رواية فراشة المقبرة الفصل التاسع والعشرون 29 - بقلم اسماعيل موسى
كانت الخطوات الثقيلة لزهرة تدق الأرض الصلبة، عينها مشتعلة بغضب لم يهدأ رغم تحذيرات زوجة سالم التي سارت خلفها، خائفة، مترددة، تحاول أن تثنيها عن هذه المواجهة الجنونية.
— "دكتورة زهرة، بالله عليكِ… دي نار! نار مش هتعرفي تطفيها!"
لكن زهرة لم تلتفت، لم يكن بوسعها أن تصمت، أن ترى هذه المرأة تُسحق تحت سلطة رجل لا يعرف الرحمة، رجل ظن أن كل شيء وأي شيء مباح له.
وقفت أمام بيت العمدة، كانت الأضواء لا تزال مضاءة، والصمت المخيف يحيط بالمكان.
أخذت نفسًا عميقًا، ثم رفعت يدها ودفعت الباب بقوة حتى كاد ينخلع من مكانه.
اقتحمت الدار دون تردد، صوت صرختها الحادة اخترق الجدران:
— "علي النزاوي! اطلعلي حالًا!"
تحرك رجال العمدة بسرعة، بعضهم نهض من مقاعده في فناء الدار، وآخرون تقدموا نحوها بحذر، غير معتادين على رؤية امرأة تقتحم المكان بهذه الطريقة، انها حتى لو كانت طبيبه او عالمه فأنها امرأه فى نهاية الأمر
—العمدة فين؟ ارتفع صراخ زهره وسط نظرات رجال النزاوى الغاضبه
خرج العمدة من داخل المجلس، يربت على عباءته السوداء، عيناه كانتا هادئتين، لكنه ابتسم ابتسامة بطيئة وهو يراها واقفة هناك، غاضبة كالعاصفة.
— "يا سلام… الدكتورة زهرة بنفسها مشرفانا فى البيت؟
كان صوته ناعمًا، متلاعبًا، لكن زهرة لم تهتم بذلك، تقدمت نحوه بخطوات ثابتة، حتى كادت تصل إليه، وقالت بحدة:
— "إنتَ عارف أنا جاية ليه، فبلاش لف ودوران!"
رفع العمدة حاجبيه وكأنها أدهشته، ثم ضحك بخفوت وهو يقول:
— من شايفة إنكِ داخلة بعنف اكتر من الازم؟
ثم القى نظره بطرف عينه على زوجة سالم جعلتها ترتعش
صاحت زهره — "سبها فحالها بصلى انا الى بكلمك
لمعت عينا العمدة بلون داكن، وكأنه استمتع بالتحدي الذي أمامه، لكنه لم يُظهر غضبًا، فقط اقترب منها ببطء وقال بنبرة خافتة:
— "إنتِ فاكرة نفسكِ مين يا مره ؟ فاكرة إنكِ تقدري تدخلي بيتي، وتتكلمي بالطريقة دي من غير عقاب؟
لم تتراجع زهرة، بل رفعت رأسها وقالت بوضوح:
— "مش هسيبك تستغلها! مش هسيبك تظلمها أكتر من كده!"
وقف الرجال في المكان مشدوهين، لم يكن أحد قد رأى امرأة تتحدث مع العمدة بهذه الطريقة من قبل، وكأنهم لم يصدقوا أنها ما زالت واقفة على قدميها.
العمدة ابتسم ببطء، ثم استدار وأشار بيده إشارة خفيفة، فجأة، أحاط بها الحراس من كل الجهات.
___كتفوها
صرخت زهره متقدرش تعمل كده، البلد فيها قانون فيها شرطه، انت مش الحاكم بأمره
رفع العمده على النزاوى حاجبه، الحاكم بأمره ده مش هو الى اجبر الشعب المصرى ياكل الملوخيه؟
لم يتلقى على النزاوى رد من رجاله
شعرت زهره بالقبضات الخشنة تمسك بذراعيها، حركتها العنيفة لم تفدها، كانوا أقوى منها بكثير، صرخت:
— "إبعدوا عني! إبعدوا!"
لكن صوتها ضاع بين ضحكة العمدة، الذي استدار نحو زوجة سالم المرتجفة، أشار إليها بأصابعه وكأنه يستدعيها كحيوان أليف.
صرخت المرأة برعب، جثت على الأرض ممسكة بأطراف عباءته، تبكي بحرقة، تتوسل:
لكنه لم يكن يستمع، لم يكن يرى أمامه سوى ما يريد.
أما زهرة، فقد كانت تكافح بين أيدي الرجال الذين قيدوها بقوة، ضغطوا ذراعيها للخلف، شعرت بألم شديد في مفاصلها، صرخت بكل ما أوتيت من قوة:
— "يا جبان! إنت جبان! لو راجل بجد، سبني وواجهني بنفسك!"
لكن العمدة لم يلتفت إليها، فقط التفت إلى رجاله وقال ببرود:
— "خلوا الدكتورة تتفرج… يمكن تتعلم
ثم أمسك بيد المرأة بعنف، جذبها بقوة حتى كادت تقع، وبدأ يسحبها إلى الداخل، رغم صراخها، رغم استغاثاتها التي ملأت المكان.
أما زهرة، فقد ظلت تصرخ… لكن أحدًا لم يستمع إليها.
ورحمة امى يا على النزاوى لدفعك التمن، اغمضت زهره عينيها لم تقوى على تحمل ما يحدث، كانت المرآة التى جلست أمامها زهره تعرض كل شيء بالبطيء
تقيأت زهره أكثر من مره كادت روحها ان تزهق وهى تسمع صرخات المرأه واستغاثتها
خدوها على القبو وأدبوها أمرهم على النزاوى بعدما انتهى من المرأه
البت دى لازم تتعلم تحترم العمده
جر الرجال زهره نحو القبو وقيدت فى سقف الغرفه رفع احد الرجال سوطه امام عينى زهره المرتعبه
ومع اول جلده عاد الألم إلى جسد زهره، عادت الذكريات التى حاولت دفنها
يد الحارس التى جذبتها من تحت السرير
الأقدام التى تسير بين جثث عائلتها ثم وجه على النزاوى
وهو يعتدى عليها، يعتدى على طفله لم تكمل عامها الحادى عشر
توقفت زهره عن الصراخ، اعصابها لم تعد تنقل الألم إلى جسدها، كانت تشم رائحة جسدها المحترق
تلك الليله فى ذلك البيت كان على النزواى الذى قتل كل عائلتها
واصل الرجال جلدها حتى تقطع قميصها عندما توقفت عن الصراخ ظنو انها ماتت
توقفو عن الضرب وركضو على العمده الذى أمرهم ينقلوها بسرعه دون أن يراهم أحد إلى الوحده الصحيه
ثم بعد ذلك غير اوامره القوها فى حديقة الوحده الصحيه الخلفيه واحرصو ان لا يراكم احد
طيب وهند يا سعادة العمده زوجة حامد؟ دا هى إلى استنجدت بيها وشافت كل حاجه؟
خلوها تحصل جوزها يمكن توحشته بنت تفيده، أمرهم العمده بلا اهتمام
همس احد الحراس والدكتوره يا كبير؟ اديها طلقتين فى نفوخها؟ احنا مش محتاجين وش ووجع دماغ؟
اوماء العمده على النزاوى برأسه للحارس الذى ابتسم وانطلق خلف الرجال
•تابع الفصل التالي "رواية فراشة المقبرة" اضغط على اسم الرواية