Ads by Google X

رواية صوت من المجهول الفصل الخامس و الاربعون 45 - بقلم زينب ماجد

الصفحة الرئيسية

      

رواية صوت من المجهول الفصل الخامس و الاربعون 45 - بقلم زينب ماجد

رفعتله راسي : شنو هاي ايوب
خزرني وباوع لسرى وغمزلي : ماكو شي بعدين نحجي
تقربتله : رسالة تهديد هاي ايوب
– جديدة على احمد راضي ؟ هو احنا يا يوم ما جنه بتهديد داعش ما طلع من فطر الكاع بس الفرق جان لابس دشداشة قصيرة ومربي لحيته واليوم زين لحيته ولبس برمودة شنهو جديدة !؟
مد راسه وحجه : الما كدرلنا بالساتر راح يمرنا واحنا بنص عوائلنا لإنهم مو زلم شيمتهم الغدر والختلة وشيمتنا شيمة علي الكرار وين ما جان الموت نهلي ونصيح فزنا ورب الكعبة .
دنك لعلاوي ابن وكاله : مو هيج بابا علي ؟
رجعت ظهري للكرسي اباوعله .. خفت مد ايده حطها على ايدي وشدها وكال : سهلة لتخافين .. سراوي شلون الأكل بابا طيب ؟
– اي والله كلش طيب لعد متاكلون
– انتظرناج تكملين تصاوير
ضحكت كال : اكلي اني اكلت ..

– ايوب اني خايفة عليك هواية
– جا ايمانج وين راح لعد ؟ مو الله موجود ؟ نخاف والله موجود لطيف رحيم .. مو عيب
_والنعم بالله
– اكلي
– انسدت شهيتي والله
– اهووو انت وجه اكل جيبي خل اجرب عنج .. اكلج صدك ما حسبت حساب لعلاوي شياكل خونا بس صمون
– شوربة
– عدهم شوربة ذولة مطعم وجبات سريعة ما عدهم شوربات اعتقد
صاحله ( كابتن ) اجه : يرحم اهلك الجاهل شوربة اذا اكو
– بعتزر الشوربات خلصو ع الفطور .. عندك المنيو هون فيك تطلب يلي بدكياه
اخذ المنيو يباوع بيه ويحجي:- هو اني طلبت البدياه بس … ريزو ياكل ؟
– شنو ريزو
_ تمن وعليه دجاج وهيج صلصات

– اي عادي اذا تمن بس كون بيه بهارات ؟
– دوكلي هسه وعود بعدين رجعي لنظامه
طلبله .. وكعدت اباوعله : واح تخلصيها صافنة بوجهي اكلي المن جايين
– كلبي كام يوجعني والله
– عليمن ؟ جا مو تكولين الله يخلصني منك شفايتلج الفكة من ربج
حجاها .. دمعت عيوني انداريت باصبعي اداري جفوني ..
حجت سرى : شكو شبيج
ايوب : ما بيها شي بابا هي هيج بكل سالفة لازم تكلبها دراما كوين
– اكو شي
– لا يا ابويه دكلي انت الثانية غفران اذا ما راح تاكلين والعباس نكوم
اجا بلال .. كعد
باوع بعينه اشرله بلال .. هز راسه ايوب ليجوى .. يلا يابه كملوا غداكم حتى نوصلكم .
حط الريزو كبالنا .. اخذت خاشوكة ضكته .. وكمت اوكل لأبني .. اخذ ايوب خاشوكة كام ياكل من عدنا .. باوعت بوجهه سوالي حركة بخشمة يتشاقى … حجيت : أنت ممهتم ؟

ابتسم : لا
حجاها وشال خاشوكة تمن ودجاج وقربلياها يوكلني ..
اخذتها من ايده واكلت .. اندار لبلال يباوع منا ومنا رجع حجه وياي : اذا اكولج روحي وياي لاهلي تسلمين على امي راح تقبلين ؟
باوعت بوجهه ، تنهدت : اللي ترضاه راح ارضاه
ابتسم : الله يرضى عليج ابويه
كملت سرى اكل .. واخذنا الباقي سفري وكمنا من المطعم حجت سرى : ايوب عليك الله خلي امشي لذاك المول اشتري
– يلا امشي
طلعنا من المطعم دخلنا لنص السوك كمنا نتمشى لحد ما وصلنا للمول .. ايوب اخذ علاوي وكعدوا اباب المول واني سرى دخلنا جوا .. ما اخذت ايدي مشترى راسي كله يفكر بأيوب بس سرى كاعد تتخير ، كالتلي : غفران عندج تنطيني واني بعدين انطيج محاسبة حسابي اجي لهنا
كتلها : سهلة حبيبتي شكد ميصير عادي
انطلقت لحد ما حطينا ع الحساب .. اشرلنا ايوب وانطى علاوي لبلال واجانا كال : كملتن ؟
– اي بس ندفع السحاب ونطلع
كال : اطلعوا خلي بلال ياخذكم للسيارة .. اني ادفع واجيب الغراض

طلعنا لبلال شايل علوش كتله : عنك اشيله
كال : ما كاعد يبجي امشوا بس بسرعة
بلال بيه نوع من التوتر ايوب لازم اعصابه اكثر ممبين عليه شي
عفنا ايوب بالمول اندار الكاه وراي شايل الغراض كالي : انطي سويج سيارتج لبلال
طلعت السويج وانطيته .. ومشينا ورا ايوب ..
صعدنا بالسيارة .. كال : حولي ليكدام
– وراح تبقى وحدك ليش ميجي بلال وياك
– جا وسيارتج تجي مسيرة لوحدها ؟
ابتسمت وصعدت يمه : جديات مخايف
– ولج بابا مزعطة وين اكو احد يكدرلنا بنص هالمناطق السكنية يتعدى .. يعرف نفسه ينلزم لو يطير لربه .
اخذ السيارة ومشى بيها لبيت اهله ..
صفها بالباب اختنكت من وصلت لبيتهم .. نزلنا واندار يمنا يريد يدخل اشرلي : ها
اجيت يمه اخذ علاوي من ايدي وحط ايده ورا ظهري وكال : يلا فوتي

دخلنا جوا فتت من باب الأستقبال .. وايوب وراي وهو شايل ابنه .. نادية كاعدة ع القنفة ، ولامة رجليها تباوع بالتليفون وامه بالكاع تباوع بالتلفزيون كلت : السلام عليكم
شالن روسهن اثنينهن التفتن محد بيهن ردت السلام
دنكت لامه باوستها وسلمت عليها ما كامتلي بس بادرت .. نادية بس تباوع متفاجئة حجت : شنو الديصير انتم مو اتطلكتو شرجعج ؟
ايوب صاح : يمه شوفي منو اجاج
وحط علوش بحضنها .. انداريت اباوع عليه .. كعدت ع القنفة وخالتي باست علاوي كالتله : هلا يبيبي
وكعدته على رجلها .. ايوب كعد يمي ..وفرد نفسه حط ايده وراي .. نادية تباوع مصدومة الضاهر ما جان عدها علم برجعتي ..
كالتلها : خالة ليش ما كتيلي
– واني شعليه ما شفتي من اخذ سرى كبال عينج تعاونها
طبت نجلاء جان تكول : هلا هسه نور البيت
اني اباوع .. هاي الهلا المن !؟
شو دنكت على ابني شالته بوسته واخذته واجت عليه كمتلها حضنتني حضنة واحد طاكة كلبه وفرحان بجيتي !!
– هلا بيج حبيبتي

– شلونج شلون شغلج
– زين الحمدلله
انداريت اكعد ايوب داير وجهه ويحاول يخفي ابتسامته
نادية لا كامت ولا طلعت اجت يم ايوب كالتله : حبيبي تريد جاي
اتجاهل وحجه ويا امه : يمه احتمال اليوم ابات بالمقر .
– بالمقر لو بغير مكان
– لو بغير مكان مستحي منج قابل بس بالمقر عدنا اجتماع مهم وهالايام الضوع شوية صعب اتحملونا
حجت نجلاء : هم احنا اجانا تبليغ دوامنا صار ١٠٠٪؜ شديصير ؟
ايوب : انذار بسبب الاحداث الراح تصير
– شراح يصير
– مظاهرات والحشد مستهدف بيها .. لهذا انطلقت الاوامر لكل المقرات
نجلاء : اسم الله الله يسترنا .. اي شلونج غفران صايرة حلوة تخبلين
– تسلمين .. زينه

– بعدج بالرئاسة
– والله هو على اساس بس هم المقر دزلنا تبليغ ننسحب من الاماكن المتفرغين بيها لمقراتنا
– اي عاشت ايدج سيارتج بعدها عندج
– اي
انداريتله حيجيبها بلال مو
هز راسه ..
حجت : اي عيني صدك انت التلوكين لايوب اثنينكم ابهات وخيبة وشخصيات لايكين البعض هم زين رجعتوا
ضحك ايوب كاللها : مشكورة جهودج خوية الله يحفظج
سرى جابت العلاليك مال ملابسها .. حطتهن وتحجي لخالتي التلعب ويا علوش كالتلها : شوفي ششتريت
– ليش وين جنتو حتى اشتريتي
حجت : جنت ابسمايا يم غفران وضايجة خطية طلعتني تونسني ورحنا لشارع فلسطين ايوب جان منتظرنا واشترالي ذني باعي هذا القميص ماما يخبل .
نادية تخاز بعيونها بودها تاكلنا ايوب منتجي رجل على رجل وايده وراي .. حجيت : شنو بعد ؟
باوعلي مال راسه : شنو ؟

– اذا خلص العرض خلي نكوم
– اي عرض ؟
انداريت تنهدت همس : عمامج وعمامي اليوم كعدتهم علمود السالفة الصارت لازم اروح تنتظريني هنا واجي اخذج لو بلال ياخذج ؟
– ليش بلال اجيت وحدي اكدر ارجع لوحدي شيرجعه لوحده من بسمايا بدون سياره
تنهد مقابل بكلامي حجيت : سوي اللي تريده بس طلعني منا
– تمام خل يجي حتى نطلع
حجت نجلاء : شنو تريدون تروحون
– اي والله لازم نروح اتعرفين الطريق طويل والنهار بدا يكصر .
– دضلي هنا شعندج نتونس
– ان شاءالله بغيرها محاسبة حسابي بملابس علوش
باوعت لنادية صافنة بالتلزيون بس الدموع متجمعة بعينها .. انداريت اباوع لايوب .. يباوع لعلاوي ومبتسم بس اكو حيرة بعيونه .. انتبهلي ابتسمتله : لتضوج الله يحميك
ضحك ولزم ايدي شد عليها : الحمدلله على كل حال انتظريني هنا لحد ما اكمل كعدت عمامج وارجع

