تنقل لرئاسة الوزراء لاكيتلها واسطة هناك
اندارلي علي : رئاستيش انت اكعدي
-الحجي ابو نور وقع كتاب نقلي علي
حجه ايوب : اذا السالفة على عمي سهلة الكتاب عندج وانت متقبلين تتلفي اشايفتلج شوفة هناك غير نفتهم ؟
-الحمدلله دايمة
كمت من مكاني .. النذل ديخرب اهلي عليه خاف شاف علي الله هادي
.. شوية اجت امي وراي اذا ايوب يكلج يحلها شلج بعد بالنقل يمه .. شماخذج لرئاسة الوزراء ؟


– يمه ايوب مو اتنصل و شال ايده من السالفة لما علي خابره ليش من دبرت امري اجا يحرض علي عليه حتى يمنع النقل ايوب ميريد غير يخليني عبده بيده يبطلني بكيفه وينقلني بكيفه
– ميخالف بتي .. اخذ الزين ما دامه سعى وما ينقلج احسن ما تبطلين
– ابطل شنو دا اريد انقل لرئاسة الوزراء سوولي تفريغ هناك اباشر
– وين صايرة هاي ؟
– بالخضراء
– يممممه شماخذج بنص الحرامية يمه
– يوم ترا دائرة حكومية حالها حال اي دائرة بس مستوى اعلى ليش محسسني راح اروح اشتغل بالملهى مو بالرئاسة
– يا بتي تخوف هناك
– شنو اليخوف امي انطيني اليخوف شنو

– ناس ما تنحزر
– ليش بالجامعة ماكو ناس بدوامي ماكو ناس كل القضية لإن بالخضراء
– وهي گليلة الخضراء
– لا يعني اعلى واقوى شي ..
– وما تخافين
– ما اشوف شي يخوف ليش دا تخافون
– الثقة الزايدة يا يمة توكع صاحبها
– اي اوكع شتريدين مني ليش ابقى عمري متجفجفة وامشي بصف الحايط والله خاااااااف اوكع لا عادي خل اوكع .. هاي سنة الحياة ماما كبال عينج ابني مشى اليوم اول خطواته ووكع ورجع كام مشى اكثر وهم وكع لو باقي مجلب بالكاونتر وممحاول ومواكع وكايم جان بعمره ما مشى ..
-والله يا يمه اخاف عليج بالعباس اخاف عليج
– الله موجود ويايه ماما انتي جنتي وياي من رادوا يحركوني بتيزاب بس الله جان موجود ما جنتي موجودة من باكو سيمكارتي والفولي تهمة بس الله جان موجود .. ما جنتي موجودة من ساري خطط وذبني بتهمة بس الله جان موجود .. ما دام الله موجود ليش الخوف ؟
– ما ادري بس اخذي حذرج وفكري زين .
لليل راسلني بشار ع التلي .. كتبلي : مرحبا
– مراحب
– باشرتي اليوم ؟
– لا والله
– باجر على راحتج تعاي ب١٠ لتجين من الصبح
– ان شاءالله

– خابريني كبل لا تجين
– انت تشتغل هناك ؟
كتبلي : لا بس اعرفهم الجماعة
– ها زين
– انت اسمج غفران مو
– اي
– شنو كلتيلي ادرسين ؟
– هندسة نفط
– شعجب دخلتي هيج مجال
– بعد اختيار
– مرتبطة انت
صفنت .. تنهدت
جان تندز رسالة عني مكتوبله متزوجة وعندي طفل ليش شنو سبب سؤالك شتريد ؟
صفنت يمه هذا منو كتب عني !
دز هو .. ها لا بس مجرد سؤال .. بقيت فاكة حلكي ممفتهمة شي !
اني ما كتلت منو داخل حسابي التلي !
اندزت رسالة ع الواتساب من ايوب كاتبلي : يدور حكحكة ابن الطركة انعل ابو اللي يخليج تشتغلين هناك
رديت بسرعة : انت فاتح حسابي؟
– هذا الهامج ؟ الولد مبينة نيته شنو

– وشلون تكتب بمكاني
– لازم رايدة ادكيله اني مطلقة ورجلي معنفني ومعوزة حنان
– انت شحاسب روحك افتهممممم انت معليك بيه لتدخل
– ادخل ونص بتل بتل ديدور وياج حكحكة تغشميييين روحج
– واني اعرف شلون ادير اموري واحمي نفسي انت لا تدخل
– غفران لا تجلطيني اكعدي بالمقر واذا تريدين اطلبلج تفريغ يمي بالوحدة واكعدي تريديني انقلج بالشمس بالقمر بالنجوووم الخضراء اتركيها
– حجيك هذا وين جان من جنت لا حول ولا قوة وادور وسيلة تلغي نقلي شفتني مو بحاجتك كمت اتدك وتلطمممم
– الطم على اهلي على عشيرتي يالكائناااات بس ردي بالخضراااااء متداومين
– وين اداوم بالمقر عمك متكبر عليه ومدير الادارة رافع خشمة عليه لا عاش ولا صار اليتكبر عليه
– انعل والد والديه اليندك بيج اتكعدين بالمقر ومحد يندك بيج
– مو فضل منك
– غضبا ما عليه وعلى راسي وراس الخلفوووني مو فضل بس ارجعي اركدي بالمقرررررر يلكائناااااااات
– افكر
– ينعل يووووومج
……
نهيت المحادثة وياه وجبتها منا رديتها منا .. ما ادري
ابقى بالمقر .. ما يتغير وضعي ابقى حجرة بين اديهم شوكت معجبهم هددوني وها ننقلج ها نبطلج .. هم مو امان اذا ما اخضع لاساليبهم واذل روحي الهم يشتغلوني .. والدنيا فرص مو كل يوم تعرضلي هيج فرص والحياة معارف اذا ما الك معارف بهالبرد كلشي متحل ولا تتحرك تبقى لا حول ولا قوة .. لازم اتحرك من مكاني يبقى هو تنسيب اجرب هناك عجبني عجبتي ما عجبني ادير وجهي وارجع لمقري .. اذا ما اجرب اروح هناك واسوف الوضع ما اكدر احكم اذا يناسبني او لا بس لازم اجرب .

