رواية صوت من المجهول الفصل التاسع و الاربعون 49 - بقلم زينب ماجد
غسلت بس دموعي تجري .. صعدت الم الهدوم واتركه وامشي .. وشيصير خلي يصير لا هو لا اهله لا احد راضي عليه المن كاعدتلهم بحاجتهم اني .. اطلع ويطبهم طوب
الم ودموعي تجري ..
شلت غراضي كلهن .. وصحت على نبأ تصعدلي علوش .. جابتلياه
بدلتله وفتحت باب غرفتي اريد اطلع .. صفنت .. اترددت بين ضميري وعزة نفسي ضميري يكلي لا تعوفينه وهو اوت البارحة مسوي عملية وكلش تعبان اتحمله .. و عزة نفسي تكولي طز بالكل هو منو محترم حتى ابقاله
رحت ويا نفسي وكرامتها ووصلت للدرجة مستمرين تحريض ويحجون عليه وشلون شهر بقيت بالستشفى بين الزلم لا انرديت ولا استحيت ..نزلت ع الدرج هو عمه امه نادية كلهم بالهول .. من شافوني سكتوا .
هو صدت عينه بعيني ..
تنهد ودنك راسه يغمض ويحط ايده على وجهه .. ما حجه
تجاهلتهم وطلعت حجت خالتي : كلعة كون الله لا ردج .
ركبت سيارتي وطلعت .. وخابرت امي رحت للبيت الجديد
امي ونسرين تلكني وفرحانات بيه ويشوفني البيت بس بداخلي تعبانة ومضغوطة حيل ..
حجت امي : شبيها كصتج
لزمتها : لا هيج انركعت بالشباك
– انركعتي لو ركعوج
– ماكو فرق اثنينهن مركوعة
– شصاير
-سولفت الهن ..
نسرين كالت عزا وباقيتلهم شجابرج متكليلي غير اركعهم بمية نعال حشى السامع وامشي
– الجابرني ايوب
لا تكلولي وشنو يعني ايوب ..
اخذوا كلبي وحاجوه وكلوله شنو يعني ايوب وخلوه ما يهتم
ولضميري ما يتألم .. ما اكدر اعرف الديسوي كله من حالته النفسية وتعبه وقهره .. كمت ابجي
حجت امي : جا هسه عليمن تبجين ارتاحي هنا وخلي يولون
– هم فرحانين كلهم بطلعتي بس هوالمقهور
– جا من مقهور عليمن يكتلج علمود عمه
– لا من قلة حيلته ايوب ما يكتلني اقوى شي عنده يعبر عنه شد شعر وضرب راشدي بس يركع راسي بالحافة ويخلي الدم يجري من راسي هذا مو ايوب .
دا احجي دك تليفوني .. رقم غريب
رديت : الو
اجاني صوت ايوب : ها وين انت ؟
– يم اهلي
– شوكت ترجعين عندي موعد يم المعالج رايد السيارة
تنهدت : ما اعرف
– كومي جيبي ابنج وتعاي بسرعة يلا تعبان خلي اروح وارجع ارتاح تعبت
سكتت اخذت نفس كلت – تمام
سديت الخط من عنده كتلها : ماما خلي اروح
– يا وين تروحين مو طارديج
– منو يطردني من بيت رجلي .. هو الديخابرني يكولي ارجعي
– فوك ما كاتلينج وهاينينج وترجعين دطلعي لبيتج وانعلي ابوهم
– مو وكت كرامة وعزة نفس اتقوى عليه من يكوم لحيله اما هسه هو محتاجنا يمه ، يلا مع السلامة .
كمت طلعت والدرب الجابني رجعني
فتت للبيت .. عمه رايح خالتي امدده ع القنفة من شافتني كالت : شو رجعتي
مجاوبتها حطيت السويج يمه ما حجيت وياه
وهو اشر لعلوش يجي مشى له .. اخذه بحضنه كام يبوس بيه
مشيت للغرفة نادية متمددة ع الجرباية وع الموبايل .. تركتها واتجرعت المر وصعدت .. كمت اردد حسبي الله ونعم الوكيل
صعدت فوك فرشت بالكاع وطلعت الهيتر شكلته وكعدت
كعدت اقرا ودايخة وراسي مأذيني .. نزلت اسويلي استكان جاي دخلت نادية كالتلي : تعيبين عليه وصرتي مثلي تنطردين منا وترجعين منا
مجاوبتها
حجت .. مو تكولين ما ناقصج شي وعندج كلشي واني ما عندي شي
اخذي الكلشي وطلعي من حياتنا
باوعتلها : لا تحاولين تتمسكنين كبالي اسلوبج عرفته مو اني الدخلت حياتكم وحشرت روحي بيها .. انت .. ايام البايعة ايوب ومتنازلة بيه راحت صار ابو بيتي وابني ورجلي وحبيته راحتنا يمه وراحته بينا .. لعبي بكيفج واتحايلي ومكري وجيشي الكل .. ما راح العب وياج بس اعوفج لله هو يتولاج .
– لا هههههههههههه تعوفني لله والله يا الله ..
اخذت كلاصي وصعدت
سمعت باب الكراج انضربت باوعت من فوك رجع هو وابن عمه
حتى مطالع بسيارتي رايح بسيارة ابن عمه
رجعت اكمل دراستي واقرا وعلوش جوا خابصهم ..وماخذ البيت طول بعرض .
لليل كلش تعبت ردت انزل اشوف ابني لكيته نايم على ايد ايوب .. ونادية كاعدة بالغرفة تسولف وياه .. تقربت اريد اخذه كال : اتركي بمكانه لا تعلعلينه
باوعت رحت اخذت ملحف بيه نايلون من جوا وفرشت بصف ايوب وحطيت مخدة صغيرة ونومت ابني بصف ايوب لزك .. وعفته وصعدت بدون ما احجي ويا ايوب
ثاني يوم جان ما عندي امتحان .. كعدت اقرا اليوم كله
بس روحي لعبانه وتعبانة ومدا اعرف شوكت تخلص هالفترة
يمكن متخلص ويمكن ابقى بسباق وحركان دم
على اللي ابطني ما اعتقد راح احل شي وراح ابقى بهالدوامة
ثاني يوم رحت امتحنت ورجعت ..
