رواية صوت من المجهول الفصل الرابع و الاربعون 44 - بقلم زينب ماجد
الكل دخل حالة صدمة من كلامه واولهم أني ..
نطقت امي عن ما بداخلي بسؤالها : خالة شنهو الما مطلك ا جاي تحجي صدك لو رايد تحل مشكلة جا وطلاكك يوم جيتك للمحكمة ؟
– اني جنت جاي وما ابالي اطلكها بس ابتزاز المحامي من كالي في حال ما طلكت نرفع عليك دعوى وعدنا صور وفيديوهات الك من داخل بيتك واني اعرف الطلاك بالابتزاز والغصب ما يصير ومن بعدها رحت لشيخ وحجيتله الوضع وصدكلي ظنوني وكالي الطلاك بالغصب والإبتزاز ما يصح وعليه الطلاك باطل .. وهي للأن زوجتك .. تركتها وكلت تاخذ راحتها وترتاح مني واحاول وياها بعدين من تهدأ
احمد : بس المحامي اكدلنا الطلاق تم بصورة شرعية كلامك هذا مع احترامي الك حجي بس الغاية منه التدخل بمشاكلنا
جر ايوب تليفونه واتصل وفتح سبيكر ..
حجه رجال : الو
– الو السلام عليكم مولاي وياك ابو عرب حشد
– وعليكم السلام هلا بحجينا الغالي شلونك شلون صحتك الاحوال
– بخير الحمدلله سيدنا استفسار ولو اخذ من وقتك واسف اذا اتصلت عليك بوقت غير مناسب
– لا حجي انت على راسي كول أمرني
– لا حشى مولاي خادمك اني .. انت اخوي وتعرف المشاكل العائلية تصير وردت اسألك بمسئلة تخصني بلا زحمة
كاله ( اسمعك ) كمل : صارتلي مشكلة والله سيد والسالفة وصلت للمحكمة وام الجهال شدت راس الا تطلك وانت تعرف سيد المرة عزيزة حتى لو جانت اكو مشاكل وما بودي اطلك ورحت للمحكمة حضرت على اساس دعوة خلع رافعيها اهلها عد محامي واني وافقت ع الطلاك بس ما راضي بيه .. ردت اسألك بصحة الطلاك
– لا اسمحلي حجي .. هو طلاك المحكمة يؤخذ به بس بشروط تتطبق اذا اتطبقت هاي الشروط وقع الطلاق اولها المرأة تكون على طهارة ما عدها حيض اجل السامع
– نعم
ثانيا .. لازم ما مواقعها من اخر حيضة .. العفو يعني بالمذهب ما يجوز انت امس ويا مرتك زوج وزوجة تكعد الصبح تكول اريد اطلك لو اطك راسك حشاك بيش ما كان الطلاك ما يصح لازم المرة تكون على طهارة ما مواقعها بفراشها الزوجي من اخر حيضة ..
ضمنت ذني نجي ع الشهود لابد يكون اثنين شهود عدول .. عدول يعني معروف عنهم يصلون ويصمون ومتقين الله تعالى حتى يشهدون خاف بعد الطلاق هم يضمنون حق الزوج والزوجة بالحقوق والشرعية لهذا الله اشترط ان يكون شهود عدول يخافون الله ما ينكرون شهادتهم ولا يبخسون حق احد الطرفين
ضمنت الشهود لازم انت او اتوكل القاضي بصيغة شرعية وكلتك عني بالطلاق ولازم تكون عن موافقة تامة بدون غصب او اجبار او ابتزاز او عصبي او بحالة غير مستقرة يشترط تكون عاقل واعي بلحظة الطلاق وتطلق او القاضي يردد الصيغة الشرعية بدلا عنك للطلاق يا فلانة يا ابنة فلان انت طالق على سنة الله ورسولة واهل بيته على مهر مدفوع او مبذول معجله كذا مؤجله كذا وهي تردد قبلت الطلاق .. وتردد وتعيد الصيغة ثلاث مرات والشهود ينطقون بشهدتهم .. اذا هذه الشروط ما اتوفرت بطلاق المحكمة فالطلاق باطل وغير صحيح
ايوب : والله يا سيد لا رددت ولا شفت الشهود ولا اعرف اذا جان اكو شهود او لا جنت بحالة خاصة خصوصا والمحامي ابتزني قبل دخولي قاعة الحكم في حال ما طلكت راح نرفع دعوى صرر وعدنا فيديوهات وصور عنك من داخل البيت نسخدمها ضدك وانا يا سيد وانت اخوي معروف وما نرضى مشاكل تضل بالمحاكم طلكت من لا جارة وطلعت
– الطلاك باطل حجي والمرة زوجتك وعلى ذمتك
– رحم الله والديك سيد زاحمتك اني
– لا حجي بالخدمة انت عزيز وغالي
– الله يعزك ويحفظك سيدنا الغالي ممنون مع السلامة
سد الاتصال … هسه اني مجذب عليكم !؟ انتم اللي جريتوا اختكم للمحكمة وخليتوها غصب عني تدخل محاكم وتبتزوني بفيدوهات وصور من داخل بيتي .. المرة مرتي
حجت امي : وعليش ما كلت من الاول الطلاك ما صاير .. سوايتك حرام يا خالة احسب بتي ملعبة ومو بت اصول ومخلصة عدة ورايحة متزوجة لو داخلة بموضوع ما يعتبر عليها حرام .. ما حسبت حساب وضعها شنهو وانت ضام موضوع طلاكها عنا وعنها ؟
– اني اعرف شماخذ ومن يا بيت وشنو طينتها
وهسه ما طولكم عرفتوا المرة بعدها على ذمتي صيحولها تحضر كدامي وتختار ضلتها لو تمشي وياي .
حجه عمي : هاي عليها كوامة شنهو بناتنا لعبة عدك اتطلك وترجع بكيفك ذابها شهور وتجي تكول مرتي
احمد : شنو جهال احنا وتلعب علينا طلكت لا ما طلكت
ما مطلك هسه يحضر سيد واطلكها كبالنا
– طلاك ما اطلك .. ومرتي البنيتكم اتزوجوها وهي على ذمتي لحظة ما تبقى بهالبيت
انخبصوا احمد وعلي وكبوا .. عمي يصيح كوامة
واحمد يكول لعبت علينا واختي ما اطيها ومالك مرة عدنا ..
وايوب يصيح غصبا ما على شواربكم اخذها واريد اشوف يا زلمة يوكف كدامي اتلازموا احمد وايوب وعلي وامي بالنص وعمي صياحه لسابع جار وانكلب البيت فوك جوا
جرتني نسرين للغرفة بسرعة كالت : لمي هدومج ولج واطلعي ويا ليوب
– وين اروح ويا لبيت اهله ؟ ارجع لمرته ؟
– لمي اكلج ولج انت مو عندج بيت دطلعين من بؤرة هالحلاااب اخلصي ما تشوفينهم حتى ابنج خذو منج
جرت جنطة جبيرة ولمت هدومي كلها وهي تدفعني اتحركي ولج امشييي
لميت وياها غراضي كوه .. الالم مو بس بجسمي وبكلبي الالم اكبر كاعد ادنك اجر ملابس ابني جان يطب احمد دفع الباب وهو يلزمني من راسي وركعني حيل بالكنتور ويجرني يكلي عود ابااااااالج ترحين وياه ما احس الا ايوب دفع الباب ودخل وراه وامي وعلي وبلال دخلوا لزموا احمد ونام عليه للكاع يضرب بيه بوكسيات .. جريت وكفت على صفحة اصرخ وابجي واثنينهم يتكاتلون كدامي استوعبت ما لابسه حجاب وبلال واكف جريت خارلي على راسي ركضت طلعت من الغرفة
رحت بسرعة على صوت ابني يبجي شلته من الكاعد بلهفة احضنه
وجان عمي يلزمني ويريد يجرني يطلعني .. كمت اصرخ واتدافع وياه ركضتلي امي ونسرين .. ركضت منه للمطبخ نسرين انطتني عباتي وربطتي لبستها .. عمي دخلي من باب المطبخ ويصرخ : بت القندرة اليوم افنيج اليوم امشي ويااااي ما اخلييييج تريدين اتفلتين بعملتججججج مني
كاعد اركض للهول من باب المطبخ الثاني انضربت بأيوب
اتلزمت بيه ولبدت وراه وهو لزم عمي كاله : تريد تاخذ مرتي لأبنك تعااال هنا اعلمك النسوان شجابت
لزم عمي وركعه بكله ورفسه ببطنه
طبوا كلهم للمطبخ ابني تعارض من الصوت
واني ابجي لزمنا بلال اثنينا جرنا من البيت طلعنا برا البيت صعدنا بالسيارة وكال : لا تنزلين
ركض جوا وهو يسحب بأيوب طلعه من البيت ودفعه على سيارته وكاله : يا خوية كافي رحمة للحسين اخذ المرة والجاهل وروح راح يتسودنوووون
ركب السيارة وهو يغلط ويهدد بيهم
حجه بزمخه : اسويج الخ** هاي وينهاااا
-ما ادري بجنطتي
– جنطتج وييين
– جنطة صغيرة جوا
صاح : بلال جيبلي جنطها بسرعة
كام يفرك بوجه ويحجي : ولد الجلاب لا ما اعلمكم الله حق فلا اطلع ابن ابوي
يحجي واني و علوش نبجي اطبطب عليه واني ابجي
صرخ : بطلي بجي وسكتي الطفل خبلتووووووني
فز علوش وكام يبجي بالزايد واني اهز بيه ما يسكت نزل من السيارة
ورجع فتح الباب الورا اخذه من ايدي وكام يسكت بيه وحجه : نزلي حولي ليكدام ..