مشيت لعلي كتله : علي الحجي وقع وختم كتاب تفريغي لرئاسة الوزراء واريدك تروح ويايا باجر اشوف الدوام
– شعندج برئاسة الوزراء ولج تعرفين الوضع هناك
– انت مداوم هناك
– لا
– اي غير تروح وياي حتى نعرف الوضع
– ايوب مو كال يتدخل ويقنع الحجي
– تدخله بذلة ومهانة ما اريد ليش ما ادخل من طلبت ؟ ميحترمك ايوب ممخلي احترام لاحد بس من شافني ما بحاجته حس بقلة احترام هل يريد يرجعني تحت ايده الى متى نبقى تحت ايده
– وانت شنو واسطتج الوصلتج هناك
– هاك حماية الرئيس جان حاضر ويانا واني من ضمن اللجنة التنظيمية وصيته على شغل الكتروني وكالي اشوفلج من صرت بهالموقف خوما ابطل خابرته بلكت عنده معارف والرجل ما قصر وهاي تكدر تقرا رسالته وتشوف
ما اخذ التليفون كال : هسه الله كريم باجر نروح ونشوف اذا المكان زين ابقي اذا مو زين ترجعين وتلغين التنسيب وتداومين بالمقر
– هو هذا اللي دا افكر بيه
عفته ورحت مرتاحة لإن يروح ويايا ويسندني ميبقيني وحدي
ثاني يوم الصبح اخذ زمنية وراح وياية وانطيته رقم بشار دلاه لحد ما وصلنا المبنى انتظرنا شوية اجا يشار سلم على عليه وسولفوا .. واخذني وراح للمكت وصلني لدكتورة جبيرة بالعمر وصاها علية وهي وجهتني وحطتني بمكان بيه حاسبة وانطتني بيانات وعلي كال : هاهية غفران راح اروح
المكان كلش محترم ناس محترمين وراقين
كعدت ع الحاسبة للتجربة اجردلها البيانات لحد الساعة ٣ انطيتها العمل باوعت كالت : عاشت ايدج باشري من باجر ويانا ب٨ البصمة .. ب٣ اتطلعين من الاحد للخميس
شكرتها وطلعت .. اخذت صورة اباب البناية وحطيت ايدي على وجهي واللتابلت بيدي وبيه لوكو الحشد والجنطة على جتفي .. باوعت .. هلو جيت ويا علي بسيارته .. وسيارتي بالبيت والخضراء متفوت بيها تكسي

كمت امشي بس حارة تسمط سمط
لحد ما كدرت اوصل للشارع صفت سيارة .. صعدت عبالي تكسي كال : وين تداومين
كتله : شعليك
حجه : اني مو تكسي اني بس ردت اوصلج لمكان قريب
– ها العفو منك اعتذر والله عبالي تكسي استغربت السؤال اليوم اجيت وسيارتي بالبيت اعتذر منك
– لا عادي
وصلني لمكان نزلت ركبت منه تكسي وطلعت للبيت
علي اخوية حيل معجب بالمكان وبالناس كال : استمري وشوفي شنو نوع الشغل هناك
ثاني يوم .. داومت الجو هدوء بس صوت السبالت وغرف زجاجية تفصل بيناتنا .. لل٢ اجا بشار سلم عليه وكال : شلونه الشغل
– زين
– اذا زين ليش منطيتني حظر ع التلي ؟
– ما منطيتك ؟
– تمام اني استقبلت الموضوع بس لا عبالج عندي شي وياج او رايد .. قاطعته
– صدقا محاضرتك وحسابي مهكر
– منو مهكره يعني تعرفي ؟
– اي كل برامجي مهكره بس الواتساب
– شنو السبب
– سبب ..
– ها .. اي انت كتيلي متزوجة وعندج طفل صح

– عندي طفل اسمه علي
– الله يحفظه بس ليش اخوج جابج ووصاني عليج زوجج وين
– يعني اعتذر من الجواب بس الخوض بهالمسائل يأذيني
– على راحتج كلش اعتذر منج .. وقت غدا تحبين نطلع نتغدا بفد مكان قريب
– اهلي متشددين ميقبلون اطلع مع شاب دا تشوف للدوام واخوية واجا وياي ميأمنون يخافون عليه
– لا حقهم اعتذر اذا الطلب يسببلج حذر لعد نحجي مع السلامة
– الله وياك
اندار واني كملت شغلي ..
بقتلي نص ساعة واطلع نزلت ع الأنستكرام صورة اليه بدون ما يظهر وجهي بس العباية واللتابلت والمبنى كتبت ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم < لو اجتمع قوما على ان يضروك فلن يضروك الا بشيء كتبه الله عليك> الى من اراد مضرتي الم تعلم إن الله يفعل ما يريد ؟ )
نشرت الصورة وطلعت من المكان ..
وصلت للبيت لكيت ايوب كاتبلي … سويتيها ورحتي يعني ..
باوعت الرسالة ومرديت ..
لليل ب١٢ كتبلي رسالة : انعل ابو روحي الراكضة ورا وحدة سز مثلج اني شكو كاتل روحي على وحدة ما تستحي عساج يصير ما يصير بيج فلا الي علاقة لا واني اول اليفرحون بطيحتج حتى اخذ ابني واخلص من وجهج يا طايحة الحظ ..
باوعت الرسالة مرديت ..
داومت الفترة بدون اي حوادث او فعاليات ..
اصلي بالدوام ارجع اتغدا واكعد العب ويا ابني لو اكعد على كتاب وهيج يخلص يومي .. ايوب يخابر امي ويدز بلال يوميا العصر ياخذه ساعتين ويرجعه .. لا راسلني بعد ولا راسلته وكل واحد بينا انشغل عن الثاني