صعدتلي نبأ كالتلي : خالو يكول اريد اسبح
بدلت ونزلت لايوب اخذته للحمام سبحته من جتفه وجوا وحطيتله المرهم لجسمه وبدلتله .. شفته يحرك رجله يعدلها بس خفيف .. من ردت ارفعه من الكرسي مال الحمام وكفته ذب نفسه عليه كال : كعديني
حجيت : حاول تثبت رجليك
– ما اكدر كعديني راح اوكع واذيج
– لازمتك ثبت رجليك
رفع اديه لزم اكتافي واني مدنكة اباوع لرجليه يهتزن بقوة ميكدر يثبت بس ديستشعرن الوكفة تركته دفايق كام يصيح .. كعدته ع الكرسي المتحرك .. وطلعته للهول ودنيت الصوبة عليه ..
كام علي يدك على جتفي : ماما .. ايني عم
سحبه ايوب : جوعان يبابا سودة بوجهي محد ريكك
كمت سويت طماطة تكلا علوشي يحبها اغمسلة واوكله .. واني ممتغدية فسويت طماطة وزيدتها دهن والصوبة كبال ايوب صبيت جاي وحطيت الصمون ع الصوبة .. كمت اوكل ابني سحب الصمونة من النار كص منها .. رفعتله الطاوة .. ع الصوبة ونصيتها كام ياكل .. اخذ الجاي مالتي يشرب منه .. كاعد ناكل سمعت احد اجه رفعت حجابي دخل عمه كال : السلام عليكم
تعجب اني كاعدة وايوب يمي ..
استغرب يمكن يكول هاي مو طلعت يمتى رجعت شوكت تصالحت وكعدت ضل يباوع كاله : مرتاح
– الحمدلله عمي مرتاح
– هو انت هم الله كالب راحتك يا عمي .. من يوم يومك الله ذاب راحتك ويا المأذيك وتهد المشتريك ، اي شلونج غفران يمتى رجعتي
مجاوبته .. سويت نفسي ما اسمع اوكل بأبني
اجت نادية كالتله : هلا عمي شلونك شخبارك عمتي شلونها جان جبتها وياك والله من اشوفك ارتاح احس ابوي طاب علينا
-الله يحفظج يابه عمتج ملتهية اجيت لاجل ايوب
-متغدي لو اصبلك الاكل حار هستوني طابخته كلت كبل لا يكعدن خالتي والبنات نظفت البيت وغسلت الكراج والسطح وسويت شلون غده يلوك الحلكك اصبلك من راس الجدر عمي
-الله يسلمج متغدي .. بس اذا مسوية صبي لرجلج ليش مخليته ع الطماطة وهو مريض
-يا لو بيدي اعصرله مي عيوني بس كتله وما راد بعد شسوي عمي هذا حكم الله واني راضية ما طوله ساترني واكل واشرب بجاله كلشي فدوة
– والله يا عمي ظلمناج راضية باللكمة وغيرج شتحطله يتبطر .. الله يحفظج عمي، شتريدين بس خابريني
– الله يحفظك عمي بعد هي ما تنعرف اذا ما تعاشر من عاشرتوني عرفتوني احب الكل اني ما عندي حقد على احد كلبي طيب حتى لو حقي ضايع ومحرومة حتى اصير ام .. بس نكول الحمدلله والشكر المهم وجوهكم الطيبة .
للحظة صدكت وانقهرت لو ما اعرفها
اللواكة الها اصولها وفنها وللأسف ما اتقن هالأسلوب
الما احبه ما يبتسمله وجهي لو ينحط على ركبتي سيف والاحبه ما اعرف اصفط الحجي الحلو والبك.
لميت وكمت وديتهم ودا اصعد لكيتها صاعدة كبلي ..
صعدت للسطح اكو شمس دافية ردت اكعد بهدوء كلش تعبت منهم
باوعت السطح لا منظف ولا جايسه تنظيف من شهور .. هزيت ايدي وبقيت كاعدة شفت مطيرجي من ابعيد صاعد على سطحهم نزلت بسرعة .. وعمه بعده موجود يكله : اعدل عمي لا تغضب ربك لجل رضاية احد .. بت الناس هاي مو لعبة
ترا نادية وان جانت كبل مو خوش لجن اتعدلت وهساه شاريتك ورايدة رضاك خطية عمي ضالة خدامة ابيتك وانت داير عنها ومجلب بوحده لا تنكض ولا تنجرع اطها سويج وكللها روحي مرة ما تكعد ابيت حجينا ولج عمي رجلج ما يدري ما يصير تضلين بالمستشفى ردت سمعت احد ضالة ويا الدكاترة والممرضين ما تستحي .. مو هاي وياها كعدت ابيتها وسكتت لا طلعت لا مشت لا باب الحوش وصلت مدارية امك وكاعدة تتنطرك الا ذيج يعمي لا اخو يردها لا رجال لا عمام شنو من بنية ما تدري
مكدرت اتحمل نزلت كتله : تحجي بالله وبالدين وتحرض عليه واصلة يمك اني كاربة بيتك مأذيتك شو رجلي راضي وساكت وانت تحرض عليه
ايوب : امشي اصعدي لج
– لا ما اصعد وما اجامل وما اسكت .. وكت الذبوك هناك ورجعوا لبيوتهم اني ما كدرت .. ما كدرت انام بفراش الهنى وانت بفراش الموت .. لو اذبك بالمستشفى واجي يومية اسأل ها شلونه ما كام يا خطية وارجع اعيش حياتي وانت بين الحياة والموووت ما كدرت .. كتالك عدل ما ميت اتسجلت قضيتك ضد مجهول وراح دمك ودم المرحوم هدر بس ما كدرت .. شمدريني ما يلحكك شمدريني ما يتربصلك شمدريني ما يشتري ذمة احد بكم مليون ويكتلك ببزة ابرة وانت بمكانك صعببببة؟ ما كدرت اذبك بالمستشفى واروح مثل ما سوا غيري ما كدرت .. كل يوم اجيك كل يوم اراقب حالتك كل يوم اسأل عنك واحد واثنين وتلاثة واواصي وانطي وافتح عيون الكل ترا قائد ومهم ما ممكن تتهاون بصحته وخليتك على بال الكل ورجفت الكل بيك وبامن الحشد وجذبت ع الكل الحشد عنده عيون بكل مكان ويتربص لكتاله خاف واحد تسول له نفسه ويأذيك .. يكلك واكفة ويا الممرضين والدكاترة كله احجي ضميرك شفتها نزعت نقابها كدام احد ؟ فتحت عيونك شفتني مكحلة عيوني لو شفتني محمرة خدي لو نصي رايح ويا حيلك جني اني الميتة مو انت .. غيري شاف حياته وعاش ياكل ويشرب وخطية حزنان ..بس اني ما كدرررررت الزاد الما طب بطنك صمت عنه ونذرت ما ابطل صومي لحد ما تطلع وياي سالم ، ذهبي انطيته لخالي واخذت فلوسه ورق واشتريتك ما كلت معليه ما خابرت وكتلهم انطوني اني مالي علاقة اني مرة كل الردته اشوفك كدامي صاحي ما ردت شي .. كلت لا عنده اخو ولا ابو ولا سند وشديت حزامي وعصرت روحي لحد ما انتهيت حتى ما تغمض عينك وتنشمر ومالك احد تالي اطلع اني المو زينة .. وغيري النام مرتاح احسن مني .. من اغم هيج دنيا التمدح المرتاح وتذم الشابع ضيم واغم روحي التحط روحها بناس ما مثمنتها ..