– اي توصلني تبقى هناك لو هم ترجع للمقر
– المهم اوصلج واطمن ما اعيش الخوف والقلق عليكم
– هاهية براحتك
كام من مكانه كال : يا الله يلا لعد ابقوا هنا على ما اروح ساعة وارجعلكم يمه محتاجة شي
– سلامتك وليدي
مشى باس راسها وطلع كالت نجلاء : ها راح تبقون هنا
حجه ايوب : لا خل ينتظرون ما اتأخر ساعة وارجع اخذهم
نجلاء : زين لعد خلي نكوم نسوي كيكة
سرى : كيكة باردة اني اعرف اسويها
حجه ايوب : دكتبولي المواد كبل اطلع خل اجيبلكمياها .. بس لا تنسون حصتي سرى
ضحكت : حصة الاسد الك ابو علاوي
ضحك وراحت كتبتله قائمة اخذها راح جابها واجا انطاها وطلع .. حجت نجلاء كومي كومي خل نروح للمطبخ .. كمنا اني وياها وسرى ونبأ وعلاوي يم خالتي .. نجلاء مبينة بتصرفاتها تريد تغيض نادية بس هذا مو اسلوب اني ما احب اكون اداة يستخدمها انسان لاغاضة احد .. فتصرفت على طبيعتي وكوة متحملة الجو والمكان ما احب ازيد على ايوب وضعه

وكفت اغمس البسكت بالنسكافيه ونجلاء تحجي : طلع حوبتج وذبها ذبة الجلب ما يكربها ولا يباوعلها حييييل لو تعرفين شطلعت
– ما طلعت شي هي نفسها بس انتو اللي مجنتوا تريدون تشوفون
– اي ولج عيني والله ما ادري شلون جنت مصدكتها ولج عاميتنا بالسحورة عمي صامة حلك امي وايوب صم .. ما اطلع بت ابوي لا ما مسويتلهم عكد السان شبيج تعلميني بسوالفها
– الله يهديها
حجت ويا بتها : دشوفيها وينها ؟
راحت نبأ وسرى واكفة يمي باوعت بوجهه سوتلي حركة بوجهه وكامت تصب الخليط الابيض كريمة سائلة وبعد مدري شحاطة وياها .. اجت نبأ : كاعد تبجي يم بيبي
نجلاء : دشوفي الدود شوفي لازم امي تبكبك ما محصلة من ايوب مجلبة بذيول امي .. البربو* حيل الله ما قصر
حجيت : ووضعج شنو راح ترجعين لو تبقين هنا
– خلي يولي كاتل روحه فلا ارجعله
-ليش
– راتبي كله دا اصرفه عليهم والله يا مسواك يا مصرف الي لامه للبيت غير هو يسحب مني ويصيح دين من زعلت كتلهم الفكر فلا اروح يطبه وجع شو بيت ابويه موجود ومدللة .. وبتي يمي

– سويلج مرة لهناك يمنا وتعاي لبسمايا حلو الجو هناك
سرى : اي والله نجلاء عود نكل لايوب والله فد اتونسنا بقينا للصبح ع الافلام وكعدنا الظهر بدلنا ورحنا مطعم
– والله احيب بتي واجيكم وهم نسويلنا سهرة شو ضوجة ..
نبا : بس بشرط هم تطلعونا مطعم مو بس سرى
ضحكنا اتلاثتنا كرصت خدها : دتعاي وجنج على مطعم اصيرلكم مطعم
دخلت نادية .. للمطبخ على صوت ضحكنا .. حجت نجلاء : نروحلهم ونروح مطعم ونروح مول شعدنا شو رواتبنا وبجيبنا وايوب ما طول غفورة موجودة ميكول لا لو نروح للمريخ ما يرفضلها طلب .. اوي ملينا من كعدت البيت وعيشة الكراب والركض نريد نتونس عيني شباقي بالعمر .. طز بالراح لابو الاجا
تحجي وتحط رجل على رجل وتسوي حركات
ضحكنا اتلاثتنا .. حجت سرى : ما اختنكتي من الحجاب .. دنزعي
جرته من عندي .. نزلت كذلتي حجت نجلاء : كاصة شعرج
– وي صار اربعة اشهر
– اشو
جرت القراصة نزل كله ..

حجت : صاير يخبل صلاوات وين مسويته
– مركز سحلتني اله مرت اخوية
– متسحليني اله بما انو انت هم مرت اخوي
– والله ياريت علوا نروحله .. محتاجة اجدد اسوي تنظيف من سويت ذيج المرة وجهي كام يضوي .
سرى : وياجن والله الما تاخذني وشرط تتقاسمن فلوس الشغل مالتي
ضربتها نجلاء : دولي اني كوة جاي اجمعهن
ابتسمت : بعيني بس روحي والله عليه تنظيف البشرة و كص الشعر .. مني الج بس هخي نتفق نروح
حجت : باجر
– باجر صدك خاف دوامي
– اي نرجع من الدوام نبقي علوش هنا يم امي .. وانروح اني وياج وسرى
– هاهية متفقين
سرى : قهر قهر ما عندي دوام ما عندي
ضلينا نضحك .. طبت خالتي كامت تباوع : الله يثخن لبنجن شني منجن من الشيطان سنين ما ملتمات وضاحكات هيج

نجلاء : غفورة تكول جرب غيري تعرف خيري عرفنا قيمة المرباية والمستورة والتحبنا صدك مو بالوجه مرايا وبالمفا سلايا وبايعتها ويا غيرنا
ندست سرى ضحكت .. حجت خالتي : كافي من هالحجي كافي هجمتي بيتج وجيتي زعلانة وتريدين تهجمين بيت اخوج استحي كاعدة وتبسمرين
– يا بيت ان شاءالله هذا الهاجمته .. ليش بنات الشوارع عدهم بيوت
نادية : اشرف منج ومن امثالج لا خاف نسيتي سوالفج لزموج بتهيمة وزوجوج تلفلف بس يريدون يستروج اقلها اخذني معززة مكرمة وباقية ابيت رجلي غصبا عن اليرضى والما يرضى
حجت خالتي النادية : جاي اتعايرين ابتي انت طايحة الحظ احترمي نفسج لا بالنعال
– معززة الماخذها بالسر تروحين فدوة لتراب رجلية يا ساقطة
– خالة متشوفيها شلون دا تفشر عليه شمسويتلها اني والله ما عندي شي وياها واحبها شوفي شلون جايات يحركن بكلبي
كامت تبجي والدموع تكت
احس اختنكت من جوهم
ربك دك تليفوني ماما خابرتني .. طلعت ورديت : ها يوم
– وين انت
– بييت اهل ايوب

– رجعتي لهناك ؟
– لا بس جابني نسلم على امه
– شوكت ترجعين
– فد شوية
– يعني ننتظرج ع العشا خواتج جايات
– اي اي انتظروني انتم وين ؟ ابيت بابا لو ابسمايا
– لا ابيت ابوج رجعنا من بسمايا ما احملها يمه ما تنجرع قبط كلبي من الخنكة
– لعد يمكن هسه راح اجيكم
– ها
– اي والله
– ديلا .. ننتظرج
اخذت التليفون وخابرت على ايوب كتله على خواتي كال : هم زين جنت شايل هم شياخذني لبسمايا ويجيبني لعد انتظريني اوصلج
– اخذ سيارتي واروح بعد ليش اتعب نفسك

– زين ميخالف تبقين وياي ع الاتصال من تمشين
– يصير
– دعوفي الاتصال مفتوح وامشي
تركت الاتصال بيدي وكتلهم : بنات اني اترخص لازم اروح
حجت سرى : والكيكة الباردة
– الف عافية تتهنون بس ماما خابرتني لازم اروح
نجلاء : اضملج بحافظة لباجر من نروح للمركز لا تنسين اتفقنا
– ان شاءالله
اخذت ابني وبوستهم وطلعت .. شمرت التليفون وكعدت ابني وربطته بالحزام وانطيته الايباد وربطت نت شغلتله قناة طه .. وثبتت التليفون كدامي .. وفتحت سبيكر .. ايوب كاعد يحجي ويا عمه .. طلعت بالسيارة واستمعلهم .. الكعدة الاولى على تعدي ايوب على احمد وعمي .. اسمعهم من ضمن الحجي ما كادريلهم لان احمد ضاربني ورايد يغصبني ع الزواج واني على ذمة ايوب ومتضارب ويا عمه لان ضارب مرته ورايد ياخذها .. ومن هالحجي .. وكايللهم الكعد الثانية تحولون عدنا على ضربة احمد لابن ايوب .. وتعدي على ولد من ولدنا .. رغم ايوب محذره اي شي يصير ويا ابنه انتم المسؤلين كدامي بس احمد الظاهر ما محترمنا ولا حاطنا اباله حولوا عدنا نحجي بسالفتنا .