لحد قبل عيد ميلاد ابني ..
كال لامي حجزت قاعة لعيد ميلاد لأبني واريدكم تحضرون هواي ناس من اقاربنا و معارفنا راح تجي ورايد افرح بأبني .. امي وافقت وكالتله ان شاءالله
اعتمدت بعد ما فكرت بعيد الميلاد رجعت من الدوام ارتاحيت شوية وكمنا بدلت علوش قاط صغير على كده وارباط وطلعته فد كاركتير يجنن … وبدلت اني وامي واخذنا السيارة ورحنا على مكان القاعة ..
لحد ما وصلنا .. جان ايوب يوكف ويكللها : خالة تريدين اتدخلين الحفل كل الهلا بيج بس هاي ما اريدها كدامي .. خليها تولي لغير مكان من نكمل الحفل عود تجي تاخذ ابنها
حجت امي : خالة ليش مكلت جان ما اجينا ودزينا الولد بيد احد .. ليش خليتنا نتعنى
– انت على راسي خالة اتفضلي كل الهلا بيج
حجاها واخذ الطفل من ايد امي وصاح : نااااااادية
اجت طلعت من القاعة .. كاللها : اخذي الطفل واستقبلي الحجية
حجت امي : شكرا تتهنون بفرحكم يمه
اني بقيت متصنمة جرتني امي احس بفشلة ليش عزمنا اذا ميريدنا نحضر ليش كال تعالو شنو هالحركة السخيفة
– راد بس يحرك كلبج
– وهاي حركة لو قلة احترام الى متى يبقى بقلة احترامه هذا ؟
– هسه عليمن مهتمة خلي يولي هو واهله
– يولي بس الشعور بالفشلة يعني لابسين ومتحضرين صدك يحجي ينطي ابني لنادية
رجعنا اني وامي للبيت بس الصدك حرك دمي بحركته
شعور ابدل واخطط والبس ونروح وتالي انطرد من عيد يملاد ابني ومرته تحتفل بأبني ؟
مثل هيج يوم حطت احزنني على منشور ناشره صار عنده ولد واليوم ابني بحضنها واني منفية !؟ ما انكر انقهرت كتلها :ماما حنام ومن يجيبوه حطي بفراشي

لفيت راسي ونمت كعدت الفجر ابني يمي بسته وكمت توضيت ودا اصلي.. خطرتلي فكرة ! شناقصني ليش ما اسوي عيد ميلاد لأبني .. هو يسوى حتى قاهرة نفسي عليه .. ايام اليقهرني بيها ولت ..
جان يوم جمعة
غسلت غسل الجمعة وكعدت اسوي الأعمال وسحبت الطاقة السلبية من جسمي كلها بصباح يوم الجمعة والأذكار والأستغفار رجعت نفسي اطمئنت وارتاحيت ..
باوعت التليفون ايوب ناشر صورك هو وابنه ونجلاء وسرى ناشرات كلوز كل تفاصيل الحفلة بس بكل الفيديوهات علوش ناط من البجي لإن صوت عالي واني ما موجودة بكل الفيديوهات الدنيا تركص وايوب يحاول يسكت بيه هو وسرى
لما كعدت ماما كتلها : يوم اني اريد اسوي عيد ميلاد لأبني اليوم واعزم الكل اخواني وخواتي
– سوي علواه اكسري خشومهم من رادوا يقهروج عود طردوج .. اعرمي منها اسوي ثواب على روح ابوج اليوم جمعة
كعد علي اتفقت وياه وكتبتله قائمة بكل احتياجاتنا
وخابرت على احمد عزمته هو ومرته وجهاله وخواتي كلهن هن وجهالهن .. وامي خابرت على خالي ومرته كالت ( مشتاقتلهم خل يجون يفرحون ويانا )
من اجا احمد العصر خابر على عمي وعزمه كاله : ثواب للوالد
مكاله ثواب .. ويا صلاة المغرب عمي ومرته ونسوان ولدهم اثنين وكومة جهال .. وخالي ومرته وبتهم المطلكة وجهاله وخواتي واخواني صار البيت ما بيه محط رجل
اني وامي ونسرين طابخين ثواب
وعلي جاب الكيكة ودبر دي جي من صديقه وخواتي زينو الهول وجهالهن نفخوا النفاخات .. اتعشينا وورا العشا حطينا الكيكة ولبست علوش اوفر صيفي وكاسكيته حشد .. رتبنا الطاولة اشكال انواع الحلويات والجكليت .. ربطت الدي جي على تليفوني وطلعت قصيدة ( يعيوني سهرن للصبح )
على صوت الدي جي خواتي وجهالهن كلها كبت تركص ..
دخل علي اخوي على صوت الديجي كام يهوس ويركص ويانا شافه احمد لحكه وكابله اني لازمة علوش واهوس بيه اخذه من عندي علي وكاموا يركصوه هو واحد دخل خالو وعمو .. يصفكون على هوساتنا
اني اخذت تليفون امي وفتحت كاميرا وثبتتها ورجعت اتمايل واهوس على صوت الديجي واحمد وعلي وراي يهوسون بعلوش واني اناغيله واتمايل وياه وهو طاير من الفرح يضحك ..