عمه انخرس ما فك حلكه
كتله : ما اكلك غير حسبي الله ونعم الوكيل تطعن بيه وانت تعرفني اني منين ومنو ابويه انت والله .
عفتهم وصعدت بس صدك فار دمي
كعدت اتحسب عليهم واحد واحد واگل لربي عليهم
واتمنى لو اكص كلبي واشمره وامشي وما اهتم ولا احن ولا افكر
بس ادري بروحي غمة وغبية وما يفيد وياية كلشي مثل بزون تحب خناكها .
داومت ثاني يوم .. الازدحامات الدنيا مكلوبة
تلعب ام روحك ما تدري تفوت للبيت تطلع روحك .. تطلع للشارع تنعل اليوم اللي انولدت بيه بهيج بلد لا شعبه يفتهم ولا حكومته بيها خير هسه الرئيس واستقال بعد كاطعين الشارع وماكو دوام ومزعطة مسمية روحها قوات مكافحة الدوام .. الجامعة اتصيح الما يمتحن صفر وذوله كاطعين علينا الطريق بس حتى ميداومون .. كومة شهداء وعوائل انهدمت بيوتها ومصدكة يصير تغيير ومن تكول يابه ما يصير لعبة سياسية منو بحالكم وينطيكم حق ارجعوا لبيوتكم خلي نداوم يكلك ها ذيل ها لوكي .
رجعت للبيت جيكت علاجه .. باوعت وضعه بدون ما احجي وياه وصعدت
هو هم ما يحجي .. ومشيت اغسل هدومي اني وابني وهدوم ايوب .. مريت لكيته بالكراج كاعد وحده ع الكرسي .. مشيت على كيفي لكيته صورة عنده لبلال يقرب بيها دموعه جرن ع التليفون مسحه بهدومه وكام يناشغ ويكلب بصوره ويزوم .. حضنته من ورا وحطيت راسي على جتفه .. فز شافني مد ايده يمسح عيونه حجيت : اترحمله لا تصعبها على روحك
حجه : اكو موقف للإمام الحسين من استشهدوا ولده وصحبانه كلهم كدام عينه وهو واكف لحد ما استشهد العباس صاح الأن انكسر ظهري .. هالحملة هاي كلش تمثلني بفراك بلال وفاة ابوي وصحباني كلهم ما اثرت بيه مثل ما سوا بيها فراك بلال .. لا الي اخ ولا صاحب اكلب بالصور الجنت بيها وياه احسد روحي اكول شكثر جنت قوي بوكتها واخيي بظهري ووياي يواسيني يضحكني يشيل عني نطلع نسولف، عده اخوه بس ما خاوه غيري جان يكلي مستعد افديك بروحي لحد ما سواها وعافني لوحدي عايش عيشة الميت بفكده .
مد ايده لعينه يمس بس ايده ترجف وحجرته ترجف من يحجي
الشهكة تطلع بغصه : الله كريم ان الله اذا احب عبدا ابتلاه .. الله اذا حب انسان يغار عليه وياخذ من عنده اعز الناس حتى يختبره ويقربه مو يبتليكم ليدنيكم وربك ديدنيك منه
– جان استشهدت وما عشت مثل الميت وراهم واشوف صورهم شهداء واني كاعد بمكاني مقعد واسمي ذيل .. ردنا العز الشهادة وتاليها انكتبت علينا الذلة بهالكرسي
– ما تتسمى عند الله ذليل اجرك عظيم ويمكن اعظمهم انت بطريق حق وتتسمى عند الله صابر صبرت على الاذى في سبيله وشفت ابوك وصحبانك واخوك ييستشهدون وانت صابر وراضي وتحمد وتشكر يا كبر اجرك عند الله بقرانه يكول ( إنما يوفى الصابرون اجرهم من غير حساب ) كعدتك اللي تسميها ذلة ربك رايد ينقيك بيها من خطاياك وكل ما تزيد بصبرك كل ما زاد اجرك ..