نزلت من مكاني .. بلال جاب الجنط شمرلي جنطتي الصغيرة طلعتله سويج السيارة مالتي شمره على بلال وكاله : اخذها
وانطاني علوش كالي : حطي جوا عباتج رضعي خلي يسكت
اخذته من عنده .. وخليته جوا عباتي واتغطيت بيها دنكت ارضعه .. حرك السيارة ايوب .. دموعي ما نشفت … صرخ : تبجيييين ليش اني مو جزار اني ما ظالمج اهلج هم الظلموووووج اني شتسويتلججججج تريدين ارجعججججج بنصهممممم
كمت ابجي واكوله : كافي تصيح .. كافي
سكت وكام يتنهد ويردد : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لا اله الا الله ..
بقى مستمر يمشي .. حجه : كافي اسكتي رحمة لله اسكتي شتريدين اطلكج هسه اطلكج بس اسكتي شتريدين اسوي بس كافي لا تبجين
– وين راح تاخذني
– اني ادري وين اخذج غير لبيتي وين يعني لزززززحل
– ما اريد ما اروح
– لا اله الا الله يا بت الناس شتريدين مو اتعاركت وطاح حظي من وراج التريدينه شنهووووو
– ما اريد ارجع لاهلك
– اي وين تريدين اخذج وين اخليج
– بيت اللي ابسمايا اخذني اله
– البيت مأثث لو اروح اذبج انت والجاهل ابيت يصوصي
– بيه اثاث
– مفاتيحه وين ؟
– بالجنطة
– موجود عندج هسه
– اي
سكت .. وداس بالسيارة .. بدون صوت ولا كلام ابني نام اني كمت اغفي من الم راسي ذبحني .. غفيت لشوية حسيت من خفف باوعت هو ببسمايا .. انطيته المفاتيح من الجنطة .. ودخل سيارته وراح صفها بالكراج .. ونزل فتح الباب اليمي ومد ايده اخذ علوش واني نزلت .. ردت اروح للجنطة صاح : امشي اتركيها اني اصعدها
مشيت وراه وهو شايل علوش .. وصعدنا المصعد .. باوعلي باوع بوجهي هز راسه واندار يتنهد .. انفتح المصعد .. حجه : فوتي
طلعت وهو وراي مشيت لباب الشقة انطاني المفاتيح .. فتحت الباب .. ودخلنا الشقة مشى حط علوش ع القنفة واني سديت الباب ودا انزع عباتي حجه : انطينياها
– غطاه بالعباية .. وشغل المروحة والسبالت ميشتغلن كال : ابقي هنا خل امشي افتهم فلمهن شنو ذني واجيب الجنطة بطريقي
طلع .. واني وخرت الكوشات مال التخم ودنيت ابني وصفيت بصفه راسي ذبحني من الألم كمت ما اشوف من وراه .. كمت اغفي الجو ماكو هوى واكف بس هدوء ومو حارة .. دخت ونمت ع الهدوء .
حسيت عليه يدخل الشقة .. وشغل الكهرباء بالشقة .. وطك السبلت شغله هو والمروحه وعلاهن وهو يصيح : خر* بهالحر مو جو انتقام هذا متت حتى ما عندي ملابس واسبح
باوعتله .. لابس قميص اسود ومحتقن من الحر صاير احمر
رغم لا اني ولا علوش النايم بيدي محترين .. رجعت اغفي .. سمعته راح للحمام صوت مي .. رجعت اغفي بس بردت من السبلت قوقعت نفسي والتفيت بأبني .. طلع حس ببرودة الجو .. طفى المروحة والسبلت وسحب العباية من علوش فتحها وغطانا اثنيناتنا .. وكعد يم راسنا ع القنفة الصغير ..
اني الصخونة لزمتني كمت احس عيوني صارت نار .. كمت اون بدون
شعور .. حسيت بيه يحط ايده على كصتي ينزل يتلمس عيوني .. تنهد وكال : غفران مصخنة بوية كومي طبي سبحي خضي جسمج
ما رديت عليه .. بس اون من الم جسمي ..
كمت اسمعه يدور بالجرارات الحوا ويفتر بالغرف يفتح ويسد لحد ما طلع فتحت عيني بيده تربه .. حطها بدون مصلاية ووكف يصلي المغرب .. كعدت من مكاني .. جسمي كله ثكيل ومكسر .. صفنت بيه وهو ديصلي .. كمل كعد يسبح تسبيح الزهراء بسبحته العقيق .. كملها اندار يباوعلي .. شمر سبحته وكام بعد شعري من وجهي ولزم وجهي : حرارتج دا تزيد كومي غسلي .. اقلها توضي خلي تنزل
كمت احرك برجلية اريد انزل من التخم لزمني من زندي وساعدني اكوم .. مشيت للحمام غسلت ع المغسلة .. اكو زراك بوجهي على عظمة خدي وشخط بحنجي وبكصتي …
واني اتوضى سمعت تليفونه رن .. دا يحجي ويا عمه يكله : يطبهم طوب خل يجيبون مو عكال عكل جبيرهم ما يخوف نعالي
عمي جبيريش الجبير التحجي عنه رايد يزوج مرتي لابنه ويجرجر بيها عينك عينك يريد ياخذها البيته شنو شادلي كرون اني واسكتله
لا عمي مرتي ما مطلكها جان طلاك محكمة ما مصدق شرعا
اي .. هسه بعد يمك شسويلهم عود شيصير خابرني
لا اني ما موجود ابسمايا
ما اجي اليوم المرة والجاهل مرضى
هسه بعد شحجي هي عقلها على كدها
مااااا تقبل شسوي دكت الا هنا جبتها .. شصير بعد اطير ؟
الله كريم شوف الوضع وعود خابرني
هلا بيك عمي
اخذت ربطتي وسحبت عباتي والتفيت وكفت اصلي المغرب والعشا ..
كملت كعدت اسبح هو فتح بصمة ويا الكروب مال الوحدة مالته كاللهم : يولد السلام عليكم ان شالله بخير اخوتي اضطريت انزل اليوم ابسمايا الشقة مؤثثة بس لا بيها بطانيات لا غراض مطبخ لا مسواك لا اكل والبيت عندي مرضى اليعرف احد من الولد هنا خلي يساعدني همتكم يولد ما اكدر انزل كلهم مرضى .
كتب .. كام يفتح بالبصمات ..