كمت صورت لأحمد وعلي وهم يركصون ابني ويركصون ..
وصورت خالي وامي شلون طكهم الحماس وكاموا يهوسون ويانا
وخواتي وخبالهن وعمي من الصوت لزم خاجيته ويهوس
جانت اجواء تجنن وفرحة من العمر ..
لحد ما كصصنا الكيك ووزعنا بيبسي وجوه الكل جانت بيها ضحكة
واجت احلى فقرة توزيع الهدايا لعلوش جايبيله كومة هدايا والعاب .. كعدته بنصهن وصورته وفرحان يضحك للهوى .
لل١١ الكل طش وامي وبيت علي كل واحد راح لغرفته .. لزمت تليفون امي حولت كل الفيديوهات .. وسحبت الفيديو اللي ناشرته نجلاء كلوز .. عود تقهرني بيه .. سحبت مقطع وكصيته لبلال وايوب يراكصون علوش بس علوش ناط من البجي بأديهم .. وطلعت مقطع لعلي واحد لازمين ابني يراكصوه وهو يضحك من كل گلبه .. دمجته ومنتجته ونشرته كلوز وكتبت : الطفل ابيت جده اهل ابوه وخليت علوش من يبجي من كل كلبه .. وتبعته بالفيديو الثاني وكتبت الطفل ابيت جده اهل امه
وكتبت عنوان الفيديو ( الولد ابن امه وخواله ) وحطيت سمايل يضحك .. تصرفات ربما تافهة بس تونست بيهم
دقيقتين ايوب شاف الكلوز ..
رحعت ع الأنستكرام نشرت صورة لعلوش ويا الكيكة وصورك ويا الهدايا وصور علي واحمد وعلوش وكتبت ( عيد ميلاد ابني وسط فرحة خواله )
انصدمت صدمة من اول واحد علقلي بشار .. عزا منين جاب صفحتي
دخلت الصفحة والله هو .. كاتبلي ( الله يحفظه الج ويحميه وتشوفي باعلى المراتب) .. رديت عليه ( الله يحفظك )
خواتي معلقات .. رديت عليهن .. علقت نجلاء كاتبة ( عساج لا اتهنيتي من بعدتي الطفل حضن ابوه وخليتي بحضن خواله )
تركت تعليقها ما حذفته ولا رديت
كتبلي باقر ( هذا ابنج لو نسخة من الحجي ابو عرب ادري مرة لو الة طابعة تخلفين نسخ ) رديتله بسمايلات ضحك وكتبتله بالله هسه هذا تعليق
رد ( غير نحجي الصدك ) وحاط سمايل ضحك رديت ( حتى تعليقك الله كالبه ) كتبلي ( مكانج خالي بالقسم والله خسرانج ام علاوي ) كتبتله ( باقرب وقت ازوركم ان شاءالله )

ايوب حط قلب ع المنشور وشاله ..
وبعدها بدقايق انحذف تعليق نجلاء .
ابتسمت خلاص كدرت ارجعلهم علتهم بگلبهم .. قفلت التليفون وكمت ع البيت نظفته كله وغسلته .. ما كملت غير لل٣ بالليل وعلوش وراي يفتر بس اني وياه بالبيت ..
مرت فترة هدوء ماكو شي
مرتاحة حيل خلصت من الضغوط من القهر من كل اللي جنت اعيشه سابقا احمد وعلي الله هاديهم عليه وما عندي غير دوامي والبيت وامي وسوالفي وياها .. خلصت من عيشة الركض واللهث حتى ارضيهم وميرضون هسه ابيت اهلي شوكت ما عجبني كمت نظفت اكل براحتي اشرب براحتي لحد يكلي نمتي هواي ولحد يكلي .. ما تشتغلين .. اكثر شي يومية قبل النوم اكوم احط هيتفون بأذني وانظف واستمع فد محاضرة بأذني هم استمتع وهم احرك روحي .. ثاني يوم يكعدون البيت نظيف ما عدهم غير يطبخون .. الغدا على ماما هي تحب تطبخ العشا مرات نسوي اني ونسرين ومرات كل واحد يسوي اللي يعجبه .
ايوب متواصل ولا حاول يتقرب بهالفترة ابد
من يوم ما شاف صورة مباشرتي بالرئاسة .. ابتعد وتركني
ما انكر المدة اللي دا تطول ويبتعد مدا تخليني اتعود فراكه انما اشتاقله اكثر .. مو بيدي لو بيدي اكصه من كلبي واشمره بس عقلي ميبطل تفكير بيه وگلبي ميبطل يشتاقله .. والأمر لله هو اليباوع لحالي .
بهذه الفترة ذبيت نفسي ع الشغل بشكل جنوني
كون مديرة قسمي مرة دكتورة وجبيرة بالعمر يعني لا راح تغار مني مثل البنات الشابات وتحاربني ولا مثل الرجال يحط عينه ويضل يدور فرص .. كلت فرصتي هالدكتورة اصيرلها خادمة هم اكسبها وهم اتعلم من خبرتها رغم ما هي مو محجبة وتنوراتها كله فوك الركبة رغم عمرها ب٥٠ بس كلش محترمة ومهنية .. اذا تنطيني شغل اكتل روحي اخلصلها الشغل باسرع واتم وجه .
ما اختلطت ويا اي احد بالقسم اجيب اكلي وياي بحافظة من البيت واكعد على حاسبتي ما اندار لحد ما يصير وكت الطلعة .. لإن الجو هنا مو مثل جو الحشد هناك تاكل تشرب ويا الشاب ميكدر يتحرش بكلمة ولا بموقف لإن يبقى جو عقائدي اي تصرف حتى لو بدون شكوى ينشال الأمن تلعب بيه جولة فتطمن الشباب كلهم لا بيهم زاحف ولا بيهم متحرش الميخاف من الله بيهم ميجازف براتبه علمود هالأمور .. بس هنا الوضع دا اشوفه يختلف ناس حالتهم المادية فوك كله حجيهم بالورق والسيارات والسفر والفيز الشنغن وميانة بين الشباب والبنات لدرجة سمعت موظف بالشقة يكول لموظفة ثانية ( بربوگ) والموظفة تضحك عادي .. واشوف زحف وتحرش مبطن وغزل علني فمو جوي بس المكان لازم اثبت نفسي بيه .. من خلال ثقة الدكتورة ..