انت مو ذيل وانت مو مثل ما ينعتك اي جاهل انت الشرف والغيرة بكل معانيها يكفي بعين الله وعباده الصالحين انت مقاتل قاتلت بشرف وجاهدت وصبرت لحد ما وصلت لحالك هذا .. طريق الحق صعب واللي يمشي بيه مكروه والله يكول اكثرهم للحق كارهون .. هذا نهج نبينا واسي نفسك بيه ربك يوصفه ويكول ولقد نعلم انه يضيق صدرك بما يقولون .. اذا انت كالوا عنك ذيل النبي كالوا عنه مجنون وساحر وكذاب وجاروا ما جاروا عليه وربك سلب منه امه وابوه وامتحنه بوفاة زوجته وعمه وانكسر وعانى وتعب لحد ما كال ( والله ما اوذي نبي بمثل ما اوذيت) وربك جازاه وانطاه منزلة اعظم نبي لصبره وثباته على طريق الحق وخلا شفيع الأمم .. ولكم في رسول الله اسوة حسنة .. شد على كلبك وكول مثل ما كال الإمام الحسين رب ان كان هذا يرضيك فخذ حتى ترضى .
تنهد وذب حسرة بحرگة
وكال : الحمدلله على كل حال
بست خده وكتله : اسويلك جاي تدفي معدتك بيه
– اي والله الله لا يصغرج
– من عيوني
مشيت سويتله جاي وكعدت يمه بالحوش ..بقيت اسولف وياه
واستغليت كعدته وجبت كتابي وحطيته ما دام برا وشمس ويباوع كام يشرحلي .. المادة ويدرسني .
طلعت خالتي هزت ايدها كالتله : يمه انت بيا حال وكاعد اتدرس بيها جاهل هي
باوع عليها وما رد مسترسل بالشرح اندمج طلع من مود الحزن البيه
علاوي يلعب كدامنا ونبأ طلعت تضاحكه وتلاعبه وسرى كعدت ونادية منتجية تباوع ظهرية وع الشمس كاعدين .. وهو مستمر يشرح قاطعته وكتله : ااالله هسه كون نوتيلا ووياها فراولة
صفن بوجهي : يا نوتيلا يا فراولة اني مصلوخ اشرح وانت عقلج ويا النوتيلا
-لا والله وياك شو ممدري هسه اجا على بالي شرط النوتيلا مايعة واطبب الفراولة اغمسها واكلها
رجفت يييي … راح ابجي
ضل يباوع عليه ابتسم كاللها : خالو طبي جيبي محفظتي
طلعت خالتي كاللها : يمه ما تكدرين تلبسين عباتج وتتمشين تجيبلنا نووتيلا وفراولة
-نوتيلا وفراولة شتسوي بيهن
– غفران خطية مشتهيته
– يا فدوة مكطوع كلبك مشتهيته اتعنى وامشي علمود غفران مشتهية .. والله انت يا يمة مدري شلونك
– يمه المرة
لزمته غمزلته : يمعود عوفها ما بلازم
باوعلي : البسي عباتج وخلي ناخذ علاوي ما طول الجو حلو نروح للاسواق نجيب ونجي
خالتي : شنهي حامل وهيج كطعت روحك تجيبلها مشتهاتها تص
نادية كامت تباوع ..
كمت جبت عباتي واخذت علوش حطيته بحضن ايوب واخذته دفع نمشي بالشارع ورحنا السوبر مارركت يمه ابو المخضر .. انطى خمسة وعشرين وجاب ٤ علب نوتيلا ..ب٤ علب فراولة ..
ورجعنا وايوب يعلم بعلوش يكله : يا علييييي
علوش يرد ورا : ااااا اييييي
ويرجع يعلم بيا : يا عليييييييي
وذاك يرد .. كام يحضن بيه وويبوس
دخلنا البيت لكينا نادية مبوزة وخالتي معكده حاجبها
سويت حمام مائي وحطيت عبلة النوتيلا ووكفت اغسل الفراولة و هو بقى يمي يلعب ويا ابنه .. يضربه راشدي يصلخ وجهه واني من يمي افز واكله : لا ايييوووب مو هييج عليك الله
– معليج اضرب ابني اضرب
الكلب ولا يحس بالالم ييضحك من مل كلبه ويكل لابو : تعا تعا
ويصلخ ايوب راشدي ترس على وجه صرخ ايوب : لا يا ابن الزفرة ايدك من هسه ثكلة ولك
كام يحك بلحيته وصلخه الراشدي الثاني
هزيت ايدي: حتى لعبك انت وابنك الله كالبه
طلعت النوتيلا وحطيت الفراولة واكلت يا يمه حسيت كلبي ارتاح انطيت لأيوب اخذ وغمس كام يحجي ويا علوش : ايباااه طيب
انطيت لعلوش كام يقلد صوت ابوه ويفخم بالحجي : اااااه بيبب
ضليت اضحك عليهم وانتجيت ع الكاونتر مبتسمة واباوعلهم وكفت خالتي : غفراااان
باوعتلها : ها
– انت حامل
باوعت لأيوب ابتسمت : ليش
– جاي اسألج جاوبي
حجه ايوب : اي حامل
– وعليمن تضمين عليه
– مو وكت ايشر بحمل واحنا بحالة حزن
-مقدرة حزن لو اطردين عيون
-مو غلط وهالشي خاص بالنهاية اكيد الكل راح يعرف لما يتم على خير
دخلت نادية كالت : ايوب صارله شهرين من صار وياه حادث بعد منين حبلتي
صاح ايوب : كومي لج انعل ابوج لابو الخلفج شنو منين طاااايحة الحظ
جان تكله : حبلتها وتعوقت وعفتني اتحسر الجااااهل وانت بحالك هذا .. ليش كله غفران ليش اني لا
– امشي ولي مني لا ابتلي بيج بت الكلب تعوقت تعايريني ادبسزززز
-اني اريد طفل من حقي اصير ام ليش حارمتي حقيييي
لزم خاشوكة ع الميز ضربها بيها وكاللها : امشي بت *** ولييي
صعدت وخبصت الدنيا بالبواجي وخالتي تكله : حقها هم مرة وتريد جاهل
كام يتصايح ويا امه عفتها ومشيت عرفت متعدي ساعات واحنا متصافين لا ما يخلقن مشكلة ويكلبن الجو