كمل ايوب طلع بالسيارة .. فتح سبيكر بلال يمه كال : ها ايوبه طلعتي
– اي
فتح كاميرا .. صفيت على صفحة وانطيت قبول
كال : حولت الكاميرا على علوش كاعد هادئ ولازم الايباد يباوع
صاح : اوي بويه سبع فدوات من عمري على عمرك .. علوش بابا
ما دار وجهه كتله : الضاهر معاجبه
حجه : سمعت وانت تحجين ويا نجلاء مركز ما مركز شنو الموضوع
– دا اريد ارجع للمركز اسوي تنظيف بشرة وتغييرات هيج شوية مزاج بعد الهوسة والصار
– وين صاير المركز
– بالمنصور
– شياخذجن يا بويه انتن فد اتدورن سواااااالف بالعباس مصيبة مصيبتجن دكعدن الدنيا مكلوبة وانتن حايرات بوجهچن تنظفن بيها نقص صابون قحط مي
ضحكت محجيت .. سكت بقيت اسوق وهو يباوعلي .. باوعتله
: بلال يمك

– اي هذا يمي
– ديسمعنا يعني ؟
اشر ع الايربود .. انوب كعد يحجيلي ع الكعدة ودخلني بسوالف فصول وعشاير ما افتهم بيها .. لحد ما وصلت لبيت اهلي كال: يلا ابويه اخذي راحتج اني راح اطلع للمقر .
– راح تبات ؟
– لا احتمال للفجر ارجع للبيت انت راح تباتين عد اهلج
– ما ادري
– باتي بعد شياخذج لبسمايا عود باجر اوصلج
– هاهية مثل متحب
ابتسم .. باوع على بلال كاله : دور وجهك ليغاد لك
– هسه دبوسها وفضنا من تالي يدور مستحى الحجي
– انجب لك بوسها شني شو صاير كلش انت
– اهووو ديلا عمي اندارينا بس فضها

انطاه غمه من وراه كاله : هاي خلصت ارجع
اني اباوع واضحك كتله : يلا حفوت .. بيباي
– تمام ابويه ديري بالج على نفسج
دخلت لبيت اهلي .. خواتي تلكني سلام ومرحبا واخذن ابني من ايدي حجت امي : شني تصالحتي ويا اهله هم ؟
– ما متعاركة وياهم حتى اتصالح وايوب هالفترة تعبان وكاعد يتعرض للتهديد كاعدة وياه بالمطعم ودزولنا تهديد يكتلوه بنصنا
– دخيلك ربي منو ذول
– الحشد اله هواي اعداء .. واهم عدو اله امريكا قابل امريكا راح تنزل للشارع وتلكطهم راح تشتغلهم حرب نفسية على ادين عملائها حتى تجبرهم للخضوع لأرادتها واذا ما كدرت المتوقع راح تستهدف قياداته .
– اسم الله دخيلك يا علي اكعدي يمه لا تداومين بعد .. اذا هيج الوضع مو زين انت عندج طفل
– الله موجود .. هسه احجولي شنو وضع اسيل شراح يصير حجه وياج علي بموضوع رجعة البيت
– اي حجه لا يمه ما طوله انباع خل ياخذون حصصهم انا هم البيت هذا جزت روحي منه ومن طلابيه هم منطينا مهلة ل١٢ نشيل من البيت بلكت الله نلكالنا بيت على كد فلوسنا وننتقل بيه ..
– يعني تنطين احمد وعلي حصصهم

– اي يمه احسن ما طول فلوسهم وياجن ما يفكون منجن .. خليني اطيهم وابري ذمتي منهم
– واسيل ؟
– اسيل كالوا بالليل يجون عمامج عليهم .. يتفقون ونحجي .. مالهم حصة ولا يحجون بحصة اسيل حصة اسيل اليه اليفك حلكه ويصيح حصه اترسه تراب وانعل والديه حصة بناتي كلهن بيدي حتى هن مالهن كلمة والتحجي بيهن اكصبها بيتي سنين ابني بيه واعيش تاليته ابيعه واطي فلوسه للنسيب لا والله اشتري بيت الي ويضل عزوة لبناتي لا يفكر نسيب يحط روحه بحصه .
هديل : احسن والله دنيا هاي ما نعرف باجر عكبة منو بينا الدنيا تذبها منو تطلك منو التترمل وين نروح عد اخوتنا الما جرعونا وشالونا ابيت ابونا .. خلي تشتريلنا بيت بس النا.
نوره : والله صح وحدتنا تنذل اذا ما عدنا بيت اهل نرجعله .. اقلها احمد وعلي ما تضللهم حصة ويانا احنا البنات بيناتنا ما عدنا شي ولا رجولتنا الهم علينا حق .. كلمن ينلصم ويسكت .
حجت اسيل : يعني رجعتي انت ورجلج اتصالحتوا ؟
باوعتلها : لحد الأن الوضع متذبذب مطلبت يجيب شيخ يطلك ولا طلبت نرجع بس احس اني اريده وبنفس الوكت خايفة لا اقبل وترجع المشاكل نفسها بس الدينا مو كل يوم تحط بطريقنا انسان مثل ايوب رغم عيوبه بس مواقفه وتمسكه بينا يشفعله .. ايوب حتى لو اتزوج عليه بس شما اشوف مالنا سند اني وابني غيره .. ما احابه اتسابق عليه بس من سمعت وشفت هو بمشكلة ويا زوجته الثانية دا افكر اكسبه ..

حجت امي : بس لا ترجعين لبيت اهلج مشاكلكم يمه كلهن من ورا الداير مدايركم .. خليج سعيدة وبعيدة هو يرتاح وانت ترتاحين
– لا بيتي خو كامل ما عندي شي
– بس ايوب ما راضي بييت بسمايا زايد عليه ساكت هسه جيف بعدج ما منطيته مجال يوم اليحس بيج مجال راح يجر بظهره خاطر يرجعج .. وترجعين ذاك الطاس وذاك الحمام ويا نادية وسوالفها وخيستها .
– لا مستحيل ارجع وهو عرف مستحيل يكدر يغصبني على شي ما اريده .. غصبني بعيشته مرة وضاكها صعدته محكمة بيوم لا ع البال ولا ع الخاطر .. فاحسه تعلمني وعرف طبعي ودا اشوفه امور مستحيل كبل يرضى بيها هسه ديدوس على نفسه ويتنازل حتى يكسبنا لهذا اني دا احاول اتنازل شوية حتى اكدر اوصل لصورة حل وياه .
هديل : هو طيب ومعدنه اصيل وينخسر .. صدكي وثقي لو عفتي مو هو اليخسر .. المثله يحط مو مرة ٤ ويا كثرهن النسوان اليتمنن واحد بمكانه وشجاعته وصفاته .. بس انت التخسرين .
– مدا افكر بربح وخسارة .. بس اللي اكتشفته اني احبه صدك مو جذب .
– اللهي يسعدكم ويهنيكم ان شاءلله .
بالليل اجو عمامي علمود اسيل .. حجت وياهم امي علمود كتلتها و رجلها اليطالب بورثها وكالتلهم حصة بناتي ما انطيها وراح اشتري بيهنب يت الي .. كاموا يحجون وشلون تكعدين وحدج واطيهن حصصهن يشوفن حياتهن كالتلهم زايدة منكم تدخلون فلوسنا وبكيفنا محد اله علينا لو يعلمنا شنسوي هالمرة ترد بس مرت اللخ لو كتلها لو طالب بورث اسيل ما تضل ابيته .. ومن هالكلام مرادد ومجادل لحد ما سكتوا الطرفين وعمي الثاني تكفل اسيل وترجع على مسؤليته .. كامت اخذت غراضها ورجعت ويا عمامي .

ردت اروح اكعد ويا خواتي نكمل الكعدة خابرني ايوب
شكو ماكو .. رحت ع المرجوحة ولزمناها سوالف
سالفة تجر سالفة .. لحد ما صارت الساعة ب٣ بالليل كال : اجا الحجي يلا عندي اجتماع اكمله واخابرج
كتله: حروح انام وراي دوام جامعة لازم اطلع
– تمام من اكمل اخابرج ردي واتركي مفتوح
ضحكت : ليش ؟
– والله مشتاقلج ما بودي افاركج فاقلها بس تليفون
– ماشي
سلمت عليه .. واتنهدت .. كمت دخلت جوا هديل نايمة بس امي ونورة كالت : شنو كاعد تعيدون امجاد
– هي وين عدنا امجاد حتى نعيدها
– لا بس راجعين عشاق ومخلصيها مخابرات وسوالف
حجت امي : الله يهديهم ويصلحهم والله يا يمة افرحلج .. بلكت على عين هالجاهل هذا يهديكم .
اخذت ابني من حضنها ..

ورحت نومته بفراشي ونمت .. ب٦ ونص خابرني كال : كملت اجتماع وطالع تريدين امرلج اوصلج
– لا لا اخذ راحتك ما نايم اني اروح
– دكعدي لعد بدلي وابقي وياي لحد ما اوصل للبيت .. هسه مال انت وعلوش احطكم بصفي وانام نومة ستة ايام ما اكعد ع التعب البيه
– الله يساعدك
– غفران بالقران تعبان مو بس تعب جسد تفكير مدري بوضعنا بهالتهديدات الما كاعد تفك من عدنا بالبيت بيكم مدمر دمار منتهي .. مدري شلون واكف على رجليه والله تعبان
– ارجع ارتاح بعد وراك دوام
– القصة مو قصة نوم … الفكر ما مرتاح روحي متعوبة
– ردد الأستغفار والحوقلة راح تطمئن روحك وترتاح
سكت تنهد .. ان شاءالله كومي يلا .. صلي حتى تطلعين
كمت صليت و رحت غسلت وبدلت .. وطلعت للدوام هو وياي فتحت كاميرا هو دخل للبيت .. وصعد لغرفتنا القديمة وقفل الباب .. كتله: ليش قفلت الباب
كال: احسن
وصلت الجامعة حضرت اول يوم .. خابرتني نجلاء كالتلي : نروح للمركز لو لا ترا منتظرتج

كتلها : احجي ويا ايوب حتى اذا يقبل نروح امرلكم نطلع سويا
راحت ورجعت كالت : مطنكر خابري عليج الله
– لعد يطنكر عليه
– لا ما دام توه مرجعج ميحجي وربج بس خابري
– خل اشوفه
نهيته منها وخابرته رد كتله : البنات خابروني على مركز
– يا مركز غفران هسه وكت مركز بربج
– ما اعرف بس هم رادو
– شوكت ترجعن
– بس تنظيف بشرة وصبغ شعر
– دروحن بس لا تتأخرن علوش يم امج
– اي حخابرها
– لا راح اودي عليه بلال يجيبلياه اخلي يمي وانت لا تتأخرن

– تمام
مريت عليهن اخذتهن وطلعنا للمنصور اني وسرى سوينا تنظيف بشرة وصبغ شعر بس نجلاء راد تسريح .. ساعة صبغ وساعة حاطة براسها المادة .. وساعة تكويلها لحد ما خلصنا الوقت متأخر ايوب حرك التليفون علينا .. اني نزلت كبلها اباب المركز اكو ملابس نسائية دخلت بس اباوع عجبني سيت نوم احمر ستن ماروني وبيه دانتيل اسود بس قصير كلش والظهر كله مفتوح وشد قياطين وحيل حلو .. اخذته ودا اعامل .. شفت ملابس شورت وكيمونة مال بيت حيل حلوات هم اخذتهم … دفعت فلوسهم واني افكر شيلبسلياهم ذولة اني شدا اشوي .. اخذتهم
على ما نزلت نجلاء وسرى كوة طلعنا ايوب حرك التليفون واحنا نكوله جايين بالطريق
لحد ما وصلت .. ب٩ بالليل ..
ايوب استلمنا ما تستحن ما تخجلن اني بيا حال وانت محتارات تنظفن وجوهجن ما تكولن اكو مطي بالبيت منتظرجن وما طالع ما تفكرن الله ياخذج الله يطمج .. بدع بالرزايل
اني اخذت ابني وكعدت بالمطبخ بس حسيته داس حيل بالغلط والرزايل ونادية كاعدة تتشمت وتتمضحك ..خفت يزيد وتطلع كلمة مني شعندي كاعدة كمت اخذت ابني حطيته بالسيارة وطلعت لبسمايا ..
نص الطريق خابرني رديت : انت وين ؟
– بالطريق