وهي هم كامت تزيد عليه بالشغل شكد ما تزيد اشتغل واكمل الها واشكرها .. ومن تنطي لموظف ثاني واشوفه يداهر وياها بضحك ويحاول يتنصل اروحلها للمكتب مالتها اكوللها : يصير اني استلم الشغل
تكولي : مو اخاف متعرفين
اكولها : ست اللي ما اعرفه يا ريت اتعلمه انت قدوتي بالحياة انسانة مهنية وخبرتج وشطارتج مثال يقتدى بيه
هي تفرح وتضحك وتوصي احد يعلمني ع الشغل اللي تريده واكعد اتناطح وياه لحد ما اسوي مثل متريده .
شهر سوت اجتماع ويا افراد القسم .. التمينا كلنا حول كاعدين على كراسينا حجت كالت : انتو ما لحد الأن متعرفتوا على الست غفران عنصر جديد بقسمنا رغم صارلها شهر بيناتنا
حجه موظف : هي ست غفران معتكفة تكول راح ناكلها ما تخالط
ابتسمت له بدون ما اجاوب حجت : بس شاطرة وعملية .. اكو عنصرين بالعمل المهني عنصر موظف يجي يرد يشربت شغل شلون ما جان ويكعد ينتظر وقت انتهاء الدوام وموظف من صدك يشتغل بمهنية والتزام وحرص متسمعله صوت لا مشاكل وشتنطي يشتغل بدون تململ او كسل الست غفران من النوع الثاني رغم صغر سنها لكن تمتلك روح العمل والشغف المهني
حجه الموظف الثاني : اهلا وسهلا ست نتشرف بيج
حطيت ايدي على صدري وكتله : شكرا الي الشرف
سألني الثاني كال : شكد عمرج ؟
– مواليد ٩٩
حجت الموظفة اللخ : يا عيني صغيرة هنوب ملبسيها عباية
ابتسمت وكتلها : لبستها عن قناعة محد جبرني عليها
– فدوة الله حبيبتي الله يحميج
حجه الموظف الأخر : بس ست هذا الحجي ما يمشي ما دام انت اصغر نفر وجديدة لازم تعزمينا

كتله : ابشر
ضحكت الدكتورة نجوى وكالتلهم : تتفقون ع العزايم بعدين حاليا خلونا نتفق على العمل ..
واجتمعت بينا وحجت بأمور العمل وتفاصيله وبالمرحلة القادمة ..
من خلصوا حجه الموظف برهان كال : مننسى العزيمة
ابتسمت وكتله : حدد يوم وابشر
حجت الموظفة داليا : خلونا نطلع شي يوم للمطعم ونتغدا برا حتى لو مو على احساب غفران .. نتونس
حجت الست نجوى : موافقين الخميس ؟
– كلهم وافقوا ..
ليوم الخميس كلت لماما انطيني مليون
كالت هاي بس عزيمتج مليون ييمه المليون تعزمين بيه عشيرة
كتلها : ماما الويايا ناس فايخة المليون عدهم ربع ما اريد اتفشل اذا صار الحساب عالي هم رغم كالوا مو على غفران بس مدام طالبوا بعزيمة بعد لازم اكرم واعتبرها بثواب بابا
صدك انطتني راتبي مليون .. ورحت للمبنى
بعد الدوام طلعنا تقريبا ١٢ نفر اتوجهنا لليرموك كل واحد بينا سيارته ماكو واحد منهم ما عنده سيارة اقل سيارة بينهم سيارتي سبورتج ٢٠١٧ الباقين شكالت التاهو وشحجت الجمسي وشكالت الاندكروز والجكسارة .. حتى البنات .
دخلنا مطعم طبكولنا ٣ طاولات وعزلونا بمكان قريب من الشباك ورتبون النا وكعدت ست نجوى على راس الطاولة واحنه حواليها .. جابولنا المنيو ونزلنا اشكال وانواع الأكل وعصاير ومقبلات وسلطات وشوربات .. لحد مكملوا جابوا الحساب ٩٩٨ الف ..
حجت ست نجوى : يلا كل واحد يحط حسابه ع الطاولة لتكلفون بنوتتنا الصغيرة
ابتسمت كلت الها : لا عادي اني بحسابي اعزمكم بس اقروا الفاتحة البابا اذا متصير زحمة

طلعت المليون كله حطيته بالحساب
حجت : الله يرحمه والدج ميت ؟
– شهيد بجرف الصخر
– يا عيني الله يرحمه انتو من العوائل العراقية اللي نفتخر بيها وبصمودها وارادتها
– شكرا الج
حجوا البقية : الله يرحمه واصل ان شاءالله
رجعت سألتني ست نجوى كالت : انطيتيني متابعة ع الانستكرام وتابعتج شفت عندج طفل احنا متعرفنا عليج انت صدك عندج طفل
– اي عندي ابني علي
حجه موظف : بهالعمر وام .. كارثة البكدج اعدادية وجامعات مو امهات
– بعد ربي كاتبلي بهالشكل .. الحياة بعد استشهاد والدي مكانت سهلة كانت مليئة بالتحديات والصعوبات اللي خلتني اكبر من عمري
حجت ست نجوى : بطلة الله يحفظج تعرفين بنتي بكدج لليوم متعرف اطك بيضة مفرغتها لجامعتها ودراستها بس بهالعمر ام وزوجة
حجه موظف : ما اعتقد متزوجة لإن اني موجود من اجت اول يوم اخوها جايبها وجان خايف عليها
كلهم باوعولي منطيت جواب ، قطعت الصمت ست نجوى وكالت : مجاهدة وماجدة عراقية اصيلة من الماجدات العراقيات يسعدني اشوف بنات بعمرج مكافحات وناجحات رغم ظروفهم الصعبة هالجيل كسلان ماله غير النوم والتليفون لكن انت خلال شهر خليتيني اعتمد عليج للأمانة اكثر من الكل لإن دؤبة ومتتكاسلين عن اي عمل يتقدملج
– هذه من نصائحج ربنا بكتابه وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ، اشوف النوم واقات الفراغ مساحة للحزن والقهر تاخذ الإنسان بزوايا مظلمة من الحياة والمسلسلات والافلام ما تفيد الإنسان بشي غير تكص وقت من عمره بلا فايدة لهذا اشغل روحي بعملي افضل منا انطي نفسي للتفكير والضياع … اصلا مضوجني هالفترة ارجع ما عندي شغل .. لإن عطلة من الجامعة .. دا ادور عن عمل الكتروني اسد بيه وقت فراغي من ارجع .
حجت ست نجوى : بارك الله بيج ماماتي احنا مو بس زملائج بالعمل شتحتاجين احنا احبابج ان شاءالله