ثاني يوم شفت باقر بالجامعة كال : شنو ليش مصعدين بيج عقوبة ؟
-منو مصعد ليش
-بالدوام غياب ٤ ايام
-اربعة ايام هو شوكت كابولنا دوام مو استثنونا بسبب الوضع
-شمدريني غير كاعد اسألج
خابرت على رحمن كتله ياخذلي اجازة مال امتحانات ما اكدر اداوم
شوية وخابرتي كال : انردت يكول الاستاذ ماكو اجايز ملغية
باوعت لباقر : شلون انت مداوم اذا ماكو اجايز !؟
– لا انطوني ٢٠ يوم علمود امتحاناتي
– لعد شو قدم رحمن يكول ماكو ملغية الاجازات
– معناها حاركين فلمج خابري الحجي
– يا حجي منهم زوجي
– اي يخابر على الحجي ابو نور
– هو لو مخلي حساب لأيوب يصعد اسمي عقوبة ! راح يردها مثلا اذا خابر ايوب جان ما صعدها من الأساس
– متعاركين
انشغل بالي مجاوبته
خابرت على ايوب .. كال هسه اخابر عمي اشوفه واحلها
عفتها على ايوب وكلت يحلها شو ثاني يوم ويخابرني رحمن كال : غفران صعدوا بيج كتاب فصل
تخبلت شنو فصل وينهي عقدي على اي اساس وليش !؟
الكتاب بعده ما صادر لهيئة الحشد الشعبي بسرعة اخذت رقم امن الحشد وطلب اسم الحجي القابلني وصلوني بيه سلمت عليه كال : امريني اختي
ذكرته بنفسي كال : اتذكرتج اهلا وسهلا بيج امر خدمة
-والله طالبتك
-ابشري عد عيناج كولي
-صاعد بيا كتاب فصل من الوظيفة واني ما مسوية شي حالي حال كل البنات بسبب الهجوم كالوا اكعدوا
– مبلغيكم تكعدون يعني
– اي والله محد من البنات دا تداوم بسبب المظاهرات وشغلنا الكتروني مستمرين نشتغل ع الايباد مكاطعين
– يعني ما منطين تحذير تنبيه عقوبة
– صعدوا عقوبة بدون تنبيه
– راح اخابرلج مكتب الحجي ابو مهدي الولد مناك يحلوها ما يقصرون
-اي والله اكون مننونة واسفة ازعجتك
-لا بالخدمة احنا اختي العزيزة على راسي
– سالم راسك بس يا ريت تردلي باقرب وقت
– خادم
-خادم ربك
نهيتها منه نص ساعة وكال : هاهية بالسليم الولد حلوها وانلغى كتب فصلج وتكدرين ترجعين لمقرج واذا تحتاجين شي بالخدمة
-شكرا جزيلا الله يحفظك ان شاءالله ما قصرت تسلم مشكور
-ادللي يابه
شو سديته من عنده لكيت ايوب خابصني خبص بالاتصالات
رديت كال : انت شمسوية شمخبصة عليمن متصلة ولج
– بامن الحشد
– يا امن الحشد انت متصلة بصاحبي طالبة منج يرجعج ؟
– مو صاحبك واحد يشتغل بالأمن
– يا مو صاحبي ولج حجي مؤيد صاحبي يعرفني خابرني يكلي حجي زوجتك اتصلت صايرة عدها مشكلة الحجي عمك مصعد بيها كتاب فصل اتصلت ولغيته
– ما ادري بيه صاحبك والله
– انت شلون تخابرين واحد من وراي يمشيلج امرج اني هنااااا شنو
– اخابر واحد شنو بس طلبت مساعدة واني كتلك على عقوبة عمك عاند وصعدها فصل
– دتعاي بس تعاي لا ما امسح البيت بيج ومحمد اليوم انهيج
ركبت ورجعت للبيت لكيته فاير دمه :
هد عليه وهو بعربانته جرني للكاع ولزمني من راسي : ولج اتفضحيني يم صحباني غفرااان تخابرين صاحبي يرجعج
– ما ادري بيه صاحبك هو حجي وكال من تحتاجين شي خابرينا
وحتى ما عندي رقمه والله رقم المكتب وحلوني بيه
– واني هنااااا شنوو ما فكرتي الحجاج كلهم صحباني وعرف ويدرون بيج زوجتي شلوووون تفشليني وياااااهم
انهد عليه دك كمت اصيح
واريد اوخر من عنده وهو لازم بيه .
انجريت حيل .. تعثرت العربانة وانكلب
تخبلت خالتي فزت واني دنكت عليه اشيله عدلته وهي تكتل بيه … وهو لعب جوله ما خلا صياح فشار غلط وشنو الكدامه يشيل ويضرب
صعدت من عنده فوك
هو خابر على عمه يصيح وتعارك وياه ..
وسد الخط هجم البيت هجم وخالتي تذب ع النار حطب بحجيها
نادية واكفة يمه وتهدي بيه وتبوس بيه وتجر علمود يهدأ
كمت ابجي
ما ادري يعرفه جان ما خابرت
من شفت ايوب ما حلها عرفت عمه مخبث وياي وما ينزد بايوب وردت احلها وخابرت على جهة مو شخص خابرت على مكتبه حتى مو على رقمه ولا اعرف رقمه ..
اعتزلت بغرفتي ما نزلت ولا وصلت
بالليل جان اكو قصف اكروباتنا اللي بالحشد انخبصت
كالوا امريكا قصفت مقرات الحشد
انشغلت بالأخبار ..
القصف بمنطقة القائم الدنيا انخبصت ..
ضحايا القصف ٣٢ مقاتل من الحشد الشعبي
اني منا مقهورة وصار هذا القصف .. نطيت من البجي
اباوع صور المقاتلين كلهم شباب .. شكد بيهم احلام شكم بيت انهدم بهالقصف .. واكفين ع الحدود يحمون البلد من الأرهاب تجي امريكا تقصفهم وتكتلهم بنص ارضنا !؟
اشتعل الحشد نار كلهم انتفضوا على هاي الحادثة
وصلت حدها صارلهم ٣ اشهر حاركين الشارع عليهم بحجة مظاهرات ومشغلين عملائهم ويصيحولهم ذيل وتبعي وميليشاوي تاليتها تجي امريكا بنفسها وتكتلهم بنص كاعنا ..