ابشر حجي
تأمر امر حجينا
صدك جذب حجي نصيرلك فراشات ومسواك ساعة وهن يمك
قفل التليفون وحجه : بعده راسج مأذيج ؟
هزيت راسي .. سكت وكام فتح التلفزيون ما عرف يشغله
كام طلع برا شوية وجايب احد كال : اذا تكدرين فوتي جوا بس يسوي التلفزيون والانترنت
دخلت جوا بالغرف .. كعدت على طرف الجرباية شوية واجا كال : راح الولد لا تكعدين على الجرباية ابويه مستخدمة شتعرفين عنها منو نايم عليها وشمسوين بيها .. كومي .. هو الاثاث مستعمل لو شنو ؟
مجاوبته راسي مأذيني كمت من مكاني دك تليفونه رد .. انطى عنوان الشقة .. وطلع بالباب صعدله واحد انطاه دواشك اثنين جدد ومخاد وبطانيتين .. وكاله : حجي كلت للمرة جاي تطبخلك بس تكمل اخابرك
– ممنون منك حبيبي رحم الله والديك
دخل فتح الدواشك فرشهن بالكاع وشمر عليهن المخاد .. وصاحلي : تعاي نامي هنا .. تمددت وكعورت نفسي من ألم راسي .. وشال علاوي ديريد ينومه ع الدوشك يمي حتى يغطي .. كعد علاوي كام ينغوص كام شاله يلاعبه وفتح الجنطة مال البطانية وشمرها عليه وكام يعدل بيها وعلي بيده ومشى للبلكون يلاعب ابنه .. مغمضة من الم راسي وجسمي وصخونتي بس ما نايمة .. شوية ورجعوا اتصلوا بيه .. جايبيله اكل ومواعين وجدورة وكلاصات وكارتونة بيها اشكال الغراض حطها وجاب الأكل .. كال : اكعدي اكلي اتعشي
-ما مشتهية راسي مأذيني
-كومي بس شوية الصخونة ما ينام الها
ما تحركت كام جرني وكعدني وكال : ادني للاكل
ادنيت وهو كعد علي يوكله وسوالي لفة كباب عروك حطها بيدي
وكعد ياكل .. حجه : هذا شبي خشمه ليش هيج صاير واكع شنو
– احمد ضربه
شال راسه : شنو ضربه ؟ ضرب علوش ؟
– اي راد يحرك گلبي وهو ديمشي ضربه جلاق من ورا انجبح على وجهه
كام يلزم بخشمة : كون صار بيه شي ؟
– لا بس كام يجري دم هواي ووكف
– وليش ما خابرتني من طكه ؟
سكتت حجه : شنو هذا ويمد ايده على ابني ؟ اني حميد هذا النكس يضرب ابني ويخلي دمه يجري .. نعلعلا عشيرتي اذا اسكتله .. سهلة يصبرلي لا ما العب بيه جوله فلا اتسمى باسمي
وهم خابروا جايبيله فراشات .. اني تركت ورجعت غطيت روحي بالفراش ل١١ دزلهم : يولد رحم الله والديكم والله ما قصرتوا البيت انترس غراض ههههه يمعودين كام الباب ينسد والبيت نايمين بليتهم بلوة ههههه والله كفيتوا ووفيتوا اخوتي صدك انتم زلم ينشد بيكم الظهر
شكرهم وقفل التليفون .. حتى بعد لحد يخابر ..
التلفزيون مستحله علوش مشغل اناشيد قناة طة
اني متمددة راسي يوجعني .. حجه وياي : تليفونج وين ؟
– الايباد والتليفون بالجنطة الجبيرة
كام جابهن اثنينهن وكعد يم راسي مدد رجليه وتجى ظهره للتخم .. راد يحاول برمز تليفوني القديم اليعرفه حتى يشوف اذا مغيرته فتح وياه .. اني بس مفتحة عيوني خفيف وممدودة مسطورة سطر .. شلت راسي لكيته مدنك يكلب بالواتساب مالتي حجيت : حقك بس هذا ممهكره وجاي تتأكد منه .. هيج ما واثق بيه
– ابواهيم وهو نبي كاله ربي ارني كيف تحيى الموتى كاله اولم تؤمن كاله بلا ولكن ليطمئن قلبي .. ولا اني لكم في القرأن عبرة ما شاك بس من باب الإطمئنان ..
ما رديت عليه تركته براحته يدور لا عندي صديق مقرب ولا حتى صديقة كل الاتواصل وياهم شغل ومعارف .. غفيت بنومتي مدري شكد حسيت باوعت عيني لكيت ايوب متمدد يمي ومنطيني ظهره شلت راسي باوعت .. ماد ايده ومنوم علوش على ايده وكاعد يباوع وياه مقاطع يوتيوب مال اطفال .. مغطي علوش ابطانية وهو مخليها بس على رجليه ما متغطي .. رجعت راسي .. باوعته البعد البيني وبينه شبر … رجعت راسي للمخدة اخذت نفس .. رغم ما هو سبح بس ما ادري ليش روحي تميز ريحة جسمة عطر طيب وبيها دفوه ومشاعر ما اعرف شلون اوصفها من اشمه .. نزلت راسي من المخدة وكعورت روحي بظهره مصخنة الصخونة كابة بجسمي نار ..
حس هو سحب ايده من علوش واندار عليه رفع راسي ومد ايده جواني ونومني بحضنه باسني بكصتي وعصرني بحضنه حيل وهو يكلي : والله احبج مو بس احبج اعشكج ..
تهت بغير جو من راسي صار بصدره ارتاحيت وحسيت روحي صدك هسه اني بخير .. كام يمسد على شعري ويوخره من وجهي ويرتب بيه ويحاجيني : والله لا انعل والد والديهم اليأذيج ما عاش ولا صار الينزل دمعة من دموعج .. كسرها بضحكة ( غيري طبعاً )
ابتسمت
علوش سمع ايوب يحجي ما نايم
كام من مكانه وكعد على راس ايوب .. صاح ايوب : ابن الكلب شنو هالميانة الزفرة هاي كاعد على راسي بحفاظتك
ضحك علوش وكام يرفع بروحه وينزلها على راسه
كتله: حفاظته ممغيرته وخره خل اكوم اغيرله
دا اكوم جرني رجعني لحظته
غيرتله نامي
– انت غيرتله
– جا شسوي هو الياخذ وحدة مثلج يبتلي يربيها لو يربي بزرها .. هاي عفنا الشغل والسواتر وكمنا نغير حفاظات .
كاعد نحجي .. علوش كام يسوي حركات غريبة
تمدد فوك وجوهنا تكول كاع مو روس انوب كعد علينا صفح وهو يحط رجله فوك وجهي عود بوسيها احنا كمنا نضحك من تصرفاته .. سحب ايده ايوب وجراه مني وشمره للفراش يلعب بوكسيات وعلوش يضحك من كل گلبه .. ابتسمت لمنظرهم .. لحد ما راد ينام ايوب رجع حط ايده جوا راسي.. علوش اجا وحشر روحه بيناتنا سويناله مجال انحصر بيناتنا .. كام يمد ايده بجسمي عود يريد يرضع .. طلعت كمت ارضعه وايوب سحب الغطا من رجله شمرها وغطانا اثنين وخلانا على ايده نايمين وحاوطنا بأيده الثانية .. ومد باسني بخدي حيل ودنك باس علوش وهو يرضع وكال : والله انتو ربحي وراحتي من هالدنيا والله .
ابتسمت وغمضت
على كد ما جان اليوم صعب وعانيت بيه هواية وجان صدمة اليه لما عرفت طلاگي من ايوب باطل .. على كثر ما ارتاحيت نفسيا صح شي بداخلي كاش وممتقبل دور الزوجة الاولى وعندي ضرة بس ما انكر هو من يكملنا اني وعلوش نعيش شعور حلو حتى ابني تتغير نفسيته ويفرح .
الفجر كمت صليت هو حس كام صلى رواي ورجع سحب علوش من يمي وغطاه ونام بنصنا الأشتياق مبين بكل حركة وتصرف من عنده بحيث هو مينام بوسطنا ابد كله ياخذ طرف اليوم لا بوده يبعدني ولا يبعد ابنه حطنا واحد منا واحد منا ونام مرتاح بنصنا ..
بعدها فزيت على صوت الموبايل مالته .. مدري شوكت فاتحه
سحبته مكتوب الوالدة .. انطيته صامت .. وباوعت الساعة ب١١
بس الصخونة بجسمي زايدة اضعاف الوجع مال رفسات احمد وعمي احسها كلها بينت اليوم .
رجع دك التليفون هالمرة عمه ..
هو يحس بس ميريد يكطع نومته ويرد ندهته : عمك ابو نور
تنهد ومط جسمه .. سحب التليفون رد .. انطاه عنوان البناية والشقة
وكال : عمي وامي جايين لهنا .
– اكوم يعني
– لا ابقوا بس اتغطوا .. راح ادخلهم جوا هنا هوسة صايرة
كام من مكانه .. البردات نازلة السبلت مشتغل الجو بارد الجو مظلم وهو ديبدل كبالي .. تنهدت وسحبت الغطا فوك راسي بقيت بس وجهي .. اندك جرس الشقة .. طلعلهم اني غطيت راسي كاللهم : جوا هنا هوسة صايرة ومرضى
حجه عمي : ياهو المرضى غفران وابنها
– اي والله
خالتي : عرج ما يطكها بهالبربو* لا تخاف
– يمه وكت حجيج هذا دكافي
عمه : شنو الصار ترا عمامها كالبيت الامة عليه بالتليفونات انت مطنش وكاعد هنا وعايف هوستك وراك على كلبي
– يولون انعل خيرهم
– كاتل عمها وتكول انعل هبرهم هذا شلون حجي زلمة جبير شلون تمد ايدك عليه
– جا ما احترم شيباته من مد ايده على عائلتي لا ويريدها غصب يطلكها مني حتى ياخذها لابنه
– شنو ياخذها اذا هي مرتك شلون ياخذها شصاير
سولفله الصار كله كاله : وراح ترجعها
– ارجعها شنو غير مرتي
خالتي : نسيت شعملت بحالك يوم العيد لو نسيت من وكفتك محكمة وخلعتك شمالك يمه شجاك تخلي مرة تركبك هيج
– لا راكبتني ولا راكبها مشاكل صارت وعدت
حجه عمه : وراح ترجعون هذا الطاس وذاك الحمام ؟
– اي شسوي مشاكل تصير بكل بيت .. البنية حبابة وبت اصول ومرباية وصفاتها حلوة بس عدها هالطنكورة هاي شسوي خو ما اريدها معصومة اني هم ما معصوم فد واحد خايس ما انجرع بعيشتي .