– يا طريق لاهلج
– لا اهلي ليش ابسمايا غير
– خرب بيومج اذا صدك خرب ان الكوا* انت ما تنصلحين ما تصيرلج كل جااااارة
– صحيح حقح اني ما انصلح
– امشي انعل ابو عشيرتج يا طايحة الحظ بهالوكت طالعتلي لبسمايا ووياج طفل
– مع السلامة
نهيت الاتصال .. خابر ما رديت ..
عرفته راح يتبعني .. وصلت لهناك اخذت من السوبر ماركت حاجيات للبيت ورحت اول شي سويته نومت ابني كبل نام من الطريق سديت الغرفة عليه ورحت للغرفة الثانية قست الملابس الشورت والكيمونة طلعوا يجننون على جسمي اول مرة انعجب بجسمي بهالشكل .. شعري كاصته وصابغته ومشسورته ووجهي مسويتله تنظيف فليت الشعر مدرج يجنن وحطيت مكياج خفيف وحمرة ..
ومشيت طلعت فنكر طلعت الفنكر والكص مجمد حررته .. وطرشي سويت صاج ورصيتهم ببايركس .. دا ارش عليهم جبن وزيتون .. سمعت باب الشقة انفتح عرفت ايوب اجا بس من شمر السويج مبين مطنكر للستار .. حطيت البايركس بالفرن .. واخذت منفضة من الكاونتر ومشيت للهول .. كاعد ع القنفة وحاط ايده مدنك الدنيا طالعة من عينه ..

شال راسه شافني فالة الشعر ومكياج وبطرك الشورت والكيمونة
صفن كال : شنو هاي الملابس ..
– ملابسي ليش عندك اعتراض
– من شوكت عندج ؟
– يعني من زمان
– من جنتي عندي ما جانت عندج جايبتهن بفترة طلاكج شتسوين بيهن
– انت ليش كله عندك شك وحساب ؟
تقربت عليه وكعدت على رجله : متعرف تصير حباب ؟
ضل يباوع عليه عاقد حواجبه ممصدك هالافعال دا تطلع مني
قربت من اذانه وهمست :اشتريتهم من يم الصالون مخصوص لواحد كلش تعبان دا اغيرله جو .
حجيتها وردت اكو لزمني : لج انت منو معلمج على هالسوالف ؟
انطيته ظهري وانتجيت عليه كعدت رجلج على رجل .. واني على رجله
كام يتلمس اديه زنودي دنك على جتفي يبوس بيه وسحب راسي .. يبوسني بلهفة ومن قوة اديه مبين شكد هو مشتاق ورايدني ..

وخر ديريد يفتح القميص مالته كمت منه ورحت للمطبخ خفت لا الأكل يحترك .. صاح : تعاي لج وين رايحة
تبعني رحت باوعت الفرن بعده مو كلش محمر الجبن بس ذايب … طفيته لزمني : وين شاردة مني
– الاكل ليحترك
– هو الأكل يحترك لو اني المحترك .. ميلني للكاونتر وشالني بسرعة كعدني كالي : متغيرة ابد مو انت كبرانة لو شنو الصايرلج
حطيت اديه على اجتافه وقفلتهم كتله : الصراحة اول متزوجنه مجنت اعرفك .. ودائما اسأل نفسي اني احبك لو لا وبكل مشكله اصيح طلكني الحقيقة احنا ما تعرفنا بفترة خطوبة .. كبل حطونا بغرفة وكاللونا يلا تراهموا .. وشبجت بيت جديد شخص جديد ناس جدد اعيش عدهم اكتشفت امور مبكر على عروس تعرفها عن ماضيك .. امك امتحاناتي من بعدها اصابتك من بعدها جامعتي حملي .. مصارلنا وكت نفهم بعض .. بس احس الطلاك او الابتعاد الصار بيناتنا خلانا نفهم بعض اكثر ..
وهم خلاني افتهم اكثر
اني من جنت بنية مجنت اركز بامور المتزوجين ولا المتزوجات شلون يعاملن ازواجهن ومن اتزوجتك ما عدكم وحدة وياي متزوجة حتى اتعلم وبينا الخوات منحجي هيج امور نستحي .. بس من اتطلكت وعشت ويا نسرين وشفت دلعها وشلون تلبس وتتحضرله وشلون من يصير عصبي بكلمتين حلوين يقتنع وشلون تسايسه شفت انو اني هم سبب مجنت اعرف اعاملك .. ما عرفت اكسبك ..
والأهم عبالي من راح اتطلك منك خلص راح انساك راح ارتاح بس اللي اكتشفته لا اني احبك .. احبك من صدك لدرجة طيفك مراح عن عيوني لحظة كل يوم لما انام اتقوقع واغمض واتخيل روحي بحضنك واحاول استجمع ذاكرتي حتى اشم عطرك بالذاكرة حيل جنت اشتاقلك .. جنت كل ما ازعل اصيح طلكني .. بس من تطلكت اكتشفت روحي جذابة حيل تريدك بس تكابر .. لكل خطوة بحياتنا حكمة ربانية لعل الله باللي صار ربانا اني وانت وعلمنا شكد احنا منكدر بدون بعض وانطانا فرصة نرجع لعل نصلح اغلاطنا وننصلح .. ودا احاول ..

احجي وهو يستمعلي .. ابتسم : مراح اخسرج مرة ثانية والله راح استاهلج وراح احافظ عليكم بمي عيوني هالمرة
ابتسمت : اني احبك
حيتها وحضنته .. شالني واخذني لحضنه .. ورحنا للغرفة الثانية
عشنا لحظات وكأنما هذه ليلتنا الاولى واول مرة نتعرف على بعض .. لهفتي عليه غير .. ولهفته غير .. جنت راغبته ومشتاقتله حيل وهو هاجر نادية وميمارس الحرام ومشتاقلي حيل .. بنص هالمشاعر عشنا جو مختلف نهائي عن كلشي عشتاها سابقا .
بقيت بحظنه حجيت : دا احس براحة نفسية بهالشقة مرتاحين
– والله هي مال خوش شقة ومرتبة ومرتاحين نعم .. بس الطريق ما مريحني لا الج ولا الي
– ليش
– بعيد بابا وعلى طرق مفتوحة شلون امن خصوصاً بهالوضع الأحنا بيه صعب
– برأيك شنو الحل
– حاليا ما املك اي حل احتمال نأجر بيت قريب او … قاطعته
– او نعيش هنا
باوعلي ابتسم : الله كريم

كمت من عنده : اروح اكمل عشا ..
– شدا تسوين ؟
– دا اخربط بكيفي
كام وراي .. وتبعني وكفت اغسل اديه حاوطني من ورا وهو يقرب وجهه على جتفي من ورا لحيته كامت ادغدغ بيه : مكاعد اشبع منج
ابتسمت ورجعت شغلت الفرن .. كام يباوع واجا كعد كدام الطاولة
الطاولة كلش صغيرة تكفي شخصين .. حطيت ماعونين وسجينة وشوكات كال : شني هاي بويه شو صرنا اجانب شوكات وسجاجين
شلت السجينة عليه : معليك
شال اديه -استسلم
حجيت : ما عرفت صاحب التهديد
-لا والله ما عرفت
– وشلون راح تتصرف
– شسوي غير رفعت كتاب للامن بالتهديدات اللي توصلنا وهم طلبوا يكثفون الحماية علينا بس رفضت ما اريد اجيب شبهة اليجي من الله هلا بيه .. بس اني خوفي عليكم مو على نفسي بالخصوص انت وابنج لإن دا تجين من بسمايا لهناك الطريق يخوفني

– وشسوي قابل ارجع لاهلي لو لاهلك
– الله كريم
كعدت مقابيله ولزمت السجينة وكمت افر بيها .. مستعد
– لشنو ؟
-نلعب صراحة
-شلون ؟
-اذا صار حداد السجينة عليك السؤال الك تجاوب بصراحة واذا عليه راح اجاوب
– رجعينا زعاطيط يلا .. هي بس هاي ضلت
ضحكت فريت السجينة صارت عليه كتله : اسئلني
-شسألج !؟
– شمدريني شي ببالك تريد تعرفه عني
– ها .. تمام .. السؤااااال .. يعني المشكلة اني اعرف حساباتج رموزج حتى رسايل وردودج ياخذني الفضول واطلع عليها حتى لو جان اقتحام خصرصية بس هذا الشي اللي خلاني اتمسك بيج هواي لإن بينلي شكد انت انسانة بيضة واجهتج مثل كفاج بس السؤال عن الشخص يعني شخص او شخصية سواء قبل الزواج او بالطفولة جنت معجبة بيها .. انسان .. تعلق هيج

– بالطفولة دايسكي اللي يقود مركبة كرندايزر مقاتل شرس وشخصية حربية تعجبني هيج مود .. من كبرت لا منعجبت بأحد بس جنت معجبة بشخصية الإمام علي بطل شجاع الكل تهابه كتلة من المرجلة مثقف ذكي بنص بيئة جاهلة الثقة اللي يملكها من يكول (سلوني قبل ان تفقدوني ) جنت ما بيني وبين نفسي اكول هنيال زوجاته اللي عاشوا وياه
ضحك : تمام .. هاهية يلا دوري
درتها وكفت هم عليه .. دارها عليه : اسئلي فضيها
ضحكنا
-مممم يوم العرس
– يا ستار شبي
-اجاك مسج بعد ما جنت فرحان وتضحك كلب احوالك وتركتني ومشيت جان من نادية ؟
سكت دنك هز راسه : اي
– رحتلها ؟
– لا
– لا !! انت عفتني وعفت الفندق وطلعت