كلهم طلعوا من بيوتهم وانتفضوا
وصارت الكروبات تتراكع كلها تصيح اطلعوا نهجم ع السفارة ..
ولدنا كلهم طلعوا من بيوتهم وتوجهوا للخضراء واتجمعوا كلهم ع السفارة الأمريكية
المشكلة والقهر مو بالقصف الأمريكي
القهر بالعراقيين والكروبات اللي تحط صور الشهداء وتضحك عليهم وتكول الذيول صارو كباب .. وراح تجيك المارنيز .. وراح يسوونكم طرشي ويضحكون ويستهزئون ولا كأنما اللي قتلتهم امريكا عراقيين لازمين واجب بالحدود !!
نكران جميل بكل ما تحمله الكلمة من معنى
خصوصا من خيم ساحات الأعتصام اللي وفروا هالساحات للضحك والاستهزاء بشهداء الحشد ما كأنوا ذوله جانوا على حدودنا بعز البرد يدافعون عنا ! يصفون ويا امريكا على قتلها ولدنا اللي حموا ارضنا وعرضنا ويشجعون امريكا .. تقضي عليهم كلهم !
من بعد هذه الحادثة .. بيومين
جنا نايمين بالليل كالوا .. اكو قصف صار بالمطار
ما وصلت الاخبار وما عرفنا هذا القصف شنو سببه
لحد ساعات الفجر انخبصت كروباتنا وموبايلاتنا كالوا اكعدوا انهجمنا امريكا قصفت سيارة الحجي ابو مهدي
فزيت من فراشي مرعوبة اقرا الخبر
استشهاد الجنرال قاسم سليماني والقائد ابو مهدي المهندس
اني سمعت ابو مهدي مات لو باد حيلي نزلت اركض لكيت ايوب جوا يصرخ ويبجي كمت اصرخ : الحجي مات معقولة خاف الأخبار جذب ايوب صدك مااات
كمت اصرخ وابجي بلا وعي .. واضرب على وجهي
اتذكرت ضحكته ومسحته راسي وهو يكلي بنيتي الله يحفظج اني خادم
دا اريد استوعب هالإنسان صدك انقتل !؟ اتذكرت وكفته حنيته بساطته يكلمنا جنه ولده وبناته مو قائدنا والحشد مشدود برايته بجيت بجي ما باجيته بس باستشهاد ابويه
ايوب يبجي من كل حيله عليه .. ويصرخ
خابر عليه صلاح رد ايوب صلاح يصرخ ويبجي ويكله ولك ايوب ابونا راح
كاله : وين الولد هسه
كاله راح نتوجه للمطار
كاله مرلي
اجوا اخذوا ايوب وطلعوا
صبح الصبح العالم كله اهتز الهالخبر
مجلات عالمية وعربية تحجي بمقتل القائد والجنرال
انكسر حشد المرجعية بهالمقتل
وانكسرت المرجعية واعلنت الحداد ورفعت دعاء (اللهم نشكو اليك تشتت اهوائنا وكثرة عدونا وقلة عددنا )
بدت قصة القائد ابو مهدي من لحظة انطلاق الفتوى بعد ما تم قتل ١٧٠٠ شاب عراقي بمجزرة سبايكر بتكريت على ايد ثوار العشائر وارهاب د١عش .. اعلنت المرجعية الجهاد للدفاع عن العراق من الأرهاب .. طلعت الزلم من كل مكان من محافظات الوسط والجنوب ولبوا نداء المرجعية .. وكانوا حشود غفيرة وصل عددهم ٣ ملايين مقاتل بيومين .. عدد كبير وهائل والفتوى نالت اهدافها والناس لبت بس المهمة الصعبة شلون تجمع هاي الناس شلون تدربهم منين تسلحهم شلون توجهم بالحرب ضد عدوا عنده كل الامكانيات للحرب !؟ فتصدى لهاي الجموع القائد ابو مهدي المهندس واتصل بالجنرال قاسم سليماني وطلب منه الدعم حتى يأسس منظومة لهالجموع ويسلحهم وما يبقيهم عرضة ضعيفة للموت امام داعش .. عن لسان زعيم المقاومة اللبنانية السيد حسن نصر الله ان قاسم سليماني نزل عنده الساعة ب٢ بالليل كاله المرجعية بالعراق اعلمت الجهاد الأن اريد منك ١٢٠ قائد عسكري من امهر واقوى قادة المقاومة اللبنانية حتى يدربون وينطون خبرتهم ويديرون الحرب ويدفعون عن العراق واهله ومقدساته .. وبنفس الليلة اصطحب اكثر من ٦٠ قائد عسكري من امهر قادة المقاومة اللبنانية وقدمهم للقائد ابو مهدي المهندس حتى يوزعهم بمعسكرات لتدريب الشباب وفتح خزينة الحرس الثوري ومد القائد بشتى انواع الأسلحة .. قاد هذه الحشود واتبناهم واتبنى عوائلهم وجمع المواكب الحسينية لمساعدتهم برزقهم لإعانة عوائلهم في وقت كان العراق يمر بأزمة تقشف ما يملك المال والحيش العراقي لا يملك السلاح بأمر من امريكا .. شكل القائد ابو مهدي المهندس من هذه الحشود اللي طلعت تجاهد جيش سماه ( الحشد الشعبي ) وراح يسند الجيش العراقي ودخلوا ساحات القتال وصاروا يحررون الاراضي وتخليص الأهالي من ايدين الارهاب لحد ما رجعوا كل شبر من ارض العراق باعلان النصر بفضله وفضل الجنرال لحد ما اطلقت عليهم المرجعية الدينية بالنجف اسم ( قادة النصر على داعش )
من بعد ما نالت امريكا مرادها وقتلت قائد الحشد الشعبي
انتهت تقريبا المظاهرات وانتهى سيناريو اريد وطن وراحت ضحية هاللعبة الاف العوائل اللي صدكت راح يصير تغيير وانتهت بخسارة اكثر من ٧٠٠ عراقي بتشرين يسوى امريكا واهلها .