خالتي : وراح تعيش هنا ان شاءالله
– ما اعرف حاليا ما عندي اي فكرة غير بس اريد وضعيتنا تهدا وعود نرتبها
– وذيج شنو تذبها هناك وتكابل هاي
– سدي موضوعها يمه فضل مني مخليها على ذمتي عكب الصار
حجه عمه : شصاير
– سوالف عمي وحدة طايحة حظ عوفوني هسه من الحجي وكلي شنو اتفقت ويا عمامها يحولون نحول ؟ اني جاهز وين ما يردون انعل والديهم
– جا هي كلها نعلان ومهوبزة ايوب
– لا كاسرين سيارتي ومتعدين على ابني طاكه احمد مخلي دمه بطوله تشوفه هسه وجه الطفل متشوه خشمه مجرح اني يطكون ابني عمت عين الدنيا افصلهم والقران .. ما اتركهم يا احمد الفرحان بورثك انت وعمك لا ما ازوعك ورثك واخليك تذبه كبالي ورجلك فوك راسك .. فلا اطلع ابن ابوي .
– هسه انت ضل لا تكرب خليني انا اغربلهم واعرف طينتهم شنهو وشرايدين خاطر بعدين نحط العدنا واذا الك حك عليهم تاخذه لا تخاف ، راح تضل هنا ما ترجع لبغداد ؟
– لا مرضى ما اكدر اعوفهم
امه : وتكابلها هي وابنها وتعوف بيتك ان شاءالله اتكلك نستقر هنا تحط كعيدي ابيتها
– يمه وكتج هسه ما تشوفين الدنيا مكلوبة
عمه : كعيدي شنهو غير بيتهم فابل ماعد ابيت اهلها وكعيدي انت شمالج صبيحة
– لا بيتها ولا بيتهم يا ايوب لو هديت بيتي وجيت كعدت هنا وكابلتها فوك عمايلها لا اني امك ولا اني اعرفك
– وشلون اكص روحي بنص يمه .. انتم كبار هي وابنها صعار اخليها تعيش لوحدها
– عساها تعيش وين ما تعيش لا ما ترد اليوم ابيتي وتنام والله يا ايوب فلا ارضى عليك خلفت وربيت وتعبت تالي اطي للجنة واني بيتي يخلى لا والله ما ارضى هم عدك مرة هناك تكعد ابيتي وتجيها جية الخطار واذا ما عاجبها يطبها طوب .. ترجع لغرفتها وتنجب
– هسه الله كريم خل يطيبون وعود تنحل
– تنحل ما تنحل ما تعوف البيت حطها براسك
– ان شاءلله يمه ان شاءالله .
رجع عمه اخذ امه وطلعوا .. هو راح وياهم للباب اني كمت للحمام .. طلعت هو بالصالة مشيت للمطبخ فتحت الثلاجة متروسة اكل اللي جايب جدر برياني ودجاج والجايب تشريب لحم كباب شوي وبورك وعروك حتى كعك وكيك جايبين جاي بثل وشكر وعدس وتمن ومعجون ومسواك ومسويها هوسة جماعته بالأكل مخربيها .. المطبخ عينك وما تشوف غراض ومسواك .
صفنت شلم ومن وين ابدي …
كمت احاول اصفط واشيل بس جسمي كلش ثكيل .. كعدت ع الكرسي .. دايخة .. افكر بكلام امه .. من جهه حقها امي جانت بنفس موقفها ما رضيت لاخوتي يتركون امي .. ارضاله يترك امه صعب .. ولا اني متقبله دور زوجة الاولى واتقبل خلاص هاهية هو عنده مرة هناك يروحلها ويجيني .. لا ايع ما اكدر .. اني وان جنت احبه واتمناه بس فكرة يقسمني على اثنين بعدني ما مستوعبتها ولا بودي استوعبها ..
كاعد أفكر قطع سلسلة افكاري وهو يدخل للمطبخ : ها عوفيها اذا هاي على كيفج من تصيرين زينة عزلي الغراض
محجيت باوع بوجهي .. حجه : دخيلك يا محمد مبوزين مو خوش سالفة
باوعتله .. ضحك : اتشاقى وياج .. احجيلي شكو
– جانبا عن اللي صار البارحة بس…
حجه : شصار هو اني كضيتج لزمت روحي عنج للصبح ما جايسج
– القصد الموضوع عموما مدا اقصد اللي ابالك .. بعد اللي صار كله : شراح يصير ؟
– راح يصير اللي انت تريدينه .. اتعلمتلها وعرفتلج عكرة ما تنغصبين على شي فلا راح اغصبج عليه ولا راح اجبرج برجعتي خسرتج مرة وخسرت بيتي وراحتي وعائلتي وابتعدت من ابني وطلعنا من هالتجربة اثنينا خسرانين .. محد ربح بينا ..
فخلينا نتفق ونتفاهم وهالمرة لازم نتفاهم من صدك ونترك اغلاطنا القديمة الغرور والكبرياء والمكابرة والزعل وهالامور كلها خلينا نحطها جانب ونفكر عدل شلون نصلح الباقي بيناتنا لعل الله تعالى يكتبلنا التوفيق وانت شنو تريدين اني خادم
لصمني من حجه هيج بعد ضاع الحجي معرفت شكول ..
كمل : شنو تريدين
– اريد أمي .. ما اريد امي تعيش ويا غيري .. مثل ما عندك أم ما تكدر تعوفها اني ما اكدر اعوف امي لا تحسب اخوتي ولا تكول عدها ولد امي هجمت بيتها وباعته وخسرت كلشي علمود تعيش وياي وتخليني يمها ما اكدر اترك امي
– امج امج .. اذا تريدين هسه اروح اجيبها الج بالعكس هالموضوع يريحني اقلها اطمن احد وياج هنا من اطلع ما تبقين وحدج
– وبعد شغلة
– اللي هي
– ما اكدر ارجع وياك مثل متريد اني لهسه ما اكدر اتقبل وجود وحدة بحياتك تقاسمني الأيام بيني وبينهت لحد ما اتعايش واتقبل هالدور .. او يمكن ما اتقبله تبريني الذمة بحقوقك عليه ما اكدر
– اني لا رايد حقوق ولا حتى واجبات كل الرايده انت وابني تضلون تحت عيني ومبرية الذمة عمي لا احاسبج بطلعة ولا الي حق عليج بفراش .. بعد ؟
خجلت .. ابتسمت : هاهية بس
تقرب مني ودنك باس خدي : شتأمرين اني حاضر ادللي .
فرحت حيل من اتفهمني وافتهمني ..
هو هذا اللي اريده … جل التناقض اريده مالتي ويمي وحواليه وملكي بس بنفس الوكت ما اريده ولا اريد اصيرلة زوجة اولى وجسر ما بيني وبين ذيج واكعد اتنافس وياها واحط روحي بسباقات رخيصة ما احب … شلون ما ادري هذا احساسي وشعوري اتجاهه .
بقيت كاعدة وهو راح للهول ورجع لابس قميصة ومتحضر يريد يطلع حجه : طبي سبحي ترتاحين تفكج الصخونة يلا بابا لا تعاندين بروحج كومي .. بيض ماكو راح انزل اجيب محتاجة شي يجيبون من جوا
– اكو توصيل هم يوصلون بس ما اعرف ابحث ارقامهم
– هسه خل انزل افتهم الوضع هنا شنو وعود الله كريم .. ما محتاجة شي ..
– لا
راح واني اخذت ملابس ودخلت اسبح .. طلعت وهو بعده مجاي طفيت التبريد والمروحة واخذت تليفوني خابرت ماما كالت : البارحة كومة خابرتج وين صرتي
– اني بالشقة انت وين
– بالبيت وين اروح بس كلبي يمج لا خابرتي ولا حجيتي كلوبنا صارت نار كلت بس لا اخذها لبيت اهله هسه شنهو حاله
– سولفتلها اقتراحي واللي طلبته منه كالت : لا يمه اني ما اريد اصير بينج وبين رجلج ما طول اتفاهمتو اني من يمي ارتاحيت يمكن ربج اله بيها صالح من سوا هالبلبلة خاطر تردون لعين هالجاهل هذا خطية
– اذا مترجعين هسه ادور وارجعلج اني ما ارضى تعوفيني وحتى هو ارتاح من كتله امي تعيش وياي لان امه هم ميكدر يتركها ولا اقبل يتركها اللي مقبلناه على اخوتي نقبله عليه !؟
– والله يا يمة ما ادري گلبي نار عليج وعلى اسيل بالعباس
– اسيل شبيها ؟
– جا ها من ما كدرولج وايوب خذاج عمج هالجلب بيمن يذب حركته امس كاضها هو وابنه الجلاب داكينها دك هالاريد اروحلها هسه ..