– تسلميلي اني جدا معجبة بشخصيتج ومهنيتج انسانة تستحق الأحترام
طبطبت على جتفي وهم كامو يسولفون وياي
كمنا صف وياي زميل برهان كال : يفيدج شغل الكتروني تلزمين صفحة ع تويتر
– عادي بس وين والمن
– لدولة القانون اذا تريدين خابريني وراح اساعدج بهالموضوع راتب شهري ٥٠٠ وبس ع التليفون
– ان شاءالله اسأل اهلي وارجعلك جواب
رجعت لاهلي سولفتلهم العزيمة وهالأمور وعرض برهان كال علي : دولة القانون يعني نور المالكي استشرعي اذا الشغل حلال
– ليش يعني هم الشغل بيه حلال وحرام
– طبعا ذوله احزاب المرجعية ضد منهجهم وفسادهم استشرعي
اخذت التليفون وراسلت زميل اليه بالحشد عنده تواصل ويا مكتب المرجعية انطاني رقم المكتب خابرتهم كتله : شغل براتب بصفحة على تويتر داعمة لصالح حزب معين الشغل حلال لو حرام ؟
كالي : الحزب معروف بفساده ؟
– كتله دولة القانون
كال : العمل لصالح الأحزاب المعروفة بفسادها المرجعية محرمة العمل عدهم ورواتبهم حرام لإن هم دياخذون من اموال البلد ويوفروها بصالحهم ودعمهم .. العمل حرام والأموال حرام
كتله : زين اني دا اشتغل برئاسة الوزراء واسمي ع الحشد يعني هاي هم تعتبر احزاب
كال : لا تعتبر دوائر دولة مو احزاب .. سواء رئاسة الوزراء او هيئة الحشد الشعبي عدهم تأييد حكومي ودوائر تابعة للدولة وعملها قانوني ما دام الراتب كاعد تستلمي من الدولة بموافقات رسمية وقانونية فحلال وين ما اشتغلتي واتنسبتي ما دام الراتب دينطلق من خزينة الدولة بموافقة الدولة مو من الاحزاب ومكاتبها .
كتله شكراً الك ..

ثاني يوم شفت برهان كتله : اخوية مقبل اشتغل ويا دولة القانون يكولي اخاف عليج .. كال : شنو اليخوف من البيت بس صفحة داعمة
كتله بعد مو بكيفي هو مقبل .. وما اكدر اخالف اخوية
كال : لا براحتج خو كومة يتمنوها بس اني لإن سمعتج تريدين شغل كلت اساعدج .
شكرته .. ورجعت لمكاني
كاموا من يتريكون الصبح يدزون عليه احط حافظة الاكل واكل وياهم
بس قليل ما احجي واتناقش وياهم لإن اليكعد بنصهم يحس بروحه فكري هلكد ما حجيهم شكالت لندن شحجت باريس شكالت امستردام .. وحياة وردية مو مثل حياتي اقوى شي واصلتلها لبنان وايران .. والله ينطي الحشد الخلاني ازورهن لو ما هو .. جان حدي مكبرة كربلاء ازور ابويه وارجع .
دكتورة نجوى حيل حبتني واعتمدت عليه بالشغل وكامت تزيد عليه واني استوعب ولا مرة فشلتها الما اكمله بالدوام احمله بحاسبة اكتب بيها موافقة واخذها وياي للبيت اكمل شغلها وادزلها .. وهي فرحانة شافت موظف مطي مال شغل ما يتكاسل لو يرفض ويكول ما اعرف حتى الما اعرفه اطلب منها طريقة العمل تشتغلي نموذج واكمل وراها وابقى وياها على الواتساب هيج ست هيج .. وهي لا غيري عدلي لحد ما اسلم الملف كامل بدون نقص مقابل كلمة ( عفية عاشت ايدج )
جان مؤتمر لرئيس الوزراء
كالتلي : غفران حضري روحج تروحين وياي
اخذت التابلت مالتي ومشيت
دخلنا الحماية والهيبة المكان والخصوصية والحذر والمنادات وراح يجي وراح يوصل .. جهزنا كلشي لحضور رئيس الوزراء .. طلبت مني اكعد ع الفني الاحظ اي خلل يصير اثناء البث .. وانادي بسرعة لتداركه .. كعدت ع الحاسبة ووصل رئيس الوزراء كلها تراكضت كدامه اني بمكاني ما اكدر اتحرك بس اباوع .. جانت الأجواء والشغل رهيبة .. ما عمري عايشة هيج تجربة حقيقية ومهمة ..
خلص رئيس الوزراء كلمته
جانوا هواي ناس وقنوات جاية تنقل بالبث عن مكتبنا
كملنا .. اني وكفت ورى ست نجوى وهم سلموا عليها ومشوا محجيت ولا فتحت حلكي ويا اي بشر .. لإن ست نجوى تكره الإنسان اليحاول يتصيد بهيج مواقف ويسوي علاقات وتعارف لمصلحته .. رغم مهنيتها بس حدية بالتعامل .. لهذا محاولت اسوي خطوة اخالفها او اغضبها ابقى اكسب رضاها افضل من الكل .