وحتى المرجعية من بعدهم الغت خطبة الجمعة واغلقت بابها عن النصيحة والارشاد عن شعب ما يسمع وحكومة ما تشبع .
كلش انقهرنا بموتت الحجي ابو مهدي ..
وايوب التهى رغم وضعه حضر جنازة الشهيد بالنجف ..
وحتى من رجع يمكن عشرة ايام لا اني ولا هو مستوعبين خسارة الحجي
مجان بالنسبة النا قائد بالحشد يختلف التنظيم والعمل والالفة كأنما عائلة وروح وحدة وهو صاحب البيت والكل ولده، فموته جان صدمه التهينا بيها عن مشاكلنا .
من بعد حادثة موتت الحجي لاحظت ايوب
كام يكدر يوكف من يثبت اديه على شي .. ما يوكع ويثبت رجليه ..
بس ما يمشي .. فاخذ العكازات وصار يعتمد عليهم اكثر من العربانة رغم صعوبة وكفته ع العكازات بس مل من وضعه كام يحاول ويا روحه حتى يكوم
الحادث الصار ما غير من وضعنا
لا اني احجي وياه ولا هو يحجي وياي بس ما عايفته ولا هو يرضى نمشي .. وكل ما اريد اخطي الخطوة اتراجع واكول ايوب يستاهل وخطية مهما يسوي يبقى وضعه وحالته النفسية تحكمه
بس نادية وخالتي حادات سنونهن عليه .. هسه نادية افتهمت موضوعها وحقها تغار خالتي مدا اشوف مبرر لكرها وحقدها عليه لإن حبلت هو ابن ايوب اذا ابطني او بطن غيري .. المفروض تفرح لابنها مو تحقد عليه لإن حبلانة ونادية لا
ويومية تشكي وضعها وتشكي حالها
رغم اني تاركتها لايوب ومعتزلتهم فوك وهي جاي تنام يمه يعني هاجرني ما هاجرها .. وبعدها تشكي حالها وتصيح هاجرها عايفها .. اتعجب من خالتي مرات صدك اشك مسحورة ونادية مسويتلها شي لان وضعها صدك غريب ..
ايوب مجان موجود رايح ويا علي لكورس التدريب الفيزيائي
نزلت من فوك .. دخلت للمطبخ نادية واكفة وعلوش فاتح الكاونتر مطشر الفصولية وواكف يجر بيده ويشمر دا اريد اروحله هي ما منتبهتلي اندارتله وتكفخه كفخه على راسه وتكله : والله كتلتني انت دوووولي
وضربته من قوة ضربتها الطفل انضرب اباب الكاونتر ووكع بالكاع يصرخ
شهكت : الله لا ينطيج العافية ليش هيج تضربين ابني
-شسويتله عيني شسويتله بس وخرته
-هاااي وخرتي ولج كبال عيني كفختي بكد ايدج هو حتى تضربي
– دولي مني لا ابتلي بيج انت وابنج
حجتها ونكثت عليه المي من السلا البيدها
فزينا اني وابني وكام يبجي وهي مندارة جريت التختة وطكيتها بظهرها وكتلها : اشوفج نوبة اللخ اتلزمين ابني طايحة الحظ
شو خالتي هدت عليه : ولج انت اتضربين من طايحة الحظ
ما احس الا تسطرني راشدي
دفعتها مني وكتلها : دوخري
شو هاي جريني مثل المتحمل عليه وحطيني هي ونادية ولزمني كتل
وروحي خالتي جيبي الصوندا واتوليني اريد اجر روحي منها اصرخ اصيح سرى تجر نبأ .. نادية تكفخ بيه من صفحة وخالتي
وكعني بين رجليهن ونادية رفسات وتصيح الساقطة اخلص منج اني لووو لا شايفة روحج علينا مالج رداد
وتريد ترفسني ابطني واني مقوقعة روحي واصرخ
جرتني سرى من بين اديهن كوا كمت ابجي
خابرت ايوب كتله: انعل ابو اللي تضل عنك واذا ما تطلكني اليوم لا احرك البيت باللي بيه ما اريدك بالعافية عليهن خل ياخذنك مااااا اريدك
سديته من عنده ولميت جنطتي وكمت الم غراضي
سمعت السيارة جوا .. باوعت ايوب صرف علي حتى لا ياخذني ودخل بالعربانة للبيت وصاح سرى تساعده دخل ..