– لا تروحين خلي يجي ايوب احجي وياه
– لا اتدخلين ايوب بالسالفة يمه كافي صايرة عشاير
– لا ما ادخله بس اني اجيبج انت واسيل هنا وخلي عمي واحمد يركعون راس براس .
– واخوتج
– بعدج تفكرين باخوتي شحصلتي منهم علي ما يحجي
– وشلون انطر ما اروح
– تروحين هسه شراح تسوين منو يوكفلج احمد لو علي عايزين مشاكل حتى يفزعولج باسيل تروحين تأذين روحج
– وانت شتسوين
– شسوي اخذها غصبا ما عليهم
– ولج حطوج وكتلوج شلون
– ياهو اليحطني وهم صايرين مكاوم عمامي ويا عمام ايوب ناقصين .. وربج ما يحجون واصلا ما نحجي انخابر نكلها طلعي وهاهية
– لعد خليني اخابرنها تحضر غراضها بس شوفي رجلج ورجعيلي خبر
دخل ايوب كتلها : بعدين اخابرج
فات جايب علاكة حلويات لعلوش حجيتله الصاير كال : وراح تفوتين نفسج بالموضوع
– افوت نفسي ! اختي المكتولة تريدني اسكت ؟
– وانت شكثر انكتلتي اختج شطلع بيدها تسويلج
– اذا هي ما طلع اني يطلع ما اعرف اسكتلهم وهم جايرين عليها ويكتلوها راح يسكموها بس حتى تتنازللهم بورثها من فلسوا مني
– حدها المشاكل بينا وبينهم كوام راح تلوصين الموضوع علينا بحجة اخذت جنتهم من بيتهم
– انت لا تروح وياي اني اروحلها بتكسي واجيبها واتبرى من السالفة كلها وذبها براس امي لإن هي راح تجي وياي
– خوش لعد حضري نفسج لعد .. اخذج هم اروح هناك اجيبلي ملابس انطيج سيارتج صلحها بلال وهم .. وضع الغرف شنو نغير دواشكهن
– اي بس خل نشوف الوضع هسه
– ديلا .. بدلي وكومي
كمت بدلت وكعدت علوش بدلته وطلعنا من الشقة حجيت : وين راح توصلني ؟
– خابرت على بلال يجيب السيارة يم بيت اهلج اذبج بالباب ما ادخليلهم من الباب يطلعولج
خابرت ماما كالت : ما عندي شي متانيتج
وصلت بلال صاف براس الشارع وسيارتي بيده .. اخذت من عنده السويج واخذت ابني وصعدت .. صعدت عيونها مدمعة كتلها : شبيج ؟
– ما بيه امشي مصايبجن شيبني ييمة
– خابريها خلي تتحضر
مشينا لحد ما وصلنا جهالها واكفين ختلة بالباب بس شافونا تراكضوا جوا .. شوية واجوا يتراكضون .. طلعت اسيل بدون علمهم من البيت .. انطيت ابني لامي ونزلتلها حضنتها واخذت الجنط من عدها وصعدتهن وهي وجهالها صعدوا ورا ..
صعدت تبجي وتشكي على عمي وابنه شلون كاتلينها البارحة
رجلها يكللها هسه تخابرين امج تكليلها اطينا فلوسنا .. حجيت : شكد نكس هذا فلوسنا شنو هو حاسب روحه على ورثج
– هم شيريدون غير فلوس هالمهجوم هذا
– خيولي .. يطبه طوب تعالي ارتاحي يمنا وخلي يروح يبلط الشط
طلعت بيهم لبسمايا .. خابر علي امي حجتله السالفة
كاللها : يعني مو ايوب الماخذ اسيل
كالتله : الزلمة لا شايفته ولا كاربنا
– لو ما ماخذيها يمة راح تكبر فوك سالفة غفران وعمام ايوب عمه مهدد كايللهم احنا طاكين ابنهم احنا يمتى طاكين ابنه
– طاكين ابنه
اندارتلي غفران عم ايوب شمدري احمد طاك ابنج
– اني كتله
– تطين باخوج كدام رجلج ولج
– بعدج حاسبة احمد اخ ؟ لا والله لا اخوي ولا اتشرف بيه ودم ابني الكام يجري من وراه يتحاسب عليه اذا اني ما عندي اب يوكف بعين احمد ابني عنده اب يمه .. كافي اتدمغين على راسي وتسكتيني ابنج لعب بينا جولة وانت بعدج تحنين وتخافين عليه
ما رضت كامت تغلط وتصيح عليه ..
اسيل كالت : هسه عوفو هالحجي خلي نرتب البيت دا تشوفوه هوسة
كمنا اني وياها رغم مكسرات والطك وجعه بجسمنا بس ما بدينا حيلة غير نكوم ونرتب امورنا .. شوية واجا ايوب جايب سرى حتى تساعدني بالبيت لكى اسيل و امي كاللهم : العفو والله راح من بالي .. انتم هنا اخذوا راحتكم
امي ضاجت كالت : رجلج جذاب كاعد يبسمرنا ما يريدنا هنا هالسوا هالفلم
– يمه هو بنفسه كال علوا امج تعيش وياج لإن هو ميكدر يتركني وحدي
– تعلميني بوجهه يمه ذاك هو مبين .. خلي اخذ اسيل وامشي
– تاخذيها وين متطلعين ولا تتركين البيت هذا بيتي اني وياج بس لا تفكرين بأحد ثاني حتى فلوس هالبيت اني وانت اشتريناه ايوب ماله حق بيه حتى تكولين ميريدج بيه معاجبه هو يطلع مو انت .. بس هو مالي علاقة بيه بس والله ما عنده شي بالعكس فرح
كوة جريتها وكعدتها
وجريته كتله : امي فهمتك غلط بررلها ما اتحمل امي تبقى شايلة بكلبها
– لا اني بالعكس ما عندي شي وياها بس كعدت اختج هنا راح تسببلج وتسببلي مشاكل غفران
– يعني انت متعمد بجيتك هاي تجيب سرى
– المهم هسه رتبوا البيت ونشوف شلون نحلها
– نحلها شنو هاي اختي .. ما اخليها تطلع ولا ترجع
– على راحتج هسه اني كايلج شي ؟
تركته ومشيت كمنا رتبنا الغراض كلها ..
رتبت غرفة امي .. وكتلها : ماما هاي غرفتج
دخلت وكالت : يمه اهد بيتي واعيش بكبر هنا
باوعت بوجه اسيل : البيت انباع اول وتالي راح تتركي
– ما ادري مشكورات يطيجن العافية
كعدت بس وجهه صار اسود اختنكت ما راضية بعيشتها وكعدتها هنا
وصعب عليها تتقبل الموضوع تترك بيتها ووسعته وحديقته .. وتجي تكعد هنا .. بشقة صغيرة ومقفولة لا بيها كراج ولا حديقة ولا باب مطبخ مفتوح ..
رحت للمطبخ سرى كاعد ترتب كتلها : اسفة كلفتج حبيبتي انوب بس بالمشاكل والكراب تفزعين
– لا يمعودة شعندي شو متخرجة وكاعدة لا شغلة ولا عملك اصلا بالعكس دا اعير جو مليت من جو البيت مالتنا يلعب النفس
– شكو صاير شي
– نجلاء زعلانة ومشاكل كابة وهوسة
– شكو
باوعت اسيل حجت بهمس : بعدين
اندك جرس الباب .. فتحته اسيل طلع علي
سلم عليه ودخل سلم على امي باس راسها وكعد كاللها : شبيج يمه شو اجيت احاجيج خفت منج شصاير
– ما بيه شي .. شبية مرتاحة ومسعدة ولدي على كلبي وبيتي حدر ايدي شعدي
– يمه مو انت الردتي بيعة البيت
– ردت ييمه ردت كلت اخلص وحدة طاحت الاخرى هنيالي بهيج ولد
– هسه اني شمسوي فوك الصار كله شو اني الانكتلت وكل الحجي والضيم عليه ترا محد متأذي بيكم غيري عمامي كوام ويا الامر مالتي بالوحدة ويامن اصف ويا ايوب لو ويا عمامي لو شلون هنوب كملتها سالفة اسيل
حجيت : انت شنو تردي ماما كولي مدا نعرف شنو اللي يريحج حتى نسوي
دا احجي اندك جرس الشقة
فتحت اسيل الباب .. طلع ايوب .. دخل سرى واكفة بالباب حجه : منو موجود
– علي
خزر سرى كاللها : فوتي جوا بالمطبخ لا تطلعين
طلع علي كاله : العفو حجي ولو زاحمناك
– زاحمتني شنو بيتي مشتري البيت بيتكم واني هنا ضيفكم .. اكعد ابني خلي نحجي
راد يفوت شاف امي كال : ها جا شبيها الحجية شو زعلانة
حجه علي : الحجية ما راضية ابيعة البيت مع انو هي الاقترحت علينا بيعة البيت
– حقها عمي ما ينعاش هنا صدك جذب غير تكول كاعد بقبو .. وين بيوتنا الواسعة وحدايقنا ووين هالخنكة هاي .