– اي دزتلي تصوير وهي تشك لحم اديها بالموس وتكلي اذا ما تجيني هسه وتعوف العرس اموت وخطيتي بركبتك .. فنزلت خابرت امها وخابرت بلال يجي بسرعة وصلي طلعت وياه حتى اروحلها بعدين اتراجعت نزلت من السيارة كتلة .. روحلها اسعفها .. واني راح ارجع لإن العروس والناس منتظرين ما اكدر اتركهم واحرجهم بهيج موقف فرجعت بس جان بالي مو وياي وبقيت متوتر لإن مهما يكن … ولو هاهية انتهى الجواب
– لا ليش كمل
– مو مهم دوري
درتها وكمت من مكاني للفرن طلعت الريحة .. فتحته محمر زيادة بس صاير الشكل يموت .. طفيته وجريت اللزامات شلت البايركس وحطيته كباله وكتله : عليمن
– عليه يلا اسئليني
المنظر يذبح شمسوية ولج
– كلش تمام ..
اخذت السجينة اقطع بالصاج .. وسألت .. يوم اللي قريت محادثتك ويا نادية جنت متزوجها لو بعدكم ع البر ناوي ع الخطوة
ابتسم : راح تسويلنا مشاكل
طلعت من البايركس وحطيت كدامه وكتله: الموضوع راح وانتهى بس بنفسي اعرف

هز راسه : اي
– متزوجها
– نعم
– بس اني قريت محادثتك مجان بيها شي يدل على انو انت وهي بمكان وتلتقون مجرد تراسلك وترد
– لاحظ عزيزي المشاهد كامت تزيد الاسئلة بهالموضوع يعني راح تگب .. هاي شلون تنوكل يا محمد ؟ اثرد بيها
– لو بالسجينة والشوكة لو الزم الماعون ارفعه واكلها بيدك
– حارة
-جاوب لا تتهرب
-تمام اتركيها خلي تبرد
كمت اطلع من الثلاجة بيبسي وهو يكول : اني ما عندي وقت اراسل واسولف واحجي واذا عندي فاتصال الكتابة مالي خلكها فما شفتي غير رسايلها …
-بس مجنت تجاوبها او متجاوب وياها وتغازلها .. يعني وكتها لهالسبب كلت يمكن اني ظالمته بس الضوجني انت منطيها مجال تراسل معبالي الموضوع واصل لهالمرحلة
– اني بالعموم ما احب الليك بالحجي يعني طيب وحنون او الاصح مثل ميكولون عني هيج طيب وحنون بس ما اعرف اغازل واتغزل واسمع كلام غزل واصف ما اعرف احجي اعرف افعل واذا اتغازلت وكلت فمجاملة حتى امشي فد .. هسه لا تخلينا نفضحهن كلهن خلينا غامضين يمعودة

ضحكت : لا بعد عندي كومة اسئلة ما خلصت
صبيتله وصبيت لنفسي : السؤال التالي هو
– يا تالي غير تفريها لهاي
– اتوصخت عوفها .. اني فريت روحي لوحي عليك ..
– اروح فدوة لليفر روحه بالله شو فري
ويباوع وراي ..
خجلت: عابتلك وخرر لتشتت تفكيري
– ناويتلها مصيبة اليوم .. يلا كملي
– صباح العرس وين رحت من عفتني عد اهلك
– جان حجي اكرم خابرني كالي ناخيك ولو عريس كتله ابشر كال مو مال تليفون .. تجيني كتله هاي اعتبرني يمك اخذت السيارة وطلعتله كبل ما انطيت خبر بطلعتي لان جان ابالي بس اروح اشوفه شيريد وارجع .. من وصلت يمه طلبوا تليفوني عرفت الموضوع سري للغاية .. كالي بس صفقة اسلحة م تستلمها من حدود ايران توصلها لحدود لسوريا تعبرها العراق .. رايحة للبنان .. فالموضوع لا مال يتأجل ولا مال انطي تبليغ لإن شغل حزب الله سري الى ابعد الحدود ما يتفقون ع التليفون ولا تشيل تليفون لإن التليفون عميل سري عبر الاقمار الصناعية يلتقطون اللي تكوله ويتبعون خطواتك لهذا تركت تليفوناتنا اني وبلال ولبستا عسكري وطلعنا محد يدري بينا وين احنا .. اخذنا الشاحنة مال الأسلحة من حدود ايران عبرتها السيطرات كلها سلمتها على حدود سوريا .

رجعت واني ممنوع عليه اكول المهمة الطلعت بيها وعندي عروس جديدة يمكن بتوقعها هسه اني رحت لوحدة ثانية بس من رجعت واستقبلتيني بهدوء ونزلتي تساعديني افتح بسطالي بدال ما تتعاركين وياي وين عايفني ووين جنت .. موقف اتربع بكلبي واخذتج بعين الأعتبار بصورة محترمة أنو هاي الأنسانة .. هدية من الله صدك مو جذب … جنتي شاكة بيه وكتها مو ؟
– لحد ما اجيت وشفتك بالملابس العسكرية راح الشك كلت لا المتزوجته مجاهد وجهاده اهم من عرسه .. فاتفهمت الموضوع برحابة صدر بس بعد الفضول .. اي السؤال الما ادري شكد
– شطلعت هاي شرينا ع الحبل بعد
– لا بداعتي .. اخير سؤال
– بداعتج وما اجاوب شبية مخبل
– تكول ما اعرف اغازل
– كاعد يطلع ارتجال على هالمناظر
وبياوع لجسمي : عابتلك .. اي خليني اسأل لتشتتني
– اسف يلا
– ذاك اليوم من خابرتني من ضمن الحجي كلت ما انكر تندمت على زواجي من نادية .. ليش اتزوجتها وليش ندمت

ابتسم : تكدرين تتركين هالسؤال لخاطري
– لا
– مالي خاطر !؟
– بهذا السؤال .. لا
ضحك وكام ياكل اني اشرب واباوعله حجه : شوفي اذا اكلج نادية جانت الوحيدة بحياتي اطلع جذاب هي المواضيع تتداخل ولكل جزئية سبب .. اني اتعرفت على نادية واني صغير يمكن مراهق .. ما جنت اباوعلها بعقل جنت اباوعلها بأعجاب بنية حيل حلوة وجذابة .. وحبيتها بس حب طايش ردتها اهلي ما رضوا بس هي ضلت متمسكة بيه رغم هواي طلبت منها تشوف نفسها ما لنا مستقبل ما اكدر اخالف والدي واتزوج بدون رضاه واغضبه .. ورحت بالجامعة حبيت وحدة وانفصلت ورجعت ارتبطت بالثانية وردت اخطبها وهم ما رهمت وهم تركت .. هذا الحجي نادية كله تدري بيه مع هذا هي جانت تنبش الاريدها بأبرة لحد ما تلكاها وتهججها ومن تخرب ترجع وتحاول وبأسلوبها لحد ما تجذبني ارجع واكمل وياها ما انكر اني احبها بس بنية اهلي ما رايدينها ليش اجبرها وليش اجبر روحي ؟ ما جنت بالقدرة المادية الاكدر اخذ قرار
وحتى من توظفت بالنفط وصارت عندي المادة شفت انو هاي البنية حبيتها بعقل مراهق كبرت وعرفت هاي البنية اسلوبها وتصرفاتها ما تناسبني بس هي باقية متمسكة وتحبني وتريدني ومع انو ما مقتنع بس هم حاولت ما اكسر گلبها وردت اخطي ابوي عمامي وكفوا بوجهي السبب امها ..
باعي اني قبل الحشد انسان وبعد الحشد انسان ثاني .. قبل الحشد حالي حال هالشباب يوم يصلي يوم ينسى وذنوب وطيش ماخذنا وخطايا هواي بس من لبيت النداء والتحقت بخط الجهاد خو لا جان الحشد بيه راتب ولا مناصب فزعنا من زود الغيرة البنفوسنا وكل واحد بينا متوقع نفسه شهيد اليعرف بنفسه ميت طبيعي تصرفاته تتغير التزمت بالصلاة على وقتها الاذكار قراءة القران .. حتى لو شهيد بس تبقى الجنة درجات وانت تريد اعلاها .. فالتزمت وتأدبت وتغيرت بالحشد ..

الامور الاعتيادية الجنت اسويها ما بيني وبين نفسي امتنعت منها اني رايح شهيد لله وما تايب .. بس وضعي كوضع اي رجل يحتاج زوجة مؤمن متقي بس تبقى بشر وطبيعتك البشرية ومرات تتوازك فلازم اكمل نص ديني حتى لا انجرف للحرام حتى لو جان بيني وبين نفسي .. لهذا اخذت قرار الزواج وجانت نادية هي القرار هسه امها مو زينة ظروفها كذا حاولت اتغاضى كلت مرة تحبني ما اريد اكسر كلبها واشوف وحدة يمكن ما رادتني ومو بمرحلة ادخل علاقة جديدة واكون علاقات اني شغلي وعقلي وراسي كله بحرب وتخطيط وهجوم وقت الفراغ اليصير عندي محتاج مرة يمي وهذه المرة لابد تكون زوجة ..
ومشيت براي المثل اليكول الشين التعرفه احسن من الزين الما تعرفه وقررت وخطبت بس هاي البنية رغم تمسكها وحبها كل هالسنين تصرفاتها وردات فعلها ما معقولة سوتها ورغم مخطوبة مني مو بعقد سيد ولا خطبة بس حجاية زلم وقرروا وجان المفترض انزل واسوي الزواج فورا .. بس سوت سوايتها واذت نفسها اكثر ما اذتني اتزوجت واتطلكت بنفس الشهر هنا كلت لا هاي بعد متفيد لازم اخطب غيرها حاولت وخطبت هواي ما رهمت بكل مرة تصير مشكلة وصدكت اني مسحور لحد ما اجيتي انت وكسرتي عصا الساحر ورهمت وياج ..
انت اجيتي بالفيت والمسطرة على كل صفات الزوجة اللي جنت اتمناها بزوجتي اول شي جنت اتمناه بزوجتي المستقبلية انو امها تكون اصيلة اني باعتقادي اذا الإم صالحة تنصلح البنية لهذا باول لقاء نعجبت بأمج واحترمتها وارتاح كلبي من سولفت وكالت مانعتها من تليفون وشفت عقليتج وحركاتج واسلوبج .. صفات المرأة الاريدها هادئة محترمة ما تحط مكياج متدينة ياريت لو تلبس عباية زينبية بالخصوص .. وانت اجيتي طبقا للمواصفات .. نعم راسج يابس وتتناطحين وياي بس بالمقابل عندج كم من الصفات التخليني اقدملج ما بوسعي حتى تبقين وياي زوجة وتمشين بالاريده
اني مقتنع بيج ومقتنع بكل صفاتج واسلوبج وزوجة صالحة واثق بيها وممقصر وياها بذرة لا بأهتمام ولا بالمادة بس تبقى بنفس الإنسان امور يتمنى يعيشها .. امنية من المراهقة لحد الشيب خلص اني اخذت الزوجة الاريدها وضمنتها وبيتي عامر ومرتي حامل .. شفت مو حرام انطي لنفسي مبتغاها ما دامني ما سالك طريق اغضب بيه ربي لو مقصر بيه على عائلتي ورحت بالسر اخذ اللي نفسي رادته وانتظرته على مدار ١٨ سنة .. بس الموضوع جان اشبه باللـ شايفة من تريدين شي ومتلهفة لهذا الشي يصير عندج ليكن ايفون اخر اصدار او سيارة زيرو .. لما تصير عندك وتعايشها تروح اللهفة تباوع وتصفن تكول هو هذا الجنت كاتل نفسي عليه !؟ تطفى اللهفة ساعة اللي تتعود عينك ويروح الإنبهار باللي جانت عينك تنبهر بجماله .