رغم ما اني ما اختلطت ويا اي احد
بس جانت العيون مترقبة ولاحظتني .. بنفس اليوم ..
كاعدة دا اريد انام .. انفتحت محادثة مشفرة ع التليكرام مكتوب بيها ( السلام عليكم شلونج ست )
استغربت رسالة مشفرة !
رديت وعليكم السلام منو
كتبلي اني من طرف فلان .. المدرسة اللي جنت اشتغل بيها مدرسة اطفال شرعية تابعة للمقاومة اللبنانية في العراق .. كالولي اتكدرين تمرين هناك عدنا موضوع وياج )
شنو شكو
كالو .. هيج موضوع
ثاني يوم من الدوام مريت عليهم
كالي : انت جنت موجودة البارحة خلف الكواليس من ضمن الكادر المسؤل عن مؤتمر لكلمة الرئيس الوزراء
كتلهم : بس جان تطوعي مو شغل
كال : احنا نعرف مكان شغلج ونعرف وضعج احنا ما طالبين منج اي شي
حسب موقعج هناك وبحسب شغلج على حواسيب المكتب .. اذا تكدرين تبلغينا بأي شي يخص صفقة القرن واتفاقية التطبيع اللي اقرها ترامب بالشرق الأوسط لصالح اسرائيل ..
– بس العمل امانة شلون اكدر اطلع اسرار العمل يمكن اني انضر
– احنا منريد نعرف عن اي شي غير موضوع اسرئيل اي خبر او اتفاق او اجتماع يخص صفقة القرن .. تبلغينا بيها بس !
– ان شاءالله
طلعت منهم .. ثاني يوم راسلني واحد من العصائب كال : تكدرين تتفضلين بالمكتب يمنا

اني سمعت اسم العصائب .. رجف گلبي
مو مال اتورط وياهم اخاف هاي الأمور اكبر مني
اني على كد شغلي مو شغل اجيب واودي .. بس شكلهم ما اكدر ..
كتلهم ان شاءالله .. ثاني يوم رحت لمكتب العصائب .. استقبلتني مرة يطلع عمرها فوك ال٤٠ .. وجهه بشوش ومبتسمة .. دخلتني وسلمت عليه .. شوية واجا رجال حط ايده على صدره وسلم ورحب بيا وكعد ورا المكتب جابولي ضيافة جاي ومي وكالو : ام منو ؟
– ام علي
– شمخلصة ام علي
– ادرس هندسة نفط
– الله يحفظج ويوفقج
– تشتغلين بالحشد مو ومنسبة على رئاسة الوزراء
ابتسمت ، ضحك وكال : نعرف نعرف ما عدنا شي وياج بالعكس انت بنيتنا وبارك الله بيج وشتحتاجين بالخدمة
– تسلملي حجي الله يبارك بيك
كال : زوجج اعتقد معروف بالحشد شنو اسمه
– ابو عرب
– وين يشتغل ؟
– ما اعرف مكانه بالضبط هو ميبلغني بشغله
– ها موجودة ويا ..
باوعت .. نعم موجودة
– هاهية الله يحفظكم المهم بنتي اللي اريد تعرفي احنه وياج ومساندينج ولا تخافين ..

– شكرا الك
كام وتركنا اني والمرة ضلت تسولف وياي .. عادي بعدين سلمت وطلعت مفتهمت الغاية من اللقاء شنو بس ديكلولي احنا وياج
التصرف غامض خوفني اكثر
طلعت ثاني يوم من الصبح خابروني من الادارة مال المقر اللي مديرها ابو نور كالولي : امن الحشد نزل بيج كتاب باجر الساعة ب١٠ الصبح تتواجدين بالمقر العام لأمن الحشد تتركين كلشي من ايدج وتروحين اذا ما اتواجدتي ع الموعد تصيرلج مشكلة
يا يمة رجف گلبي انوب امن الحشد !
شيردون مني ! امن الحشد من يسوون استدعاء لواحد يعلكوه بس اني مرة شيسوون بيه وليش دازين عليه !؟
معرفت اشتغل بالدوام ابد .. هسه هم لو كايلي تعاي هسه جان ركبت ورحت ونهيت الفضول والخوف والتوتر شيصبرني لباجر ..
رجعت من الدوام لا ايدي اخذت على شغلة ولا روحي اشتهت زاد
سألتني ماما : شبيج مو على بعضج
كتلها : ما بيه شي ضغوط شغل وتعبانة
اذا اكولها الكتائب والعصائب دزو عليه وامن الحشد سوالي استدعاء غير ينغمي عليها من الخوف هسه تكول راحت بتي وفوك ضغوطي وتكفيري تأذيني اكثر بخوفها فمحجيتلها ..
بس ما اعرف شسوي لو شتصرف
شرايد مني امن الحشد .. شراح يكولي
هم ميدزون حتى يمدحون لو يرقون شغلتهم يردعون ولجنة انضباط اكيد بيها مسائلة ومعاقبة ..
صليت المغرب قريت قرأن اديت الاذكار والاستغفار دعيت رب العالمين يوكفلي ويسندني بس بالي ما فرغ ابد .. اريد احجي اريد افضفض بس ما عندي هذا الصديق اللي قريب مني كلش بحيث اسره بأمور شغلي وخواتي نصايحهم تقتصر على بيت ورجال وعيال ما عدهم اطلاع اكثر من دائرتهم مراح يفهموني .. واخواني ما اكدر اسرهم حتى لو علي اهون من احمد بس من اكله رحت كتائب وعصائب و امن طالبني .. مراح يتفهمني وراح يرزل ويغلط بدون ما ينصحني وراح اعم على نفسي بدل ما استفاد ..