– بعد شبدينا حجي
– البيدك ادير امر امك وخواتك واتلمهن
– شسوي ؟
– دورلها بيت بحصتها وحصة بناتها اذا راضيات مو احسن ما عمك وغيرة يحطون عيونهم على ورث ابوك وينهبونه من اديهن .
حجت امي : وهذا الحك عيشة هنا ما اتحملها ما تنعاش
حجيت : اني بالنسبة اليه متبرعة بحصتي لامي
اسيل : يا ريت اني هم انطي حصتي لامي
حجه علي : واني ما محتاج حصتي عندي شقة احطها على حصة امي ونشوفلها بيت ..
حجت امي : لا يمه بالعافية افتحلك مشروع اشتريلك بيت .. خواتك اخذ حصتهن خاطر اخليلهن بيت اهل يرجعله من تذبهن الدنيا بس انت عندك عايلة ليا وكت تضل ابسمايا هنا وشغلك هناك .
– لا والله فدوة الج اني ما عندي شي المهم ما اشوفج مقهورة .
– الله يطيك العافية
حجه : هسه كومي انت واسيل وياي للبيت
حجيت : يا بيت حتى يجي عمي يجرها من راسها سحل وياخذها
– تضل هنا يذبوها براس الحجي محد يكول عد اختها اعزلي روحج من السالفة غفران
ايوب : اختي هي على راسي صدك جذب
– سالم راسك حجي .. بس ما نريد المشاكل تزيد .. من غير شي العمام متكاومين بناتهم بس حك الله اني بصفك حتى لو عمامي المكاومين بس هذا حق ما بيه مجاملة احمد وعمي طغوا حيل .. بس
حجه ايوب : انت تعرف مكانتك عندي مالك علاقة وطلع روحك من كل اللي ديصير خليني اربي احمد على سواياته هذا الضاهر ما لاكيله رداد وانت اخوي مو اخوه .. لا تشغل بالك
حجت امي : وشتريد تعمل بيه عركته ويا غفران عركة خوان
حجه : ما مكاومة على عركة غفران اني كوامتي وياه على ابني .. مو كاتله
– لا كاتله ولا هم يحزنون ساعة عصبية وطكه والولد بخير ما بيه شي
– سهمج الراحة حجية لا تشغلين بالج بهالامور
حجه علي : يمه اذا ما تكومون للبيت وعمي واحمد هناك .. كوموا وياي لشقتي افضل منا يصير الكلام ع الحجي
كتله : امي ليش تروح
حجت : ارجعلج يمه خلي نخلص هالمشكلة لا تخافين اردلج ما اكابل غيرج
ابتسمت .. كامت لبست عبايتها حضنتها .. باستني : ترجعيلي معليه
– والله ييمه ارجعلج بس خل ااشوف سالفة اخيتج هاي المسكينة وين توصل ويا هالجلاب .
لبست اسيل ومشت ويا امي وعلي .. ضجت من راحو وسديت الباب حسيت بقهرة .. انداريت سرى اجت : يا راحو
– اي ..
صاح ايوب : يلا كملوا شغلكم حتى تسوولنا العشا استعجلوا
– خو انت ردتها من الله
– هسه اني شعليه لا حول ولا قوة الا بالله طاردهم
– لا بس اسلوبك ويا ماما جان محلو ما احب هالأسلوب
– انت تعرفين الحجي الصاير لولا
– مالي علاقة عسى ما الدنيا كلها تحجي متعامل امي بهالأسلوب
– واني شسويت طردتها لو شسويت ترا عجيب امرج
– هي تفهم بلا مطرود
– هسه شنو راح نتعارك علمود موضوع ليودي وليجيب
– مراح نتعارك اذا متعيده
– استغفر الله ربي واتوب اليه .. عمي ما نعيد بس كافي مو عيشة هاي
طنكر .. كمت مشيت منه دا اريد اخذ الايباد ع القنفة يم ايده .. باصبعي ضربت خده : صير حباب
وابتسمت اخذت اللابتوب ..
حجه بصوت ناصي : اختي هنا جان علمتج الحباب شلونه
رحت للمطبخ سرى واكفة ولازمة الشغل كتلها : انت مو خوش چنة شو ما تشتغلين ولج ؟
ضحكت : لا والله هسه بس خل احجي ويا صديقتي
– شنو رأيج نخلص شغل ونطلعلنا فلم حلو نتابعه
– ااااالله جوي وندز نمنميات وهالسوالف .. اي اي كلش عاجبتني هيج اجواء
– لا ايوب جايب كومة حلويات لعلوش نبوكهن عادي ..
– يا بس لا اللي بالعلاكة السودة
– اي
– اكلوهن جهال اسيل واني خلصت الباقي
– يلا فدوة ندز غيرهم .. بس خلي نكمل الشغل ونودي العشا كبل لا الغارة تشتغل
ضحكت وكملنا المطبخ مضال بيه نظفناه ع الاخير .. وحمينا التشريب لحم .. وصحت على ايوب : اسويلك تشريب لو سوب بكاسة ؟
– لا لا بكاسة وحطيلي بصل
حطينا الأكل وكناله يجيبلنا حلويات كال : اني هم محتاج فرش ومعجون اسنان هنا ماكو
انتبهت ياكل خبز وبصل ويغمس اتذكرت ميحب اللحم
كتله : اسويلك غير شي ؟
كال : لا الحمدلله خير وبركة .
خلص وراح غسل وكال: راح اخذ علوش وياي
– يا زين ما سويت بس خلصنا من هالهوسة شكد يلغي تكول مسجل بحلكة
شاله وكاله: بابا هاي امك تغار منك جيف انت تضحك للهوى وهي مبوزة ٢٤ ساعة
– منو المبرزة
– سرى .. هم امه
ضحكت سرى : هاي هيج صارت ايوب
كاللها : الما يخاف من مرتة مو رجال خوية ترضين اخيج ينكتل ببلوكة مو بالساتر
ضلينا نضحك اخذ علوش ومشى ..
انداريتلها تسولف باي فلم راح نختار كتلها : صدك نجلاء زعلانة يمكم ؟
– بس نجلاء بس نادية بس صارن مطابخ
– ايوااا شصاير
– سالفة متنحجي
– عليج الله ؟ شصاير
– بس لا تكولين لايوب كتلج والقران يملص رگبتي
– غير افتهم ؟
– بدايتها رجل نجلاء اجانا دياخذ نجلاء.. ونادية طالعتله ومرحبا بيه وواكفة وياه تضحك بالطرمة طالعة نجلاء ضايجة من التصرف كايلتلها ليش تفتحيلا الباب انت خو صيحيني وكليلي رجلج اجا
كالتلها : وعل حور رجلج اني جنت بالطرمة وهو دك الباب وفتحتله خوما ابقي بالشارع مو عيب هاي بدال ما اقدر رجلج
المهم نجلاء شاكية الموضوع لايوب ايوب متخبل من داري بالموضوع .. اتعاركوا هي وياه صاروا هوسة وكتلها امي اتدخلت بيناتهم وبعدتها عنه .. شو ورا ٣ ايام وتجينا نجلاء زعلانة متعاركة ويا رجلها مبحوشة بموبايلة ولاكية محادثات قديمة كبل لتاخذ ايوب يعني ع التليكرام دازلها ٢٥٠ الف وهي كاتبتله ( الله ليحرمني منك يبعد الزلم كلهم ) بس هاي المحادثة لكتها ع التلي متعاركة وياه كايلتله ليش مسجل اسم نادية وليش دازلها ٢٥٠ وشنو البينك وبين نادية .. كايللها ما عندي شي .. كالتله لعد ليش منطيها فلوس كايللها اشتريت منها تليفون ودزيتلها فلوسه ما منطيها .. من رايحة مخابرة نادية كايلتلها ٢٥٠ الدازلجياها يونس كبل مال شنو كايلتلها نادية جنت محتاجة فلوس طبيب واداينت منه ورجعتهن اله .. كالتلها وليش بايعتله تليفونج كايلتلها يا تليفون ما ابيع تليفوني لاحد اني
– ايوا ايوا هاي فلم السهرة مو الندوره
ضحكنا اثنينا وكملت : نجلاء راجعة على رجلها وشاكة جان اكو علاقة بين نادية و رجلها خصوصا هي العرفت نجلاء عليه .. متعاركة وياه كاتلها وجايتنا زعلانة واجت نجلاء حجت الموضوع كله كدام ايوب .. ايوب متخبل لازم نادية الصوندة كايللها : لو تحجين الصدك لو مطلكة مني بالثلاث ..