الغباء الحقيقي اللي ارتكبته بحق نفسي وبحق عائلتي انو اعلنت هالزواج .. هسه تمام رغبة في نفسي جربتها بموافقة الطرف نفسه ان يكون بالسر وانتهى .. متندم اعلنت وما ادري شصارلي حتى اتصرفت هيج تصرف .. بس تضاربت بوقتها مشاكلي ويا امها وويا سالفتج فطلعت بهالنتيجة اللي شكد ما حاولت اجرج واحتويج ما كدرت يوم المحكمة من طلكت وطلعت كرهت روحي كلت اني هدمت بيتي وخسرت زوجتي علمود رغبة اني كتبتها بالسر وغلطت واعلنتها .. ابدل زوجة برغبة ! ابدل ابني فلذة كبدي بنزوة … اني شسويت ؟
حقيقة شعرت بخسارة حقيقية ما حاسها لا بساحة المعركة ولا بالشغل والمادة اني خسرت بيت الله بنالياه برضاته باللي اتمنيته ودعيته واستجابلي وما صنت الأمانة، يومها توجهت للإمام العباس للي طلبتج من عنده .. بجيت يمه هواي للأمانة اني دمعتي ما تنزل بسهرلة سهلت بفراكم لإن جان الكسر بالعظم واترجيت الله تعالى يرسملي طريق ارجعج بيه .. ساعتها طلعت من الإمام امشي بلا فكر ما ادري شلون احا ابالي اسأل واستفسر عن طلاك المحكمة وسولفت الشيخ معمم بالعتبة كالي .. الطلاق باطل وهي للأن زوجتك انداريت لأبو الفضل واخذتله التحية وما وديت من باب خايب .. ورجعت واني مصمم المرة هاي لازم ارجعكم ومو بس ارجعكم واصونكم حتى لو على حساب نفسي ما راح اخسر بيتي مرتين .
كل هالوكت اني لازمة كلاصي واباوعله .. ابتسمت : منو بيتك ؟
– البيت مو حياطين واثاث البيت زوجة صالحة تحويك وتحوي بزرك .. وانت بيتي .
كمت من مكاني .. تركت الكلاص من ايدي ورحت كعدت بحضنه وحطيت راسي على جتفه وضميت وجهي بركبته كام يعدل بشعري .. ويمسح عليه حك على راسي وسحبه يباوع لوجهي .. واخذ يبوسني ..

فزيت من عنده على صوت علاوي يبجي .. ركضت لابني بسرعة فتحتلا الباب وشلته وجبته اله كال : جا وكتك يا بابا صالي ساعة اكت باسراري ما بجيت وسترت ابيك من راد يستفاد عميت عليه
ضحكت وحطيته بحضنه ومشيت جبت اكل وكعد يلاعبه واني اوكله ..
انوب كمنا للصالة .. شغلنا فلم .. وعلوش انطينا الأيباد وطفيت الضوا .. كعد ايوب واني كعدت بصفة وذبيت نفسي بحضنه وتمددت وبقينا نباوع فلم ليوناردو دي كابريو
علوش ساعة يصعد فوك ايوب ينتجي على راسه ساعة يذب روحه علينا واخيرها تمدد على رجليه وبقى ع الايباد لحد ما نام .. من ثكل شلته للغرفة واخذت ملابس رحت للحمام .. دا اعلك ملابسي .. دخل وراي ايوب وقفل الباب سبحنا سويا باجواء رومانسية وطلعنا سوا نشفت شعري ومشطت وصليت وايوب متلفلف بالبطانية … رحت ختلت بين اديه والتفيت بيه للصبح جانت من احلى الليالي اللي اخذنا بيها راحتنا ابيتنا وكدرت اطلعه من حالة التوتر و القلق وذب روحه بنوم ثكيل بين اديه مرتاح .
ثاني يوم صحيت ب٢ فزيت حتى صلاة الظهر رايحة
ركض رحت توضيت ووكفت على سجادتي .. من استفدني بحضنه كام تبعني يدورني لكاني واكفة اصلي .. باسني بخدي واني اصلي ابتسمت وراح يتوضى وانتظر كملت صلى وراي ..
كمل حجيت : جان المفترض اليوم اداوم بالمقر بس ما داومت ولا بودي اداوم اريد نقل

– نقل وين ترا ما الكين احسن من المقر مال عمي مناسب وشغل مريح ويعرفوج يتساهلون وياج بالدوام
– لا اريدهم ولا اريد تساهيلهم مدير الادارة يكلي بعدج تتلزكين بحجي ابو عرب حسبالج ما ادري طلكج فد امكانية سخيفة لا ارجعله ولا احترمه ولا اريده
– هاي هو يكلج هيج مدير الأدارة
– اي
– مالج علاقة اني احجي وياه
– ما سويت شي راح يرجع يحترمني لخاطرك بالرئاسة مرتاحة اكثر هسه شنو هالأجرائات سحبونا من اماكنا
– الوضع راح يتأزم غفران
-ليش ؟
– ليش متعرفين المظاهرات اللي ديحشدولها على باجر
– لا دا اشوف الكل ديحجي لمظاهرات باجر بس يعني غريبة اول مظاهرة قابل حتى هيج متحذرين
– ظاهرها حقوق الناس .. باطنها لعبة سياسية بإمتياز راح يوجهون الناس اللي طلعت تطالب بحقوقها .. ضدنا للضغط على الحكومة الموافقة على صفقة القرن .. وعلينا انو ننحل ونندمج مع صنوف الجيش العراقي وهذا اللي ما راح يصير وعليه راح يحترك الشارع العراقي والله يستر من الجاي
– وشنو الضرر اذا اندمج الحشد والجيش ؟

– شسوينا اذا اندمج !؟ يا زيد جنك ما غزيت .. من ٢٠٠٤ لحد ٢٠١٤ جان اكو جيش عراقي .. بس الارهاب موجود .. بكل يوم واسبوع المفخخات تترادم بشوارعنا .. وماكو اي سيطرة ع الجماعات الارهابية مع ان الجيش موجود ليش ؟ لإن الجيش العراقي انهد وانحل بسقوط صدام ورجعت امريكا نظمته على مزاجها من بعد السقوط ، فيسيطر ع الارهاب ؟ لا طبعا لإن الأرهاب لعبة امريكا دائما .. تفسح المجال للارهاب تلعب جولة وتخلي البلد حاير بضيمه وهي تنهب نفطه وخيراته .. لحد ما صار داعش شفنا اشلون الجيش انهار واوامر لقادة وضباط ينسحبون واصلا محد يحترمه كلها تصيحله جيش المالكي مو الجيش العراقي والجندي يتخفى ويلبس مدني ويشرد البيته لان اسلاح ما يملك بيمن يقاتل المسكين امريكا منعت السلاح ع الجيش العراقي ورادت د١عش يستحل العراق.. منو اللي اتقدم وداس رجله على بؤرة الارهاب وكطع رجلهم بالعراق وطوى صفحة الأنفجارات والمفخخات غير الحشد !؟ ليش لإن الحشد يختلف عن الجندي العراقي .. الجندي جاي للراتب بينما الحشدي صفته مجاهد جاي بفتوى جهاد .. والارهابي هم يحس نفسه مجاهد فانت ما تكدر تردع ارهابي جاي يفجر روحه الا بإنسان يملك نفس روح الجهاد لكن بعقيدة مضادة .. فيندمج يعني يرجع بأمرة امريكا وترجع الأرهاب تخيط وتخربط بمناطقنا وهذا اللي ما نسمح بيه.
– ما ادري الله يستر السالفة تخوف من لما جنت بالمكتب كل الاخبار على صفقة القرن والمظاهرات .. لعبت ارواحنا
– باحلامهم العراق يوافق على صفقة القرن ويطبع ويا اسرائيل
عوفي امركيا واسرائيل هسه وكومي سويلنا غدا مدري ريوك مدري راح يصير عشا جعنا
ضحكت .. وكمت سويتله الاكل …
وبقينا اليوم كله لا هو راح لدوامه ولا اني .. ضربنا الوضعية بعرض الحايط .. قفل التليفون حتى يفصل عن العالم كال : خلي نجرب نعيش يوم النا بدون ما احد يخرب علينا .