اني نزلت كال : وين
-عساني لجهنم ما اكعد ولا اصبرلك سااااعة وحدة والله
-لا تصيحين واحترمي نفسج واكعدي
هي منو التحترمن نفسها ترا كافي كافي مليت منكمممم كافي
كمت ادفع بيه سطرني راشدي
لزمت خدي : وانت فوكاهم تكمل انت تضربني يا ايوب هسه تجيب الشيخ وتطلكني ما اطلع منا لا ما اتحيب الشيخ وتطلكني يلا
-انجبي وصمي حلكج خلي افتهممم
– ما تفتهمممم اني ما ابقالك بعد ما اريدك هاي وكفت على طولك بالعافية ما اريد مجازات بس انطوووني روحي طلكنيييي
اندار لسرى كاللها : شصاير
-تعاركت هي وامي ونادية وامي ونادية كتلنها
– عليمن
-والله ما ادري عليمن اني فزيت على صوت صياحها
كامت خالتي تصيح : اطب عليها الكاها تكتل بنادية ومن احاجيها تدفعني وتكلي ولي مني ولج ياهي التولي اني
صرخت : انت مرة شكبرج اشكدج ما تستحين من الله تجذبين
صرخ : طايحة الحظ احتررررررمي نفسج
– ماااا احترم لا احترم امك ولا احترم مرتك ولا اريد احترمك اني وحدة مو محتررررمة عوووفوني جزعتونيييي طلكنييي
– ما تحترمين منو شو تعاي لهنا
حرك عكازته واجا ديريد يهد عليه جلب بشعري كتله : عوفني وخر مني
– ما تحترمين منو ولج
– وخر مني
جريت روحي منه وكمت ابجي ودكيت رجل كتله اليوم الا اتطلكني
– كصي الشر واصعدي اكعدي
– ما اروح البيت الانكتل منك ومن امك ومرتك والله ما اكعد
– على شنو انكتلتي
– عينك عينك تكفخ بابني وتضربه وتركعه بالكونتر وتنكر ما ضاربته وهي والله كبال عيني ضربته
صاحت نادية : الله لا ينطيج والله هيج على كيف دفعته وكع معبالي راح يوكع ليش تتبلين عليه حرام عليج ولج كافي اشيلين خطيتي هسه اني شمسويتلج ابيش مأذيتج
– مساعة ترفسين بيه تريدين ترفسيني ابطني اتمسكني كدامه للصبح وخلي يطبطبلج لا اريده ولا اريدج انطوني طلاكي يلا
-صعدي غفران
-ما اصعد هسه تدز شيخ وتكعده كبالي يطلكني خاف بعدين تطلعلك زاغورة وتكول باطل ما اريده يبطل اعتقني وعوفني اولي يلا
طول الهوسة خالتي تفتر وتصيح وتحرضه واني احجي ونادية تبجي
وتشوفه بظهرها عود اني كاتلتها وجذب ماكو اي حمار كاللها : افتهمت وخري
اني لميت غراضي اخذت ابني اريد عباتي ماكو باوعتها كاعد عليها مشيتلا : كوم انطيني عباتي
– اكعدي
– ما اريد مشكور انطيني عباتي يلا
– ما تروحين
– ما اريدك كوووة هي يا اخي حس ما اريدك
– اي لا تريدين يطبج مرض اني هم ما اريدج اني اللي جزعت منج ومن سوالفج على سالفتج الاخيرة ما تسولف ولا تنبلع
-اي صلوات على محمد لعد طلكني
-اي يجرالج هسه اطلكج بعد وشرط شيخ
جر التليفون من عنده خابر على الشيخ وخابر على عمه كاله : عمي بعد ما نتراهم اني وياها جزعت منها وانعل ابوها لابو الخلفها لابو اليوم اللي اتعرفت بيه عليها ما اريدها عمي جيب الشيخ خلي اطلك
دفعته : لا تغلط على ابويه افتهمت لا تغلططططط
-ما غالط وخري ايدج واكعدي يلا مو تريدين الطلاك يجرالج خليتي اخلص منج
حجت خالتي حيل وابو زايد يوم عيد اليطلكج واخلص منج بس حامل خاف صدك ما يصير
حجيت : يرمي يمين الطلاك ويطلك ومن يصير الطفل يوكع الطلاك بيناتنا لا تخافين
ايوب : هاهية يجرالج يا طايحة الحظ
– لا تغلط كافي اتحملتكم اصلا زايدك مني اتحملت كل هالفترة لا تغلط
دفعته : ما غالط اني لا تمدين ايدج لا اكسرها
كعدت واني احجي: بيئة منافقين ما الوك الكم اخلص منكم ارتاح مكابلتكم صار شهر وروحي طالعة عليمن ومنو اليسوى
فوك ما انضرب وانكتل انوب اني اليسطرني راشدي ويغلط عليه
حجه : هسه مو راح يجي الشيخ بعد هاللغوة هاي ليش ترا راسي مسطور
-ابني اليه ما انطيكياه وحتى البطني اليه افتهمت
-الج كلهم الج بس فكيني الله يفك عقلج
– والا اكعد ابسمايا وحدي وبس توصل ابلغ عليك
خابر اخوية يلا خل يجي يشهد الطلاق مو بس تصرفه
ما جاوبني مشى علاوي ليما لزم برجليه كاله : فكر حظك يبويه امك مخبلة
– خليني مخبلة ولا عاقلة مثلكم ومثل امثالكم
– اعلمج امثالنا شلونها بسيطة
بقيت كاعدة انتظر بس ايدي تحكني رفعت ردن قميصي ايدي زركه من الصوندا كتله : باوع باوع يتمسكنن اني الكتالتهن طلعلي بجسمهن اثر مثل البي هنا مسوياته بيه
امك ما كأني حامل منك حاقدة عليه كانما حبلانة من الشارع
صاح : لا تخربطييين الصمي واسكتي كافي مو تريديييين اطلاك اصبريلج دقيقتين بدون ما تحجين تكدرين
سكتت
رجعت حجيت : الله يخلصني منكم
تنهد : لا حول ولا قوة الا بالله
اندكت الباب اجا عمه كام يستفسر كاله : طايحة حظ جزعت منها وبعد ما اتحملها
كاله : كله صوجك انت الكويت راسها انت الخليتها تستهر
– بسيطة
احا الشيخ وصلاح موجود .. دخلوا بالأستقبال ..
حجه الشيخ حتى يصلح كاله : شيخنا رحمة الوالديك فكني وخلصني من هالمشاكل الجبنها الروحي
صاح عمي على خالتي اني لبست عباتي وحطيت نقابي على وجهي من الشيخ ودخلت وخالتي .. اشرلي ايوب اكعد يمه
كعدت ع القنفة وراه وهو على طرف القنفة بس من حسيتها صدك كامت دموعي تجريشكد طلع حقير رغم مل السويته وياه ما صار بعينه بدال ما يعاقب امه ومرته يعاقبني اني … شكد كرهته
كمت بس اجر بخشمي من البجي وهو بصفي داير وجهه عني
وعمه يحجي : ابتلى والله ابتلى الله يعينه على ما بلاه
الشيخ : الحمدلله على كل حال والله يكتب اللي بيه الخير حائض بنتي
حجه ايوب : لا العفو شيخ هذه زوجتي ام ابني اني رايد ارمي يمين الطلاق على زوجتي الثانية اسمها نادية بنت كميلة وميحتاج تحضر ارمي يمين الطلاك وخلي العم ياخذها من البيت
دمعتي جمدت بمكانها من سمعت الكاله
وخالتي شهكت : يممممممه ……
- يتبع الفصل التالي اضغط على (رواية صوت من المجهول) اسم الرواية