كايلتله اداينت منه
كايللها جيبي التليفون .. رايد يفتح تليفونها هي ما راضية وكايمة تصيح انت تشك بيه وما تثق بيه واني مو غفران واتشك بيها وتسحب تلييفونها شوكت ما عجبك وانت ما ممحترمني
جرها من راسها الا تفتحله التليفون فاتحته .. باحث رقم لكاه مسيڤ .. داخل للتلكرام المحادثة الللي لكتها نجلاء بتليفونه محذوفة بجهازها .. بحث اسمه ع الفييس بوك ما لكاه بحثه بقائمة الحظر لاكي فاتح الحظر وداخل للمحادثة محذوفة ماكو اي محادثة .. شمسوي ايوب ..
كاتب بالسيرج مال الماسنجر ( يونس ) طلعله المحادثات اللي بيها كلمة يونس كلها .. من ضمن المحادثات .. محادثة ويا صديقتها مكتوب اسم يونس داخل عليها ايوب .. حديث بينها وبين صديقتها دازتلها سكرين لمحادثتها ويا يونس وهو يتغزل بيها وهن يضحك صديقتها كايلتلها تحبينه صدك كايلتلها خل يولي قشمر اتونس وياه و اخذ براسه فلوس عايزني هيج شكول .. اني اريد ايوب .. بس للامانة هالحجي كله قديم يعني قبل ليتزوجها ايوب
– امنا بس شلون تحبه وتحب عليه ؟
– ترا امها هيج دربها لعد ابويه ليش ما رادها امها معروفة بس يعني استغفرالله مو تزني لا بس معروفة تتزوج متعة سالفة شهر تحط الفلوس بالجيب ولا من درى ولا من شاف .. هذا السامعته شوف مشايفة بعيني ولا عايشة وياهم حتى اشوف
– زين شسوا ايوب بعدها
– شسوا ايوب وعرف بهالسالفة غير كفر بيها وطردها من البيت وداها بيده ثاني يوم واحنا كاعدين هو مجان موجود طاحت على امي ونطت بجي كايلتلها خالة والله كبل الزواج وما جان حب هيج من لا جارة ردت اجرب قسمتي بس ما حبيته حتى اني العرفت نجلاء بيه حتى اخلص منه والله خالة ما عندي شي .. اني اذا اعوف ايوب اموت اني ما اكدر بدون ايوب ارضى يخليني خدامة جوا رجليج بس بقيني .. كالتلها امي ابقي بغرفتج .. من راجع ايوب ولاكيها متعارك رايد يطلعها بس امي كايلتله : كبل الزواج ولا تكبرها والمرة تحبها راد يطردها امي حلفت ما اتطلعها .. عافها بس اعتزل البيت كله كام حتى نادر ما يكعد ويانا لو يدخل للبيت .. والبيت متكهرب نجلاء ونادية تكول ديوجة كل شوية كابة عيطة وامي بنصهن ..
– كله صوجه وابقى اكولها صوجه .. الياخذ وحدة مثل نادية شيتوقع يعني اتذكرها بفاتحة ابوج الله يرحمة لج دخلت المطبخ حطت ايدها على جتف بلال .. عزا شكد جانت علاقتي زينة ويا بلال خو تعرفين حتى صارت مشكلة بوكتها بس حرام والله كعدة بالسيارة بصفة استحي اكعد كله اكعد ورا .. مو احط ايدي على جتفه ..
– بعد شسويلها ختولي اني هم مليت من البيت والتليفون والله ملل فد نوب غفران بس مشاكل بس عرك نادية ونجلاء نجلاء وامي لو هي وبتها تعرفين نجلاء من تصير نفسيتها زفت شلون تشتغلنا .. والله تغلط عليه اتجاهلها وامشي ما بيه حيل مشاكلها .. صار البيت مينطاق اليوم كالي ايوب ما تروحين وياي تساعدين غفران مريضة والبيت يحتاجله ترتيب ركضت كدامه كلت بس خل افتك اخلص اختنكت هنوب خلصت جامعتي عود منا لما يلكالي ايوب وظيفة طاكة وميتة من القهر
– ليش متتطوعين ويانا بالحشد
– شلون يعني
– يعني تشتغلين بلاش من تجي وجبة تعيينات يصعدون اسماء المتطوعين ..
– شكد مدة التطوع
– ما اعرف ناس صارلهم سنة ونص طلع وناس صارلهم ٤ اشهر .. شوكت ما تجي الوجبة كل سنة بس تسوى التعب راتب الحشد عالي ..
– والله غفران علواه .. بس ايوب يقبل يكلي اكعدي من تجي وجبة اني احط اسمج بس اعرفه جذاب ميقبل يعني لإن شايفني فيفي عبدو كدامه مو بنية عادية تحط مكياج قليل
– اي ميقبل احسبي احسابج اذا تريدين تتطوعين لازم مكياج ماكو وعباية
– اييييع شصير
دنحجي دخل ايوب جايب موطات وحب واشكال والوان الحلويات والكرزات والبباسي .. اخذت علوش من عنده .. وسرى اخذت العلاكة كالت : راح اسوي صينية علوش ذب روحه يريد ينزل وراه حتى ياخذ منها نزلته .. حجيت : تكعد ويانا تباوع لو تنام لو شنو
– تعبان بس بالاول سويلي جاي خل اخذ جكارة
– ماشي
مشيت خدرتله الجاي ..
وصبيتله كعد بالمطبخ يدخن ويشرب واني مشيت للغرفة مال النوم اخذت الدواشك الصفطناها .. فرشتهم فوك الدوشك وصحت لأيوب : تعال هيج عادي تنام
– اي عاشت ايدج على ما اطلب واحد باجر
تمدد ع الجرباية واخذ جكارة ولازم تليفونه
رحت جبتله كاسة لان ماكو منفضة حطيتها يمه وطلعت حطينا نمنمياتنا .. وانطيت ايبادي بيد علوش على قناة طيور الجنة بيبي حتى يلتهي .. وكمنا نباوع ونسولف اني وسرى .. لحد ما نعس علوش رضعته ورحت دا اريد انومه لكيت ايوب نايم بدون غطا وفاك ايده .. حطيت علوش على ايده اندار علي بسرعة وحضنه .. وغطيتهم ونصيت السبلت .. باوعتلهم .. ابتسمت شكد حلو منظرهم اثنينهم .. ذوله زلمي !
طفيت الضوا .. وطلعت كملنا السهرة لحد الساعة ٣ بالليل سرى نامت ع القنفة اخذتلها غطا وغطيتها وطفيت التلفزيون واني رحت للغرفة انداريت من الجهة الثانية ونمت .. كعدت الصبح .. ايوب ما موجود
فزيت دورته بالبيت ماكو
مشيت للتليفون اخذته وخابرت اول ما رد حجيت : انت وينك ما لكيتك
– صباح الخير حبيبي عندي اجتماع مهم خابروني عليه والله ولهذا طلعت مستعجل
– ها .. اي اني معليه عادي يعني اذا تطلع احنا رجعنا علمود ابنا بس يعني لأن ما لكيتك اووو ما ادري باي
ضل يضحك سديته ..
رجعت لفراشي منمت خلصتها ع التليفون لحد ما اذن الظهر رحت اصلي .. ولزمت تليفوني اقرا قرأن لان ما عندي مصحف هنا .. قريت خمس صفحات واديت الاذكار .. البيت هدوء نظيف بارد فد جو مريح كلش .. يعني المرة لو شكد ما ترتاح ابيت اهلها بس جذب مثل الراحة التحسها ابيت خاص بيها وكلشي الها وراجعلها .. شعور الإنسان عنده بيت خاص راحة نفسية حقيقية . الحمدلله رب العالمين
اتصلت بعلي حتى استفسر على الوضع : كال امي بشقتي يمكم ابسمايا واني ابيت اهلي
– هاي يعني شقتك بيها بس امي ونسرين
– اي ما جبتهن خفت عمي يجي لهنا وتصير مشكلة واحمد رايدله حجه ينفجر بيها ما ناقصة هالمسكينة اخلص رحت لرجلج هدور اسيل تنكتل ابدالج
– زين علي الحل شنو البارحة حيل انقهرت على حال ماما من ما متقبلة تعيش ببسمايا ومجبورة
– شبدينا غفران مو هي الرادت تبيع
– رادت من خوفها عليه بس دا اشوف مالها داعي البيعة شو انت البارحة تكلها حطي حصتي وياج واحنا حصتنا الها شنو نبيع بيت ابونا بس علمود احمد !؟ عاد لو يستاهل
– وشنسوي ؟
– نكدر نرجع البيت اقلها نضمن امي ترتاح
– والله غفران اني ما متعاجز من امي بالعكس مرتاح ابيت اهلي اكثر من بسمايا علمود شغلي قريب حتى مرتي جانت كبل ما متحملة تعيش ويا امي لإن ما معاشرتها بس من علشرتكم وعاشت وياكم حبتكم وما عدها اعتراض نضل هنا بس المشكلة اذا اتراجعنا نخسر ب١٠ ملايين
– نشيلها واذا ما عندك عادي اني اداين وادبرها المهم ماما متنقهر وتتبهذل هيج كلش ديقهرني ما اتحمل قهرتها
– هاهية لعد اليوم احجي وياها وابلغها حتى لو نخسر العشر ملايين نعوف بيعة البيت شو ما جنينا بس المشاكل حتى اختنا راح تطلك من ورا ورثها والله ها لازم ننطي لرجلها حجي هذا خو نرجع بيتنا ونصم حلوكهم .