ثاني يوم رجعنا بسيارتنا هو ركب سيارته واني بسيارتي وطلعنا سوا بس سيطرات بكل مكان والامن منتشر بالشوارع والوضع مربك .. وصلت علي وطلعت لجامعتي داومت ثاني يوم كلها تحجي بالمظاهرات وتتفق كروبات يطلعون لساحة التحرير
خابرني ايوب كالي : تكدرين اليوم تتركيها روحة بسمايا وتباتين عد اهلج اخاف يقطعون الطريق واخاف عليكم
كتله : ماشي
كملت ورجعت لأمي .. للعصرالأخبار كبت .. المظاهرات بالوسط والجنوب اشتعلت .. بغداد كربلاء نجف ناصرية بصرة عمارة اشتعلت كلها بالمظاهرات .
اجتنا اوامر باجر انذار الكل يلتحق بمقراته ووحداته ..
ثاني يوم من الصبح ردت اطلع شارعنا كاطعينا شباب صغار اعمارهم تطلع اقل من عشرين صافين تايرات سرا وحاركيهن والدخان بكل مكان .. لفيت ورجعت من غير فرع .. ومشيتا بمنطقة ثانية هم مكطوع .. وهم لفيت وانداريت الف دورة ولوفة لحد ما وصلت الوحدة .. الأمن اباب المقر مطوقين .. كوة دخلت .. صعدت لغرفة المدير العام سألت على الحجي كالوا : عنده اجتماع ..
ردت ارجع عمي شايفني بكاميرات المراقبة
صاح عليه السكرتير : ست الحجي يريدج ادخلي
دخلت مجتمع ويا مدراء الاقسام والشعب رحمن كاعد كال : غفران مستعدة تنزلين ميداني محتاجين عنصر نسوي من ضمن الكادر ويا الست رحاب
– ما عندي مشكلة حجي بس بالاول لازم اخذ الأذن من البيت تعرف الوضع

– خابري وانطينا علم بسرعة
خابرت ايوب كال : ممنوع ارفضي ديري بالج اتطلعين من باب المقر
رجعت كتله : حجي صاحبك ما يرضى
باوعلي كام من مكانه كاللهم : عذرا
راح برا شوية ورجع كال : سجل اسم غفران عصام من ضمن الكادر .. الست رحاب راح تصعد وياج غفران بالسيارة .. والشباب راح يطلعون بالحوثية للمكان المقرر .. توجهو
– حجي والـ …. قاطعني
– حاجيته وطمنته وياكم عنصر امني مسلح لحمايتكم .
– تمام حجي .. يمتى نطلع
– ب٣ اتوجهوا حاليا رتبوا وضعكم ومعداتكم .. توكلوا
طلعت ورحمن كام يسلم عليه ويسأل عليه .. وكمنا نرتب ونشتغل لحد ما صارت ب٣ : اجانا الحجي كال : لا تعرفون عن هوياتكم ممنوع تتجادلون ويا اي مواطن او تعترضوه .. شغلتكم اي احد تشوفوه يوجه الناس وينطيهم اوامر ويقودهم تحاولون تجيبون اسمه او تصوروه بدون ما يحس عليكم ..اي شخص يخرج عن سلمية المضاهرات ويحرض ع الشغب .. لابد تجيبولنا اسمائهم مرة جانت او رجل .

كناله : تأمر حجي
صعدت رحاب وياي .. والشباب بالحوثية .. واتوجهنا لساحة التحرير اتمركزنا بداية جسر الجمهورية ..
انقطع الأنترنت كمت ما اكدر احصل امي واتساب وشبكات الخطوط صارت ضعيفة واليخابرني ما يسمع .. وبالي ضل يم ابني .. الوضع العصرية ركص واجواء تخبل هو يصير الليل وهي تنزل وتطلع وجوه ما انزل الله بها من سلطان نصبوا سد على جسر الجمهورية وسموه الساتر .. وحطوا حصوا وكصروا طابوك .. وكاموا يرمون من بعيد ع الشغب .. والشغب يرمي دخانية .. تخلي طشارهم ماله والي .. والدخان يصير بكل مكان ..
ولدنا يحذرون الشباب لا تقتربون من الشغب عنده اوامر يرد اي اعتداء بس طيش وواهس الشباب دينجرون بعيد عن ساحة التحرير .. ويذبون حيلهم على ابو شغب اللي متمركز على جسر الجمهورية وكاطع الطريق ..
احنا مكتفين بالوقوف اباوع الساعة ٧ ونص .. احس حيل تأخرت لزمت التليفون اريد احصل ايوب .. ما احس الا عيطة كبت بساحة التحرير .. قناص من فوك كاعد يستهدف المتظاهرين العزل ..
الصياح بكل مكان .. كعدنا بالكاع اني ورحاب .. والناس شردت وكاموا يصيحون وانهدوا على جسر الجمهورية يريدون يهجمون ع الشغب والشغب توالهم دخانيات .. اتصل ايوب رديت كمت احجي وياه بس ما اسمعه كتله اذا تسمعني اني ابداية جسر الجمهورية من ساحة التحرير .. سديتها وكتبت رسالة هم .. بعد ما خابر ..
صياح وهوسة واسعاف وناس تهتف واصيح ..

باوعت ولد كدامي يطلع عمره ١٣ سنة يكسر بالطابوكة يريد يقطعة صغيرة كتله : شدا تسوي ابني اهلك وين مدا تشوف قناص وهوو وهووسة ارجع لامك لا تروح تنفجع بيك شتحصل ..
يحاجيني بطيش : اليوم **** ابو الحكومة
يفشر
– عزا بعينك ولك بعدك بكد الفصمة شلون تفشر هيج هي وينها الحكومة شو كاعدين بقصورهم درجع ابني .. روح لاهلك
فشر عليه كال باقر : اتركي غفران لا تحجين وياه شلة ادبسزية
وانسحبوا انتوا بعد بس يهدا الوضع اخذي رحاب واطلعوا الوضع مو زين بعد لا تبقون بالليل ما يناسبكم واحنا هم راح نبلغ المقر ..
– احسن لأن الوضع يخوف مو مال بنات ابد .. البنات حدنا المغرب بعد المغرب مجازفة نبقى
– انسحبن
بعدها الهوسة .. كتلها : رحاب خلي نطلع
اخذتها ومشينا خابرني ايوب كال وين انت : كتله وصلت سيارتي وين انت
كال : وين موكفة سيارتج
ديلته اجه كال : بعد ممنوع منعا باتا اطلعين ميداني .. لو مو عمي لو هسه اكبر واحد ممنوع اتطلعين

هو يحجي رحاب واكفة كاللها : اعتذر منج ابويه .. اصعدي نوصلج بطريقنا
صعدنا بسيارته .. وانطى السويج مالتي لبلال
ساعتين ونص يلا كدرنا نوصل رحاب لبيتهم الطرق مقطوعة و النت مقطوع .. لحد ما وصلني لبيت اهلي الساعة ب١٢ ونص .. كتله : بعد شيرجعك لبيتكم فوت
كال : لا اروح ما ارتاح هنا
– شوكت يلا توصل بيتكم
– لا فوتي وديري بالج على ابنج ..
فتت للبيت كامت تحجي امي لأن تأخرت برا اخذت ابني وكتلها : ايوب جان وياي
جان تكلي : انعل ابوج لابو ايوب واني لو صار بيج شي ربحي باااااايوب
– ها يمه ها مو هيج ابويه وابوه شعليهم
-عبن خلفوا غمان مثلكم
ضحكت وكمت الاعب ابني
طلع علي : اجيتي وحدج

– لا يمعود والله ايوب جابني
دا احجي اندكت الباب راح علي صاح : غفران الحجي يريدج
اخذت علاوي ومشيتله : ها حبيبي
– فرشيلي بالاستقبال ما بيه اسوق ولا بيه الزملي زعطوط يعترضني وابرد كلبي بيه خليني الزم اعصابي وانطمر استعجلي جيبيلي فراش
ضحكت وانطيته علاوي وركضت جبت فراشات من امي وكتلها ايوب راح يبات هنا كالت : كل الهلا بيه
راحتله كدامي سلمت عليه وبقت تسولف وياه ..
وعلي كعد يسولف وهو انطلق يحجي ويسولف عن المظاهرات والوضع وعن الناس الليي انكتلت بلا ذنب .. وهو يصيح غير يفتهمووون ما يصير تغيير وعلي ما يصيييير متقاسميها ابيناتهم ما يصييير وما ينعدل الوضع يموتون بلاشششش ليش عقولهم ويييين
ويصيح عبالك المتظاهرين كدامه ويحاجيهم ..
علي كاله : اعصابك حجي ازمة وتعدي ان شاءالله
فرشتله كالتله امي : دنام خالة وارتاح وربك يحلها
اجت الاشعارات على جهازي وجهاز ايوب باوع كال : اجا النت
حجه علي : حجي تحتاج ملابس

– سالم ابو حسين الورد الله يحفظك .. تسلم
طلعوا من عنده وعلاوي يتكلب عليه حجه : والله يا بابا مهدوم حيلي وما بيه حيل ..
سحبت علاوي من عنده نزع قميصه وبنطرونه بقى بطرك الشورت والفانيلة الداخلية .. طفيت ضوا الغرفة هو تمدد وحاط ايده كصته ومغمض بتعب .. جريت علاوي يمي انومه .. ومنطيته ظهري … خطية لا انكلب وراي ولا تحرش .. تعبانة نفسيته كلش ..
نومت علي وانداريت سحبت ايده وحطيت راسي على صدره
باسني وتنهد ورجع غمض .. ونمنا للصبح .. كال : لا تداومين انعل ابو الراتب لابو خيره احنا نجاهد اي مو نسوانه واحطج بالتحرير ويا السرسرية والهتلية مع احترامي للزينين ما ارضى حتى المقر لا توصلين ابقي هنا ..
كعدت يم امي .. وعلي نفس حال ايوب طلع ويا طلعته ما رجع غير بالليل
النت يروح ويجي .. دوام جامعة ماكو .. دوام بالمقر ماكو وحتى اذا اكو فالطرق مقطعة وكتبولنا للنساء اذا متكدرون تجون لا تجون خلوا الانذار بس ع الشباب لإن توقعوها مظاهرات سلمية ما بيها تعرضات بس طلعت حرب وساحة تصفيات مو مظاهرات ما بيها اي سلمية قناص من فوك يضرب والمتظاهرين يهجمون ع الشغب والشغب يتوالاهم دخانيات ورصاص ابلاستيكي وحتى رصاص حي صار .
بقينا كاعدين بالبيت وساكتين وايوب منع عليه اوصل لبسمايا بحجة اخاف عليج ما اريد ازيد عليه اكثر .. هو كلش تعبان ونفسيته صفر من الاحداث والتهديد مستمر مو بس على تليفونه وعلى تليفونات الشباب اللي بالوحدات .. اشتغلوا على نفسياتهم لعبوا بيهم جولة .