ردت اراسل ايوب .. بس شفت ايوب ابتعد مني وتركني لحياتي .. هسه اذا اراسله يمكن يعتبرها مني دا اتحرش بيه او اتقرب منه .. او يعتبرها اريده يرجعلي .. ما اريده يرجع كلش ارتاحيت بدونه
بس محتاجه احد يسمعني وافضفضله ..
انتبهت لنفسي فعلا وحيدة عندي معارف وزملاء بس ما عندي لا صديقة ولا صديق مقرب او حتى اخت قريبة محاطة بهراي ناس بس مقوقعة على اسراري واموري لنفسي ما مطلعة احد عليها ..
لل٣ بالليل والنوم ما اجا لعيني
لازمة تليفوني وافكر شراح يصير باجر وشراح يسوون بيه
اكلب بالواتساب لا ع التعيين .. رقم ايوب كبالي بس ما اريد هو ابتعد ما اريد يعتبرني اتحرش .. بس جنت بموقف احتاج احد يسمعني صديت عقلي وتركت مجال لطيشي يتصرف واتصلت بشكل جنوني الساعة ٣ بالليل على طليقي صميت عقلي عن اي تفكير اني محتاجة احجي
رد نايم ومفزوع : الو ها شكو
حجيت : ما بينا شي وعلوش بخير واسفة اتصلت بهيج وقت بس اني محتاجة احجي وافضفض وملكيت غيرك يسمعني .. حتى لو ما تسمعني اني راح احجي
كام من مكانه وهو ينفخ ويكول : استغفر الله ربي واتوب اليه
حجيت : ما اريد تحجي ولا رايدة تنصحني ولا اريد اي شي منك اني بس رايده احجي البگلبي وملكيت غيرك يفهمني اني خايفة حيل احس سويت امور اكبر مني بس بدون ما اسعالها .. الدكتورة نجوى طلبتني لمؤتمر خاص برئيس الوزراء .. واتواجدت هناك بس بعد هذا المؤتمر الكتائب دزت عليه تريد مني انطيهم معلومات عن اي اخبار على صفقة القرن والعصائب دزوا عليه بس جان اللقاء غامض مطلبوا مني شي بس كالوا شتحتاجين احنا موجودين يعني ديدعموني بس ليش وبيش يدعموني وشيريدون .. الكتائب رحتلهم لإن هم اصدقاء ومشتغلة عدهم سابقا من شغلتني بالمدرسة فرحتلهم معبالي حيطلبون مني هيج طلب .. والعصائب من دزو عليه خفت اكول لا يبقون هم فصيل منشق من التيار وروحهم ولغتهم قتالية وهجومية مو عقائدية راكزة اخاف اتقارش وياهم او اكون بعداء وياهم خاف يحطوني ابالهم .. بس جان لقاء غامض .. وختمها عليه امن الحشد طالبني باجر ما اعرف شيردون لو شراح يصير احس خايفة ومتوترة حيل
طول الكلام هو يستمع بدون اي حرف بس يذب حسرات ويتنهد ..

سكت ما جاوبني كتله : اسفة يمكن كعدتك بس المهم حجيت البگلبي .. سديته بوجهه مرجع خابرني ولا حتى دز رسالة !
ربما صدك هو تركني وبعد ما يهمه أمري
لو ممخابرة احس احس نزلت نفسي اله .. على شنو خابرت وعلى شنو حجيت ضفت لهمومي هم ثاني ..
دعيت ربي .. وصرت اتوسله واكوله .. دائما تخلي الكل يخذلني حتى تثبتلي اني مالي غنى عنك وانت الوحيد صديقي وحبيبي واللي لازم احجيله وافضفضله .. انت وفقتني هواية ودا اصعد وارتفع بفضلك ومنك بس صعودي اشبه بصعود جبل كل خطوة اتجاه القمة تكون اصعب من الخطوة القبلها .. وكل ما ارتفعت اشتدت الرياح والبرودة وكبر حجم الصعوبة .. بس كل صعب يسهل برحمتك ووجودك .. ساعدني اترجاك .. انت حبيبي الحقيقي يمكن افعالي ما ترتقي لعظمة وجودك بس كلبي دائما يطمئن بيك ويسعى يوصل لرضاك .. لا تتركني .
رجعت راسي وغفيت ع المرجوحة بدون غطا
كأني بمكاني وبنفس نومتي ع المرجوحة مر ابويه مسح على راسي وغطاني بغطا ابيض شايله من شافني نايمة بدون غطى .. فزيت من نومي بقوة اهتزت المرجوحة بيه .. ادوره اباوع بابا ماكو ..
كمت من حيلي اباوع بالأستقبال من كل عقلي بابا مر صدك وغطاني .. باوعت ماكو غطا بمكاني اني جنت اتحلم .. اتمنيته صدك بابا اتمنيتك صدك موجود وتمر بيه حسيت اني وحيدة واجيت كلبك ويايا متركتني .. كمت افرك بعيوني وابجي عليه بقوة واحاجي كأنما يسمعني
سمعت صوت ابني يبجي
كطعت البجي وتوجهت للغرفة نمت بصف ابني ارضعه ..
لحد ما صار وقت دوامي بدلت ورحت بلا نوم .. شافتني ست نجوى تعبانة وعيوني سود واغفي ع الحاسبة كالت : خيرج
كتلها : ست مريضة واحتاج اجازة اذا تكدرين
كتبتلي اجازة وكالتلي اخذي يومين استراحة وعندج العافية تكدرين تسوقين لو افرغلج احد يوصلج
– لا ست تسلمين راح اخذ كهوة منبهة واروح للبيت
سلمت عليه وطلعت توجهت لمقر امن الحشد .. انطيتهم اسمي وكعدت بالاستعلامات سوا منادات لحد ما اتأكدوا كالوا .. خلي تفوت .. فتت بممر بارد وهادئ وبين همومي وافكار اتمرجح واغفي ..
انفتح الباب راح گلبي وهنا جانت صدمتي …
 
google-playkhamsatmostaqltradent