– مو؟ اشوف نتراجع حتى لو نخسر ولا امي يبقى هيج وضعها شنو جنها حمامة مذبوحة من القهر
– لا هاهية اليوم احاجيها
قفلت الخط من عنده .. لكيت سرى كاعدة كمت اسولف وياها ضايجة خطية تريد بس تطلع تكلي : امشي خلي نتمشى ابسمايا
– ابسمايا ليش خو نروح نطلع نتغدا بفد مكان نتونس بس بالاول نكول لايوب خاف يركعنا ب٤٥
– اي عليج الله بشاربج اني
– كبر طيرتي انوثتي اذا باقي منها شوية
ضحكنا وخابرته كال : شنو هاي سوالف جديدة مال اطلعن مطاعم
– يعني ضوجة شنسوي نتونس
– وين ؟
– احتمال لشارع فلسطين نروح
– وحدجن
– قابل منو راح ياكلنا ؟ سرى خطية مكتئبة من البيت واني همينه .. خلي نطلع نتغدا .. اكلك صدك احنا بعدنا ما راجعين احنا اتفقنا متحاسبني شنو دا اخذ رأيك باي
– تعاي لج عبالج فالتوه
– فالتوه شنو وحجي البارحة
– هسه اسمعي . اني ساعة واكمل شغلي واطلع .. اصفن على اسم مطعم ودزلي المكان حتى اجيكم نتغدا سويا
– اذا هيج حلوة الأمور .
– اكلج بس بقت شغلة
– شنو هي ؟
– انت ما عونتني طلعنا ما مطلكين شو بسرعة تصالحتي ؟
– جاي تعيرني ؟
– اي جا شادة راسج ومصعدتني محكمة تالي اتحطين راسج بظهري وتتحرشين حجي هذا كولي شتردين
– اني اتحرش
– والعباس اي انت
– هسه شتريد
– اريد اسمع انت تحبني وفراكي جان صعب عليج ومشتاقتلي
– ايباه
– ليش تبيعين كرامة وياي ..
– كرامتيش مو تكول بعت كرامتي وصالحتك بعد شتريد اكثر من هيج
– كلش محتاج اسمع منج كلمة احبك اني تعبان حيل .
– اذا راح اكولها هسه ما بيها طعم لان طلبتها بلسانك .. تتصورني اكرهك
– اني لو الف الدنيا ما الكى لا بطيبة كلبج ولا بتسامحج ولا بعفتج ولا باخالقج .. كل حساباتج عندي ويومية ادخل حساباتج افتشهن كلهن مو شك والله بس حتى اعرف قيمتج اكثر واربي نفسي شكد خسرت انسانة رايدتني بگلب صافي وصاينتني وما بعمرها لعبت وياي حبلين .. لا تتصورين ما تبعتج للخضراء وما سألت وادري خذتي علي وياج حتى ما تنطين فرصة لاحد يتمادى بواسطته عليج .. سألت هناك وكالولي بنية بنت ناس ما تخالط ولا ينسمعلها صوت .. وحق الحسين كل فجرية اكعد انت اول طيف يتربع عيوني من اكعد ما صليت الفجر لا ما اتخيلتج وراي تنتظريني اخلص صلاتي حتى تصلين وراي … اني وغيري بالحشد كل واحد بينا مشروع شهيد اليستشهد بينا نكله هنيالك وكل واحد بينا حافظ وصيته عد احد .. ونعرف نهايتنا الشهادة اذا مو بالعراق بطريق القدس من اموت ما رايد مرة غيرج تتسمى زوجتي ادري بيج راح تصونين ابني وتراعين امي يمكن عبالج اني اضوج من اشوفج قوية وجنج زلمة بالشارع وكاعد تخوضين امور اكبر من عمرج بس لا والله اني عاشكج الهالدور .. ادري اذا متت امي وابني بأمان يمج .. خواتي كل وحدة لرجلها وبس ابني يضل لامي من ريحتي وما امنهم غير عد وحدة تخاف ربها وقوية تحفظ اسمي وبيتي من بعدي
– ايوب خوفتني ليش دا تحجي هالحجي ؟
– لا هو هذا طريقنا واحنا مختارينه بقناعة هنيال اليموت بطريق الحسين بس كون من نموت مأمنين بيوتنا .. لا جهالنا ولا امهاتنا يضيعون من بعدنا .. يمكن تحسين اني ظالم نادية ما اخلف منها اني ما ظالمها اني اتفقت وياها من اول يوم ما اخلف منها مو لشي .. ولا لإن بنات الناس لعبة عندي يشهد الله جاي اتحمل امور الجبل ما يتحملها واكول يتيمة خل اصبر واعدي وما انكر غلطت بموضوع زواجي منها وعرفت ابوي جان حقه ويا ريت هالزواج باقي بالسر ومنتهي بس بعد الله كاتب … ولهذا مبقيها خوف من الله جيف ما عدها سند والله حطها بركبتي بس اكول لو خلفت منها ومتت ابني من بعدي شنو مصيره ويا امه وامها .. عد منو يربى اني اذا اموت ادري انت شنو لحد الكبر ما تحطين احد بدالي وراح ترسميني بعيون ابني بطل ويعيش واني قدوته بالحياة ويسير على اللي اني سرت عليه وراح يربى بنهج الحق ما يضيع
طبت سرى : ها شكال نروح لو لا
حجه : ديلا هسه نكمل سوالف بعدين اني هم عندي شغل اتأخرت .
– ديلا عود من نقرر اسم المطعم ندزلك
– ماشي انتظركم
قررنا نتغدا كنتاكي بطعم بسارع فلسطين لبسنا واخذنا علوش وطلعنا ودزيناله اسم المطعم كال : متوجهله .. لما وصلنا لكينا ايوب وبلال كاعدين وطالبين اكل .. جبت كرسي طفل وكعدت علوش بيني وبين ايوب بلال كاله : من رخصتك حجي كملوا غداكم
كاله : اكعد كمل غداك .. شنو راح تطلبون ؟
سرى : كنتاكي
وصالنا مقبلات مشكلة وكنتاكي وصاح وبيبسي .. حجيت اقتراحي مال نرجع البيت ما نبيعه كال : احسن قرار بيت الاب ما يتعوض من ينهدم تضيعون وكل واحد يروح بصفحة وحتى المحنة تروح .
ديحجي .. وفتح الموبايل لا ع التعيين ..
واني مكمله احجي : احسن ما نبيعه المن علمود احمد يستفاد على حساب قهرة امي .
لاحظت ايوب عقد حاجبه .. انطى التليفون لبلال بلال كام بسرعة
باوعت : شكو ؟
– ماكو شي حبيبي شوكت دوامج مال الجامعة
– هو المفروض من الاسبوع الفات بس قسمنا اتفقوا باجر ، اكلك صدك المقر دزلي ننسحب من كافة الاماكن اللي متفرغين بيها ونرجع لمقراتنا والقرار صادر من هيئة الحشد الشعبي شنو السالفة ؟
– اي افضل
يحجي ويباوع على بلال .. درت وجهي : اكو شي ؟
– لا بابا بلال موصي على شغلة وديشوفها
– ها .. شو كلها التمت
احجي نزل الأكل كام يحطه الكابتن .. كملت : الجامعة والدوام بالمقر وتعال يكولون الثلاثاء مظاهرات ، مال شنو ؟
– صحيح
– شنو الصحيح
يباوع بالموبايل .. مشتت تركيزة .. سرى دا تصور الاكل
سحبت التليفون من ايده بسرعة .. صاح : شبيج
شفت المحادثة مال كروب الوحدة مالته ديحذرهم
رفعت الشاشة ع التطبيقات المفتوحة .. راد يسحبه جريته على صفحة .. رسالة تهديد على التلي من رقم وهمي كاتبله ( حجي شرايك نهايتك تصير كدام عيون مرتك وابنك واختك ) ….
يتبع….
- يتبع الفصل التالي اضغط على (رواية صوت من المجهول) اسم الرواية