لحد ما مرت عشرة ايام والاربعين مال الإمام الحسين ع الأبواب .. انسد ملف المظاهرات لما بعد الاربعين مال الإمام الحسين واتعهدوا المتظاهرين على يوم ٢٥ يرجعون بمظاهرات اقوى بعد الاربعين .
انفتحت الطرق .. ورجع الدوام بس نص ونص واتوجهنا الحشد من تأمين المظاهرات الى تأمين زيارة الأربعين .. وانصبت الجهود كلها على حماية الزوار .. لمقرنا حجزنا مكان قريب من كربلاء بأسم شهداء الحشد .. واتواجدنا بيه .. ذيج السنة متواجدت وياهم لإن جنت باجازة امومة .. هالسنة اخذت ابني وطلعت للموكب .. وحجزنا موكب جادر للرجال .. وجادر للنساء
الزمت عباتي ونقابي لخدمة زوار الإمام الحسين ..
لحد ما خلصنا الزوار اخر يوم الشباب لموا الموكب وايوب خابرني كال : لا تروحين ويا المقر للزيارة اني راح اجيج ونطلع بسيارتنا
صدك انتظرته لحد ما اجانا اخذنا اني وعلوش .. ورحنا بيوم الأربعين شايل علوش على ايده اليمنى وايده اليسرى وراي يمشيني .. لحد وصلنا بين الحرمين .. دخلنا وزرنا الإمام الحسين زيارة الاربعين .. وادينا الطقوس الكاملة بزيارة الإمام وانوب توجهنا لزيارة ابو الفضل واحنا على وضعيتنا علوش على يمناه واني على يساره رفع ايده لأبو الفضل وكاله : شكرا جزيلا سيدي ومولاي جبتهم واجيتك الطلبتهم منك وما رديتني ..
اخذله تحية عسكرية للإمام العباس
.. وكعد يعلم علوش ياخذ تحية للإمام ويعلمه يضرب رجله ويكلي : سيدي
علوش ميكولها سيذي يكولها ديد ديد ويكمز ويضرب رجله ويحط ايده يم اذانه واحنا نصور بيه ونضحك وياه ..

لحد ما خلصنا طلع بينا لبسمايا كبل
والحشد انطونا اسبوع عطلة .. نرتاح بيها لإن الفترة الفاتت جان لود دوامنا ليل نهار عرضونا وانطونا اسبوع ماكو دوام .. استقرينا بشقتنا لمدة اسبوع داومت بس ٣ ايام جامعة ورجعت وايوب الايام الاداوم بيها ينوجد بيها بالوحدة ومن ارجع يستقر بالبيت ويدير ع التليفون بس اذا صار طارئ لو اجتماع مهم يطلع يخلص ويرجعلنا
امه بهالأسبوع شوفته نجوم الظهر لإن ديبات برا البيت وتدعي عليه من كل كلبها لإن ماخذة ايوب رغم والله ما لازمة بيه بس هو ما يرضى يعوفنا وحدنا اني وعلوش ويروح يكابل اهله .. يكول هم يمهم بلال ما اخاف عليهم انتو شحطلكم بلال وين اخلي افرشله اباب الشقة !
وباقية كل دعاوي تكسر الظهر ادزلياها ولا الثانية
واتجاهل ولا حتى اوصله رسايلها تبقى ام وحقها تريد ابنها وحيدها
لحد ما رجعت المظاهرات يوم ٢٥ تشرين الأول
بس جانت المظاهرات اقوى .. والناس الجانت تخدم بالمواكب الحسينية اتوجهت لساحة التحرير ..
بس جانت هالمرة الأزمة ع الحشد اقوى
بالمظاهرات الاولى جانت الهجمات ع الحكومة و ع الفاسدين
بس بالمظاهرات الثانية جان الموضوع مختلف المظاهرات ظاهرا سلمية بس اكو افراد استخدموا همة وحماس الشباب لضرب خصومهم

جان دوام الجامعة متوقف لإن الشوارع مقطعة وفرق بالشارع منتشرة اسمها فرق مكافحة الدوام .. بس بالحشد لازم نتواجد بمقراتنا .. شبابنا بساحة التحرير واحنا ع الحسابات نشتغل ..
كاعدة بالقسم عادي ودا اشتغل ع الحاسبة سريع ما نحس الا صوت وهوسة والكل تدافع وتتراكض .. كمت من مكاني طلعت واني اصيح : شكووووو
– المتظاهرين هجموا على مقرنا
– واحنا شعلينا احد كايللهم نوري المالكي مكعدينا جوا ذولة شبيهم مو يصيحون سلمية وين السلمية بهالهجمات ؟
كام الامن يعلك وياهم وهم بالحجار والحصو اتولوا الامن مالتنا كام الأمن يهددهم يرمي في حال استمر بالهجوم .. بس سمعوا الأمن مال المقر يهددهم كوموا واتولوا الأمن بالطابوك والحجار .. اشتعل الرمي .. دنكنا للكاع يمه حسيت المقر راح يوكع فوك روسنا من قوة الضرب ..
اتراكضنا واتصارخنا وشبابنا اتصيح علينا ننسحب للاقسام الداخلية وما نطلع .. وطلعوا .. اعتقلوا المتظاهرين اللي اتهجموا ع المقر اللي فلت فلت واللي اتصوب شالوه للطبابة واللي انكمش شالوه لامن الحشد يحققون وياه
لما هدت الوضعية كالوا : بنات بعد لا تداومون ولا تجون خليكم بالبيت
والشباب كلكم التحقوا .. واتواجدوا بمقراتكم
طلعنا من المقر بس الخوف ماكل كلوبنا وجوهنا صفر وعيونا جاحظة من الخوف الرمي واللي حوادث اللي صارت كدامنا رهبة الهجوم بعدها بدمي احس حيلي كله يرجف طلعت دايخة مسرعة بس اريد اشرد

صف ايوب وبلال كدامي ونزل ايوب بهمة صاح : هاااا كون اتأذيتي
ما حجيت بس من شفته بوري مال دموع انفكت بعيوني .. لزم اديه
يتفقر وجهي : بيج شي
– لا بس خفت هجموا علينا
حطيت وجهي بصدره واني لازمة وجهي وابجي بقوة
طبطب عليه وكال : انعل ابو الدوام كومي امشي
صعدني بالسيارة واني مستمرة ابجي
كال : كافي بابا منين تخافين خل يولون ما يسوون شي .
ضل بلال يلوف بينا منا ويجيبنا منا الطرق كلها مكطعة ..
لحد ما وصلنا قريب المنطقة كاطعيها كاله : ابقى هنا اروح اوصلها واجي
نزلني من السيارة واخذ بيدي هو لابس عسكري ولوكو الحشد بيده
واني بالعباية وجنطة الحشد على جتفي وشايلة تليفوني وايبادي ويعت بيه من ايدي يمشي ..
شباب كاطعين الشارع صغار كلهم عشرينات واقل العشرينات

ديمشي صاح واحد : ذيل لوكي انعل ابو ايران لابو امريكا
اندار عليه ابوي كاله من انعل امك لا ابو ام ايران لابو ام امريكا لابو الخلفت هالخلفة النكسة
الثاني راد يستفزه صاح : هااااا ام الليموني
اني مفتهمت شنو .. بس ايوب جا يمشي ما دايرلهم بال لغلطهم من سمعه صاح عليه هيج .. تركني وتوجه عليهم .. الصاح ركض وايوب ركض وراه ..
ذاك من الخوف .. اندار يريد يباوع ايوب وين عنه وانطم بالسيارة ما يحس الا ايوب فوكاه شاله من هدومه كاله : شنو ولك شكلت على مرتي ؟
والشباب ركضت ورا ايوب بعصيهم يريدون يهدون عليه يكتلوه .. ضربوا بالعصا على زنده وعلى رجله لطش البيده .. اني خابرت بلال يلحك ايوب بسرعة .. جر ايوب العصا من ايد الولد ولزمه داس بوجهه ولزملك الثاني
.. اجا بلال يركض بسلاحه شردوا البقية كلهم بقوا بس واحد بالكاع يتلوا والثاني لازمة ايوب.. بلال راد يلحك البقية صاح وراه : بنزل سلاحك اوكف.. اتركهم يشردون شلة ادبسزية خل يولون .
رجع شال الولد اللي غلط عليه كاله : انت وين اهلك ولك
– وخر ايدك مني والله افصلك
– تفصلني ابن القندرة وتحجي بالفصول وين اهلك احجي
دفره بلال من ورا وحجه : من يحجي وياك الحجي تجاوب باحترام لا الزمك اعلمك الادب شلونه ابن ****

الولد يطلع عمره ١٧ اخذه ايوب وبلال لزم الثاني
طلع بيت الولد بالفرع الواكفين بيه اخذوا للبيت دك الباب طلع جد الولد كاله شمرلهم ابنهم وكاللهم : بالله هسه هذا اذا اكاومكم عليه احد يطلع وراه اذا اسحك راسه بالقندرة هم زلم تطلع وراه تخلفون وتذبون بالشارع
طلعوا عمامه وابوه كاللهم اتجاوز على مرتي كاموا يتعذرون ويبوسون بيه ويكلوله طايش والله ما بقصده ابنا طايح حظ وما جاي ينرد
كاللهم : المرة الثانية اذا ما نرد نعرف شلون نرده
تركعم وطلع كاله لبلال : اتركع وارجع لسيارتك
ورجعلي اني منتهية بمكاني ماكو لطم ملطمت بجي مبجيت لحد ما اجا
اخذني ووصلني لبيت اهلي .. كتله : متروح بعد كافي ما اكدر اتحمل بعد كااافي لا تروح
– ولج بابا .. كولي يا الله هاي انت المؤمنة لا تعرضيلي ادعيلي
– ما اعرضلك ذولة لا عدهم لا ذمة ولا ضمير وحتى مو دواعش حتى تحاربهم اكعد منريد شي بس اكعد راح اتخبل كافي ما اتحمل صوت طلق وكتل ورصاص ما اتحمل
– هم زين الله ما خلاجن بساحة حرب وساتر جان بعرتنا لج بابا ذوله زلايط مرينا بالاصعب منهم لا تخافين .. انطيني خدج ابوسه واطمني ميصيرلي شي .. وارجعلج باللي لتخافين ما راح انام غير بحضنج بس ارتاحي
راح بس يومها راحت روحي
كأنما فصل روحي من جسمي واخذها اريد اهدأ اريد اطمئن مكدرت اتهسترت .. امي تح 
google-playkhamsatmostaqltradent